اقرأ » سيارة شيفروليه سبارك 2017
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه سبارك 2017

سيارة شيفروليه سبارك 2017

هل هي سيارة جيدة؟

إن شيفروليه سبارك 2017 المصنعة في كوريا الجنوبية هي مجرد سيارة صغيرة الحجم ومتوسطة الاستخدام. يقدم معظم المنافسون المزيد من القوة، والاستخدام الأفضل، والتصاميم الداخلية الأكثر راحة، ولكن ليس كل شيء فيها كذلك، فقد يكون محرك سبارك ضعيفاً، لكنه اقتصادي في استهلاك الوقود بشكل جيد، كما تمتلك شيفروليه الصغيرة هذه تصنيف موثوقية أعلى من المتوسط. تتميز سبارك بمجموعة مختارة لطيفة من المعايير التكنولوجية بما فيها: آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

شيفروليه سبارك جديدة أم مستعملة؟

مع عدم وجود تغييرات كبيرة بين تصميمي 2016 و 2017، يكون موديل 2017 هو الخيار الأذكى، حيث لا توجد سيارات صغيرة جديدة ذات سعر يبدأ بأقل من متوسط سعر سبارك 2017. تحتل نيسان فيرسا مرتبة أدنى من سبارك.

إصدارات سيارة شيفروليه فولت

أعادت تشيفي تصميم سبارك 2016، بحيث منحتها محركات أقوى، وكابينة أكثر هدوءاً، والمزيد من المميزات القياسية، بما فيها آبل كار بلاي وأندرويد أوتو. تعد النماذج من الجيل السابق أقل تكلفة، ولكنها تفتقر إلى ميزات الأمان المتوفرة في سبارك 2016، بما في ذلك إنذار التصادم الأمامي، وإنذار مغادرة الخط، وحساس رصد النقطة العمياء، كما أوقفت تشيفي النسخة الكهربائية لعام 2017. إن كنت ترغب بالحصول على سبارك فإن طراز 2016 سيكون هو الخيار الأمثل.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X3 2014

استدعاءات سيارة شيفروليه سبارك 2017

لدى سيارة شيفروليه سبارك 2017 استدعاء مفتوح لوسادة هوائية قد تسببت بإصابات في الرقبة عند نشرها.

طرز سيارة شيفروليه فولت 2017

تشتمل سبارك 2017 على أربعة مستويات: LS، 1LT، Activ، 2LT. تتميز قاعدة LS الأساسية بنظام شيفروليه ماي لينك بشاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة، وأندرويد أوتو، وآبل كار بلاي، وبلوتوث، ومنفذ يو إس بي. مع ذلك، فإن مستوى قطع 1LT يجب أن ترضي جميع المتسوقين، كما أنها تضيف نوافذ كهربائية، وأقفال كهربائية، وخاصية الدخول بدون مفتاح، ونظام تثبيت السرعة، ونظام صوتي بست سماعات، وراديو ستالايت، وأدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة للهاتف، وصوت، وكروز.

للحصول على المزيد من الميزات فكّر في نموذجي Active و 2LT. تشتمل مجموعة “أكتيف تريم” الجديدة لعام 2017 على تنجيد جلدي، ومقاعد أمامية مدفأة، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، وقضبان سقف، وشبكة أمامية فريدة من نوعها ولفافة خلفية. يشتمل موديل 2 ل ت  على بدء التشغيل بضغطة زر، وأجهزة استشعار للوقوف في الخلف، ومركز معلومات للسائق مزوّد بشاشة أُحادية اللون محسنة.

أمان سيارة شيفروليه سبارك 2017

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سبارك 2017 أعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي المتداخلة المعتدلة، وهما الاختباران الوحيدان اللذان أجريا. لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة  المرورية على الطرق السريعة سبارك. كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية، وتكون مستشعرات الركن الخلفي في أعلى مستوى 2LT، والتي تتوفر مع تنبيه الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة الممر.

منافسو سيارة شيفروليه فولت 2017

فورد فييستا

فورد فييستا 2017 هي السيارة الأفضل من سبارك، تتوفر كسيدان أو هاتشباك. توفر فييستا مجموعة واسعة من المحركات – بعضها موفر اقتصادي في استهلاك الوقود بشكل رائع، والبعض الآخر يوفر أداءً رائعًا – ويوفر ركوبًا مريحًا ومعالجة مرنة، وجودة داخلية مليئة بالتكنولوجيا المتقدمة. الجانب السلبي في فييستا هو تصنيف الموثوقية المتوقع أقل من المتوسط.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW x6 2017

كيا ريو

تتوفر سيارة كيا ريو 2017 كسيارة سيدان أو هاتشباك، وتحتوي على مقصورة داخلية راقية مع الكثير من المساحة للركاب. يوفر هاتشباك ريو بعضًا من أفضل أبعاد الشحن في فئة السيارات الفرعية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر محركها الذي يبلغ 138 حصانًا أقوى بكثير من محرك سبارك الذي يبلغ 98 حصانا. اختر ريو.

أداء سيارة شيفروليه سبارك 2017

  • القيادة: تتفوق سبارك 2017 ذات الدفع الأمامي على الأرصفة الملساء، لكنك ستشعر بالتأكيد بالصدمات على الطرق الوعرة. تتمتع سبارك بمعالجة مرحة، كما أن حجمها الصغير يجعلها قابلة للمناورة بدرجة كبيرة، ويولد محرك سبارك ذو الأربعة سلندر قوة 98 حصانًا، في حين أنه يفتقر إلى المتانة، إلا أن لديه القوة الكافية للانطلاق عبر المدينة. يحتوي على علبة التروس اليدوية ذات السرعات الخمس بشكل قياسي، ولكن يتوفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (سي في تي).
  • استهلاك الوقود: عند تزويدها بالإرسال اليدوي، تقطع سبارك 2017 مسافة 46.67 كم في الغالون تقديرياً من وكالة حماية البيئة في المدينة، و61.16 كم في الغالون على الطريق السريع؛ وهذا هو المتوسط تقريباً لسيارة قياسية صغيرة. أما معدل استهلاك سبارك المجهزة بـ (سي في تي) يصل إلى 48.28 كم/61.16 كم في الغالون في المدينة / الطريق السريع على التوالي، وينخفض إلى 48.28 كم/59.55 كم في الغالون في آكتيف تريم.

تصميم سبارك 2017 من الداخل

  • السعة: تضم أربعة مقاعد من القماش المنجد بشكل قياسي. تتوفر المفروشات الجلدية والمقاعد الأمامية المدفّأة، المقاعد المستقيمة الجامدة ليست مريحة بشكل خاص. يحتوي الصف الخلفي على مساحة أرجل مناسبة مقارنةً بمنافسيه، لكن الركاب الأطول لن يتمكنوا من فرد أرجلهم.
  • المقاعد: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام مزلاج مقعد الأطفال الخاص بسبارك 2017 ثاني أعلى تصنيف مقبول. قال القائمون على اختبار آي آي اتش اس أن نقاط ربط حبل سونيك موجودة في مواقع يصعب العثور عليها، ويتم دفن المراسي السفلية بعمق كبير في المقاعد.
اقرأ أيضاً  سيارة هوندا بايلوت 2018

ميزات شيفروليه سبارك 2017

تأتي سبارك 2017 بنظام ماي لينك، وشاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصة. تعتبر كلا من أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، ونظام الصوت بأربع مكبرات، والبلوتوث للمكالمات الهاتفية، وتدفق الصوت، ومنفذ اليو اس بي، ونقطة اتصال واي فاي مدمجة قياسيا أيضا. تتضمن الميزات المتوفرة عناصر تحكم مثبتة على عجلة القيادة من أجل وظائف متعددة، فتحة سقف، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، ونظام صوت مكتمل بستة مكبرات صوت. على عكس بعض المنافسين، يتمتع سونيك بالعديد من الطرق للبقاء على اتصال بهاتفك الذكي لتشغيل الموسيقى وتلقي المكالمات وتصفح الإنترنت.

أبعاد سيارة شيفروليه سبارك 2017

  • مساحة الحمولة: مع ارتفاع المقاعد الخلفية، تشتمل سبارك 2017  على مساحة 11.1 قدم مكعب حيث أن هذا هو واحد من أدنى المجاميع بين هاتشباك. تقفز مساحة الشحن إلى 27.2 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية لأسفل، لكن هذا لا يزال أقل من المساحة التي توفرها هاتشباك.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سبارك 2017 حوالي 11.9 قدم، ويتراوح وزنها (بدون ركاب أو أمتعة) بين 2.246 إلى 2.312 رطل.