سيارات ومحركات

سيارة شيفروليه سونيك 2018

سيارة شيفروليه سونيك 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة شيفروليه سونيك 2018 سيارة ثانوية جيدة، تمتلك قوة محرك وافر لتسابق منافسيها ممن يمتلكون قوة محرك أقل على الطرقات السريعة، وبإمكانها العبور ببراعة في مواقف السيارات المزدحمة. توفر صفوف المقاعد المساحة والراحة، ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام؛ لأن سونيك لديها واحدة من أفضل المجموعات من ناحية الجودة والقيمة ضمن فئتها،. صنفت في نهائي 2018 كأفضل سيارة ثانوية في جوائز ماني.

هل ينصح بشرائها؟

تعد شيفروليه سونيك سيارة رائعة في حالة كنت تبحث عن سيارة صغيرة راحةً، وقيمة، وذات متعة بالقيادة. أكثر ما يجذب هذه السيارة هو سعرها، الذي يعتبر سعر متوسط ضمن فئتها. علاوةً على ذلك، تتضمن الطرز الابتدائية عدداً جذاباً من الميزات القياسية، مثل نقطة اتصال الواي فاي ونظام متكامل محسن للهاتف الذكي.

تأتي سونيك مع عدة تكوينات مختلفة. وبإمكانك الاختيار بين سيارات السيدان والهاتشباك، وبين محرك أساسي حيوي ومحرك الشحن التوربيني القوي، وأيضاً بين ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي. ومع ذلك، عليك ألا تشتري أي سيارة جديدة خاصةً مع وجود سيارات أفضل ضمن نفس الفئة. هوندا فيت توفر مقاعد خلفية أكثر اتساعاً من سونيك، إضافةً إلى تحسينات ضخمة مثل المقاعد الجلدية، كما تعتبر سيارة فورد فيستا خياراً ممتازاً للسائقين الذين يرغبون بالحصول على جو حيوي في رحلاتهم اليومية.

إقرأ أيضا:سيارة Alfa romeo tonale

شيفروليه سونيك جديدة أم مستعملة؟

لم تتغير شيفروليه سونيك 2018 بشكل أساسي عن طراز 2017؛ يوجد بعض الخيارات الجديدة للمظهر، والقليل من الميزات التي تم جمعها بين الطرز . شراء طراز 2017 من سونيك يتيح لك رؤية أنها مشابهة لطراز 2018 لكن بسعر أقل. لدى طراز سونيك 2017 بعض التحسينات التي لم تتوفر بالطرز الأقدم، تتضمن كاميرا للرؤية الخلفية، شاشة لمس ماي لينك، نظام المعلومات والترفيه، أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

منافسو سيارة شيفروليه سونيك 2018

هوندا فيت

تعد هوندا فيت من أعلى المراتب كسيارة صغيرة، وذلك لسبب وجيه؛ فهي اقتصادية بالوقود، وتوفر مقعد خلفي واسع ومريح للبالغين، كما أنها توفر العديد من النظم المساعدة للسائق وميزات أمان متقدمة عن سونيك. كلا السيارتين الصغيرتين رائعات، لكن فيت تعتبر أفضل قليلاً.

فورد فيستا

إذا كنت من تحب ديناميكية الحركة في شيفروليه سونيك ولكن ترغب برفع المستوى قليلاً، فقم بإلقاء نظرة على فورد فيستا. هذه السيارة تعد خفيفة ومرنة، وهناك طراز فيستا إس تي الذي يوحي أداؤه بالمتعة. ومع ذلك، تمتلك فيستا مساحة تخزين أقل من سونيك، ولا تستطيع مجاراة تصنيف الموثوقية الخاص بسونيك.

إقرأ أيضا:ما هي عيوب محركات التيربو

هيونداي أكسنت

توفر هيونداي أكسنت ميزتين، مثل الضمان الشامل وجودة الركوب المريحة. ومع ذلك، لديها عدد أقل من الميزات القياسية ولا تستطيع مواكبة التصنيفات الخاصة بسونيك.

تصميم شيفروليه سونيك 2018

  • عدد الركّاب: تتميز سونيك بأنها من أكثر السيارات الصغيرة مريحةً بالسوق. فهي تتسع لخمسة أشخاص، مع توسيد لطيف ومسند ذراع قياسي لمقعد السائق مما يجعل سونيك سيارة مريحة للقيادة اليومية.
  • المقاعد والسلامة: لدى سونيك ثلاثة مراسي مثبتة بشكل جيد وسهلة الاستخدام، وكل مقعد يحتوي على مجموعة من المراسي السفلية. منح  معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام مقاعد الأطفال لاتش هذا التصنيف يعد (ثاني أدنى معدل) لسهولة الاستخدام، تعد هذه المراسي صعبة الوصول والتحريك عند تثبيت مقاعد السيارة نظراً لوجودها في داخل المقاعد.
  • الجودة الداخلية: انخفاض سعر سونيك يقلل من المواد الداخلية المصممة، يوجد كميات كبيرة من البلاستيك الصلب داخلها، على الرغم من ذلك تتيح الجودة العالية للمقاعد وشاشة العرض الحديثة والترفيهية لمسة رائعة للسيارة.
  • مساحة التخزين: تحتوي سيارة السيدان سونيك على صندوق بحجم 14.9 قدماً مكعباً، كافية لاستيعاب حقيبتين متوسطتين وحقيبتين للنوم. وهذه المساحة أعلى من الموجودة لدى كيا ريو وفورد فيستا. الهاتشباك يعد واسع بحجم 19 قدماً مكعباً.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: يأتي مع كل سيارة سونيك نظام معلومات وترفيه مدعماً بواجهة شيفروليه ماي لينك، ويعد من أسهل الأنظمة تعلماً واستخداماً. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الميزات القياسية، مثل أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، ونقطة اتصال واي فاي ذات السرعة العالية.

أداء شيفروليه سونيك 2018

  • المحرك: تأتي سونيك بمحرك أساسي أربعة سلندر سعة 1.8 لتر، الذي يوفر دفعة كافية كي تتنقل حول المدن دون شكوى. يوجد طرز مثل سونيك إل تي أو سونيك بريميير، المدعوم بمحرك تيوربو سعة 1.4 لتر ويحول سونيك لسيارة مفعمة بالطاقة.
  • استهلاك الوقود: يوجد محركان متوفران لسونيك: ستحصل على استهلاك أفضل للوقود مع محرك تيوربو أربعة سلندر وبناقل حركة يدوي، تصل سرعته للجالون الواحد ما يقارب 45 كم في المدن و60 كم على الطرق السريعة. أما بناقل الحركة الأوتوماتيكي تصل السرعة للجالون الواحد ما يقارب 43 كم في المدن و56 كم على الطرق السريعة. تحصل على سرعة أقل على الطرق السريعة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.
  • القيادة والمناورة: على عكس السيارات الصغيرة ذات التحكم المناسب فقط على طرق المدينة، فإن سونيك تمتلك رشاقة كافية للطبيعة الحضرية وسلسة كفايةً لرحلات الطرق السريعة. إذا كنت من محبي الرياضة فالأنسب اختيار طراز بريميير، أما لقيادة خفيفة فإن طراز إل إس أو إل تي يعد الأنسب.

أمان سيارة شيفروليه سونيك 2018

  • نتائج اختبارات التصادم : حققت سونيك 2018 أعلى تقييم في مستوى السلامة حيث منحتها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة تصنيف خمس نجوم. حققت أعلى النتائج في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، وحصلت على تصنيف أربع نجوم في محاكاة المناورة. كان أداء سونيك جيداً حسب معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حيث حصلت على أعلى التصنيفات في جميع التقييمات الخمسة.
  • ميزات السلامة: تأتي كل سيارة سونيك مع كاميرا للرؤية الخلفية. وتتضمن ميزات السلامة أيضاً نظام تنبيه للتصادمات الأمامية، ونظام التحذير عند مغادرة حدود الطريق، ونظام استشعار خلفي لركن السيارة.

طرز سيارة شيفروليه سونيك 2018

تأتي سونيك كسيارة سيدان بأربعة أبواب (وتتضمن طرز إل إس، إل تي وبريميير)، وكـ هاتشباك بخمسة أبواب (تشمل طرز إل تي وبريميير فقط). يأتي ناقل الحركة القياسي بخمس سرعات يدوي مقترناً مع محرك بسعة 1.8 لتر.وفي الطرز الأحدث يأتي محرك التيربو بسعة 1.4 لتر مقترناً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات متوفر في جميع الطرز.

إقرأ أيضا:كيف تقرأ تقرير أوتوتشك

يعد طراز إل إس خياراً رائعاً للشراء؛ فهي تأتي مزودة بأشياء جيدة مثل أبل كاربلاي ونقطة اتصال واي فاي، بالإضافة إلى أشياء ضرورية مثل أقفال الأبواب الكهربائية ومكيف هواء. ومع ذلك، إذا كنت ممن يفضلون الطراز المزود بنظام مثبت السرعة ونوافذ كهربائية فإن طراز إل تي يعد الأنسب.

شيفروليه سونيك إل إس

تتوفر كسيارة سيدان فقط، حيث تأتي بمحرك أربعة سلندر بسعة 1.8 لتر. تتضمن الميزات القياسية مكيف هواء، أقفال الأبواب الكهربائية، الدخول بدون استخدام المفتاح، مقاعد مغطاة بالقماش وكاميرا للرؤية الخلفية. ويحتوي نظام المعلومات والترفيه على واجهة ماي لينك، شاشة لمس قياس 7 إنش، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، ستيريو بأربع سماعات، بلوتوث واتصال صوتي، منفذ يو إس بي ونقطة اتصال واي فاي من أون ستار مع اتصال بالانترنت بخاصية ال4 جي.

شيفروليه سونيك إل تي

في هذا الطراز يأتي محرك تيوربو بسعة 1.4 لتر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات بشكل قياسي، والمقاعد منجدة بشكل فاخر بالقماش، ونوافذ كهربائية، ونظام مثبت السرعة، منفذين يو إس بي، راديو متصل بالستالايت، وأيضاً ستيريو بست سماعات. طبعاً هذا يعتمد حسب اختيارك لناقل الحركة سواء يدوي أو أوتوماتيكي.

شيفروليه سونيك بريميير

يأتي طراز سونيك بريميير بنفس مجموعة ناقل الحركة في سونيك إل تي. تتضمن الميزات القياسية مقاعد منجدة بجلد اصطناعي، مقاعد أمامية مسخنة مع تعديلات كهربائية بستة اتجاهات، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، مفتاح للتقريب، زر لتشغيل السيارة ونظام ضبط التعليق الرياضي.

السابق
سيارة شيفروليه سوبربان 2018
التالي
سيارة شيفروليه سونيك 2019