اقرأ » سيارة فورد إكسبلورر 2015
سيارات فورد

سيارة فورد إكسبلورر 2015

سيارة فورد إكسبلورر 2015

فورد إكسبلورر 2015 

تعد سيارة فورد إكسبلورر 2015 التي تم تصميمها وصناعتها في إلينوي؛ سيارة متوسطة الحجم ليست جيدة، على الرغم من أنها توفر قيادة سلسة وأداء قوي للمحرك V6، لكن تصنيف الموثوقية لها ضعيف، والرؤية فيها غير واضحة، ونظام المعلومات والترفيه فيها سيء، كما أن مساحة المقاعد الخلفية فيها محدودة.

إكسبلورر قديمة أم جديدة الصنع؟

كانت هناك العديد من التغييرات الرئيسية في إكسبلورر على مر السنين؛ حيث قامت فورد بتحديث التصميم الخارجي لسيارة إكسبلورر في عام 2016، وفي عام 2017 أضافت نظام SYNC3 للتعلم والترفيه مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، سيكون من الأفضل لك التسوق لشراء طراز عالي الأداء من إصدارات عام 2015 بدلاً من الطراز الأساسي من إصدارات 2019؛ لتوفير المال.

إصدارات سيارة فورد إكسبلورر

تعد سيارة إكسبلورر 2015 جزءًا من الجيل الخامس من سيارات الدفع الرباعي، والذي بدأ في عام 2011.

لم تقم فورد بإجراء تغييرات كبيرة على سيارة إكسبلورر 2015، نتيجةً لذلك؛ قد ترغب في النظر في إصدارات 2013 و 2014 المجهزة بالمثل، والتي يكون متوسط ​​أسعارها أقل. على الرغم من أن إصدار عام 2016 سيكلفك أكثر على الأرجح، إلا أنه الخيار الأفضل؛ حيث يحتوي إصدار 2016 على تصميم خارجي جميل وكاميرا للرؤية الخلفية وتحديثات للتحكم في الصوت والمناخ.

اقرأ أيضاً  سيارة جيمس كانيون 2019

استدعاءات فورد إكسبلورر 2015

تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لسيارة إكسبلورر 2015 حتى وقت كتابة هذا التقرير، بسبب العيوب التي تتمثل في وجود خلل في وحدة المحور؛ مما يسبب انفصال العجلة أحياناً، ونظام التعليق الخلفي الذي قد يكون ملحومًا بشكل غير صحيح، كما أن فرامل الانتظار لا تعمل بشكل كامل؛ لذلك عليك التأكّد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة فورد إكسبلورر 2015

تأتي فورد إكسبلورر 2015 في أربعة طرازات: إكسبلورر، XLT، Limited، سبورت.  يأتي الطراز الأساسي إكسبلورر مزوداً بمقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً بستة أوضاع، ستيريو بستة مكبرات صوت، مدخل إضافي مساعد وأدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة.

يعد طراز XLT الطراز الأفضل؛ حيث يضيف راديو القمر الصناعي ونظام تثبيت السرعة، كما يأتي متوفراً مع مقاعد أمامية مدفّأة وكراسي نقيب في الصف الثاني ومشغلات DVD في المقاعد الخلفية، إلى جانب نظام ملاحة ومراقبة النقطة العمياء.

يحتوي طراز Limited على مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، مواد التنجيد الجلدية، مصدر طاقة كهربائي بجهد 110 فولت، ونظام صوتي بـ 12 مكبر صوت، بينما يحتوي طراز سبورت على محرك V6 تيربو بقوة 365 حصانًا ونظام دفع رباعي ومقعد قابل للطي في الصف الثالث.

أمان سيارة فورد إكسبلورر 2015

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة إكسبلورر 2015 أعلى تصنيف جيد لجميع الاختبارات باستثناء اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما حصلت إكسبلورر على المركز الثاني في تصنيف Marginal للاختبار الجانبي للسائق، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إكسبلورر تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم للسلامة العامة، كما حصلت هذه السيارة على خمسة من أصل خمسة نجوم في جميع اختبارات التصادم باستثناء اختبار التمرير الذي حصلت به على تصنيف أربعة نجوم.

اقرأ أيضاً  سيارة فولفو XC90 2018

تأتي هذه السيارة متوفرة مع أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، إضافة إلى خاصية التحذير من التصادم الأمامي والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

منافسو سيارة فورد إكسبلورر 2015

جيب جراند شيروكي

تعد سيارة جيب شيروكي 2015 أفضل من سيارة فورد؛ حيث تتمتع شيروكي بتصميم داخلي عالي الجودة ونظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام، كما تتمتع بقدرة فائقة على القيادة على الطرق الوعرة، ومناورة أفضل وقدرة سحب أعلى بكثير تصل إلى 7400 رطل.

تويوتا هايلاندر

توفر كلتا السيارتين قيادة سلسة والعديد من ميزات الأمان المتقدمة ومساحة شحن مماثلة، ومع ذلك ، تحتوي تويوتا هايلاندر 2015 التي تضم ثمانية مقاعد على شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، كما تحتوي على مقصورة أجمل وتصنيف موثوقية أعلى وميزات أفضل؛ مثل ميزة الاتصال الداخلي.

هوندا بايلوت

تعاني سيارة هوندا بايلوت 2015 من ضعف قوة المحرك ورخص التصميم الداخلي فيها، بالإضافة إلى احتوائها على القليل من ميزات الأمان المتقدمة. على الرغم من أن بايلوت ليست اختيارًا رائعًا بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها؛ إلا أن بايلوت لا تزال أفضل من إكسبلورر نظرًا لتمتعها بتصنيف موثوقية عالي، واحتوائها على مقاعد خلفية أوسع ومنطقة شحن أكبر.

أداء سيارة فورد إكسبلورر 2015

المحرك

تأتي فورد إكسبلورر 2015 قياسياً مع محرك V6 بقوة 290 حصانًا يعطي تسارعًا عاليًا وقدرة مرورية قوية، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ومحرك أمامي، كما تتوفر هذه السيارة أيضًا مع اثنين من خيارات محرك تيربو EcoBoost: محرك أربعة سلندر بقوة 240 حصانًا ومحرك V6 بقوة 365 حصانًا.

توفر هذه السيارة رحلة سلسة ومريحة حتى على الطرق الوعرة؛ لأن نظام إكسبلورر المتوفر بنظام الدفع الرباعي فيها يسمح لها بمعالجة المسارات الموحلة والطرق الجليدية بثقة. يُذكر أن اكسبلورر 2015 يمكنها سحب ما يصل إلى 5000 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد إكسبلورر 2016

استهلاك الوقود

تستهلك سيارة إكسبلورر 2015 ما يصل إلى 13.84 لتر/100 كم في المدينة و9.80 لتر/100 كم على الطريق السريع بمحرك V6 القياسي؛ وهو مستوى جيد بالنسبة لفئتها، بينما يرفع محرك EcoBoost أربعة سلندر من الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 14.70/10.69 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع، على التوالي؛ وذلك حسب إحصائيات شركة EPA لقياس معدل استهلاك الوقود.

فورد إكسبلورر 2015 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أشخاص، وتتميز إكسبلورر بهدوء داخلي راقي، وديكورات فخمة، مثل: تنجيد الجلد الناعم واللمسات الخشبية الرائعة، كما تتوفر فيها مقاعد مدفأة ومكيفة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي إكسبلورر 2015 على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال: اثنان في المقاعد الخارجية للصف الثاني وواحد على مقعد الراكب للصف الثالث، كما يشتمل المقعد الأوسط في الصف الثاني فيها على مرساة حبل.

ميزات سيارة فورد إكسبلورر 2015

تأتي فورد إكسبلورر 2015 مع ستيريو بستة مكبرات صوت قياسي، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام فورد للمزامنة الصوتي مع بلوتوث ومنفذ USB، وراديو الأقمار الصناعية، وخاصية بدء التشغيل من خلال ضغطة زر، بالإضافة إلى سيطرة مزدوجة على المناطق وفتحة سقف.

أبعاد سيارة فورد إكسبلورر 2015

  • مساحة الشحن: تحتوي إكسبلورر 2015  على ما يصل إلى 21 قدماً مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و 43.8 قدمًا مكعبة مع طي هذه المقاعد، كما يرتفع إجمالي مساحة الشحن إلى 80.7 قدمًا مكعبًا مع طي الصفين الثاني والثالث.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة إكسبلورر 2015 حوالي 16.4 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4557 و 4559 رطل.