اقرأ » سيارة فورد ايدج 2017
سيارات فورد

سيارة فورد ايدج 2017

سيارة فورد ايدج 2017

فورد ايدج 2017 

تعد سيارة فورد ايدج 2017 إحدى سيارات الدفع الرباعي الجيدة، وتتمتع بمساحة داخلية واسعة، اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود وخيارات قوية للمحركات، كما تتميز بتكاليف ملكية منخفضة، ومع ذلك، فإن السيارات المنافسة لسيارة ايدج يوفرون درجات أمان أفضل، ومساحة ركاب أكبر، ومتوسط ​​أسعار أقل.

لم تقم فورد بإجراء تغييرات كبيرة على إصدار 2018؛ لذلك يمكنك توفير الكثير من المال من خلال شراء إصدار عام 2017 بدلاً من إصدار عام 2018.

إصدارات سيارة فورد ايدج

أعادت فورد تصميم سيارة فورد ايدج في عام 2015، وفي عام 2016 قامت فورد بإضافة نظام المعلومات والترفيه SYNC 3، لكن لم تكن هناك تحديثات رئيسية لعام 2017؛ مما يعني أن إصدار 2016 يمنحك مزايا مماثلة بسعر أقل.

استدعاءات فورد ايدج 2017

تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لفورد ايدج 2017 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يتمثل الإستدعاء الأول في الوسادة الهوائية الأمامية؛ والتي قد تتعطل عند حدوث بعض الحوادث، بينما يعالج الإستدعاء الثاني اتصال محول عزم الدوران غير الصحيح، بالإضافة إلى الإستدعاء الثالث الذي يتمثل في احتواء الطرز المزودة بفتحة سقف بانورامية على رؤوس الزجاج الأمامي الملحومة بشكل غير صحيح؛ لذلك عليك التأكد من حل هذه المشاكل قبل شراء سيارة ايدج 2017.

طرز سيارة فورد ايدج 2017

تأتي سيارة فورد ايدج 2017 في أربعة طرازات: SE، SEL، تيتانيوم، وسبورت. يأتي الطراز الأساسي SE قياسياً مع مقاعد من القماش وشاشة مقاس 4.2 بوصة ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، إضافة إلى مشغل أقراص CD وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام Ford’s MyKey، بينما يضيف طراز SEL المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً وراديو الأقمار الصناعية والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.

يضيف طراز تيتانيوم نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 من خلال شاشة تعمل باللمس، المقاعد الأمامية المُدفأة والمفروشات الجلدية، ستيريو مكون من 12 مكبر صوت يأتي مزودًا بجهاز راديو عالي الدقة، كما يأتي هذا الطراز أيضاً مع مجموعة متوفرة من ميزات الأمان المتقدمة، مثل: التحكم في التطواف على السرعة، التحذير من التصادم الأمامي مع المساعدة الأوتوماتيكية للفرامل، بالإضافة إلى مساعد الحفاظ على الممرات والعوارض الأوتوماتيكية العالية ومساحات استشعار المطر.

اقرأ أيضاً  مواصفات هيونداي ألنترا 2017

أمان سيارة فورد ايدج 2017


منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لسيارة ايدج تصنيف كامل للسلامة من فئة الخمس نجوم، كما تلقت ايدج أيضًا خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم في اختبار التمديد، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لهذه السيارة أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات، إلى جانب ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة: نظام MyKey والذي يتيح لصاحب السيارة وضع قيود على القيادة والتحكم في الصوت، فيما تشتمل تقنيات مساعدة السائق المتوفرة في ايدج على: التحكم في التطواف وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي وأجهزة استشعار الركن الخلفية، إضافة إلى مساعدة الحفاظ على الممرات، خاصية التحذير من التصادم الأمامي مع نظام الفرامل الأوتوماتيكي لحالات الطوارئ، الحزم التلقائية العالية وأحزمة الأمان الخلفية القابلة للنفخ.

منافسو سيارة فورد ايدج 2017

مازدا  CX-9 

تعد Mazda CX-9 سيارة رياضية رائعة متعددة الاستخدامات SUV تتكون من 3 صفوف، وتوفر قائمة طويلة من الميزات التكنولوجية، كما تتميز CX-9 بمناورة رياضية ومساحة شحن عالية ودرجات عالية للسلامة، لكن سعرها أعلى من سعر سيارة ايدج. بشكل عام، تعد سيارة CX-9 اختيارًا أفضل من سيارة فورد ايدج.

نيسان مورانو

تعتبر سيارة نيسان مورانو سيارة متوسطة الحجم رائعة، وتأتي متوفرة مع بعض الميزات القياسية، بالإضافة إلى نظام ترفيهي سهل الإستخدام، كما تنافس مورانو بعض سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، ومع ذلك، فإن سيارة فورد ايدج تتفوق على سيارة مورانو من حيث تمتعها بمساحة أكبر قليلاً للركاب والبضائع ومناولة أفضل.

BMW X3

تتشارك سيارة بي ام دبليو X3 وسيارة ايدج بالعديد من الخصائص؛ حيث توفر كلاهما محركات قوية ومعالجة جيدة وتقديرات مماثلة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكن سيارة X3 تتمتع بمساحة داخلية أرقى، مستوى أمان أعلى ومعدلات موثوقية متوقعة أعلى بالنسبة لسيارة ايدج، بينما تتميز سيارة ايدج بمساحة شحن أكبر ومتوسط ​​سعر أقل من بي ام دبليو. 

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي فلاينج سبير 2017

أداء سيارة فورد ايدج 2017

  • المحرك: تأتي سيارة ايدج 2017 قياسياً مع محرك  EcoBoost تيربو أربعة سلندر بقوة 245 حصاناً، كما تتوفر طرازات SEL وتيتانيوم منها مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان، بينما يأتي طراز إيدج سبورت الموجه نحو الأداء مع محرك V6 سعة 2.7 لتر يعمل بنظام EcoBoost بقوة 315 حصان، وتأتي جميع هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

    يأتي نظام الدفع الأمامي في سيارة ايدج قياسيًا، كما يتوفر فيها نظام الدفع بجميع العجلات، وتمتاز هذه السيارة بأن قيادتها سلسة على الطرق الوعرة، ومكابحها قوية وسريعة الاستجابة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة ايدج 2017 حوالي 11.20 لتر/100 كم في المدينة و8.11 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي؛ وهو مستوى أعلى من المتوسط بالنسبة ​​للسيارات المنافسة، بينما تستهلك الطرازات المزودة بمحرك V6 حوالي 13.84/ 9.80 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي. 
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة ايدج 2017 من سحب ما يصل إلى 3500  رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

فورد ايدج 2017 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتشتمل على العديد من الترقيات المتوفرة، مثل: تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفّأة والمكيفة القابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الخلفية المدفّأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي ايدج 2017 على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخارجية الخلفية، ويحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش ايدج ثاني أعلى تصنيف مقبول.

ميزات سيارة فورد ايدج 2017

تشمل الميزات القياسية في سيارة ايدج 2017 على عجلات من سبائك معدنية مقاس 18 بوصة ونظام صوتي بستة مكبرات صوت وشاشة مقاس 4.2 بوصة ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية، فيما تشمل الميزات المتوفرة في ايدج على: نظام  SYNC 3 للإعلام مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة و Apple CarPlay و Android Auto والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وعجلة القيادة المغلفة بالجلد، بالإضافة الى وصلة رفع كهربائية، فتحة سقف بانورامية ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية.

اقرأ أيضاً  مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود

أبعاد سيارة فورد ايدج 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي هذه السيارة على مساحة شحن تبلغ 39.2 قدمًا مكعباً خلف المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة ايدج 2017 حوالي 15.7 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3912 و4401 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد ايدج موديل عام 2017 في كندا.