اقرأ » سيارة فورد ايكو سبورت 2019
سيارات فورد

سيارة فورد ايكو سبورت 2019

سيارة فورد ايكو سبورت 2019

هل هي سيارة جيدة؟

يصعب مقارنة سيارة فورد ايكو سبورت 2019 بالسيارات الأخرى من فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الصغيرة وعلى الرغم من أنها تحتوي على قدر كبير من مساحة الشحن ونظام المعلومات والترفيه الاختياري سهل الاستخدام، إلا أن السلبيات تفوق الإيجابيات في هذه السيارة. حيث أنها تتسارع ببطء مع محركها القياسي، ويمكن القول أن ميزتها الوحيدة هي استهلاكها المتوسط للوقود. كما تصنف هذه السيارة من السيارات صعبة القيادة والتي توفر ميزات قليلة للسلامة. أما فيما يتعلق باستخدام المقصورة للبلاستيك الصلب، فإنه يعد ثقيلا في هذه الفئة، إلا أن هذا التصميم يعد قديمًا مقارنة بتصميم مقصورة سيارات الدفع الرباعي المنافسة. وعلى الرغم من موقع الجلوس المرتفع في ايكو سبورت، إلا أن أعمدة النافذة السميكة  فيها تعيق الرؤية للأمام.

هل ينصح بشرائها؟

لا يُوصى بشراءها؛ حيث يوجد العديد من السيارات ذات تصنيف أعلى وسعر مماثل تقريبًا أو أقل من سعرها، بما في ذلك هيونداي كونا وهوندا HR-V، حيث توفر كونا واحدة من أكثر القيادات متعة في هذه الفئة، بالإضافة إلى الكثير من ميزات الأمان، بينما تحتوي HR-V على مساحة شحن واسعة وقيادة سهلة للسيارة.

فورد ايكو سبورت جديدة أم مستعملة؟

تعد فورد ايكو سبورت لعام 2019 جزءًا من الجيل الذي ظهر لأول مرة في عام 2018، حيث لا توجد تغييرات كبيرة في الطرازين، لذلك إذا كان عليك شراء ايكو سبورت فيمكنك اختيار طراز 2018 المطابق تقريبًا، والذي من المحتمل أن يكون أقل تكلفة من طراز 2019.

اقرأ أيضاً  شركة جريت وول

منافسو سيارة فورد ايكو سبورت 2019

هيونداي كونا

لا توجد منافسة حقيقية بين السيارتين، حيث تعد هيونداي كونا واحدة من أدنى الأسعار في فئتها/ كما أن لديها ديناميكية معالجة رائعة ومحركات أقوى وميزات أمان أكثر من المتوفرة في ايكو سبورت. الميزة الوحيدة في الايكو سبورت عن الكونا هو وجود مساحة شحن أكبر. بشكل عام، تعد الهيونداي هي الاختيار الأفضل.

شيفروليه تراكس

لا تمتلك كلتا السيارتين خاصية الأداء الأفضل، حيث يحتوي كلاهما على محركات منخفضة القوة وقيادة صعبة إلى حد ما على جميع الطرق باستثناء الطرق المعبدة حديثًا. وتحتوي التراكس على مقصورة عالية الجودة مع ميزات قياسية إضافية والمزيد من تقنية الأمان المتقدمة، لكن من ناحية أخرى، فإن ايكو سبورت لديها سعر أساسي أقل ومساحة أكبر للشحن، ويعود الاختيار بين هذه السيارتين إلى ما يفضله الشخص نفسه.

هوندا HR-V

تكمن قوة هوندا HR-V في مساحة الشحن الضخمة والمقعد الخلفي المريح للبالغين، ويعد كلاهما أكبر من التي تحتويها ايكو سبورت. وبالاضافة الى ذلك، تأتي HR-V مزودة بمحرك أقوى وتقديرات أفضل لتوفير الوقود، وتوفر كلتا السيارتين ميزات أمان محدودة، لكن لدى ايكو سبورت نظامًا ترفيهيًا مطوّلًا لطيفًا. بشكل عام تعدّ HR-V هي الخيار الأفضل.

سيارة فورد ايكو سبورت 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد ايكو سبورت لخمسة أشخاص في صفين؛ حيث أن المقاعد الأمامية مريحة، لكن المقاعد الخلفية تحتاج الى وجود مساحة أكبر. من الضروري أن يكون ركاب المقعد الخلفي من الحجم المتوسط، لكن فيما يتعلق بالارتفاع، فإنه لا يوجد مساحة كافية للأرجل الطويلة. وقد صممت فورد سيارة ايكو سبورت 2019 بوجود مقعد مرتفع للسائق، لكن أعمدة النوافذ السميكة فيها تعيق الرؤية الأمامية.
  • المقاعد: يوجد مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي.
  • الجودة الداخلية: لا يعتبر الاستخدام المكثف في هذه السيارة للمواد البلاستيكية الصلبة أمرًا غير عاديًا بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، ولكن تصميم المقصورة قديم مقارنة بما تجده في السيارات المنافسة. حيث تتميز بإمكانية تنجيد القماش وقابلية تعديل المقاعد الأمامية، كما يتوفر فيها مقاعد جلدية كاملة أو شبه كاملة، ومقاعد أمامية مدفّأة، وتحتوي على عجلة قيادة مصنوعة من الجلد ومدفّأة، ويمكنك تعديل مقعد السائق بشكل كهربائي.
  • مساحة الشحن: هناك 20.9 قدم مكعب من مساحة الشحن عندما تكون جميع المقاعد في وضع مستقيم، والتي تمتد إلى 50 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد الخلفية للأسفل، حيث تعد مساحة جيدة جدًا مقارنة بما يقدمه منافسو ايكو سبورت. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن السيارة تحتوي على باب شحن مفصلي بدلاً من الأبواب المفصلية العلوية التي تحتويها السيارات المنافسة.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتضمن مميزات إيكو سبورت منفذي USB ونظام صوتي بست سماعات ونظام معلومات متصل مع شاشة قياسها 4.2 بوصة. كما تشتمل ميزاتها على  Apple CarPlay و Android Auto وراديو القمر الصناعي والملاحة ونقطة اتصال بالإنترنت Wi-Fi ونظام صوتي يحتوي على سبعة أو تسعة مكبرات صوتية، وراديو عالي الدقة. ويمكنك أيضًا اختيار نظام المعلومات والترفيه SYNC3 المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 أو 8 بوصة.
اقرأ أيضاً  سيارة نيسان ليف 2014

بشكل عام ينصح باستخدام نظام المعلومات والترفيه الاختياري لكونه سهل الاستخدام، مع شاشة منظمة جيدًا وأوقات استجابة سريعة.

أداء سيارة فورد ايكو سبورت 2019

  • المحرك: يعاني محرك ايكو سبورت القياسي البالغ قوته 123 حصانًا بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر من نقص في القوة؛ فمن الأفضل اختيار محرك رباعي الأسطوانات سعة 166 حصانًا بسعة 2.0 لتر، بحيث ترفع من قدرة السرعة. ولا تعد جميع الطرازات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات الأكثر سلاسة، ويعد الدفع بالعجلات الأمامية أمرا قياسيًا، وتأتي هذه الموديلات مزوّدة بمحرك رباعي الأسطوانات مع الدفع الرباعي.
  • معدل إستهلاك الوقود: تعتبر فورد ايكو سبورت 2019 غير فعالة في استهلاك الوقود عن المتوقع؛ حيث توفر بشكل أساسي 43.45 كيلو مترا في الغالون في المدينة و 46.67 كيلو متر في الغالون على الطريق السريع، وهي تقديرات نموذجية، وتحصل الطرازات المزودة بمحرك سعة 2.0 ليتر على 6.44 كيلومتر في الغالون في المدينة.
  • القيادة: لا يمكن القول أن قيادة ايكو سبورت سهلة وممتعة، حيث تعتبر قيادتها صعبة على الأسطح الملساء، وتزداد سوءًا عندما تصبح الطريق وعرة.
  • مستكشف قدرة السحب: مع قدرة قطر قصوى تصل إلى 2000 رطل، فإن فورد ايكو سبورت لديها القدرة فعليًا على السحب الخفيف، والذي لا يتميز به معظم منافسيه.

أمان سيارة فورد ايكو سبورت 2019

حصلت فورد ايكو سبورت 2019 على تصنيف أمان إجمالي أربعة من أصل خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في كل من اختبارات التصادم والصدمات الأمامية، لكن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لم يصنفها لعام 2019 خلال كتابة هذا التقرير.

اقرأ أيضاً  سيارة أكورا ILX 2014

تشمل ميزات الأمان المتقدمة القياسية على كاميرا الرؤية الخلفية MyKey، التي تتيح لك ضبط قيود الصوت والسرعة للسائقين، وتشمل الميزات المتاحة مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

طرز سيارة فورد ايكو سبورت 2019

تأتي ايكو سبورت بأربعة مستويات: S و SE و SES و .Titanium؛ ونظرًا لأن المستوى الأساسي لا يأتي بالعديد من الميزات، فستحتاج إلى التحديث الى SE، والتي تضيف العديد من تحديثات المعلومات والترفيه مثل شاشة لمس أكبر، و Apple CarPlay ، وروبوت السيارات.

وبغض النظر عن المستوى الذي تريده، فإنه عليك الأخذ بعين الاعتبار التحديث إلى محرك سعة 2.0 لتر. حيث أنه لا يعد المحرك الأكثر قدرة فحسب، ولكنه يضيف أيضًا نظام الدفع الرباعي. ويمكن اعتبار SES هو المستوى الوحيد الذي يأتي بشكل قياسي مع هذا المحرك.