سيارة فورد موستنج 2015

سيارة فورد موستانج 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فورد موستنج 2015 المصنعة في ميشيغان سيارة رياضية راقية جيدة تتميز بمعالجة رائعة ومحرك قوي يوفر ركوب سلس، وتحرز درجات أمان عالية في حالة الاصطدام.

يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق شراء سيارة موستنج 2015 مستعملة، ومع ذلك، هناك عدة أسباب لاختيار موستنج الجديدة، منها: احتوائها على المزيد من الميزات؛ بما في ذلك مجموعة المقاييس الرقمية وشاشة تعمل باللمس أسهل في الاستخدام، كما يحتوي الطراز الجديد منها أيضًا على تصميم خارجي محدث.

 إصدارات سيارة فورد موستنج

أعادت فورد تصميم سيارة موستنج في عام 2015؛ حيث أضافت لطرز الجيل السادس العديد من التحسينات، بما في ذلك؛ إضافة ميزات أمان متقدمة، مثل: مراقبة النقاط العمياء والإنذار الأمامي بالتصادم، والمواد الداخلية الأفضل.

ينصح بشراء موديلات عام 2017 وما بعدها عند التسوق لشراء سيارة موستنج من الجيل السادس؛ لأنها تتميز بمعدل موثوقية أعلى، وتضيف ميزات أخرى مثل Apple CarPlay, Android Auto.

إعلان السوق المفتوح

استدعاءات سيارة فورد موستنج 2015

تم تسجيل خمسة استدعاءات في سيارة فورد موستنج 2015؛ بسبب المشاكل الموجودة  في مستشعر ضغط الوقود ومبرد زيت المحرك وأقفال الأبواب وأجهزة استشعار شد حزام الأمان، لذلك عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة فورد موستنج 2015

تأتي فورد موستنج 2015 في خمسة طرازات: V6, EcoBoost, GT, EcoBoost Premium, GT Premium.

يأتي طراز V6 منها مع محرك V6 بقوة 300 حصانٍ وشاشة بحجم 4.2 بوصة ومكيف هواء ونظام التحكم في السرعة، بالإضافة الى كاميرا الرؤية الخلفية، ومشغل الأقراص المدمجة وتقنية بلوتوث ومنافذ USB، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد وعجلات مصنوعة من السبائك.

اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي 1995

تأتي سيارة فورد موستنج EcoBoost مع محرك تيربو رباعي بقوة 310 حصاناً، بينما تأتي سيارة فورد موستنج GT مع محرك V8 بقوة 435 حصاناً.

يضيف طراز Premium عدداً من التحسينات والميزات التقنية، مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، بالإضافة الى نظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة.

أمان سيارة فورد موستنج 2015

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فورد موستنج 2015 ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما حصلت موستنج على أعلى درجة جيد في جميع الاختبارات الأخرى التي أجراها معهد IIHS، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة موستنج تصنيفًا كاملاً من فئة الخمس نجوم، بالإضافة الى خمسة نجوم في اختبارات الاصطدام الأمامي والاصطدام الجانبي أيضاً.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في جميع طرز فورد موستنج 2015، فيما تشمل ميزات الأمان المتوفرة فيها على مستشعرات الركن الخلفي، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة الى التحكم التكيفي في التطواف. 

منافسو سيارة فورد موستنج 2015

شيفروليه كامارو

تحتوي كل من السيارتين على محركات قوية ومناورة رياضية. تتميز سيارة شيفروليه كامارو على موستنج بأنها تتمتع بتصنيف موثوقية أفضل بكثير، لكنها تفتقر إلى ميزات السلامة المتوفرة في موستنج، كما أن الرؤية فيها أسوأ.

دودج تشالنجر

تتميز دودج تشالنجر بتصميم داخلي جذاب ومساحة أكبر، لكن موستنج تقدم معالجة أكثر حدة ودرجات أمان أعلى. كلاهما خياران جيدان، لكن تصنيف الموثوقية العالي لسيارة تشالنجر يجعلها اختيارًا أفضل بالنسبة لمعظم المتسوقين.

أداء سيارة فورد موستنج 2015

  • المحرك: تتميز فورد موستنج 2015 بثلاثة خيارات للمحرك: محرك V6 سعة 3.7 لتر بقوة 300 حصان، ومحرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصاناً يأتي مع طراز EcoBoost، ومحرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 435 حصاناً يأتي مع طراز GT.
    تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات وخاصية الدفع الخلفي، كما يتوفر فيها ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتتميز هذه السيارة بأداء أفضل من السيارات المنافسة لها، كما تتمتع بعدة ميزات، مثل: المرونة حول المنعطفات، التوجيه السلس، والفرامل القوية، اضافة الى نظام التعليق فيها؛ والذي يعمل على تخفيف المطبات على الطرقات.
  • استهلاك الوقود: تتميز سيارة موستنج طراز EcoBoost بأنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من منافسيها؛ حيث تستهلك سيارة فورد موستنج حوالي 10.69 لتر/100 كم في المدينة و7.59 لتر/100 كم على الطريق السريع، حسب تقديرات وكالة حماية البيئة.
اقرأ أيضاً:  أهم وكلاء السيارات في الكويت ومصر

سيارة فورد موستنج 2015 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لأربعة أشخاص، وتتميز بمقاعد جلدية داعمة مدفئة ومكيفة وتصميم جميل ومواد عالية الجودة، بالإضافة الى مساحة واسعة في المقدمة، لكن المقاعد الخلفية فيها ضيقة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي سيارة فورد موستنج 2015 على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال.

ميزات سيارة فورد موستنج 2015

تشتمل الميزات القياسية في فورد موستنج 2015 على شاشة بحجم 4.2 بوصة للمعلومات والترفيه وكاميرا للرؤية الخلفية ومشغل أقراص CD وتقنية بلوتوث، اضافة الى راديو يعمل بالأقمار الصناعية، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وشاشة كبيرة تعمل باللمس تعمل على تبسيط تخطيط زر لوحة القيادة، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على مجموعة من ميزات الأمان النشطة، نظام ملاحة، ومقاعد ريكارو الرياضية، بالإضافة الى حزمة الأداء التي تضيف فرامل أكبر وتعليقًا أكثر صرامة وتوجيهًا أسرع ورادياتير مُحدث.

أبعاد سيارة فورد موستنج 2015

  • مساحة الشحن: تحتوي فورد موستنج 2015 على ما يصل الى 13.5 قدم مكعب من مساحة الشحن، بينما تحتوي طرز موستنج المكشوفة على ما يصل الى 11.4 قدم مكعب من مساحة الشحن.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فورد موستنج 2015 حوالي 15.7 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3469 و3825 رطل؛ حسب الطراز.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه كورفيت 2021

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه كورفيت 2021

مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة

مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا أفالون 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا أفالون 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا هايلاندر 2021

مواصفات وعيوب واسعار تويوتا هايلاندر 2021

سيارة تويوتا تندرا 2016

سيارة تويوتا تندرا 2016

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX80 2021

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX80 2021

بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة

بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة