سيارة مرسيدس CLA Class 2014

سيارة مرسيدس CLA Class 2014 1

مرسيدس CLA Class 2014

تتميز سيارة مرسيدس CLA Class 2014 بتصميم داخلي راقي وتحتوي على محركين يتمتعان بمرونة وكفاءة عالية، وتحصل على تقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكنها ليست جيدة للقيادة على الطرق الوعرة، كما تحتوي على نظام معلومات وترفيه مربك.

تعد مرسيدس CLA Class 2014 جزءاً من الجيل الأول الذي بدأ في عام 2014، ويتضمن إصدار عام 2017. قد يكون إصدار CLA لعام 2015 أغلى قليلاً من إصدار 2014، لأنه يتضمن التحكم القياسي في المناخ في المنطقة المزدوجة ونظام تعليق جديد.

أداء سيارة مرسيدس CLA Class 2014

أداء سيارة مرسيدس CLA Class 2014
  • المحرك

تتمتع مرسيدس CLA Class 2014 بمحرك أساسي أربعة سلندر بقوة 208 حصان، وهذه قوة مرضية للقيادة اليومية، كما تتوفر مع محرك تيربو بقوة 355 حصاناً يوفر تسارعاً مثيراً وسرعة عالية ويأتي مع طراز CLA 45 AMG، وفي حين يأتي طراز CLA 250 مزودًا بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات، بينما يأتي طراز مرسيدس CLA 45 AMG 2014 مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي Speedshift ثنائي السرعات بسبع سرعات، كما توفر هذه السيارة قيادة جيدة ورحلة مريحة ونظام الدفع الرباعي 4Matic.

إعلان السوق المفتوح
  • استهلاك الوقود

تكسب الفئة CLA 2014 بعضًا من أفضل تقديرات الإقتصاد في استهلاك الوقود بين السيارات الصغيرة الفاخرة مع محركها الأساسي؛ حيث تستهلك هذه السيارة 9.05 لتر/100كم في المدينة و6.36 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وذلك بفضل احتوائها على نظام توقف المحرك للمحافظة على الوقود في السيارة.

اقرأ أيضاً:  تعرف على مواصفات سيارة كيا ستينجر

مقصورة سيارة مرسيدس CLA Class 2014

مقصورة سيارة مرسيدس CLA Class 2014

تعد مرسيدس CLA Class 2014 سيارة سيدان بأربعة أبواب، تحتوي على مقصورة جميلة وهادئة مصنوعة من مواد فاخرة، وتتمتع بمقاعد رياضية أمامية مُدفّأة ومُغلفة بالجلد وإعدادات الذاكرة، وتحتوي المقاعد الخلفية الخارجية في هذه السيارة على مجموعة كاملة من موصلات لاتش الخاصة بمقاعد السيارات، ويحتوي المقعد الخلفي الأوسط فيها على مرسى حبل إضافي.

تأتي هذه السيارة قياسية مع تقنية البلوتوث ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة 5.8 بوصة، كما تحتوي على قائمة طويلة من الميزات المتاحة، بما في ذلك نظام الملاحة ونظام المعلومات والترفيه COMAND مع شاشة مطوّرة تعمل باللمس بحجم 7 بوصة.

أمان سيارة مرسيدس CLA Class 2014

أمان سيارة مرسيدس CLA Class 2014

لم تتلق مرسيدس CLA Class 2014 تصنيفات اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتأتي هذه السيارة مع العديد من ميزات الأمان النشطة، بما في ذلك التحكم التكيفي في التطواف Distronic Plus ومراقبة النقطة العمياء ومساعدة منع التصادم، التي تستخدم الرادار للمساعدة في منع حدوث تصادم محتمل ومساعدة الانتباه، التي تراقب سلوك السائق عند شعوره بالنعاس وتصحح أنماط القيادة الخطرة، كما أنها تأتي متوفرة مع مجموعة من الميزات المتاحة أيضاً، بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة النقطة العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية مع مساعدة أثناء الاصطفاف ومساعدة تحديد الممر. 

طرز سيارة مرسيدس CLA Class 2014

طرز سيارة مرسيدس CLA Class 2014

تأتي سيارة مرسيدس CLA Class 2014 في طرازين متطابقين تقريباً، وهما: CLA 250 وCLA 45 AMG.

يأتي الطراز الأساسي CLA 250 قياسياً مع تقنية بلوتوث ومساحات استشعار المطر ونظام mbrace2 لمرسيدس ونظام ترفيهي مع شاشة بحجم 5.8 بوصة، كما يحتوي على قائمة طويلة من الميزات المتاحة، تشمل: فتحة سقف بانورامية والتحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة ونظام الملاحة وستيريو هارمان كاردون الممتاز، بالإضافة إلى العديد من ميزات السلامة النشطة، بينما يتوفر طراز CLA 45 AMG مع محرك تيربو أربعة سلندر قياسي قوي.

اقرأ أيضاً:  سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

تصميم سيارة مرسيدس CLA Class 2014 

سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة

تعد BMW الفئة الثالثة 2014 من بين السيارات الرائدة في الفئة التي تنتمي إليها؛ حيث تحتوي على الكثير من المميزات الإضافية مقارنة بـ CLA Class 2014، بما في ذلك مساحة داخلية إضافية لجميع الركاب ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام ومجموعة من المحركات القوية والعديد من الهياكل والطرازات، كما توفر ركوباً مريحاً أيضًا.

سيارة مرسيدس الفئة C 

تعد الفئة C 2014 سيارة مرسيدس صغيرة أخرى؛ مثل CLA Class؛ تحتوي مقصورة الفئة C على نظام ترفيهي معلوماتي مربك ومساحة صغيرة في المقعد الخلفي، ومع ذلك، فإن الفئة C تتفوق على CLA Class من عدة نواحي؛ حيث توفر محركًا قويًا ورحلة مريحة على معظم الأسطح. بشكل عام، تعد سيارة مرسيدس الفئة C 2014 أفضل من مرسيدس CLA Class 2014.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار شيري اريزو 6 2021

مواصفات وعيوب واسعار شيري اريزو 6 2021

أماكن بيع قطع غيار مرسيدس الكويت

أماكن بيع قطع غيار مرسيدس الكويت

دراجات هوندا: مميزاتها وأنواعها

دراجات هوندا: مميزاتها وأنواعها

مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة

مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة الثالثة

معارض السيارات شرق عمان

معارض السيارات شرق عمان

وكيل سيارة كيا في السعودية

وكيل سيارة كيا في السعودية

الدليل الشامل لمساحات سيارات

الدليل الشامل لمساحات سيارات