سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن باسات 2015

سيارة فوكس فاجن باسات 2015

فوكس فاجن باسات 2015

تُعرف سيارة فوكس فاجن باسات 2015 بأنها سيارة جيدة، وتتمتع بمقاعد خلفية واسعة وتصميم راقي ومحرك قوي، لكنها تتضمن بعض الجوانب السلبية؛ ومنها عدم احتوائها على العديد من الميزات المبتكرة مثل منافسيها ووجود مشكلة في استخدام نظام الملاحة المتاح فيها وتمتعها بتقديرات ضعيفة في الإقتصاد في استهلاك الوقود. بشكل عام؛ هناك خيارات أفضل منها في فئة السيارات متوسطة الحجم.


باسات قديمة أم جديدة؟

يشتمل إصدار عام 2019 على محرك أساسي تيربو أربعة سلندر وميزات قياسية أكثر من إصدار 2015؛ بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه مع Apple CarPlay و Android Auto وخاصية التحذير من الإصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ التلقائية، لكن يُنصح بالتوجه إلى إصدار عام 2015 الذي يأتي بسعر أقل.

لا توجد سيارات سيدان متوسطة الحجم جديدة قابلة للمقارنة في السعر مع سيارة باسات 2015، ومع ذلك، يمكنك التنحي إلى فئة السيارات المدمجة والنظر إلى سيارة كيا سول هاتشباك 2019 التي تتميز بتصميم داخلي واسع ومساحة شحن أكبر بمقدار 8.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية من مساحة باسات 2015.


إصدارات سيارة فوكس فاجن باسات

تعد سيارة باسات 2015 جزءاً من الجيل الذي بدأ عام 2012 ويتضمن إصدار 2019. تلقى إصداري عام 2016 و2017 أكثر الإضافات الجديرة بالملاحظة؛ حيث حصل إصدار عام 2016 على نظامًا ترفيهيًا قياسيًا مع Apple CarPlay و Android Auto، بينما حصل إصدار عام 2017 على تحذير قياسي من التصادم الأمامي وكبح الطوارئ التلقائي الأوتوماتيكي.

إقرأ أيضا:استيراد سيارات مستعملة من اوروبا 2019

استدعاءات فوكس فاجن باسات 2015

تم تسجيل أربعة استدعاءات لباسات 2015 حتى وقت كتابة هذه السطور، تتمثل في مشاكل تتعلق بخط الفرامل الخلفي الأيسر والوقود الذي يتسرب إلى محرك القصورة وفقدان السيطرة على الفرامل بسبب كسر جزء من عمود الكامات واحتمالية حركة ظهر المقعد؛ لذلك يجب على المشتري أن يتأكد من حل هذه المشكلات قبل شراء سيارة باسات 2015.

طرز سيارة فوكس فاجن باسات 2015

تتوفر سيارة فوكس فاجن باسات 2015 في خمسة طرازات: S, Wolfsburg, SE, Sport وSEL Premium، وتأتي جميع هذه الطرازات مع محرك أربعة سلندر بسعة 1.8 لتر.يتميز الطراز الأساسيS  بميزات أساسية مثل ناقل الحركة اليدوي والتكييف ومشغل راديو وCD مع ستة مكبرات صوت ومدخل إضافي، إلى جانب تقنية بلوتوث ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 60/40، ويضيف طراز Wolfsburg ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومقاعد أمامية مدفَّأة وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بينما يضيف طراز SE كاميرا للرؤية الخلفية، منافذ هواء، مرآة خلفية تعتم تلقائيًا وشاشة تعمل باللمس، أما طراز Sport فإنه يضيف دواسات رياضية من الألومنيوم، في حين يضيف الطراز الأخير SEL Premium نظام الملاحة ونظام صوت Fender متميزًا وخاصية بدء التشغيل عن بُعد ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا ياريس 2016

أمان سيارة فوكس فاجن باسات 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة فوكس فاجن باسات 2015 تقييماً شاملاً خمسة من أصل خمسة نجوم، مع خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد، كما أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2015، وحصلت على أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق.يعد نظام الإاستجابة للأعطال الذكي من فوكس فاجن قياسيًا في سيارة باسات 2015؛ حيث يقوم تلقائيًا بفتح الأبواب وإلغاء تنشيط مضخة الوقود وتشغيل مصابيح الخطر في حالة حدوث تصادم، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع كاميرا الرؤية الخلفية والعديد من ميزات الأمان المتقدمة؛ مثل مراقبة النقاط العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

منافسو سيارة فوكس فاجن باسات 2015

سيارة نيسان التيما

تعد نيسان ألتيما 2015 سيارة سيدان رياضية تتمتع ببعض من أقوى المحركات في فئة السيارات متوسطة الحجم وتحتوي على محرك أساسي موفر للوقود وكابينة جيدة التجهيز مع نظام ملاحة سهل الاستخدام، كما تتمتع بمقاعد أمامية واسعة ومريحة بالنسبة لسيارة فوكس فاجن باسات 2015؛ لذا تعد سيارة التيما أفضل من سيارة باسات.

إقرأ أيضا:شركة فورد


سيارة هيونداي سوناتا

تتفوق سيارة هيونداي سوناتا 2015 على سيارة فوكس فاجن باسات 2015 من عدة نواحي، حيث تتميز سوناتا بكابينة هادئة وتحتوي على ميزات تقنية قياسية ومتاحة أكثر من باسات، كما أنها أسهل في الاستخدام، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هيونداي بجولة مريحة وتصنيف موثوقية أعلى من باسات 2015؛ مما يجعلها أفضل سيارة سيدان بالنسبة لمعظم المتسوقين.

أداء سيارة فوكس فاجن باسات 2015

  • المحرك: تأتي سيارة فوكس فاجن باسات سيدان 2015 بمحرك تيربو أربعة سلندر ينتج 170 حصان سريع للقيادة على الطرق السريعة، كما تتوفر هذه السيارة مع محرك تيربو V6 بقوة 280 حصان، وتأتي مع ناقل حركة يدوي قياسي بخمس سرعت وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بالمناورة الرياضية والتوجيه الدقيق.
  • استهلاك الوقود: تتمتع سيارة باسات 2015 بتقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها؛ حيث تستهلك حوالي 9.80 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي.

فوكس فاجن باسات 2015 من الداخل

  • السعة: تم تصميم سيارة فوكس فاجن باسات 2015 المكونة من خمسة مقاعد بمواد مقصورة غنية مصممة بأسلوب بسيط وأنيق، ويتميز الصف الخلفي فيها بمساحة كبيرة للأرجل مثل معظم المنافسين، ومع ذلك، فإن المقاعد الأمامية فيها تتضمن مساحة ضيقة للرأس والأرجل بالنسبة لمعظم السيارات المنافسة لها.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة حبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش فوكس فاجن أعلى تصنيف (جيد) لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة فوكس فاجن باسات 2015

تحتوي سيارة فوكس فاجن باسات 2015 على عدد قليل من الميزات القياسية؛ مثل مقبس إدخال إضافي وتقنية بلوتوث، كما تشمل هذه السيارة على العديد من الترقيات؛ مثل شاشة تعمل باللمس وبدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل وخاصية بدء التشغيل عن بُعد وراديو عبر الأقمار الصناعية، اضافة إلى واجهة جهاز وسائط مزودة بكابل iPod، نظام ملاحة ونظام صوت Fender متميز.

أبعاد سيارة فوكس فاجن باسات 2015

  • مساحة الشحن: تتضمن فوكس فاجن باسات 2015 واحد من أكبر صناديق السيارات في فئة السيارات متوسطة الحجم، وتحتوي على 15.9 قدم مكعب من مساحة الشحن.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة باسات 2015 حوالي 16 قدمًا.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فوكس فاجن موديل عام 2015 في ولاية تينيسي.

السابق
سيارة فوكس فاجن GTI 2015
التالي
سيارة نيسان GT-R 2015