سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018

فوكس فاجن تيجوان 2018

تعتبر سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تتميز بجاذبية قوية ونتائج مميزة لاختبارات التصادم، وهي ذات موثوقية أكثر من المتوسطة ومنخفضة التكلفة، ويبلغ وزنها حوالي 15.5 قدم، ويتراوح  وزنها بين 3777 إلى 3858 رطلاً، وتتمتع مساحة التخزين فيها بثلاثة صفوف تبلغ 12 قدم مكعب، وقد تصل إلى 33 قدماً مكعباً في حال طيّ المقاعد الخلفية أو65.7 قدم مكعب عند طيّ مقاعد الصف الثاني والثالث، أما نمط السيارة الذي يتمتع بصفين من المقاعد؛ فيأتي بمساحة تخزين 37.6 قدم مكعب أو 73.5 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، وتستطيع تيجوان 2018 سحب حوالي 1500 رطلاً، وهي من السيارات المصنوعة في دولة المكسيك ودولة ألمانيا.

تصميم سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018

تتميز تيجوان 2018 بمقصورة داخلية تتسع لسبعة أو خمسة ركاب، وتتميز بمقاعدها الأمامية المريحة، وووجود مجموعتين كاملتين من نظام Latch لتثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

تتميز السيارة بخاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، شاش لمس قياس 8 بوصة، شاشة خاصة بنظام الترفيه والمعلومات قياس 6.5 بوصة، منفذ USB، مسجل Fender مزود بتسع سماعات وخاصية التعرف على الصوت، ويتوفر عدد من المزايا الإضافية؛ كخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، خاصية بدء التشغيل عن بعد، خاصية الدخول بدون مفتاح وخاصية التشغيل بكبسة زر.

إقرأ أيضا:سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

أداء سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018

  • المحرك: تتميز كافة طرز فوكس فاجن تيجوان 2018 بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 184 حصاناً وعزم دوران 983.057 نيوتن متر، ويأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام الدفع الأمامي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69 لتر/ 100كم  داخل المدينة و8.71 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الأمامي، و11.20 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.71 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الرباعي.

أمان سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018

تم اختبار فوكس فاجن تيجوان 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في كافة اختبارات التصادم الستة، كما حصلت على أفضل تصنيف في ميزة الحماية من التصادم الأمامي، إلا أنها حصلت على تصنيف متدني في المصابيح الأمامية وتصنيف هامشي في الجزء العلوي من السيارة، واختبرت ا من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

تتميز هذه السيارة بمزايا قياسية متقدمة تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، ويتوفر عدد من مزايا السلامة، مثل:  خاصية الكشف عن المشاة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية رصد النقاط العمياء وخاصية تثبيت السرعة التكيفي، ويتوفر أجهزة مساحات زجاج أمامي، حزم تلقائية مرتفعة، كاميرا للوقوف المحيطي، خاصية التحذير من مغادرة المسار وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

إقرأ أيضا:سيارة BMW e30

إستدعاءات فوكس فاجن تيجوان 2018

تم استدعاء تيجوان 2018 ثمانية مرات لهذه الأسباب:

  • عدم وجود خاصية التحذير المسموع في حال ترك المفتاح  بمنطقة التشغيل.
  •  وجود ماس كهربائي في مصابيح السقف البانورامي.
  •  وجود خلل في انتشار أكياس الهواء لركاب المقعد الأمامي.
  • وجود خلل في لحم الصدام الخلفي.
  • عدم شد براغي المحرك بالطريقة الصحيحة.
  • خلل بسطوع الأضواء الخلفية.
  • عدم تثبيت أكياس الهواء بالشكل الصحيح.

طرز سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018

تأتي تيجوان 2018 بأربعة طرز هي:  : S, SE, SEL, SEL Premium. 

يتوفر ثلاثة صفوف من المقاعد في السيارات التي تستخدم نظام الدفع الرباعي، وصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد في السيارات التي تستخدم الدفع الكلي. 

يتميز الطراز الأساسي بعدد من المزايا الجذابة، مثل: خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، بالإضافة لوجود مقعد سائق قابل للتعديل كهربائيًا، خاصية مفتاح القرب، خاصية التحكم الأوتوماتيكي المزوج بالمناخ، مقاعد مصنوعة من الجلود الاصطناعية، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا ومقاعد أمامية مدفأة، في حين يتميز طراز SE بشاشة لمس كبيرة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مزايا المساعدة ببرنامج التشغيل ومنفذين USB.

إقرأ أيضا:اودي a3

فوكس فاجن تيجوان S

يتمتع طراز S بعدد من المزايا القياسية تتمثل بـ: مسجل مزود بست سماعات، شاشة لمس قياس 6.5 بوصة، مقاعد مصنوعة من القماش، منفذ USB، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو وكاميرا للرؤية الخلفية، كما تتوفر حزمة Driver Assistance.

فوكس فاجن تيجوان SEL

يتمتع  طراز SE بعدد من المزايا تتمثل بـ: نظام معلومات وترفيه Discover Media مزود بنظام ملاحة، رافعة كهربائية، خاصية التشغيل عن بعد، فتحة سقف بانورامية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

فوكس فاجن تيجوان  SE

يتميز طراز SE بعدد من المزايا القياسية تتمثل بـ: مقاعد من الجلد الاصطناعي، إمكانية تعديل مقعد السائق، خاصية التشغيل بكبسة زر، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية التحكم الاوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، مقاعد أمامية مدفأة وعجلة قيادة من الجلد، كما يضيف هذا الطراز عدد من المزايا، مثل: خاصية مراقبة النقاط العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية الكشف عن وجود مشاة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، نظام معلومات، شاشة لمس قياس 8 بوصة، فتحة بالسقف، منفذين USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

فوكس فاجن تيجوان SEL Premium 

يأتي طراز SEL Preimum  بعدد من المزايا الإضافية التي تتمثل بـ: مقاعد مصنوعة من جلد حقيقي، عجلة قيادة مدفأة، مصابيح أمامية نوع LED، مرايا قابلة للطيّ وشاشة نوع VW Digital Cockpit، بالإضافة لوجود وصلة رفع أمامية، مسجل Fender مزود بتسع سماعات، كاميرا لركن السيارة، عوارض أوتوماتيكية مرتفعة وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

منافسو سيارة فوكس فاجن تيجوان 2018 

تويوتا راف فور

تعتبر تويوتا راف فور من السيارات التي تفتقر للأداء المميز وقوة المحرك، إلا أنها تتمتع بنظام معالجة يستجيب بسرعة، وتتميز بثلاثة صفوف من المقاعد المريحة ومساحة تخزين واسعة، وهي من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بقائمة طويلة من مزايا مساعدة السائق، وتعتبر فوكس فاجن تيجوان 2018 هي الأفضل.

سوبارو فورستر

تتوفر سوبارو فورستر 2018 من سيارات الدفع الرباعي التي تتميز بمساحة كبيرة للتخزين ومقاعد الصف الثاني، وتأتي مع محرك تيربو بقوة 250 حصاناً ذو أداء أكثر جاذبية ودرجات سلامة أكبر وسعر مميز خاص بسيارات الدفع الرباعي المدمجة.

إصدارات فوكس فاجن تيجوان 

تم تغيير تصميم إصدار 2018 من فوكس فاجن تيجوان بالكامل، في حين لم يطرأ على إصدار 2019 أي تغيير؛  فهو يتمتع بكامل مزايا إصدار 2018 تقريبًا، ويعتبر إصداريّ 2017 و2018 من الإصدارات الجيدة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي، ويتميز إصدار 2018 بثلاثة صفوف وعدد من المزايا المتقدمة التي تتمثل بقائمة طويلة من مزايا الأمان وشاشة لمس قياس 8 بوصة، إلا أنها تفتقر للمساحة الواسعة بمقاعد الصف الثاني، ويتميز إصدار 2017 بموثوقية أفضل ومحرك بقوة 200 حصاناً، أما إصدار 2018 يأتي بمحرك بقوة 184 حصاناً.

السابق
سيارة فوكس فاجن جولف 2014
التالي
مواصفات سيارة BMW i8