سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن جولف آر 2017

سيارة فوكس فاجن جولف آر 2017

فولكس فاجن جولف آر 2017

تعد سيارة فولكس فاجن جولف آر 2017 سيارة هاتشباك مدمجة محدّثة صُنعت في ألمانيا، وتأتي بوزن 1476 كيلو جرام، وتتكون من خمسة أبواب، وتتميز بنظام الدفع الأمامي، كما حصلت على تصميم جديد يتضمن بعض التجديدات الخارجية، مثل: صادمين أمامي وخلفي جديدين، وعجلات جديدة، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل من خلال تقنية ليد، بالإضافة إلى ألوان جديدة لهيكل السيارة.
يُذكر أن فولكس فاجن جولف آر 2017 تتنافس مع العديد من السيارات، ومنها: سيارة بي أم دبليو أم 2، وأوبل استرا او بي سي، وسيارة فورد فوكس اس تي. 

تصميم سيارة فولكس فاجن جولف آر 2017

تحتوي على مقصورة تضمنت العديد من التحديثات المهمة والتقنيات الجديدة، ومنها: كونسول ذو تصميم حديث، وشاشة قياس 12.3 إنش تقوم بعرض لوحة عدادات رقمية وتحتوي على نظام Active Info الخاص من شركة فولكس فاجن، بالإضافة إلى نظام خاص يُستخدم للتحكم في بعض الأنظمة الصوتية، وثمانية وسائد هوائية، وحسّاسات 360 درجة، إلى جانب العديد من التقنيات التكنولوجية الأخرى.  

أداء سيارة فولكس فاجن جولف آر 2017

 تعتمد  فولكس فاجن جولف آر 2017 على أربعة خيارات للمحرك: محرك TSI أربعة سلندر جديد سعة 1.5 لتر، بقوة 148 حصانًا، ويتميز هذا المحرك بخاصيّة تعمل على توفير الوقود وتحسين الاقتصاد في استهلاكه؛ وتتمثل في توقف عمل الأسطوانتين في حال قيادة السيارة بسرعة منخفضة أو في الطرق المزدحمة، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة DSG بست سرعات، ومحرك متصل بناقل حركة جديد مكون من سبع سرعات، ويولد قوة بمقدار 241 حصانًا، بالإضافة إلى محرك TC أربعة سلندر سعة 2 لتر، ويولد قوة بمقدار 280 حصانًا، و380 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات، ويستهلك حوالي 8.5 لتر/ 100كم من الوقود، كما يمكّن السيارة من السير من 0- 100كم في 5.5 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 250 كم/ ساعة، ومحرك أربعة سلندر سعة 2 لتر، بقوة 230 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، ويستهلك حوالي 14.7كم/ لتر من الوقود. 

إقرأ أيضا:سيارة كيا فورتي 2010

ميزات سيارة فولكس فاجن جولف آر 2017

 تتميز فولكس فاجن جولف آر 2017 بالعديد من الميزات الرائعة، والتي تتمثل في:

  • ميزات الأمان والسلامة: لم يتم اختبار فولكس فاجن جولف آر 2017 بتقييم سلامة السائق من الأمام من قبل إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة NHTSA، والتقييم العام للركاب البالغين من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة EuroNCAP، لكنها تحتوي على العديد من ميزات السلامة والأمان، مثل: كاميرا خلفية، ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، وخاصيّة مساعد الإصطفاف المزدوج.
  • الميزات الداخلية: تتميز هذه السيارة بمجموعة من الميزات الداخلية، مثل: مقاعد مريحة مصنوعة من الجلد أو القماش، وسقف زجاج بانورامي، ومسند ذراع خاص للمقعد الأمامي.
  • الميزات الخارجية: تحتوي فولكس فاجن جولف آر 2017 أيضًا على العديد من الميزات الخارجية؛ كالعجلات قياس 18 إنش، ومصابيح خلفية تعمل بتقنية ليد، ومصابيح أمامية زينون ثنائية وأوتوماتيكية، وعادم مزدوج، بالإضافة إلى مصابيح خاصة للإنعطافات وأخرى للضباب.
  • ميزات الترفيه والتكنولوجيا: تتمتع هذه السيارة ببعض ميزات الترفيه والتكنولوجيا، مثل: منفذ USB، ومشغل سي دي، وبطاقة ذاكرة، وتقنية بلوتوث، ونظام أمان، إضافة إلى ثمانية مكبرات للصوت.
  • ميزات أخرى: تحتوي فولكس فاجن جولف آر 2017 على ميزات إضافية أيضًا، مثل: مرآة تلقائية التعتيم، ودعم قطني يدوي، وواجهة آيبود، ومسّاحات خاصة لاستشعار المطر، ونظام التحكم بالسرعة، إلى جانب أضواء محيطية، وخاصيّة الدخول بدون مفتاح.
السابق
سيارة فوكس فاجن جيتا 2016
التالي
سيارة فورد فيستا