سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

فوكس فاجن طوارق 2015

تعد سيارة فوكس فاجن طوارق 2015 سيارة رياضية فخمة متوسطة الحجم، وتتمتع بداخلية راقية وركوب مريح ومساحة واسعة تتسع لخمسة أشخاص، لكنها تأتي بدرجة موثوقية منخفضة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها.

حتى وقت كتابة هذا التقرير تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لفوكس فاجن طوارق 2015؛ تتمثل في تعديلات المركبة التي قد تكون غير متوافقة وعدم احتواء دواسة الفرامل في بعض الطرز على مقاطع واحتمالية عدم تصريف المياه من علبة البطارية الهجينة (في الطرز الهجينة فقط)؛ لذلك عليك التأكد من معالجة جميع هذه المشكلات قبل شراء سيارة طوارق مستعملة.

فوكس فاجن طوارق قديمة أم جديدة؟

توقفت شركة فوكس فاجن عن بيع سيارة طوارق في الولايات المتحدة بعد إصدار عام 2017؛ لذلك لا يمكنك شراء سيارة جديدة منها دون السفر إلى الخارج، ولكن توجد سيارات أخرى تستحق النظر؛ مثل سيارة الأطلس وهي سيارة دفع رباعي تتسع لسبعة ركاب وتوفر مساحة شحن أكبر بكثير من طوارق، كما توفر نظامًا ترفيهيًا سهل الاستخدام وميزات أمان قياسية أكثر، على الرغم من أن سيارة طوارق المستعملة تأتي بسعر أقل، الا أنه يُنصح بالتوجه إلى شراء سيارة أطلس جديدة لأنها تأتي مع تحسينات مضافة وتستحق المال الإضافي.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه تاهو 2019


إصدارات سيارة فوكس فاجن طوارق

تنتمي سيارة طوارق 2015 إلى الجيل الذي بدأ عام 2011 وانتهى بإصدار عام 2017. ظهر طراز R-Line من سيارة طوارق لأول مرة في عام 2014 وتم إيقافه في عام 2015، ثم قامت شركة فولكس فاجن بإضافة ميزات مساعدة جديدة للسائق في عام 2015؛ مثل التحكم التكيفي في التطواف وتحذير مغادرة الممر، وفي عام 2016؛ أوقفت فوكس فاجن سيارة طوارق هايبرد، بينما شهد موديل عام 2017 ميزات قياسية جديدة مثل: التنقل وكاميرا الرؤية الخلفية والتحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل ومراقبة النقطة العمياء.

طرز سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

تأتي سيارة فوكس فاجن طوارق 2015 في خمسة طرز: Sport, Sport with Technology, Lux, Executive, Hybrid يأتي الطراز الأساسي Sport مزوداً بمحرك V6 بقوة 280 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي ويشتمل على العديد من الميزات القياسية مثل: التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة وتنجيد الجلود الاصطناعية وستيريو بثلاثة مكبرات صوت وراديو عبر الأقمار الصناعية وتقنية بلوتوث، ويضيف طراز Sport with Technology مراقبة النقطة العمياء وكاميرا للرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام الملاحة، في حين يأتي طراز Lux  مع فتحة سقف بانورامية، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً و مجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، بينما يضيف طراز Executive: المقاعد الخلفية المُدفّأة وعجلة القيادة المُدفّأة ونظام صوت Dynaudio المكون من 10 مكبرات الصوت وكاميرا 360 درجة.

إقرأ أيضا:مميزات لادا نيفا

تشتمل سيارة فوكس فاجن طوارق هايبرد على محرك كهربائي بقوة 380 حصانًا ومحرك V6، وتأتي مع ميزات طراز Executive، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي.

أمان سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة لسيارة طوارق 2015 أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات تصادم، وحصلت الطرز المجهزة بشكل صحيح منها على تصنيف عالي في منع التصادم الأمامي، لكن هذه السيارة لم تخضع لاختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

تتوفر هذه السيارة مع العديد من الميزات؛ مثل كاميرا للرؤية الخلفية ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية وتحذير من مغادرة الممر، إلى جانب مراقبة النقطة العمياء، الإنذار الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

منافسو سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

سيارة جيب جراند شيروكي

تنتمي سيارة جيب جراند شيروكي 2015 إلى فئة سيارات الدفع الرباعي وتتمتع بقدرات استثنائية على الطرق الوعرة، وتتشابه مع سيارة فوكس فاجن طوارق 2015 بأن كلاهما تتمتعان بتصنيفات موثوقية ضعيفة وتقديرات اقتصادية منخفضة في استهلاك الوقود، على الرغم من أن كلا السيارتين توفران كبينات راقية وركوبًا مريحًا والعديد من الميزات.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي فوليستر 2017


سيارة بورش كايين

توفر سيارة بورش كايين 2015 قيادة رياضية ممتعة وتتميز بداخلية أكثر فخامة وتصنيف موثوقية أعلى وتقدم مجموعة أكبر من المحركات القوية للاختيار من بينها بالنسبة لسيارة فوكس فاجن طوارق 2015، لكنها تأتي بسعر أعلى بكثير من سعر فوكس فاجن.

أداء سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

  • المحرك: تتوفر فوكس فاجن طوارق 2015 بثلاثة خيارات للمحرك: محرك V6 بقوة 280 حصان، محرك تيربو بقوة 240 حصان ومحرك كهربائي هجين بقوة 380 حصانًا يتزاوج مع محرك كهربائي V6 سوبر تشارجر.
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بمناورة جيدة وتوجيه دقيق وتوفر ركوباً سلساً على معظم أسطح الطرق، كما تأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك طوارق 2015 مع محرك V6 القياسي حوالي 13.84 لتر/100كم في المدينة و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى سيء في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة لها، وتستهلك مع محرك تيربو ديزل حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع، في حين تستهلك السيارة الهجينة منها ما يساوي 11.76/ 9.80 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة طوارق 2015 من سحب ما يصل إلى 7716 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

فوكس فاجن طوارق 2015 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي بشكل قياسي مع تنجيد الجلود الاصطناعية، كما تتوفر مع جلد طبيعي ومقاعد أمامية مريحة وداعمة قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش ومراسي سفلية مثبتة بعمق في وسادة المقعد؛ مما يجعل الوصول إليها صعباً.

ميزات سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

تشتمل الميزات القياسية في طوارق 2015 على التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة وستيريو بسماعات خارجية وراديو متصل بالأقمار الصناعية وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة في هذه السيارة على: بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، فتحة سقف بانورامية، نظام معلومات وترفيه مع راديو ساتلايت، ونظام ستيريو Dynaudio بـ 10 مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات مع نظام الملاحة، كما تتميز هذه السيارة بعناصر تحكم كبيرة وسهلة الإستخدام للمناخ والصوت.

أبعاد سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

  • مساحة الشحن: تحتوي طوارق 2015 على 32.1 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي و64 قدمًا مكعبًا مع طي المقعد الخلفي؛ ولكنها تعتبر مساحة صغيرة بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي اليها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة طوارق 2015 حوالي 15 قدمًا و 9 بوصات، بينما يتراوح وزنها ما بين 4696-5260 رطلاً؛ حسب الطراز.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فوكس فاجن طوارق موديل عام 2015 في سلوفاكيا.

السابق
سيارة فوكس فاجن طوارق 2016
التالي
سيارة سوبارو ليغاسي 2015