سيارة نيسان اكستيرا 2015

سيارة نيسان اكستيرا 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة نيسان اكستيرا 2015 سيارة جيدة، وملائمة للقيادة على الطرق الوعرة، لكنها ليست مريحة أو راقية مقارنة مع منافسيها.

يتضمن الجيل الثاني والأخير من اكستيرا الموديلات من 2005 إلى 2015، وقد طرأت تغييرات قليلة من الميزات على اكستيرا على مر السنين، لذلك يمكنك شراء أحد الموديلات القديمة من اكستيرا والتي توفر ميزات مماثلة بسعر أقل.

أداء سيارة نيسان اكستيرا 2015

تتمتع سيارة اكستيرا 2015 بمحرك V6 القوي والملائم للسير على الطرق السريعة والوعرة ونظام الدفع الخلفي وناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بخمسة سرعات، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي وناقل حركة يدوي بستة سرعات، وتعد تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود في اكستيرا مماثلة لسيارات الدفع الرباعي الأخرى، لكنها تعد منخفضة ​​مقارنة بفئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة؛ حيث تتراوح ما بين 15.68 – 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و 11.76 – 10.69 لتر/ 100كم على الطريق السريع، كما تبلغ قدرة السحب 5000 رطلاً.

إعلان السوق المفتوح

تعد قيادة نيسان اكستيرا صعبة وتحتوي على نظام توجيه بطيء الاستجابة، لكن على عكس منافسيها؛ فهي توفر هيكل يمكنها من تحمل السير على الطرق الخارجية الوعرة، كما تحتوي طرز Pro-4X على معدات الطرق الوعرة والتي تجعل اكستيرا أكثر استعدادًا.  

مقصورة سيارة نيسان اكستيرا 2015

تتسع نيسان اكستيرا لخمسة أشخاص وتحتوي على الكثير من البلاستيك الصلب، لكن وضعية الجلوس المنخفضة وعجلة القيادة غير المتداخلة تجعل قيادتها غير مثالية، وتشمل اكستيرا تنجيد من القماش القياسي وتنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة، وعلى الرغم من وجود الكثير من المساحة للرأس والأرجل، إلا أن المقاعد تفتقر إلى الدعم الجيد للرحلات الطويلة. 

اقرأ أيضاً:  سيارة GMC تيرين 2015

تحتوي اكستيرا على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية ومرساة حبل في المقعد الأوسط، كما تبلغ مساحة شحن اكستيرا 66 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية؛ حيث تعد مساحة جيدة. 

تأتي هذه السيارة مزودة قياسيًا بتقنية Bluetooth، منفذ إضافي، صندوق تخزين أرضي، ستيريو ونظام التحكم التلقائي في المناخ البسيط وسهل الاستخدام، كما تحتوي بعض الطرز على نظام المعلومات والترفيه NissanConnect مع راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذ USB، إرسال الرسائل النصية دون استخدام اليدين واتصال تطبيقات الهاتف الذكي.

الأمان في سيارة نيسان اكستيرا 2015

حصلت سيارة اكستيرا 2015 على نتائج اختبار تحطم مختلطة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وعلى أعلى درجة من Good في التأثير الجانبي واختبار التصادم الأمامي المتداخل، ودرجة مقبول في اختبار قوة السقف و Marginal في اختبار التصادم الخلفي، ولا تقدم نيسان اكستيرا ميزات الأمان المتقدمة مثل العديد من منافسيها، لكنها تشمل قياسياً نظام التحكم في الثبات، كما تحتوي طرز Pro-4X على كاميرا للرؤية الخلفية. 

طرز سيارة نيسان اكستيرا 2015

تأتي سيارة نيسان اكستيرا 2015 بثلاثة طرز: X و S و Pro-4X وتعد اكستيرا طراز S الأفضل من حيث الميزات والسعر، كما يضيف نظام المعلومات والترفيه NissanConnect  الخاص به بعض خيارات الترفيه، مثل تكامل تطبيقات الهواتف الذكية وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، بينما تعد اكستيرا طراز Pro-4X ملائمة للسير على الطرق الوعرة؛ نظراً لنظام الدفع الرباعي والصدمات على الطرق الوعرة والعجلات، بالإضافة إلى المعدات الأخرى.

منافسو سيارة نيسان اكستيرا 2015

سيارة جيب رانجلر

تعد سيارة جيب رانجلر 2015 واحدة من أكثر السيارات قدرة على السير على الطرق الوعرة وتأتي قياسياً مع نظام الدفع الرباعي، كما يمكنك الحصول على المزيد من معدات معالجة التضاريس في الطرز العالية من رانجلر، لكن تحتوي جيب رانجلر على مقاعد خلفية ضيقة، ميزات قياسية أقل، مساحة شحن صغيرة، ودرجات موثوقية أقل، لذلك تعد سيارة نيسان اكستيرا أكثر ملائمة للقيادة اليومية وأفضل خياراً من رانجلر. 

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا سول 2014

سيارة تويوتا 4 رنر

تتميز سيارة تويوتا 4 رنر 2015 بأنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، تتسع لسبعة أشخاص، تحتوي على صف ثالث من المقاعد يوفر مساحة جيدة للأطفال، مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية وتشمل مساحة شحن أكبر ب 24 قدمًا مكعباً، لذلك من الصعب التغلب على 4 رنر، إلا أن سيارة نيسان اكستيرا تتفوق على 4 رنر من حيث التسارع وتقنية نظام المعلومات والترفيه.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار GAC GN6 2021

مواصفات وعيوب واسعار GAC GN6 2021

سيارة s400 2018

سيارة s400 2018

معلومات عن شركة ميركوري

معلومات عن شركة ميركوري

سيارة هوندا فيت 2019

سيارة هوندا فيت 2019

مواصفات وسعر كيا سبورتاج 2023 الجديدة كلياً

مواصفات وسعر كيا سبورتاج 2023 الجديدة كلياً

مراجعة شاملة لمواصفات ميتسوبيشي ميراج

مراجعة شاملة لمواصفات ميتسوبيشي ميراج

سيارة شيفروليه كروز 2018

سيارة شيفروليه كروز 2018