سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن طوارق 2016

سيارة فوكس فاجن طوارق 2016

فوكس فاجن طوارق 2016

تعتبر سيارة فوكس فاجن طوارق 2016 من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بأداء متوازن ومزايا أمان متطورة، كما تتميز بمقصورة داخلية فخمة، إلا أنها تفتقر لوجود قدرة سيارات الدفع الرباعي العملية التي تتمتع بثلاثة صفوف من المقاعد، وهي مزودة بمحرك V6، ويبلغ طولها حوالي 15.7 قدم مكعب، ووزنها الإجمالي حوالي 6173 رطلاً وقدرة كبحها 4696 رطلاً في حال كانت تعمل بالغاز، وتصل قدرة الكبح فيها مع محرك TDI حوالي 4919 رطلاً ووزنها الإجمالي 6305 رطل، وتبلغ قدرة السحب فيها حوالي 7716 رطلاً، وهي من السيارات المصنوعة في دولة سلوفاكيا.

تصميم سيارة فوكس فاجن طوارق 2016 

تتميز فوكس فاجن طوارق 2016 بمقصورة داخلية واسعة تكفي حتى خمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مريحة ومدعمة، والمقاعد الأمامية مدفأة ومصنوعة من الجلد، وهي سيارة ذات قيادة ممتازة ورؤية جانبية جيدة، وتتسع المقاعد الخلفية لفئة البالغين؛ إذ تتميز بمساحتها الكبيرة التي تكفي لثلاثة أشخاص، ويتوفر مقاعد أمامية مكيفة ومقاعد خلفية مدفأة ومقاعد مصنوعة من الجلد الأصلي، ويتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من نظام Latch الخاص بتثبيت مقاعد الأطفال.

أداء سيارة فوكس فاجن طوارق 2016

  • المحرك: تتمتع فوكس فاجن طوارق 2016 قياسياً بمحرك V6 تيربو ديزل بقوة 280 حصاناً، وتأتي الطرز المزودة بـ TDI مع محرك تيربو تشارجر بقوة 240 حصاناً، وتأتي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام الدفع الرباعي القياسي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 13.84 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و10.23 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك V6 الذي يعمل بالديزل 11.20 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و8.40 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أمان سيارة فوكس فاجن طوارق 2016

تم اختبار فوكس فاجن طوارق 2016 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف جيد في كافة الاختبارات. 

إقرأ أيضا:لانسر قرش

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة التي تتمثل بـ: وجود كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية مراقبة النقاط العمياء، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل مساعدة خصوصًا في طراز Sport وطراز Lux وطراز Executive، أما طراز Executive؛ فيتميز بكاميرا للرؤية الخلفية.

مزايا سيارة فوكس فاجن طوارق 2016

تتميز فوكس فاجن طوارق 2016 بعدد من المزايا القياسية، مثل: شاشة لمس قياس 8 بوصة مع نظام ملاحة يعمل عبر الأقمار الصناعية، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام ونظام صوت(Dynaudio مزود بعشر سماعات.

تتمتع السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 32.1 قدم مكعب، وتزيد المساحة حوالي 64 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، ويتوفر في هذه السيارة باب يفتح كهربائيًا دون استخدام اليدين.

إستدعاءات فوكس فاجن طوارق 2016

تم استدعاء فوكس فاجن طوارق 2016 مرتين؛ نتيجة لفقدان أحد مقاطع الفرامل أو لوجود مشكلة في معايير نظام المراقبة بضغط الهواء الخاص بالعجلات، ويجب التأكد من خلو السيارة من تلك المشكلات لتجنب حدوث مشاكل.

طرز سيارة فوكس فاجن طوارق 2016

تأتي فوكس فاجن طوارق 2016 بثلاثة طرز، هي: Sport, Lux, Executive. 

إقرأ أيضا:مواصفات هيونداي ألنترا 2017

يتميز طراز Sport بتقنية البلوتوث، صندوق تبريد، مقاعد أمامية مدفأة، شاشة لمس قياس 6.5 بوصة، مصابيح أمامية محورية قابلة للتكيف، باب خلفي يعمل كهربائيًا وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما يتوفر حزمة تكنولوجية وحزمة مساعدة السائق التي تزيد من الترفيه والراحة بالسيارة من خلال التمتع بنظام ملاحة، خاصية الدخول بدون مفتاح، إمكانية فتح الباب الخلفي دون استخدام اليدين وشاشة لمس قياس 8 بوصة.

 يتميز طراز Lux بمقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية مكيفة، في حين يتميز طراز Executive بنظام صوت مزود بعشر سماعات وظلال جانبية للنوافذ ومقاعد خلفية مدفأة.

منافسو سيارة فوكس فاجن طوارق 2016 

أودي Q5

تعتبر أودي Q5 من سيارات الدفع الرباعي المقتصدة في الوقود، وهي من الخيارات العملية التي توفر مزايا أمان كثيرة، مجموعة مميزة من المحركات، موثوقية كبيرة، سلاسة بالقيادة وراحة بالركوب، في حين تتشابه مع سيارة طوارق 2016 بالمقصورة الداخلية الراقية التي تتسع لخمسة ركاب.

بورش كايين

تتميز بورش كايين بنظام الدفع الرباعي ووجود عدد من مزايا السلامة المتقدمة، وتشترك مع فوكس فاجن طوارق 2016 بنفس المنصة، إلا أنها تأتي بمقاعد مدفأة ومكيفة، وهي ذات سعر أكبر، في حين توفر فوكس فاجن طوارق 2016 نظام الدفع الرباعي وسعر أقل.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس AMG SL 65 2017

جيب جراند شيروكي

تتميز جيب جراند شيروكي بموثوقيتها الكبيرة؛ فهي من سيارات الدفع الرباعي التي تتميز بركوب سلس وعدد كبير من مزايا السلامة، بالإضافة لوجود قدرة مميزة على الطرقات الوعرة ومحركات أقوى، وبالتحديد محرك V6 الفعال في توفير الوقود، وهي من السيارات ذات السعر القليل والمناسبة للاستخدام اليومي، ويتوفر في كلا السيارتين مساحة كبيرة للمقاعد والتخزين.

إصدارات فوكس فاجن طوارق 

يتبع إصدار 2016 من فوكس فاجن طوارق للجيل الذي أطلق عام 2011، ويتميز إصدار 2015 بتصميم خارجي مختلف، أما إصدار 2017؛ فيأتي بعدد من مزايا السلامة النشطة، مثل: خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار ومصابيح أمامية قابلة للتكيف.

تم إيقاف تصنيع فوكس فاجن طوارق 2017، ومن الممكن الحصول على إصدار 2016 في حال كانت الميزانية محدودة، ويتميز إصدار 2017 بمقصورة داخلية هادئة ومقاعد مريحة ومساحة كبيرة بالمقاعد، بالإضافة لتمتعها بقائمة طويلة من المزايا القياسية ونتائج اختبارات تصادم ممتازة.

السابق
بورش ماكان 2018
التالي
سيارة فوكس فاجن طوارق 2015