اقرأ » سيارة فولكسفاغن جيتا 2018
سيارات فولكس واجن

سيارة فولكسفاغن جيتا 2018

سيارة فولكسفاغن جيتا 2018

هل تعد سيارة فولكسفاغن جيتا 2018 سيارة جيدة؟

على الرغم من انخفاض تصنيف سيارة فولكسفاغن جيتا 2018، فإن فولكسفاغن جيتا تعد سيارة جيدة؛ حيث لا يعتمد انخفاض تصنيفها على عيوبها، بل على وجود العديد من الميزات الأفضل في السيارات المنافسة. تعد فولكسفاغن جيتا مريحة من حيث القيادة وسهلة التعامل، ولديها محركات زاهية إلى حد ما، لكن بعض زملائها لديهم أداء أفضل. بالإضافة إلى ذلك، في حين تتميز جيتا بنظام ترفيهي سهل الاستخدام ومقاعد مريحة ومساحة شحن سخية، فإن مقصورتها تحتوي على مواد منخفضة الإيجار مقارنة بالعديد من السيارات المنافسة.

هل يُوصى بشراء سيارة فولكسفاغن جيتا 2018؟

نظرًا لوجود العديد من الخيارات الرائعة في فئة السيارات المدمجة، فإنه عليك التسوّق قبل شراء سيارة جيتا؛ حيث يوجد العديد من السيارات المنافسة التي تقدم أكثر مما تقدمه فولكسفاغن. فعلى سبيل المثال، هوندا سيفيك هي واحدة من سيارات السيدان المدمجة في المرتبة الأولى وتتفوق على فولكسفاغن في كل فئة تقريباً. فإذا كنت تحب جيتا لكنك تبحث عن سيارة أكبر قليلاً ذات مظهر داخلي جميل، فإن سيارة فولكسفاغن باسات هي سيارة جيدة يمكنك أخذها بعين الاعتبار.

هل أشتري فولكسفاغن جيتا جديدة أم مستعملة؟

تعد جيتا 2018 جزء من الجيل الذي بدأ مع نموذج عام 2011. ويمكنك توفير بعض المال عن طريق شراء سيارات من النموذج السابق، لكن عليك الأخذ بعين الاعتبار بعض التغييرات الملحوظة.

قدمت شركة فولكسفاغن نموذج GLI لعام 2012، حيث أضافت المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً لعام 2013 وميزة دمج هاتف السيارة الذكي Car-Net، ونظام التعليق الخلفي المستقل القياسي، والمحرك التوربيني المتوفر لعام 2014. وكان هناك تحديث لنموذج 2015؛ حيث شملت تغييرات التصميم الداخلي والخارجي، فضلاً عن ميزات السلامة الإضافية المتاحة. أما بالنسبة لعام 2016، أضافت جيتا بعض التقنيات الجديدة لمساعدة السائقين، وشاشة تعمل باللمس، ومنفذ USB، وتصميم خارجي محدث لتقليد GLI، ومحرك أساسي جديد مُزود بشاحن توربيني. في عام 2017، أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية قياسية وتم إيقاف تشغيل نموذج Hybrid.

اقرأ أيضاً  سيارة دودج تشالنجر 2017

سيارة فولكسفاغن جيتا 2018 مقابل السيارات المنافسة

فولكسفاغن جيتا أم فولكسفاغن باسات؟

إن من أكبر الاختلافات بين فولكسفاغن جيتا وفولكسفاغن باسات هو الحجم والسعر؛ حيث توفر باسات مساحة أكبر بقليل من الداخل الى جانب بعض الميزات القياسية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تقدم سيارة باسات محرك V6، بينما يمكنك فقط الحصول على محركات توربو ذات أربع سلندرات في جيتا. ستجد أيضًا المزيد من ميزات الأمان المتقدمة في إطار قاعدة باسات. ومع ذلك، فإن جيتا تحصل على تقديرات أفضل من حيث استهلاك الوقود. فإذا كانت لديك ميزانية مرنة، فيمكنك اختيار باسات.

فولكسفاغن جيتا أم هوندا سيفيك؟

تتمتع سيارة هوندا سيفيك بسعر يبدأ مثل سيارة جيتا، لكنها تفوق سيارة فولكسفاغن والعديد من السيارات المدمجة الأخرى. من حيث الأداء، هناك الكثير من أوجه التشابه بين السيارتين؛ حيث توفر كلتا السيارتين معالجة مستجيبة وتسارعًا رائعًا. وتوفران أيضًا طرازات رياضية: تقدم Civic طرازي Civic Si وهوندا Civic Type R، بينما تقدم جيتا Jetta GLI. ومع ذلك، فإن سيارة Civic تحصل على تصنيف أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود وتأتي مع المزيد من الميزات، مثل التحكم التلقائي في المناخ وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الأجزاء.

البنية الداخلية لفولكسفاغن جيتا 2018

  • السعة

تتسع جيتا لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة كافية للمسافرين البالغين.

  • المقاعد

تتميز جيتا بمجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام جيتا LATCH تصنيفًا هامشيًا؛ لسهولة استخدامه، نظرًا لأن المراسي السفلية مثبتة في أعماق كبيرة في المقاعد وصعبة المناورة.

  • الجودة الداخلية

يمكن أن يتحوّل التصميم الداخلي البسيط لهذه الفولكسفاغن إلى أودي تقريبًا بفضل التصميم النظيف. وعلى الرغم من ذلك، فهناك الكثير من البلاستيك الصلب، فالعديد من السيارات المنافسة لديها تصميم داخلي راقي.

  • مساحة الشحن
اقرأ أيضاً  سيارة فولفو S60 2019

تحتوي جيتا على ما يقرب من 16 قدمًا مكعبة من مساحة صندوق الأمتعة، وهي مساحة تكفي لأربع مجموعات من نوادي الجولف، أو ما يقارب اثنتي عشرة قطعة من الأمتعة المحمولة.

  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة

تتضمن المعدات القياسية نظامًا للترفيه يتميز بشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وأربعة سماعات، ومنفذ USB  وبلوتوث. في حين تشمل الميزات المتوفرة؛ فتحة سقف قوية، وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة، و Apple CarPlay و Android Auto ، وراديو يعمل بنظام الأقمار الصناعية، ونظام صوتي متميز بخاصية Fender بقدرة تسعة مكبرات، ونظام تحكم أوتوماتيكي، ونظام الملاحة، وعلبة القفازات المبردة.

ويعد نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس من جيتا سهل الاستخدام، وتعد كلا من ابل CarPlay و Android Auto من الميزات التقنية المتاحة التي تجعل من السهل إقران هاتفك الذكي بالنظام، وهذه الميزة غير متوفرة في كل سيارة منافسة.

أداء سيارة فولكسفاغن جيتا 2018

  • المحرك

تتوفر جيتا مع واحد من ثلاثة محركات أربعة سلندر تربوية تعمل بقوة 150 و 170 و 210 حصان، وتعد جميع هذه المحركات رائعة للقيادة في جميع أنحاء المدينة. إن وجود محركات أكثر قوة هو ما يجعل فولكسفاغن أكثر متعة للقيادة.

  • معدل استهلاك الوقود

تعد جيتا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من بعض السيارات الأخرى في الفصل؛ حيث تحصل على 45.06 كيلومتر في الغالون تقديريًا من وكالة حماية البيئة في المدينة، و61.16 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع، وهذا بفضل المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي. وبالرغم من ذلك، فإنه يوجد بعض السيارات المنافسة أفضل.

  • القيادة

تعد جيتا سيارة ممتعة جدًا من حيث القيادة، ولا يختلف عنها نموذج 2018. ومع ذلك، فإنها لا تبرز من حيث الألعاب الرياضية، لكنها توفر رحلة مريحة.

سلامة وأمن سيارة فولكسفاغن جيتا 2018

  • نتائج اختبار التصادم

حازت هذه السيارة على تصنيف اختبار تصادم شامل من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما حصلت على أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبي. وحازت أيضاً على تصنيف جيد في ستة اختبارات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب.

  • ميزات السلامة
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سوبربان 2017

تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق مراقبة المنطقة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفية.

ما هو نموذج فولكسفاغن جيتا 2018 المناسب لي؟

يمكنك الاختيار من بين نصف دزينة من نماذج جيتا؛ حيث تعد جميعها سيارات سيدان (للهاتشباك، يمكنك اختيار (VW Golf ، جميعها مزود بمحرك تيوربو رباعي.

ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإذا لم تكن مهتمًا بميزات مساعدة السائق فإن جيتا SE تعد خيارًا رائعًا؛ حيث تحتوي على الكثير من خيارات الراحة، وهي أغلى ببضعة آلاف فقط عن سعرالنماذج الأساسية. أما إذا كنت تريد ميزات سلامة نشطة، فإن جيتا SEL تعد خيارًا جيدًا.

فولكسفاغن جيتا S

تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك 4 سلندر بقوة 150 حصانًا، وناقلًا يدويًا بخمس سرعات، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام ترفيهي؛ يتضمن شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وأربعة مكبرات ومنفذ USB، وبلوتوث. ويمكنك أيضا الحصول على ست سرعات أوتوماتيكية وإضافة مقاعد أمامية دافئة.

فولكسفاغن جيتا نسخة Wolfsburg

 بالإضافة إلى ميزات القاعدة الأساسية، تأتي Wolfsburg مع تنجيد جلدي من طراز V-Tex ومقاعد أمامية مدفّأة.

فولكسفاغن جيتا SE

تأتي هذه السيارة مع فتحة سقف وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومراقبة المنطقة العمياء، وتنبيهًا لحركة المرور المتقاطعة الخلفية، ونظام معلومات وترفيه بشاشة لمس 6.3 بوصة. وهناك أيضًا جيتا SE Sport، التي تتميز بمحرك توربو رباعي بقوة 170 حصان.

فولكسفاغن جيتا SEL

تأتي هذه السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ونظام تحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج، ونظام ملاحة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والإنذار الأمامي عن الاصطدام، والفرامل الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ.

فولكسفاغن جيتا GLI

تعد هذه السيارة أفضل نموذج، حيث أنها الوحيدة التي تتميز بمحرك توربو رباعي بقوة 210 حصان.