اقرأ » سيارة فولكس فاجن باسات 2019
سيارات فولكس واجن

سيارة فولكس فاجن باسات 2019

فولكس فاجن باسات 2019

هل سيارة فولكس فاجن باسات 2019 جيدة؟

تعتبر سيارة فولكس فاجن باسات 2019 من السيارات الجيدة نوعاً ما، فهي توفر مساحة رائعة وكبيرة للجلوس خاصة في المقاعد الخلفية، وهي أيضاً مزوّدة بماتور (محرك) مع تيربو قوي وفعّال يوفّر فيها قيادة رائعة على أغلب الطرقات. يوجد العديد من السيارات المنافسة للباسات من نفس الفئة تكون مزوّدة بمقصورة داخلية ذات جودة أعلى، وبمحركات بأنواع مختلفة وسيطرة أكبر. كما أن الباسات الأقل نسبياً من حيث السلامة بالمقارنة مع غيرها.

هل عليّ سيارة اقتناء فولكس فاجن باسات 2019 ؟

إذا كنت ترغب بإقتناء سيارة فولكس فاجن باسات 2019 فليس هناك أي سبب قوي يمنعك من شرائها، فهي بشكل عام سيارة جيدة. ولكن أغلب منافساتها من السيارات متوسطة الحجم أفضل منها؛ مثل سيارة هوندا أكورد التي تعتبر أفضل من الباسات بجميع الجوانب من حيث الشكل الرشيق والأداء القوي. تتميز الباسات بمساحة رائعة للجلوس، فإذا كانت المساحة الكبيرة لا تهمك يمكنك إلقاء نظرة على فولكس فاجن جيتا. أما إذا كنت تبحث عن مساحة أكبر من التي توفرها الباسات، فخذ بعين الاعتبار فولكس فاجن التراك.

باسات مستعملة أم حديثة الصنع؟

تعود سيارة فولكس فاجن باسات 2019 الى الجيل الذي بدأ إنتاجه في عام 2012. حيث قامت شركة فولكس فاجن بعدة تحسينات على الباسات بداية من عام 2016؛ بإضافة المزيد من التقنيات ووسائل السلامة ونظام معلومات وترفيه جديد. وفي عام 2017 قامت الشركة بتزويد الباسات بنظام تنبيه الاصطدام من الأمام ونظام مكابح أوتوماتيكي عند الضرورة. فولكس فاجن باسات 2018 تحتوي على محرك من أربعة سلندر مزود بتيربو، مع إمكانية اقتناء السيارة بمحرك ستة سلندر من نوع باسات GT.

أما بالنسبة لموديل الباسات 2019;؛ قامت فولكس فاجن بتبسيط الشكل الخارجي للسيارة و إلغاء فئة باسات GT.

اقرأ أيضاً  مواصفات السلامة في السيارات

فولكس فاجن باسات 2019 ومنافساتها من السيارات

فولكس فاجن باسات أم تويوتا كامري؟

تعتبر تويوتا كامري من أفضل السيارات التي يمكن شرائها مقارنة مع منافساتها، فهي مزوّدة بمحرك ستة سلندر قوي ورشيق، ولها مقصورة داخلية فخمة. بالإضافة إلى استهلاك وقود إقتصادي على المحرك الستاندرد ذو الأربعة سلندر، يوجد أيضاً محرك هجين (هايبرد). بالتالي تعتبر الكامري خيار أفضل من الباسات إلا من حيث مساحة التخزين التي توفرها الباسات.

فولكس فاجن باسات أم فولكس فاجن  جيتا؟

تعتبر سيارة فولكس فاجن جيتا بعد إعادة تصميمها من السيارات الصغيرة نسبياً، إذ أنها أصغر من سيارة فولكس فاجن باسات متوسطة الحجم. إلا أن جيتا توفر مساحة جيدة للركاب ومساحة تخزين مقبولة في الصندوق الخلفي، مع استهلاك وقود أفضل ونظام إظهار المعلومات ونظام ترفيه أحدث من الباسات.

توفر فولكس فاجن باسات 2019 قوة أفضل على صعيد المحرك ومقصورة داخلية أجمل من جيتا. لكن يفضل اقتناء جيتا لأن سعرها أقل وتوفر وسائل وتقنيات سلامة أعلى وبموثوقية أكبر.

مقصورة فولكس فاجن باسات 2019

  • عدد الركَاب

تتسع مقصورة هذه السيارة إلى خمسة أشخاص على مقاعد من الجلد الاصطناعي، وتوفر نظام تسخين المقاعد الأمامية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً مع عجلة قيادة مغطاة بالجلد الطبيعي، هذه الإضافات تأتي كأساسيات ولا يتوفر غيرها.

الباسات توفر مساحة كبيرة للجلوس حيث أن المقاعد الأمامية مريحة وتدعم نظام المساندة للسائق على الطرقات، ويمكن لشخصين طوال القامة الجلوس في المقاعد الخلفية بدون إنزعاج.

  • المقاعد

توفر الباسات مجموعتين كاملتين من المشابك المثبتة على جوانب المقاعد الخلفية و مرساة حبل للمقعد الأوسط; إذ قام معهد التأمين للسلامة على الطرقات الخارجية بإعطاء هذا النظام أعلى تصنيف على مستوى سهولة الإستخدام.

  • الجودة الداخلية

تتميز مقصورة باسات 2019 بأنها جذابة، و لكن أدّى استخدام البلاستيك الصلب بدلاً من الجلد داخل المقصورة إلى عدم ظهورها بالشكل المرغوب كمثيلتها فولكس فاجن GTI أو منافساتها من السيارات مثل كيا أوبتيما.

  • مساحة التخزين

توفر سيارة باسات مساحة تخزين في الصندوق الخلفي تزيد عن 450 لتر؛ مما يجعلها في المقدمة مقارنة بمنافساتها من السيارات. وهناك العديد من سيارات فولكس فاجن التي توفر المزيد من مساحة التخزين مثل:  إي-جولف، وتيجوان، وارتيون الجديدة.

  • أنظمة الترفيه والبلوتوث والملاحة
اقرأ أيضاً  سيارة هوندا أكورد 2015

تأتي هذه السيارة من فولكس فاجن بالعديد من الإضافات الأساسية مثل: ثلاث منافذ USB، اثنان منهم للشحن فقط، بالإضافة إلى بلوتوث ونظام ربط الهواتف الذكية بالسيارة مثل Apple CarPlay و Android Auto و Mirror Link. يوجد أيضا نظام إظهار المعلومات و الترفيه من نوع MIB، الجيل الثاني مقبول نسبيا مقارنة بمنافساتها من السيارات متصل عبر شاشة لمس 6.3 إنش صغيرة إلى حد ما وبموقع قد يسبب صعوبة في التعامل. و تمكنك السيارة أيضاً من التشغيل عن طريق الزر و فتح الأبواب عند الاقتراب. يمكنك إضافة مزايا أخرى مثل نظام ملاحة ونظام صوتي من نوع Fender وفتحة بالسقف.

أداء سيارة فولكس فاجن باسات 2019

  • المحرك

تتوفر الباسات 2019 بمحرك واحد فقط؛ يتكوّن من أربع إسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بتيربو، يعطي قوة مقدارها 174 حصان وعزم دوران 184 باوند لكل قدم، و يكون هذا المحرك مربوط مع ناقل حركة من ست سرعات.

يعتبر محرك باسات 2019 محرك قوي وفعّال على أغلب الطرقات؛ إذ يعطي تسارع جيد مع ناقل حركة سلس. ولكن تبقى الأفضلية للسيارات المنافسة من حيث وجود أكثر من خيار للمحرك.

  • استهلاك الوقود

تستهلك الفولكس فاجن باسات الوقود بمعدل 10.6 كم/لتر على الطرقات الداخلية، و15.3 كم/لتر على الطرقات الخارجية. يشابه هذا المعدل العديد من السيارات متوسطة الحجم غير هجينة مثل سيارة مازدا 6.

  • القيادة والتحكّم

تتمتع فولكس فاجن باسات بقيادة سلسة ومريحة على الطرقات، وبالرغم من أنها قد لا تمكّنك من الانحراف بشكل دقيق إلا أنها تواجه المطبات والارتفاعات بشكل جيد وتبقى متماسكة عند الانعطاف. في حين أن غيرها من سيارات فولكس فاجن مثل إي جولف و GTI تمنح السائق متعة أكبر أثناء القيادة، ويوجد أيضاً فولكس فاجن ارتيون R-Line الجديدة كلياً التي تتمتع بقيادة رياضية و سيطرة هائلة على الطرقات.

السلامة في سيارة فولكس فاجن باسات 2019

  • نتائج اختبارات الاصطدام

قامت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة بمنح فولكس فاجن باسات 2019 تصنيف 5/5 على مستوى السلامة بشكل عام؛ منها تصنيف 4/5 على مستوى حوادث الانقلاب والاصطدام من الأمام، وتصنيف 5/5 على مستوى الاصطدام الجانبي. وكما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة السيارة أعلى تصنيف بمستوى جيد من خلال خمسة تجارب اصطدام،ف ي الوقت ذاته احتلّت الباسات ثاني أقل مستوى من حيث الحماية للراكب بجانب السائق أثناء الاصطدام من الأمام، ومستوى سيء في قدرتها على إنارة الطريق أثناء الظلام.

  • تقنيات ووسائل السلامة
اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي توسان 2019

تتعدد وسائل السلامة الأساسية في فولكس فاجن باسات 2019 ومنها: كاميرا خلفية عند الرجوع وتنبيه من المناطق العمياء أثناء القيادة، ونظام تنبيه لأي اصطدام محتمل من الأمام أو من الخلف للمشاة، ونظام مكابح أوتوماتيكي ذكي.

ويمكن أيضاً إضافة المزيد من وسائل المساعدة للسائق على الطرقات، مثل نظام إبقاء السائق على المسار عند الإنحراف، ونظام تثبيت سرعة تكيفي، بالإضافة إلى حساسات أمامية و خلفية عند الإصطفاف.

أيّ موديلات فولكس فاجن باسات 2019 الأفضل لي ؟

قامت فولكس فاجن بتبسيط الباسات 2019؛ حيث عملت على صناعة نسختين هما: الولفسبيرغ بدلاً من الباسات S، والباسات SE R-Line بدلاً من R-Line. كلتا السيارتين مزودتين بمحرك من أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر، يعطي قوة مقدارها 174 حصان و عزم دوران بمقدار 184 باوند لكل قدم مربوط مع ناقل حركة من ست سرعات. أما بالنسبة لمحرك سعة 3.6 لتر فلم يعد متاح.

بالرغم من أن نسخة الولفسبيرغ تحتوي العديد من الإضافات و المزايا، إلا أن الباسات SE R-Line تحتوي على وسائل وتقنيات سلامة وراحة أكثر، وهي أقل سعراً من العديد من السيارات المنافسة.

فولكس فاجن باسات نسخة الولفسبيرغ

تقدم نسخة الفولسبيرغ العديد من الإضافات مثل: مصابيح أمامية أوتوماتيكية، وعجلات معدنية بحجم 17 إنش، وفتحة بالسقف وميزة الدخول للسيارة بدون مفتاح، وزر التشغيل مع مقاعد من الجلد تكون مدفأة في الأمام، ومقعد سائق متحرك بثمان حركات مختلفة. بالإضافة إلى كاميرا خلفية وأنظمة التنبيه من المناطق العمياء، والتنبيه عند مرور المشاة من الخلف، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام مكابح أتوماتيكي ذكي. كما يوجد بلوتوث وثلاث منافذ USB وراديو مع شاشة لمس بحجم 6.3 إنش، ونظام الاتصال مع السيارة مثل Apple CarPlay و Android Auto و Mirror Link.

فولكس فاجن باسات نسخة SE R-Line

تقدم هذه النسخة من الباسات نظام تثبيت سرعة تكيفي ونظام مساندة للبقاء على المسار وتعتيم للمراة من الاضواء الخلفية، ونظام مزدوج أوتوماتيكي للتحكم بالحرارة، بالإضافة إلى فتحة بالسقف ومساحات استشعار المطر وفتح الصندوق الخلفي عن بُعد مع حساسات للاصطفاف، ونظام ملاحة ونظام صوتي مميز من نوع Fender.