سيارات ومحركات

سيارة فولكس فاجن جولف آر 2019

سيارة فولكس فاجن جولف آر 2019

سيارة فولكس فاجن جولف آر

تعد سيارة فولكس فاجن جولف سيارة رياضية صغيرة صُنعت في ألمانيا من قبل شركة فولكس فاجن عام 1974، وقد تم صنع أول سيارة جولف (جولف MK1) عام 1974 على يد المهندس الإيطالي جيوجريتو جيوجيارو، وانتشرت سيارات هذه الشركة في جميع أنحاء العالم، وحصلت على المرتبة الأولى بين سيارات فولكس فاجن من حيث عدد السيارات المُباعة منها؛ حيث قامت الشركة ببيع أكثر من 25 مليون سيارة منها، وقد تم تصنيع هذه السيارة في سبعة طرز مختلفة.

كانت سيارات فولكس فاجن جولف تحتوي على ثلاثة أبواب فقط في بداية تصنيعها، ومن ثمّ زادت شركة فولكس فاجن عدد الأبواب لها لتصل إلى خمسة أبواب، كما عُرفت هذه السيارة بعدة أسماء تختلف من مكان إلى آخر؛ إذ كان يُطلق عليها اسم “فولكس فاجن رابيت” ( Volkswagen Rabbit ) في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وعُرفت أيضاً باسم “فولكس فاجن كاريبي”( Volkswagen caribe) في دولة المكسيك.

فولكس فاجن جولف آر 2019

تعتبر سيارة فولكس فاجن جولف آر 2019 سيارة مدمجة على شكل هاتشباك، وهي ألمانية الصنع، تتكوّن من خمسة أبواب، ويصل وزنها إلى 1476 كغم، وتعمل هذه السيارة بمحرك تيربو أربعة سلندر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي DSG مكوّن من 7 سرعات، وينتج قوة بمقدار 300 حصانًا، و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتسير هذه السيارة حوالي 11.8كم في كل لتر بنزين، وتقطع مسافة من 0- 100كم/الساعة في 5.5 ثانية تقريبًا، كما تبلغ سرعتها القصوى حوالي 250كم/ساعة.

إقرأ أيضا:سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2015

 يُذكر بأن هذه السيارة لم تخضع لتقييم سلامة السائق من الأمام من قبل إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة، والتقييم العام للركاب البالغين من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة.

تصميم سيارة فولكس فاجن جولف آر 2019

تتميز سيارة فولكس فاجن جولف آر 2019 بتصميم خارجي جميل يتكون من ألوان مميزة، ويتضمن صادمين أمامي وخلفي جديدين، وأضواء LED أمامية ومصابيح نهارية، بالإضافة إلى عجلات جديدة ومصابيح LED خلفية قياسية.

أمّا من الداخل؛ فتوفر هذه السيارة مساحات واسعة، وصندوق خلفي يتضمن حوالي 380 لتر من سعة التحميل، وتحتوي أيضًا على مقصورة تتميز بمجموعة من التقنيات الحديثة، مثل: نظام التحكم الصوتي، ونظام التحكم الذي يعمل من خلال ايماءات اليد، وكونسول بتصميم جديد، وشاشة قياس 12.3 إنش تقوم بعرض لوحة عدادات رقمية وتعمل من خلال نظام Active Info  الخاص بشركة فولكس فاجن، إضافة إلى عدد من التقنيات الحديثة التي تساعد السائق على القيادة.

ميزات سيارة فولكس فاجن جولف آر 2019

تنتمي سيارة جولف آر 2019 إلى الجيل السابع من سيارات فولكس فاجن جولف، وتتميز هذه السيارة بالعديد من الميزات الرائعة، والتي تتمثل في:

إقرأ أيضا:سيارة نيسان جوك 2015
  • تتميز السيارة بمعدلات موثوقية جيدة.
  • تحافظ السيارة على سعرها وقيمتها عند الحاجة إلى إعادة بيعها.
  • تتمتع هذه السيارة ببعض الميزات الأخرى، مثل: أنبوب عادم مزدوج مطلي بالكروم، وحواف جانبية رياضية، و صادم أمامي ذو أداء عالي.

أسعار سيارة فولكس فاجن جولف آر 2019

يبلغ سعر سيارة فولكس فاجن جولف 2019 الطراز القياسي حوالي ستة وعشرون ألف وخمسمائة دولار، ويبدأ سعر بعض طرزها من سعر ثمانية وثلاثين ألف دولار أمريكي، أمّا طراز جولف آر 2019 منها؛ فإن سعره يبدأ من سبعة وأربعين ألف دولار تقريبًا، وتختلف هذه الأسعار تبعاً لنظام الجمارك والضرائب في كل دولة.

السابق
وكيل سيارة فولكس واجن في العراق
التالي
سيارة سوبارو ليغاسي 2017