اقرأ » سيارة فولكس فاجن جيتا 2019
سيارات فولكس واجن

سيارة فولكس فاجن جيتا 2019

سيارة فولكس فاجن جيتا 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فولكس فاجن جيتا 2019 جيدة وتتميز بوظائف عديدة، حيث تتمتع باقتصاد جيد في استهلاك الوقود، وتوفر قيادة سلسة، وتأتي مع نظام ترفيهي سهل الاستخدام، ولديها مساحة نقل جديدة بالنسبة لسيارة تحتوي مقعد واحد، كما أن درجات السلامة فيها عالية. ليس هناك الكثير من العيوب الواضحة في فولكس فاجن جيتا، لكن هناك نقاط يتفوق فيها البعض أو العديد من المنافسين؛ فعلى سبيل المثال تتمتع بعض السيارات من ذات الفئة بمحركات توليد طاقة أكثر نشاطًا وبالتالي متعة أكبر في القيادة، ويوفر البعض الآخر المزيد من التصميمات الداخلية الراقية أو مساحة أكبر للركاب.

هل ينصح بشرائها؟

قد لا تكون جيتا مناسبة لك بناءًا على أولوياتك، ومع ذلك فهي تستحق أخذها بعين الاعتبار. تحتوي هذه السيارة بعض نقاط القوة وبعض نقاط الضعف الواضحة، وتتميز بسعرها المنافس، مما يجعلها أفضل من غيرها، ومع ذلك قد ترغب في التفكير في سيارات مثل هوندا سيفيك وفورد فوكس.

فولكس فاجن جيتا جديدة أم مستعملة؟

تم إعادة تصميم فولكس فاجن جيتا لعام 2019 فأصبحت تتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من الطراز السابق، ولكن إلى هذه اللحظة ما زالت تحتوي محرك واحد فقط، في حين أن طراز 2018 يوجد به ثلاث؛ اثنان منها يتمتعان بقوة حصانية وتسارع أفضل من المحرك الأساسي.

لدى جيتا 2019 صندوق أصغر من طراز 2018 مقدار 1.6 قدم مكعب، وتنخفض مساحة الأرجل في كلا الصفين بشكل هامشي بأقل من ثلاثة أرباع البوصة على الأكثر، على الرغم من أن معظم المراجعين ما زالوا يجدون أن هناك مساحة كبيرة في كلا الصفوف. ويحتوي طراز 2019 على شاشة لمس قياسية أكبر من التصاميم السابقة، كما توفر ميّزات لم تكون موجودة من قبل مثل؛ مواد التنجيد الجلدية، ومدفأة المقاعد الخلفية، وتهوية المقاعد الأمامية، وتدفئة المقود، ومساعد الحفاظ على الممرات، بالإضافة إلى شارة التحذير من مغادرة الممر.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد إكسبلورر 2014

منافسو سيارة فولكس فاجن جيتا 2019

فورد فوكس

تتوفر في فورد فوكس مجموعة نقل حركة متنوعة أكثر من جيتا؛ بما في ذلك الموديلين الأعلى أداءً والمولات الكهربائية، كما توفر فوكس بشكل عام رحلة سلسة ومهارة أكبر بكثير من جيتا، وتتميز بمتعة في القيادة، وتتطابق جودة فورد مع سعرها. أما عيوبها؛ مع أنها مقاعدها الأمامية تقدم راحة كافية؛ إلا أن مقاعدها الخلفية ضيقة، كما أن صندوق فوكس أصغر من جيتا، لكن فوكس متوفرة بنمط هيكل هاتشباك للأشخاص الذين يرغبون بمساحة أكبر. يتلخص الاختيار بين هاتين السيارتين بتحديد ما تفضله؛ هل سيارة أكثر متعة أم قيادة داخلية واسعة وعملية!

هوندا سيفيك

تتوفر هوندا سيفيك بطرز السيدان والكوبيه والهاتشباك؛ لدى السيدان والهاتشباك مساحة نقل أكبر من، كما تتميز سيفيك بتصميمها الراقي ومقاعدها الداعمة والمريحة، وتحتوي على العديد من خيارات المحرك التي توفر قدرة حصانية أكبر من محرك جيتا وهي أكثر مرونة أيضًا. من الجدير بالذكر بأن كلتا السيارتين لهما أسعار مماثلة، أما جيتا تتميز بتصنيف موثوقية أفضل، ومع ذلك إن هوندا خيار أفضل.

تصميم سيارة فولكس فاجن جيتا 2019

  • السعة: تتسع هذه السيارة ذات الأبواب الأربعة لخمسة أشخاص، وتظل المقاعد داعمة حتى عند الرحلات الطويلة كما أنها مريحة، ويعتقد معظم المراجعين أن هناك مساحة كبيرة في كلا الصفين.
  • المقاعد:هناك مجموعتان كاملتان من وصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة في جيتا، ومرساة حبل إضافي للمقعد الأوسط، إذ عرّف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة النظام بأنه سهل الاستخدام ومقبول، مشيرًا إلى أن المراسي السفلية يمكن أن تكون صعبة التحكم.
  • الجودة الداخلية:تعد المركبة جميلة من ناحية التصميم ولكنها ليس مبهرة؛ إذ تبقى ثابتة عند القيادة بسرعات عالية، وهنالك بعض المواد البلاستيكية الصلبة التي تقلل من الشعور بالراحة.
  • مساحة الشحن: توفر جيتا ما يزيد قليلاً عن 14 قدمًا مكعبًا من مساحة النقل، وهو ما يكفي لحوالي 10 قطع من الأمتعة المحمولة، إذ تعد مساحة كبيرة لهذه الفئة، كما يمكنك طيّ المقاعد الخلفية إذا كنت بحاجة إلى حمل شحنات أكبر.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في جيتا على وجود نظام المعلومات والترفيه MIB II مع شاشة تعمل باللمس 6.5 بوصة وأربعة مكبرات الصوت ومنفذ USB وBluetooth وVW Car-Net App-Connect، والذي يتضمن خيارات الاتصال مثل؛ Apple Carplay وAndroid Auto وMirror Link. كما تشمل الميزات المتوفرة؛ فتحة سقف، نظام صوت Beats Audio بثمانية مكبرات، راديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ترفيهي مطوّر مع شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة، نظام الملاحة وخدمات شبكة VW إضافية للسيارات ومنفذ USB إضافي.
اقرأ أيضاً  سيارة بورش كايمان 2019

من الجدير بالذكر أن جيتا تتميز بنظام ترفيهي سهل الاستخدام وتقنيات الاتصال بالهاتف الذكي الكثيرة وشاشة تعمل باللمس سهلة الاستجابة ورؤيتها واضحة، وتعد لوحة التحكم مرتبة بشكل ذكي، لكن بعض أجزائها قد تكون بعيدة المدى للسائقين ذوي القامة العالية.

أداء سيارة فولكس فاجن جيتا 2019

  • المحرك:تتميز جيتا بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصان، لكن بعض منافسيها في الفئة  ذاتها يمتلكون محركات بقدرة أكبر ، وعلى أية حال المحرك مناسب في كلا الحالتين ويحرك السيارة دون أي معوقات.
  • استهلاك الوقود:تمتلك جيتا خاصية الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل ممتاز لسيارة غير هجينة، حيث تستمر لـ 30 ميل في المدينة و40 ميل على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة:لم تعد جيتا الرياضية الصغيرة التي اعتادت أن تكون!.. ولكن لا تزال VW تتعامل مع الطرق المتعرجة بكفاءة وحول المنعطفات كذلك، كما أنها تتمتع بسلاسة أكبر من بعض السيارات المدمجة الأخرى عند القيادة.

أمان سيارة فولكس فاجن جيتا 2019

  • نتائج اختبار التحطيم:أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في عام 2019 جيتا أعلى تصنيف “جيد” في ستة اختبارات تصادم، لكن المصابيح الأمامية حصلت على المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal للرؤية الخارجية.
  • ميزات السلامة:تتوفر في جيتا القياسية كاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق على عوارض أوتوماتيكية عالية، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، والتحذير من التصادم الأمامي، وكبح الطوارئ المستقل، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعد الحفاظ على الممرات، والتحذير من مغادرة الممر.

طرز سيارة فولكس فاجن جيتا 2019

تقف أمام خمسة خيارات عند اختيار مجموعة جيتا هي: S, SE, R-Line, SEL, and SEL Premium، تتميز جميع الطرز بمحرك تيربو رباعي بقوة 147 حصانًا وعجلات دفع أمامية، ولا تقدم معظم التصاميم العديد من الميزات الاختيارية؛ لذلك يتعين عليك عمومًا أن ترتفع في مستوى القطع للحصول على مزيد من التكنولوجيا.

اقرأ أيضاً  مواصفات تويوتا كورولا 2019

فولكس فاجن جيتا S

تشمل ميزاتها على  ناقل حركة يدوي 6 سرعات، وقماش منجد، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 6.5 بوصة، وأربعة سماعات، ومنفذ USB وCar-Net App-Connect وبلوتوث، ويمكنك التخلص من ناقل الحركة اليدوي واستبداله بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وإضافة حزمة مساعدة السائق المتضمنة التحذير الأمامي من التصادم والفرامل في حالات الطوارئ المستقلة ورصد النقطة العمياءوالتنبيه الخلفي لحركة المرور المتقاطعة.

فولكس فاجن جيتا SE

تحتوي هذه السيارة بالإضافة إلى المزايا الأساسية للقطع الأساسية؛ ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات وفتحة سقف ومدفئة للمقاعد الأمامية وتنجيد جلدي وتحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج المنطقة، وزر مفتاح التشغيل ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة وتحذير الاصطدام الأمامي والكبح في حالات الطوارئ المستقلة، ويمكنك إضافة حزمة الطقس البارد ذات التشغيل عن بُعد ومدفأة للمقاعد الخلفية وعجلة القيادة.

فولكس فاجن جيتا R-Line

تحتوي على بعض تحديثات التصميم وخاصية  XDS ولكن ميزاته الداخلية مطابقة فعليًا لطرز SE، و يمكنك إضافة حزمة الطقس البارد.

فولكس فاجن جيتا SEL

تحتوي على تنجيد جلدي ونظام صوت Beats Audio ذو الثمانية مكبرات صوت وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، ونظام ترفيهي محسّن مع شاشة تعمل باللمس 8 بوصات، وخدمات Car-Net إضافية، ومنفذ USB إضاف، كما يمكنك إضافة حزمة الطقس البارد.

فولكس فاجن جيتا SEL Premium

يأتي هذا التصميم بشكل قياسي مع كل ميزة تقريبًا يمكنك الحصول عليها في جيتا.