سيارات ومحركات

سيارة فولكس واجن باسات 2018

سيارة فولكس واجن باسات 2018

تقييم فولكس واجن باسات 2018

نعم، تعد سيارة فولكس واجن باسات 2018  التي تم تصميمها وصناعتها في ولاية تينيسي؛ سيارة جيدة وهي ملائمة للقيادة اليومية وللعائلات؛ حيث تتمتع بمساحة كبيرة وقائمة طويلة من الميزات التقنية.

تمتاز هذه السيارة بالقيادة السلسة حتى على الطرق الوعرة والمقاعد المريحة والمقاعد الخلفية الفسيحة ومساحة الشحن الكبيرة، فضلاً عن المحركات القوية، لكن الأمر لا يخلو من بعض السلبيات التي تتمثل في المقصورة ذات الجودة الأقل من المنافسين في الفئة والميزات التكنولوجية الأقل حداثة من غيرها، كما أنها لا تعد سيارة رياضية.

تعد فولكس واجن باسات 2018 جزءًا من الجيل الذي بدأ عام 2012، وقد أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية متاحة لعام 2013، بينما أصبحت قياسية لعام 2014 وظهر لأول مرة محرك تيربو، كما أضافت فولكس واجن نظام المعلومات والترفيه القياسي وميزات مساعدة إضافية متوفرة للسائق وميزات اتصال جديدة لعام 2016، أما في عام 2019؛ فقد أوقفت فولكس واجن محرك V6 في باسات.

استدعاءات فولكس واجن باسات 2018

يوجد استدعائين لسيارة باسات 2018 حتى الآن؛ أولها بسبب مسامير الفرامل غير المثبتة، أما الثاني بسبب الطلاء غير الكافي على الفرامل.

إقرأ أيضا:عيوب رينو ميجان 2018

طرز سيارة فولكس واجن باسات 2018

تأتي باسات في خمسة طرز: S ,R-Line ,SE ,GT, و SEL Premium.

فولكس واجن باسات S

يأتي طراز باسات S مع محرك تيربو أربعة سلندر يعمل بقوة 174 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات وتشمل الميزات القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه MIB II مع شاشة لمس 5 بوصات، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث ومنفذ USB.

فولكس واجن باسات R-Line

يأتي باسات R-line مزودًا بتنجيداً من الجلد، مقاعد أمامية مُدفأة، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، مراقبة النقاط العمياء، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمس 6.3 بوصة، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو و MirrorLink.

فولكس واجن باسات SE

تشمل سيارة باسات SE الميزات القياسية فتحة سقف وحزمة Technology والتي تضيف مقاعد خلفية مدفأة، صندوق سيارة يعمل آلياً، ستيريو مكون من ثمانية مكبرات صوت وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

فولكس واجن باسات GT

يأتي طراز باسات GT قياسياً بعجلات 19 بوصة ومحرك V6 يعمل بقوة 280 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات. 

إقرأ أيضا:عروض السيارات لعام 2020

فولكس واجن باسات SEL Premium

يأتي طراز باسات SEL Premium مع تنجيد من الجلد، مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً، ستيريو Fender، التحذير عند المغادرة، محرك V6 يعمل بقوة 280 حصاناً ونظام المعلومات والترفيه مع نظام ملاحة ومنفذ USB إضافي. 

أمان سيارة فولكس واجن باسات 2018

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باسات أعلى تصنيفاً من Good في خمسة اختبارات تصادم، وثاني أدنى تصنيف من Marginal في اختبار التصادم المتداخل الصغير، كما حصلت باسات المجهزة بشكل صحيح على ثاني أفضل تصنيف من Advanced في اختبار التصادم الأمامي، بينما حصلت المصابيح الأمامية على أسوأ تصنيف من Poor.  

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باسات خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامية.

من ميزات السلامة المتقدمة القياسية في هذه السيارة كاميرا الرؤية الخلفية، أما ميزات السلامة المتقدمة المتاحة فتشمل:

  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • الكبح التلقائي عند الطوارئ 
  • مراقبة النقاط العمياء
  • التحذير عند المغادرة 
  • أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية

سيارة فولكس واجن باسات 2018 ضد غيرها

سيارة هوندا اكورد

تتفوق سيارة هوندا اكورد 2018 على باسات بالقيادة المريحة والمحركات القوية والمساحة الكبيرة والمقصورة الراقية، وكذلك الكفاءة الأفضل في استهلاك الوقود ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام ومساحة شحن أكبر.

إقرأ أيضا:أماكن بيع قطع غيار كيا الكويت

سيارة فولكس واجن جيتا

تتميز فولكس واجن جيتا بمساحة كبيرة للركاب والبضائع وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وتكلفة أقل، بينما تتمتع باسات بمقصورة أجمل وميزات قياسية أكثر ومحرك V6 الأقوى.

أداء سيارة فولكس واجن باسات 2018

خيارات المحرك

تأتي باسات قياسياً مع محرك تيربو أربعة سلندر يوفر تسارعًا جيداً ومحرك V6 الأقوى وتتميز باسات بقيادة سهلة وسلسة؛ حيث تعد ملائمة للقيادة اليومية.  

  • المحرك الأساسي: محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 174 حصانًا 
  • المحرك المتاح: محرك V6 سعة 3.6 لتر يعمل بقوة 280 حصاناً 
  • نظام الدفع: نظام الدفع الأمامي
  • ناقل الحركة: أوتوماتيكي بستة سرعات (محرك أربعة سلندر) وأوتوماتيكي بستة سرعات (V6)

استهلاك الوقود

حصلت باسات على تصنيفات جيدة في كفاءة استهلاك الوقود بفضل محركها الأساسي، بينما لا يتمتع محرك V6 بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود؛ حيث يستهلك المحرك ذو الأربعة سلندر 9.41 لتر/ 100كم في المدينة و6.53 لتر/ 100كم على الطريق السريع، أما محرك الـ V6 فيستهلك 12.38 لتر/ 100كم في المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة فولكس واجن باسات 2018

  • السعة: تتسع باسات لخمسة أشخاص في صفين من المقاعد وتحتوي على مقصورة ذات تصميم جيد ومقاعد أمامية مريحة وملائمة في الرحلات الطويلة ومقاعد خلفية فسيحة.
  • المقاعد: تحتوي باسات على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل علوية في المقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH أعلى تصنيفاً من Good لسهولة الاستخدام. 
  • ميزات المقاعد القياسية: المقاعد متوفرة بتنجيد من القماش، كما أن مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.
  • ميزات المقاعد المتاحة: يتوفر تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً.

ميزات سيارة فولكس واجن باسات 2018

يعد نظام المعلومات والترفيه MIB II جيداً ويأتي مع شاشة لمس مقاس 5 أو 6 بوصات، لكنه يعد قديمًا مقارنة بأنظمة منافسيها والتي تتمتع بشاشات أكبر وسهولة الاستخدام. 

  • ميزات نظام المعلومات والترفيه القياسية: شاشة لمس 5 بوصات، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث ومنفذ USB.   
  • ميزات نظام المعلومات والترفيه المتوفرة: شاشة لمس 6.3 بوصة، ستيريو مكون من ثمانية مكبرات صوت، ستيريو Fender، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذ USB إضافي، نظام ملاحة، أندرويد أوتو وأبل كار بلاي و MirrorLink.
  • الميزات الأخرى المتاحة: التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة وفتحة سقف.

أبعاد سيارة فولكس واجن باسات 2018

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن باسات 15.9 قدمًا مكعباً. 
  • الطول: 16 قدماً
  • الوزن: يصل وزن هذه السيارة إلى 3.274 إلى 3.571 رطلاً، فيما يٌدّر وزنها الإجمالي بـ 4.497 إلى 4.652 رطلاً.
السابق
ما هو الجير بوكس
التالي
سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018