اقرأ » سيارة فولكس واجن جيتا 2017
سيارات فولكس واجن

سيارة فولكس واجن جيتا 2017

سيارة فولكس واجن جيتا 2017

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة فولكس واجن جيتا 2017 سيارة اقتصادية جيدة، كما يتميز محرك جيتا طراز SEL بقوة حصانية أفضل من المحركات الأخرى. 

أطلقت فولكس واجن الجيل السادس من سيارة جيتا مع موديل 2011؛ حيث تستفيد هذه الموديلات من العديد من التحديثات وتحسين نتائج اختبارات التصادم، وأضافت جيتا 2016 محرك تيربو جديد وشاشة عرض نظام المعلومات والترفيه تعمل باللمس ومنفذ USB.

فولكس واجن جيتا الجديدة أم القديمة؟

تتمتع جيتا 2019 بتصميم داخلي محدث ومقاعد فسيحة وميزات؛ مثل أبل كار بلاي القياسي وأداء عالي وكفاءة جيدة في استهلاك الوقود، وأيضاً تصميم داخلي محدّث وميزات أمان متطورة؛ مثل الكبح التلقائي عند الطوارئ، لكنها تحتوي على مساحة شحن أصغر من الموديلات السابقة.

توجد خيارات أخرى للسيارات الجديدة، لكن سعرها غير مماثل لجيتا 2017 مثل سيارة كيا ريو هاتشباك 2018 والتي تتميز بمساحة شحن أكبر، بينما تحتوي على مقاعد خلفية ضيقة وسيارة فورد فييستا 2018 والتي تأتي في أنماط الهيكل سيدان وهاتشباك وتتميز بقيادة ممتعة، مما يساعدها في التفوّق على السيارات الأخرى. 

استدعاءات فولكس واجن جيتا 2017

توجد أربعة استدعاءات في جيتا حتى الآن، من بينها معلومات إطار العجلات غير الصحيحة. 

اقرأ أيضاً  شركة Renault

طرز سيارة فولكس واجن جيتا 2017

تحتوي جيتا طراز S وطراز SE على محرك أربعة سلندر سعة 1.4 لتر، كما تشمل جيتا طراز SEL محرك أقوى سعة 1.8 لتر، بينما تأتي جيتا طراز GLI بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وهو الأقوى في التشكيلة.

يعتبر محرك طراز SE الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ويضم هذا الطراز شاشة لمس أكبر وأبل كار بلاي القياسي وأندرويد أوتو وميزات أمان إضافية، مع مقاعد منجدة من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة وفتحة سقف.

أمان سيارة فولكس واجن جيتا 2017

حصلت فولكس واجن جيتا على درجات عالية في اختبارات التصادم، بينما حصل العديد من منافسيها على تصنيفات أمان أعلى، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جيتا لقب Top Safety Pick+ لعام 2017، وعلى أعلى تصنيف من Good في ستة من أصل سبعة اختبارات، وثاني أعلى تصنيف من Acceptable في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما تتميز الإصدارات التي يتم تزويدها بنظام المساعدة الأمامي الاختياري مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ بوقاية فائقة عند التصادم الأمامي.

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة جيتا تصنيفًا عامًا من فئة الخمسة نجوم، وخمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي واختبار التمديد.

تأتي جيتا مع كاميرا الرؤية الخلفية وتحتوي بعض الطرز على ميزات أمان متقدمة؛ مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفي، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر والتحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي.

منافسو سيارة فولكس واجن جيتا 2017

سيارة هوندا سيفيك

تتميز سيارة هوندا سيفيك 2017 بأنماط الهيكل سيدان وكوبيه وهاتشباك، محركات قوية، قيادة سهلة ومريحة ومقصورة أكثر رقياً، لذلك تعد سيفيك خياراً أفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة فولكسفاغن جولف 2018

سيارة تويوتا كورولا

تتميز سيارة تويوتا كورولا 2017 بميزات أمان متقدمة وتصنيفات أعلى في اختبارات التصادم ودرجات موثوقية عالية وتصميم داخلي مريح وأنيق، ويعد كلاً من كورولا وجيتا خياران جيدان.

أداء سيارة فولكس واجن جيتا 2017

خيارات المحرك

تعد فولكس واجن جيتا سيارة أكثر رياضية من منافسيها وهي ملائمة أيضاً للقيادة اليومية؛ حيث تأتي بثلاثة محركات تيربو ويتميز المحرك الأساسي سعة 1.4 لتر بتفوقه من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما يتمتع المحرك سعة 1.8 لتر بمزيج ممتاز بين التسارع الجيد والكفاءة الجيدة أيضاً في استهلاك الوقود، بينما يعد محرك جيتا GLI سعة 2.0 لتر الخيار الأفضل للسائقين المفعمين بالحيوية، وتحتوي جيتا على ناقل الحركة اليدوي بخمسة أو ستة سرعات القياسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات الاختياري. 

استهلاك الوقود

تتمتع جيتا طراز S وجيتا طراز SE المجهزة أوتوماتيكيًا بتصنيفات اقتصاد وقود أعلى من المتوسط تبلغ 8.40 لتر/ 100كم في المدينة و 6.19 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة فولكس واجن جيتا 2017

  • السعة: تتسع فولكس واجن جيتا لخمسة أشخاص وتحتوي على مفروشات من القماش ومقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا، بينما تشمل الطرز العليا تحديثات مثل مقاعد من الجلد ومقاعد رياضية ومقاعد أمامية مدفأة، كما تتميز جيتا بواحدة من أكثر المقاعد الخلفية اتساعاً في فئتها.
  • المقاعد: تحتوي فولكس واجن جيتا على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال على المقاعد الخلفية ومرساة حبل في المقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أدنى تصنيف من Marginal لسهولة الإستخدام؛ حيث يصعب الوصول الى المراسي.

ميزات سيارة فولكس واجن جيتا 2017

تحتوي جيتا الطراز الأساسي على شاشة تعمل باللمس وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، بينما تشمل الطرز الأخرى شاشة أكبر تعمل باللمس، أبل كار بلاي و أندرويد أوتو وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا بايلوت 2019

أبعاد سيارة فولكس واجن جيتا 2017

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فولكس واجن جيتا 15.7 قدمًا مكعّبًا، وهي مساحة أكبر مما توفره معظم السيارات المدمجة الأخرى، أما إذا كنت تريد المزيد من مساحة الشحن؛ فيمكنك اختيار طرز هاتشباك مثل فولكس واجن GTI أو مازدا 3 ذات الخمسة أبواب.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فولكس واجن جيتا حوالي 15.2 قدماً، ويتراوح وزنها بين 2.939 إلى 3.194 رطلاً، بينما يصل وزن جيتا الإجمالي إلى 4.387 رطلاً.