سيارات ومحركات

سيارة فولكس واجن طوارق 2017

سيارة فولكس واجن طوارق 2017

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة فوكس فاجن طوارق 2017 سيارة رياضية جيدة؛ حيث تتميز بميزات المساعدة المتقدمة للسائق، مقصورة فاخرة مكونة من مواد عالية الجودة، مقاعد أمامية فسيحة ومقاعد خلفية جذابة، إلا أنها تحتوي على محركات أضعف ومساحة شحن أصغر من منافسيها، كما أنها أقل كفاءة في استهلاك الوقود

طوارق القديمة أم حديثة الصنع؟

لم تصدر فوكس فاجن تفاصيل حول إصدار 2018 حتى الآن، وتعد طوارق إصدار 2017 واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأقل تكلفة في فئتها، لذلك يوجد عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي الجديدة القريبة من حيث السعر، مثل لينكولن MKX 2018، والتي تأتي مع ميزات تكنولوجية فائقة، مثل: Apple CarPlay وAndroid Auto ونظام المعلومات والترفيه، كما حصلت على درجات أمان ممتازة، وسيارة اكورا RDX 2018 الحائزة على لقب Best Car for the Money، وتتميز بمقصورة فسيحة، تصنيفات موثوقية جيدة، تسارع ممتاز ومساحة شحن قريبة من طوارق. 

إصدارات سيارة فوكس فاجن طوارق 

تعد طوارق 2017 جزءً من الجيل الذي تم إطلاقه عام 2011، وتمت إضافة مجموعة من الميزات القياسية الجديدة، مثل: نظام ملاحة، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند مغادرة المسار وشاشة لمس جديدة أكبر من الموجودة في الإصدارات السابقة ببضعة بوصات.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا لاندر كروزر 2019

طرز سيارة فوكس فاجن طوارق 2017

تأتي فوكس فاجن طوارق بثلاثة طرز: Sport w/ Technology, Wolfsburg, Executive. 

يشمل طراز Sport w / Technology على عدة ميزات قياسية، مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ستيريو مكوّن من ثمانية مكبرات صوت، عجلة قيادة مدفّأة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، تنجيد من جلد ومرايا جانبية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، كما تأتي مزودة بمجموعة من ميزات الأمان المتقدمة، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، مساحات زجاج مستشعرة للمطر، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. 

يضيف طراز Wolfsburg المزيد من ميزات الراحة، مثل: تنجيداً من جلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 14 اتجاهاً، مقاعد خلفية قابلة للطيّ وفتحة سقف، بينما يشمل طراز Executive على: كاميرا عرض بزاوية 360 درجة، مقاعد خلفية مدفأة، ستيريو مكوّن من 10 مكبرات صوت ومرايا جانبية قابلة للطيّ.

أمان سيارة فوكس فاجن طوارق 2017

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن طوارق 2017 أعلى تصنيفاً (جيد) في جميع اختبارات التصادم الأربعة، ولم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات عليها.

إقرأ أيضا:سيارة GMC كانيون 2016

تأتي طوارق 2017 مع العديد من ميزات الأمان، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

منافسو سيارة فوكس فاجن طوارق 2017 

مرسيدس GLE 

تتميز مرسيدس GLE بتصميم داخلي رائع وميزات جيدة، مثل: نظام التعليق الهوائي ومقاعد تدليك أمامية، بينما تعد فوكس فاجن طوارق أقل تكلفة من GLE ومزودة بالعديد من الميزات التي لن تحصل عليها في GLE، وبما في ذلك: نظام ملاحة ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء، لذلك تعد طوارق خياراً أفضل من GLE. 

اكورا MDX 

تتمتع اكورا MDX بمقاعد تتسع لسبعة أشخاص، مساحة شحن إجمالية أكبر من طوارق بحوالي 27 قدماً وميزات ملائمة بالنسبة للعائلات، مثل: مشغل DVD في المقاعد الخلفية ومحرك أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

أداء سيارة فوكس فاجن طوارق 2017

  • المحرك: تأتي طوارق 2017 مع محرك V6 يعمل بقوة 280 حصانًا ويوفر تسارعًا سلسًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام دفع رباعي قياسياً. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك طوارق 2017 ما يبلغ 13.84 لتر/ 100كم في المدينة و10.23 لتر/ 100كم على الطريق السريع وفقاً لتقديرات وكالة حماية البيئة.
  • قدرة السحب: تتميز طوارق 2017 بقدرة سحب تبلغ 7.716 رطلاً، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات قدرة على السحب في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة متوسطة الحجم.

فوكس فاجن طوارق 2017 من الداخل

  • السعة: تتسع طوارق 2017 لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد أمامية مدفأة وفسيحة، رؤية أمامية وجانبية ممتازة، مقاعد خلفية فسيحة ومريحة، مقصورة مكونة من البلاستيك والكروم عالي الجودة وتنجيد من جلد، كما يتوفر جلد أصلي ومقاعد خلفية مدفأة.
  • المقاعد: يحتوي نظام LATCH في فوكس فاجن طوارق على مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مجموعات من المراسي العلوية. 

ميزات سيارة فوكس فاجن طوارق 2017

يأتي الطراز الأساسي مزودًا بنظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، ستيريو مكون من ثمانية مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، نظام ملاحة، مساحات زجاج محدثة ومستشعر للمطر، تقنية Car-Net ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وتتميز بسهولة القراءة وقوائم بديهية واستجابة سريعة للمدخلات، كما تأتي بعض الطرز مع فتحة سقف بانورامية وكاميرا بزاوية 360 درجة وستيريو Dynaudio مكون من 10 مكبرات صوت. 

إقرأ أيضا:وكيل سيارة دودج في الأردن

أبعاد سيارة فوكس فاجن طوارق 2017

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن 32.1 قدمًا مكعبًا و64 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن طوارق 15.7 قدماً، ويبلغ وزنها مع محرك الغاز 4.696 رطلاً، بينما يبلغ وزن السيارة الإجمالي 6.173 رطلاً. 

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة فوكس فاجن طوارق 2017 في سلوفاكيا.

السابق
وكيل سيارة فوكس فاجن بالأردن
التالي
عيوب سوزوكي التو