اقرأ » سيارة فيات 500e 2018
سيارات فيات

سيارة فيات 500e 2018

2018 500e سيارة فيات

التقييم العام لـ فيات 500e 2018

عندما تم طرحها في عام 2013، كانت سيارة فيات 500e مناسبة تمامًا للسيارات الكهربائية في ذلك الوقت. كانت 500e صغيرًة وغير مكلفة ولديها نطاق يطلق عليه ” أعلى من المتوسط ​​لسيارة كهربائية “، ولكن مع ظهور سيارات مثل شيفروليه بولت وتيسلا موديل 3، تم رفع المنافسة، وبدون أي تغييرات كبيرة في تكنولوجيا البطاريات الخاصة بها على مدار السنوات الخمس الماضية، لم تعد 2018 500e سيارة فيات قادرة على المنافسة كما كانت في السابق.

تقدم 500e بعض الأشياء التي لا تمتلكها السيارات الكهربائية الأخرى، تمتلك تصميم جذاب وخصائص تعليق ممتازة، وقاعدة عجلاتها القصيرة والصندوق الضيق تجعلها مثاليًا لسكان المدن، الذين يجدون صعوبة في العثور على أماكن لوقوف السيارات الواسعة.

كانت 500e أيضًا واحدة من أكثر السيارات الكهربائية بأسعار معقولة للتأجير على مدار السنوات القليلة الماضية، ومع ذلك، فإن 500e المصغرة تجعل المقصورة ومنطقة التخزين مدمجة، ومجموعة البطارية الصغيرة تقدم فقط 135 كيلومتر من النطاق. كجولة صغيرة معقولة، يستحق الأمر التفكير، لكن لتعلم أن المنافسين مثل شيفروليه بولت ونيسان ليف وفولكسفاكن كولف الكهربائية هم متفوقون بشكل عام.

ميزات سيارة فيات 2018 500e

2018 500e هي عبارة عن سيارة هاتشباك كهربائية فقط ذو بابين تباع بطراز وحيد جيد التجهيز. يتم تشغيل 500e بمحرك كهربائي بقدرة 83 كيلوواط (111 حصان، 200 نيوتن متر من عزم الدوران) يتم توجيهه إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي أحادي السرعة. تعمل مجموعة بطاريات الليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن بقوة 24 كيلوواط على تشغيل المحرك.

اقرأ أيضاً  احدث سيارات مرسيدس 2019

تقدّر وكالة حماية البيئة (EPA) أن 500e يمكنها السفر حتى 135 كيلومتر بشحنة كاملة. تطالب شركة فيات بوقت شحن لمدة 24 ساعة من الصفر من خلال استخدام منفذ 120 فولت نموذجي، في حين أن شاحن المستوى 2 سيقوم بالمهمة خلال أربع ساعات تقريبًا.

تشمل الميزات القياسية لـ فيات 500e 2018 عجلات ألمنيوم مقاس 15 بوصة، مصابيح ضباب، مرايا مدفئة، مستشعرات للوقوف الخلفي، كاميرا للرؤية الخلفية، قفل وفتح عن بعد، تحكم أوتوماتيكي في المناخ، شاشة عرض معلومات السائق، ملحقات طاقة كاملة، مثبت سرعة، تسخين مقاعد قابل للتعديل يدويًا مع ضبط ارتفاع  مقعد جانب السائق، ومواد تنجيد فاخرة من الفينيل، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، ومرآة الخلفية تعتم تلقائيًا، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 50/50، وحصائر أرضية وغطاء للبضائع. 

تشمل ميزات التكنولوجيا القياسية تقنية البلوتوث ونظام الملاحة والأوامر الصوتية، وشاشة لمس بحجم 5 بوصات ونظام صوت Alpine بستة مكبرات صوت مع راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ومنفذ USB ومقبس صوت إضافي.

الخيارات الوحيدة هي فتحة سقف وحزمة مظهر رياضي(eSport)، والتي تشمل حواف المصابيح الخارجية الداكنة وقطع الخارجية البرتقالية وعجلات خاصة بحجم 15 بوصة للحصول على مظهر أكثر تخصيصًا.

قيادة فيات 500e 2018 

فيات 500e 2018 هي سيارة كهربائية مسلية، وتتحرك بصورة جيدة في كل منعطف، إنها في الواقع أسرع إلى 97 كيلومتر في الساعة من سيارة فيات 500 العادية. القيادة بحماس ستؤدي إلى تقليل وبشكل كبير من النطاق، لذلك من الأفضل الحفاظ على قدم خفيفة.

  • التسارع: يضفي عزم دوران المحرك الكهربائي الوفير إحساسًا جيدًا، حيث تنطلق 500e إلى 97 كيلومتر في الساعة في 8.2 ثانية، وهو أعلى من المتوسط ​​في العالم للسيارات الكهربائية وحتى أفضل من فيات 500 التي تعمل بالبنزين.
  • الفرملة: دواسة الفرامل حازمة وتعطي شعور الاطمئنان، وأداء الفرملة ممتاز في المدينة. مسافة الوقوف من 97 كيلومتر في الساعة 40 متر. فترة طويلة قليلا، ولكن ليس بشكل ينذر بالخطر.
  • التوجيه: تشعر بثقل عجلة القيادة بشكل غريب عند القيادة بشكل مستقيم، لكنها تستيقظ جيدًا وتعطي ردود فعل جيدة عند الدوران في الزوايا. الغريب، 500e هو أكثر استجابة من فيات 500 القياسية.
  • نظام التعليق: تقف بعيدا سيارة 500e عن السيارات الكهربائية الأخرى، بفضل توازنها الكبير وتماسكها على المنعطفات. إنها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية متعة في السوق.
  • القدرة على القيادة: 500e سلسة على الطرق المعبدة هو من متطلبات اليوم، ولكن نتمنى أن تكون فيات 500e وضعًا يمكنك ضبطه لتمكين قوة كبح اضافية.
اقرأ أيضاً  سيارة ميني كونتريمان 2019

الراحة فى سيارة فيات 500e 2018

تتميز سيارة 500e بالهدوء، إلا أن نظام التعليق الاستثنائي يوفر استقرارًا جيد على الأسطح الغير مستوية.

  • راحة المقعد: تعتبر تعديلات المقعد الأمامي أساسية إلى حد ما، لكن الوسادة ومسند الظهر يوفران الدعم الكافي.
  • راحة الجولة: فيات 500e اسلس وانعم مع قاعدة العجلات القصيرة أكثر من المتوقع. 500 الأساسية راحة الجولة أفضل.
  • الضوضاء والاهتزاز: بأسلوب السيارات الكهربائية، تكون 500e في صمت، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالضوضاء من المحرك. ضجيج الإطارات ملحوظ، ولكن لأنه لا يوجد ضوضاء من أي شيء آخر.

تصميم سيارة فيات 500e 2018

تماماً مثل سيارة فيات 500 العادية، تعاني السيارة 500e من أمرين: الشكل أفضل من الأداء، ومقعد خلفي غير عملي للاستخدام العائلي. فكر في الأمر على أنها سيارة مقعدين وتتماشى معها بشكل أفضل.

  • سهولة الاستعمال: تتمتع بسهولة استخدام أزرار إعادة ضبط الكمبيوتر الرحلة وارتفاع مقعد السائق. يمكن إضافة أزرار ضغط لناقل الحركة مع عدم وجود وضع محسن مدة (EV).
  • سهولة الدخول و الخروج: توفر الأبواب الواسعة سهولة الوصول إلى المقاعد الأمامية، ولكن يصعب على المقاعد الخلفية الوصول إليها. هذه ليست السيارة المناسبة إذا كنت تخطط لنقل البالغين أو حتى المراهقين في المقعد الخلفي.
  • الرحابة: هناك مساحة للرأس والاقدام جيدة في المقدمة، لكن المقعد الخلفي لا يمكن الاعتماد عليه.
  • الرؤية: من السهل رؤية الجزء الأمامي، ولكن يبدو أن باب الوسط في الطريق عند فحص النقطة العمياء. الرؤية الخلفية متوسطة لهذا النوع من السيارات.
  • الخدمة: لا يوجد مجال كبير للتخزين خلف المقاعد الخلفية إذا كان هناك من يجلس هناك. يجب أن تكون مطوية للحصول على فائدة كبيرة. 500e تعمل بشكل أفضل في تكوين مقعدين.
اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة كيا ريو 2015