اقرأ » سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019
سيارات كيا

سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019

سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019

لمحة عن كيا أوبتيما هايبرد 2019

تعتبر سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019 سيارة متوسطة الحجم جيدة. تحتوي السيارة على نظام الترفيه إنفوتينمنت سهل الاستخدام، صفين من المقاعد الواسعة المريحة، والعديد من مزايا مساعدة السائق القياسية، مثل كشف النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، مساعد تغيير المسار. توفر قيادة مريحة وقوة جيدة، حاصلة على تصنيف موثوقية أفضل من أوبتيما العادية، وكفاءة بتوفير الوقود أعلى من المعدل، إلا العديد من سيارت هايبرد الأخرى أفضل منها، في هذا الجانب.

إذا كنت تبحث عن سيارة هايبرد متوسطة الحجم، فهي خيار جيد. على الرغم من ارتفاع سعرها نوعاً ما، إلا أنها تقدم قيادة متزنة، ومجموعة جيدة من الميزات القياسية. لكن هوندا أكورد هايبرد تعطي كفاءة أفضل من ناحية استهلاك الوقود، كما أن فورد فيوجن هايبرد توفر قيادة أكثر جاذبية. 

موديلات سيارة كيا أوبتيما هايبرد

تنتمي أوبتيما هايبرد 2019 إلى الجيل الذي أُطلق عام 2017. وطرأت تغييرات طفيفة منذ ذلك الحين، فلا توجد تغييرات كبيرة في موديل عام 2018. أما في موديل عام 2019، قلصت كيا الأنواع إلى فئة واحدة فقط، هي EX، والتي تأتي مزودة بخاصية كشف النقطة العمياء، منبه حركة المرور الخلفية، مساعد تغيير المسار، وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، بشكل قياسي.

منافسو سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019

هوندا أكورد هايبرد

تتفوق هوندا أكورد هايبرد في العديد من النواحي الأساسية؛ فهي أفضل بكثير من ناحية الاقتصاد في الوقود، لها مساحة تخزين أكبر، مساحة أرجل في المقاعد الخلفية أفضل،  تقنيات سلامة أفضل تتضمن؛ تنبيه الخروج عن المسار، وتنبيه الاصطدام الأمامي. 

اقرأ أيضاً  سيارة جاغوار F-Type 2017

أما أوبتيما هايبرد تحتوي على أندرويد أوتو، وآبل كار بلاي، كما أن الجودة الداخلية فيها أعلى بوجود أسطح ناعمة الملمس. كلا السيارتين تملكان قوة جيدة، وتوفر قيادة مريحة، لكن اختر هوندا لأنها اقتصادية أكثر، ومساحتها أكبر. أما إن كانت الكابينة الراقية تهمك أكثر، فاختر أوبتيما.

فورد فيوجن هايبرد

تملك فورد فيوجن هايبرد تحكم رشيق، ولكنها تصارع على الطريق السريع، تتشارك مع أوبتيما بالميزات القياسية بالسعر نفسه، إلا أن فورد تزيد بميزات السلامة التي تتضمن: تنبيه الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي للطوارىء. 

يمكنك اختيار أي منهما حسب اهتمامك، للأداء توجه نحو فيوجن هايبرد، أما للراحة اختر أوبتيما هايبرد.  

كيا أوبتيما هايبرد 2019 من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع هذه السيارة لخمسة أشخاص. المساحة في المقاعد الأمامية كبيرة، ومساحة المقاعد الخلفية جيدة للركاب متوسطي الحجم، مساحة الأرجل فيها واسعة أيضاً. أما الوسائد كان من الممكن أن تكون أفضل.
  • مقاعد السيارة: تحتوي هذه السيارة في المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش)، لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى وصلات الحزام العلوية في المقعد الأوسط. حصلت على ثاني أفضل تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ لسهولة استخدامها.
  • الجودة الداخلية: تحتوي أوبتيما هايبرد على كابينة حديثة، مليئة بالبلاستيك عالي الجودة، وخامات ذات جودة عالية أيضاً، مقاعد جلدية، وعجلة قيادة مغطاة بجلد. بالإضافة إلى مقاعد أمامية مدفأة، مقعد سائق بدعم قطني، قابل للتعديل كهربائياً. تتوفر أيضاً مقاعد بجلد محسن، فيها تهوية، وعجلة قيادة مدفأة، ومقعد راكب بدعم قطني، قابل للتعديل أيضاً.
  • مساحة التخزين: مساحة الصندوق في أوبتيما هايبرد 13.4 قدم مكعبة، وهو المعدل في السيارات المتوسطة. أما أوبتيما هايبرد القابلة للشحن تمتلك مساحة تخزين 9.9 قدم مكعبة
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: الميزات القياسية فيها تتضمن: نظام الترفيه إنفوتنيمنت UVO بشاشة لمس 7 انش تتمتع برسومات واضحة، وأزرار بارزة في نهاية لوحة التحكم مما يجعلها سهلة الاستخدام، وثلاث منافذ يو اس بي، وبلوتوث، وراديو أقمار صناعية، وأندرويد أوتو، وآبل كار بلاي، وست مكبرات.
اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي النترا 2016

الميزات المتوفرة تشمل: شاشة لمس 8 انش، نظام الملاحة، راديو عالي الدقة، نظام الصوت هارمان كاردون، بعشر مكبرات.

أداء سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019

المحرك

تتكون مجموعة نقل الحركة في أوبتيما هايبرد من محرك اربعة سلندر، 2.0 لتر، مجموع مع موتور كهربائي لتوليد طاقة، 192 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، هذا التركيب يعطي السيارة قوة وسرعة، أما أوبتيما هايبرد القابلة للشحن تعطي قوة 202 حصان.

استهلاك الوقود

تحصل أوبتيما هايبرد على حوالي 62 كم في المدينة، و72 كم على الطريق السريع، في الجالون الواحد، هذه الأرقام رائعة بالنسبة لفئتها، لكن العديد من المنافسين أفضل منها. 

أوبتيما هايبرد القابلة للشحن تحصل على 64 كم في الجالون الواحد، في حالة الجمع بين المحركين، وتقطع مسافة 46 كم بالكهرباء وحدها، مما يعطيها تصنيف 165 كم بالنسبة للسيارات الكهربائية.

القيادة والتحكَم

هذه السيارة توفر لك قيادة مريحة ومتزنة بانزلاق محدود على المنعطفات، واستيعاب جيد للمطبات، مزودة بنظام الكبح التجديدي السلس، الذي يحافظ على الطاقة، لإعادة شحن البطارية، كلما خففت السرعة.

أمان سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة تصنيف خمس نجوم في جميع الاختبارات؛ الاصطدام الأمامي والتصادم الجانبي والانقلاب. كما حصلت على أعلى ترتيب من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وأعلى الدرجات في اختبارات IIHS للتصادم. فعالية ميزاتها لمنع التصادم الأمامي وجودة إضاءة مصابيحها الأمامية للطريق الذي أمامك؛ كلاهما حصل على أفضل الدرجات والتصنيفات.
  • ميزات السلامة: تشمل الميزات القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، كشف النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعد تغيير المسار. أما الميزات المتوفرة تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي، تحذير الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي للطوارىء، مساعد إضاءة عالية، وتحذير الخروج عن المسار.
اقرأ أيضاً  سيارة لكزس LS 2019

طرز سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019

هي تأتي بطراز واحد وهو EX وتقدم العديد من التجهيزات القياسية، مثل حزمة التقنية التي تضيف ميزات سلامة وراحة، ووسائل اتصال إضافية، مثل تحذير الاصطدام الأمامي، ومقاعد أمامية مزودة بتهوية. هذه الحزمة متوفرة أيضاً في سيارات أوبتيما هايبرد القابلة للشحن، إذا ما جُهزت بطريقة أفضل.