اقرأ » سيارة كيا اوبتيما 2018
سيارات

سيارة كيا اوبتيما 2018

سيارة كيا اوبتيما 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا اوبتيما 2018 خيارًا ممتازًا بالنسبة لفئة السيارات متوسطة الحجم؛ فهي تتميز بأنها سيارة آمنة، وبغرفتها الواسعة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى والتي تجعلها تواكب أفضل السيارات مبيعًا مثل تويوتا كامري وهوندا أكورد، لكن العيب الوحيد فيها هو ديناميكيات القيادة والتي هي استجابة المركبة لطريقة قيادة السائق.

إذا كنت متسوقًا جيدًا للسيارات وتبحث عن سيارة متوسطة الحجم وموفرة وتتمتع بأمان من الدرجة الأولى، فإن الأوبتيما سوف تلبي احتياجاتك. ومما يسر العائلات أنها تتسع لخمسة أشخاص بشكل مريح، بالإضافة إلى مساحة واسعة في صندوق الأمتعة. ومع ذلك، فإن ما يميزها حقاً أن سعرها أقل من الميزات العالية التي سيحصل عليها من يملكها، لن تجد أي عيوب في الأداء، ولكن التعامل مع قوة السيارة يجب أن يكون بهدوء أكثر من الاندفاع.

كيا اوبتيما جديدة أم مستعملة؟

أجرت شركة كيا العديد من التغييرات على سيارة الـ (كيا اوبتيما) لعام 2018؛ وأهمها أنها قدمت مجموعة كبيرة من المعدات القياسية الجديدة، ومنها نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة مع Android Auto و Apple CarPlay. بالإضافة إلى أنها طورت تقنية السلامة مثل مراقبة النقاط العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، وإضافة حساسات الاصطفاف الخلفية.

إذا كنت ترغب بقيادة سيارة مستعملة بهدف التوفير، فعليك التفكير في شراء سيارة اوبتيما المستخدمة لعام 2016 أو 2017؛ حيث تم إعادة تصميم السيارة بالكامل لعام 2016، وهذه الموديلات  متطابقة تقريبًا لموديل السيارة لعام 2018.

منافسو سيارة كيا اوبتيما 2018

هوندا أكورد

لطالما كانت هوندا أكورد هي المعيار الذهبي للسيارات العائلية، وقد تمت إعادة تصميمها لعام 2018، حيث أصبح لدى سيارة الأكورد تشكيلة جديدة من المحركات، بما في ذلك محرك أساسي يوفر إمكانية أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود من اوبتيما والعديد من المركبات الأخرى من نفس الفئة، ولديها أيضاً محرك سعة إختياري بـ 4 اسطوانات وناقل حركة أوتوماتيكي بـسرعة اكبر بـ 10 مرات لتوفير قيادة أكثر متعة من اوبتيما.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X5 2016

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع اوبتيما بديناميكيات قيادة عادية، في حين أن ناقل الحركة لدى سيارة الأكورد أكثر استجابة، تمنح سيارة الأكورد أنظمة متطورة لمساعدة السائق اضافةً إلى ميزات سلامة أكثر تقدماً من سيارة اوبتيما. ومع ذلك، فإن اوبتيما تملك قائمة أطول من ميزات التكنولوجيا، كما تحتوي كلتا السيارتين على مقاعد واسعة ومساحة جيدة للأمتعة، ولكن الاختلاف في الاكورد هو صندوقها الخلفي الضيق. لكن بالعموم أكورد هي الأفضل.

تويوتا كامري

تندرج تويوتا كامري المُعاد تصميمها بالكامل كواحدة من أفضل السيارات متوسطة الحجم التي يمكنك شرائها، في حين أن الأجيال السابقة فضلت الراحة على الأداء، فإن الجيل الجديد من السيارة يوفر ديناميكيات قيادة سهلة ومحسّنة تجعل السائق يشعر بالراحة، خصوصًا أنها أصبحت مجهزة بمحرك V6 الاختياري، كما أنها توفر جميع خصائص وميزات الأمان المتقدمة (أكثر من اوبتيما)، بالاضافة إلى نظام ترفيهي سهل الاستخدام. على الصعيد السلبي، فإن الكامري لا توفر Camry Apple CarPlay و Android Auto، علماً أن كلاهما متوفرفي اوبتيما، وأيضاً فإن صندوق الأمتعة لدى الكامري أصغر من صندوق الأمتعة في اوبتيما. ومع ذلك، فهي ما زالت الخيار الأفضل.

هيونداي سوناتا

لا يوجد الكثير من الاختلافات بين سيارات هيونداي سوناتا وكيا أوبتيما؛ حيث يوفر كلاهما راحة كاملة، ويملك كل منهما نفس الضمان، بالإضافة إلى أنهما توفران نفس الميزات القياسية، أي أن كلا منهما خياراً جيداً، لكن تتميز السوناتا الأقل عن اوبتيما 2018.

سيارة كيا اوبتيما 2018 من الداخل

  • عدد الركّاب: تتسع اوبتيما لخمسة أشخاص بالغين بشكل مريح من الداخل؛ حيث تتميز المقاعد الأمامية باتساعها مما يوفر الراحة للجالسين داخل السيارة، ويمكن الحصول على ترقيات لهذه المنطقة والتي تشمل المقاعد الساخنة والتهوية ومكيف أوتوماتيكي في  10 اتجاهات. وقد لاحظ سائقوها أن مساحة الأرجل في المقعد الخلفي – رغم أنها أقل في سيارة تويوتا كامري – لا تزال سخية بما يكفي لاستيعاب الركاب طوال القامة.
  • المقاعد: إن سيارة اوبتيما 2018 مزوّدة بثلاثة أحزمة أمان، واحدة لكل مقعد خلفي، يتم تمييزها بوضوح مع سهولة تحديد موقعها. وتحتوي المقاعد الخارجية على مجموعة من الأربطة السفلية يتم تركيبها وتثبيتها بعمق في وسائد المقعد مع سهولة الاستخدام.
  • جودة التصميم: تتميز غرفة اوبتيما بالقوة والمتانة وبتصميمها الذي يشعرك بالتهوية الجيدة، حتى تصميمها الأساسي يأتي مع الكثير من أزرار التحكم باللمس، في حين أن تجهيزها المميز من الداخل يضفي شعوراً بالرفاهية.
  • مساحة الأمتعة: مساحة الأمتعة في اوبتيما ليست سخية مثل سوناتا (والتي هي واحدة من الأكبر في الفئة)، لكنها قريبة جداً منها؛ حيث أن صندوقها يبلغ طوله 15.9 قدمًا مكعبًا، لتكفي لرحلة تسوق لشراء الحاجيات أو لمجموعة من الحقائب المحمولة لجميع ركابها.
  • الترفيه والبلوتوث وتوجيه الطرق: تم تجهيز اوبتيما الجديدة بنظام معلومات وترفيه سهل التعلم والاستخدام ومزوّد بالعديد من الميزات. أضافت شركة كيا ميزة إضافية لنظام UVO من خلال إضافة ودمج خصائص الهاتف الذكي باستخدام Apple CarPlay و Android Auto، يمكنك توصيل هاتفك الذكي وستتمكّن عندها من استخدام العديد من تطبيقاتك المفضلة باستخدام شاشة تعمل باللمس مقاسها 7 إنش. كما توفر الراديو والبلوتوث والعديد من الكماليات مثل موجه الطرق وشاشة كبيرة تعمل باللمس. للحصول على صوت أعلى، يمكنك إضافة نظام الصوت Harman Kardon المكوّن من 10 مكبرات صوت، والمتوفر في حواف EX و SX.
اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكور 2018

أداء سيارة كيا اوبتيما 2018

  • المحرك: تتمتع اوبتيما بمحرك سعة 2.4 لتر يسهل القيادة اليومية، هناك أيضًا خياران من المحركات؛ محرك 1.6 لتر وهو خيار جيد للركاب ولديه أكثر من قوة المحرك الأساسي، بالاضافة إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود. يفضل السائقون من فئة الشباب (محرك تيربو 2.0 لتر) لأن السيارة تصل إلى سرعة عالية. إن محركات اوبتيما سواء كانت بسعة 2.4 أو 2.0 لتر مزوّدة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، بينما تستخدم المحرك ذات 1.6 لتر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي بسبع سرعات.
  • استهلاك الوقود: تتمتع معظم أنواع اوبتيما، والتي تأتي مزودة بمحرك سعة 2.4 لتر، باقتصادها في استهلاك الوقود مقارنة بفئة السيارات متوسطة الحجم. تم تقدير ما تستهلكه بمعدل 25 ميلًا في الغالون في المدينة و 36 ميلًا في الغالون على الطريق السريع. لكي تتمكن من التوفير في الاستهلاك، ابحث عن موديل LX 1.6T والتي تستهلك 28 ميلًا في الغالون في المدينة و37 على الطريق السريع.
  • القيادة: تتمحور نقاط القوة في التعامل مع اوبتيما بالقدرة على التنبؤ؛ إنها سيارة  ذو مقود جيد ومكابح قوية بشكل كافي، وتأتي بثلاثة طرق مختلفة للقيادة (عادي، رياضي، ونظام الايكو)، وهي سيارة ذو دفع أمامي.

أمن سيارة كيا اوبتيما 2018

  • نتائج الاختبارات: حصلت اوبتيما 2018 على تصنيف أمان عالي من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وقد منحتها مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق الوعرة أعلى تصنيف في خمسة اختبارات تصادمية ووصفتها بأنها السيارة الأكثر أماناً، وقالت الـ IIHS الآي آي إتش إس أن السيارة مزوّدة بنظام فرامل الطوارئ ممتاز للوقاية من الاصطدام الأمامي.
  • خصائص السلامة: أصبحت اوبتيما مزودة بميزات أمان أكثر من ذي قبل؛ حيث تشمل على كاميرا خلفية لرؤية النقاط العمياء، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، وكاميرا الرؤية المحيطة.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW الفئة الرابعة 2018

طرز سيارة كيا اوبتيما 2018

في عام 2018، طورت كيا سيارة اوبتيما جديدة، جميع موديلاتها تأتي على هذا النحو:

كيا اوبتيما LX 2.4

تتميز بقاعدة LX الأساسية مع مقاعد من القماش وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 انش وBluetooth وApple CarPlay وAndroid Auto وكاميرا خلفية ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية وأجهزة استشعار من الخلف، وهي مزوّدة بمحرك سعة 2.4 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

كيا اوبتيما اس 2.4

اوبتيما اس هو المستوى الجديد لعام 2018، وتتمتع بنفس القوة التي تتمتع بها اوبتيما LX؛ فهي ذات مظهر رياضي – مع عجلات أكبر- بالإضافة إلى مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات وعجلة القيادة وناقل الحركة.

كيا اوبتيما LX 1.6T

تتمتع LX 1.6T بمعظم ميزات LX 2.4. مع اختلاف توقيعه تحت غطاء محرك السيارة: محرك توربو سعة 1.6 لتر متجانس مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي السرعات (ذو سبع سرعات)، كما تمت ترقية مقعد السائق مع إمكانية ضبطه في 10 اتجاهات مع بعض الإضافات الأخرى.

كيا اوبتيما EX 2.4

تشمل التحسينات في Optima EX على أثاث الغرفة، ومقاعد أمامية مدفّأة ، وعجلة قيادة مدفّأة، ونظام تحكّم تلقائي في المناخ المزدوج ، ومصابيح LED تعمل أثناء النهار ومصابيح أمامية، ومرايا قابلة للطي، والضغط على زر التشغيل.

كيا اوبتيما SX 2.0T

تتصدر المجموعة، فهي تتمتع بأكثر وسائل الراحة مثل المحرك الذي يعمل بالشحن التوربيني بسعة 2.0 لتر، ونظام تعليق رياضي، وتصميم داخلي رياضي وتصميم خارجي مميز، وفتحة بانوراما مظللة، ومقاعد رياضية مصنوعة من الجلد الأسود والأحمر، المقاعد الأمامية تتمتع بالتهوية، والمصابيح الأمامية Dynamic Bending Light (لتحسين الرؤية على الطرق الملتوية).