اقرأ » سيارة كيا ريو 2015
سيارات كيا

سيارة كيا ريو 2015

سيارة كيا ريو 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة كيا ريو 2015 سواء بهيكلها السيدان أو الهاتشباك، سيارة رائعة بدءاً من مقصورتها إلى أدائها، فهي مليئة بكل ما يبحث عنه معظم المتسوقين من ميزات في هذه الفئة. يوفر محرك ريو تسارعًا قوياً على الطريق السريع في كل الطرز ما عدا الطراز الأساسي، وتتمتع بأحد أكثر التصميمات الداخلية رقيّاً في الفئة وبواحدة من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه.

كيا ريو هي أيضا واحدة من سيارتين في الفئة اللتين تحصلان على تصنيف موثوقية مثالي، تشمل السيئات في ريو درجات أمان الأقل من المتوسط​​، وقائمة ميزات قصيرة في الطرز السفلية، وقيادة قاسية في طراز SX الرياضي.

كيا ريو قديمة أم حديثة الصنع؟

يعد موديل 2019 خيارًا أفضل لأنه يأتي مع ميزات قياسية أكثر من عام 2015، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس 5 بوصة وأقفال الأبواب الكهربائية، كما أنه يحتوي على المزيد من الميزات المتاحة مثل Apple CarPlay وAndroid Auto وتحذير الاصطدام الأمامي والفرامل الطارئة التلقائية.

إصدارات سيارة كيا ريو

تعتبر كيا ريو 2015 جزءًا من الجيل الذي امتد لسنوات موديل 2012 إلى 2017، لقد شهدت تغييرات قليلة على مر السنين، كما أصبح ناقل حركة أوتوماتيكي قياسيًا في طرازات هاتشباك لعام 2016، وتوقفت كيا عن طراز SX رباعي الأبواب لعام 2017.

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة شيفروليه إمبالا 2019

ستحصل على المزيد من الميزات التقنية مع موديل 2018 المُعاد تصميمه، حيث يتضمن نظام ترفيهي أفضل من الموديلات السابقة. إذا كنت تستطيع العيش بدون هذه التحديثات، ففكّر في موديل من 2015 حتى 2017 لتوفير المال دون التضحية بالكثير من الميزات.

استدعاءات سيارة كيا ريو 2015

حتى كتابة هذه السطور، لا يوجد أي استدعاءات سلامة لسيارة كيا ريو 2015.

طرز سيارة كيا ريو 2015

كيا ريو 2015 متاحة كسيارة سيدان أو هاتشباك، وهناك ثلاثة طرز: LX وEX وSX، من الأفضل أن يتخطى معظم المتسوقين الطراز الأساسي، الذي يتميز بجودة داخلية باهتة وبدون نوافذ كهربائية، في حين توفر ريو EX المزيد من الميزات، بما في ذلك؛ نوافذ كهربائية وتقنية بلوتوث ونظام التحكم في السرعة.

إذا كنت تريد المزيد من التكنولوجيا، فإن ريو SX هي الأنسب، حيث تضيف كاميرا للرؤية الخلفية، ومقاعد أمامية مدفّأة، وتنجيد من الجلد، وفتحة سقف، وضغط على زر البدء مع مفتاح القرب. يتميز نظام معلومات الترفيه UVO القياسي بالتصفح والأوامر الصوتية وشاشة تعمل باللمس، وتحتوي SX أيضًا على نظام تعليق رياضي، وللحصول على أقصى مساحة شحن اختر طرز الهاتشباك.

أمان سيارة كيا ريو 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة ريو سيدان وهاتشباك لعام 2015 تصنيفًا إجماليًا لأربعة من أصل خمسة نجوم، مع أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة ريو سيدان 2015 أعلى تصنيف جيد في ثلاث اختبارات من أصل خمسة، وقد حصلت على ثاني أقل تصنيف من الهامش في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التصادم الجانبي.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة هوندا في الأردن

ريو 2015 متاحة فقط مع كاميرا الرؤية الخلفية، لكن يوفر معظم المنافسين عدد من ميزات مساعدة السائق مثل مراقبة النقاط العمياء وتحذير الاصطدام الأمامي.

منافسو سيارة كيا ريو 2015 

كيا فورتي

لا تحتوي ريو على مساحة كبيرة مثل سيارة كيا فورتي 2015، وهي سيارة صغيرة الحجم، تحتوي كلا السيارتين على ميزات تقنية بديهية ولكنها محدودة، هذان الطرازان من كيا مرنان حول المنعطفات، لكنهما يمتازان بقيادة أقسى من منافسيهما، ريو هي السيارة التي تختار ما إذا كنت تريد شيئًا ذكيًا وخفيف الوزن مع تسارع رشيق واقتصاد في الوقود، أو اذهب مع فورتي إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للركاب ملائمة للبالغين وصندوق فسيح.

هيونداي أكسنت

تشترك كل من هيونداي أكسنت وكيا ريو 2015 في نفس المنصة، كلاهما لهما نفس المحرك الأربعة سلندر، بالإضافة إلى تقديرات مماثلة لتوفير الوقود وأبعاد الشحن وتقييم الموثوقية، الفرق الرئيسي بين الاثنين هو جودتها الداخلية، الطرازات العليا من كيا تشعر بالرقي أكثر من هيونداي، متوسط ​​سعر ريو أقل من أكسنت أيضًا، مما يمنحك سببًا آخر لاختيار سيارة كيا على هيونداي.

أداء سيارة كيا ريو 2015

  • المحرك: المحرك القياسي ذو الأربعة سلندر بقوة 138 حصانًا والذي يساعد كيا ريو على تقديم تسارع سريع، يرتبط مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات والدفع الأمامي قياسيان؛ يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

يمتاز نظام التوجيه المتوفر في السيارة بالتحكم الدقيق ومع ذلك، فإن القيادة ليست رشيقة تمامًا مثل بعض المنافسين، إلا إذا اخترت طراز ريو SX، ومع ذلك، فإن هذا الطراز لديه قيادة قاسية.

  • استهلاك الوقود: يعد الاقتصاد في استهلاك الوقود مناسبًا للفئة، حيث تستهلك 8.7 لتر/100كم في المدينة و6.5 لتر/100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة كيا ريو 2015

في كافة أنماط السيدان والهاتشباك تتسع مقاعد كيا ريو 2015  لخمسة اشخاص من تنجيد القماش العادي، هناك الكثير من مساحة الرأس والأرجل في المقاعد الأمامية، لكن البالغين في المقاعد الخلفية قد يشعرون بالضيق بسبب المساحة المحدودة للأرجل.

اقرأ أيضاً  سيارات الدفع الأمامي

جودة المواد الداخلية والتصميم في الطراز الأساسي أمر مخيب للآمال، ومع ذلك، فإن الطرازات العليا تحتوي بعض من أجمل المقصورات في الفئة، تتميز مقصورة ريو الداخلية أيضًا بقدر عالي من ضوضاء الطريق والمحرك والرياح وخاصة في الطراز SX.

ميزات سيارة كيا ريو 2015

تأتي ريو 2015 قياسيًا مع نظام صوتي بأربع مكبرات صوت يتضمن مشغل أقراص CD وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ USB ومدخل صوت إضافي وأدوات تحكم في الصوت مثبتة على عجلة القيادة. في حين تشمل الميزات المتوفرة نوافذ كهربائية وأقفال الأبواب، وإدخال بدون مفتاح، وضغط على زر التشغيل، وفتحة سقف، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، ونظام تثبيت السرعة، والملاحة، وتقنية Bluetooth، ونظام معلومات الترفيه UVO المنشط صوتياً من كيا مع شاشة تعمل باللمس.

يعد نظام المعلومات والترفيه UVO المتوفر أحد أفضل الأنظمة في الفئة، حيث يحتوي على عناصر تحكم بسيطة وقائمة سهلة الاستخدام ورسومات واضحة.

أبعاد سيارة كيا ريو 2015

  • سعة الصندوق: ريو سيدان تقدم 13.7 قدم مكعب من مساحة الصندوق، وهو أمر قياسي للفئة، وتقدم هاتشباك 15 قدما مكعباً وراء المقاعد الخلفية و49.8 قدم مكعب والمقاعد مطوية، وهذا مساحة فسيحة جدا للفئة، يأتي نظام ريو قياسيًا بمقاعد خلفية قابلة للفصل بنسبة 60/40.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة كيا ريو 2015 سيدان 14.3 قدمًا، وطول هاتشباك 13.3 قدمًا، يتراوح وزن سيارة السيدان من 2.494 إلى 2.613 رطل.

بلد المنشأ

صُنعت سيارة كيا ريو 2015 في المكسيك وكوريا الجنوبية.