دليلك الشامل لمواصفات موديلات سيارات تيسلا

دليلك الشامل لمواصفات موديلات سيارات تيسلا

تيسلا S 2015 

تيسلا S 2015

تعتبر سيارة تيسلا S 2015 إحدى السيارات الكبيرة الفاخرة الكهربائية الأنيقة (EV)، والتي تتمكن من السفر لمسافة تصل إلى 434.52كم بشحنة واحدة، وتعبئة الكثير من البضائع في هياكل الهاتشباك الأنيقة منها، كما أن قيادتها عملية وتأتي مع مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة ومحرك سوبر تشارجر، ويضع الطراز S منها هذه السيارة الكهربائية على قدم المساواة مع أفضل السيارات التي تعمل بالغاز والهجين في السوق، لكنها تتصف بتصنيف موثوقية متوقع مشكوك فيه.

إصدارات سيارة تيسلا S

تعد مقارنة موديلات سيارة تيسلا من سنوات مختلفة أمرًا صعبًا؛ لأنه بخلاف شركات صناعة السيارات الأخرى، تقوم شركة تيسلا بإجراء تغييرات على البرامج على مدار العام، بما في ذلك التحديثات عبر الهواء وتغييرات الأجهزة (مثل حزمة بطارية أكبر) بمجرد توفر مكونات جديدة؛ مما يعني أن إصدارات عام 2013 و2014 يستفيدان من العديد من تحديثات نظام المعلومات والترفيه نفسه مثل الموديلات الحديثة، ولكن قد لا تتوفر فيهما نفس ميزات الأداء أو السلامة.

أصبحت سيارة تيسلا موديل S التي تأتي مع بطارية تبلغ 85 كيلووات في الساعة قادرة على الوصول إلى مجموعة القيادة التي تصل إلى 426.48كم في الشحنة الواحدة الكاملة منذ عام 2013، ولكن السيارات التي تم تصنيعها بعد سبتمبر 2014 فقط يمكن أن تمتلك نظام الطيار الآلي، بينما بدأ إنتاج طراز S P85D عالي الأداء في أواخر عام 2014.

إعلان السوق المفتوح

أداء سيارة تيسلا S 2015 

البطارية

تشير علامة ”D” إلى نظام الدفع الرباعي، ويعتبر نظام الدفع الخلفي في تيسلا S 2015 قياسيًا، بينما تضيف شركة تيسلا علامة “P” إلى الإصدارات عالية الأداء. بصرف النظر عن التكوين، فإن كل طراز من تيسلا S يصل إلى سرعة كبيرة ويوفر قوة عابرة سريعة؛ حيث يصل طراز 70D سيدان إلى 96.56كم في الساعة في 5.2 ثانية، بينما يعمل طراز P85D على تقليل الوقت إلى 3.1 ثانية باستخدام وضع “Insane”، وتوفر تيسلا S مكابح قوية وتوجيه سريع وتحكم جيد في حركات جسم السيارة في الانحناءات الضيقة، بالإضافة إلى الركوب الناعم، على الرغم من أنها سيارة رياضية.

استهلاك الكهرباء

يسير طراز S 70D حوالي 386.24كم بالشحنة الواحدة الكاملة، بينما تسير طرازات 85 و85D بين 426.48 و434.52كم على التوالي، ويمكن للسائقين إعادة شحن بطارية السيارة في المنزل باستخدام منفذ 120 أو 240 فولت، كما يتوفر محول خاص لشحن هذه السيارة في محطات الشحن العامة، وللحصول على شحن أسرع؛ يمكن للسائقين شحن السيارة في إحدى محطات سوبر تشارجر الخاصة بتيسلا؛ والتي يمكن أن توفر شحناً فائقاً يصل إلى 273.59كم في 30 دقيقة.

مقصورة سيارة تيسلا S 2015 

تحتوي سيارة تيسلا S 2015 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص وداخلية رائعة؛ وتتميز المقصورة بالهدوء بشكل استثنائي بفضل المحركات الكهربائية الصامتة في السيارة، وهناك مساحة واسعة للرأس والساق للركاب في كلا الصفين، ويتضمن الموديل S مساحة شحن ضخمة تبلغ 26.3 قدمًا خلف المقاعد الخلفية و58.1 قدمًا مكعبًا مع طي هذه المقاعد، كما توفر حجرة البضائع الصغيرة الموجودة أسفل الغطاء مساحة تخزين إضافية تبلغ 5.3 قدم مكعب، ويحتوي الصف الثاني على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، قد تجد بعض الطرز مزودة بصف ثالث اختياري مخصص للأطفال؛ مما يزيد من سعة المقاعد إلى سبعة، ويحتوي كلا المقعدين الأخيرين على أدوات أمان من خمس نقاط، وتتوفر حزمة المقعد الخلفي التنفيذي أيضًا، والتي توفر مقعد كابتن محل المقعد الخلفي، كما تتمتع هذه السيارة بالمقاعد الأمامية المدفأة القياسية ومقاعد خلفية جلدية مدفأة ومواد داخلية ذات جودة عالية، تزود شركة تيسلا جميع سيارات السيدان موديل S بشاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة وخرائط Google ومتصفّح الويب وتقنية بلوتوث ومنافذ USB، بالإضافة إلى شاشة اللمس الكبيرة سهلة الاستخدام التي تهيمن على لوحة القيادة، وتستجيب هذه  الشاشة بسرعة للمدخلات وتعمل بشكل يشبه الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي إلى حد كبير، كما أنها قابلة أيضاً لإعادة التكوين؛ بحيث يمكنك إعادة ترتيب التصميم فيها حسب رغبتك.

أمان سيارة تيسلا S 2015 

حصلت تيسلا  موديل S لعام 2015 على تصنيف أمان ممتاز من فئة الخمس نجوم في جميع المناطق التي تم اختبارها من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتأتي هذه السيارة قياسيًا مع العديد من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات والتحذير من مغادرة الممر وخاصية التحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة فرامل الطوارئ، كما يتوفر فيها نظام Tesla’s Autopilot الاختياري، الذي يوفر لسيارة تيسلا إمكانيات قيادة شبه ذاتية، إضافة إلى التوجيه التلقائي والتحكّم في التطواف على حركة المرور وتغيير المسار التلقائي والحصول على مواقف السيارات بدون استخدام اليدين.

طرز سيارة تيسلا S 2015

تتوفر سيارة تيسلا موديل S 2015 بأربعة طرازات: P85D ,70D ,85D, و85، ويرتبط كل رقم بحجم حزمة بطارية السيارة بالكيلووات/ الساعة؛ فكلما زاد الرقم زاد مدى القيادة في الشحنة الواحدة، وتتميز جميع هذه الطرز بنفس الميزات القياسية، والتي تشمل: شاشة لمس مقاس 17 بوصة، نظام الملاحة، تقنية بلوتوث، نظام دخول بدون مفتاح، نظام تحكم مناخي مزدوج ومقاعد أمامية مدفّأة، بالإضافة إلى باب خلفي كهربائي وكاميرا للرؤية الخلفية ومستشعرات وقوف السيارات وتحذير من مغادرة الممر وتحذير الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، فيما تشمل الميزات المتاحة فيها على: Autopilot، فتحة سقف، كراسي الكابتن الخلفية، مقاعد القفز ونظام التعليق الهوائي.

منافسو سيارة تيسلا S 2015

سيارة بورش باناميرا

لا تتنافس تيسلا S 2015 بشكل المباشر مع السيارات الكهربائية، لكن بورش باناميرا إس إي هايبرد هي الأقرب؛ فكلاهما سيارتان هاتشباك أنيقتان تتمتعان بمساحة شحن كبيرة وتسارع قوي وكابينة فاخرة، بالإضافة إلى العديد من ميزات الأمان المتقدمة، كما تتضمن سيارة بورش باناميرا 2015  مجموعة قيادة كهربائية قصيرة تبلغ 24.14كم قبل بدء تشغيل محرك الغاز V6، وتتسع لأربعة مقاعد فقط، ومع ذلك؛ فإن كلاهما يعد اختيارًا قويًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة فاخرة تتسم بالكفاءة.

مرسيدس بنز الفئة S

تعد مرسيدس S550e بديل هجين آخر لسيارة تيسلا 2015، وتتميز بقيادة سلسة وتسارع عالي والعديد من ميزات الأمان المتقدمة القياسية، كما تتفوق على سيارة تيسلا S 2015 بجودة داخلية فائقة وكابينة فخمة وأدوات رفاهية مميزة، مثل مقاعد التدليك، ومع ذلك، فإنها توفر مساحة أقل للصندوق من سيارة تيسلا S 2015 و19.31كم فقط من نطاق القيادة الكهربائية.

سيارة تيسلا X 2016 

تعتبر سيارة تيسلا X 2016 من الرياضية الفاخرة ذات الحجم المتوسط، تنتمي إلى فئة السيارات الكهربائية المتوفرة بنمط SUV، وتتميز بأنها ذات تقنيات عالية وثلاثة صفوف مريحة من المقاعد، كما أنها ذات موثوقية مميزة، وقد تمّ صناعة هذه السيارة في ولاية كاليفورنيا الامريكية.

سيارة تيسلا X 2016 

سيارة تيسلا X 2016

تعمل تيسلا X 2016 بواسطة بطارية يتم شحنها بالكهرباء، ويتراوح تسارعها ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال فترة ما بين 3.8 ثانية و6 ثواني، وهي من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، ذات قيادة مرنة. فيما يتعلق باستهلاك الشحن؛ فإن طراز 75D يستهلك حوالي 149 كيلومتر/ وات، ومن الممكن أن تسير السيارة حوالي 383 كيلومتر/ وات، في حين تتمتع السيارات ذات البطارية الكبيرة بالقدرة على السير حوالي 413 كيلومتر/ وات.

من الممكن شحن هذه السيارة في المنزل باستخدام شاحن 240 فولت، ولم تعد السيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي تتمتع بالشحن المجاني، في حين كانت الإصدارات القديمة تتمتع بذلك الامتياز.

أبعاد سيارة تيسلا X 2016 

  • مساحة التخزين: توفر هذه السيارة مساحة تخزين تتراوح ما بين 77.3 قدم مكعب و87.8 قدم مكعب، وهي مساحة كبيرة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16.6  قدم.
  • الوزن: يتراوح وزن هذه السيارة ما بين 5185 حتى 5483 رطل عندما تكون السيارة فارغة، في حين يبلغ الوزن الإجمالي للسيارة ما بين 6581 رطل و6878 رطل.

سيارة تيسلا X 2016 من الداخل

تتمتع تيسلا X 2016 بمقصورة داخلية أنيقة تكفي حتى خمسة ركاب، في حين يعزز الصف الثالث مساحة الراكبين لتصل إلى سبعة ركاب، وتتميز هذه السيارة بوجود مقاعد منزلقة في الصف الثاني ومساحة كبيرة في الصف الثالث من المقاعد، كما تتمتع بأبواب نوع Falcon Wing للدخول والخروج.

اقرأ أيضاً:  مقارنة بين هوندا و هيونداي

يتوفر في هذه السيارة مجموعتين من نظام المقاعد LATCH الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال في الصف الثاني والثالث من المقاعد.

الأمان في سيارة تيسلا X 2016

لم يتم اختبار هذه السيارة الكهربائية من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، إذ تعتبر من السيارات الفاخرة.

تتمتع هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان مثل: كاميرا للرؤية الخلفية والأمامية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التحذير من مغادرة المسار، كما يتوفر نظام (Autopilot) الذي يتمتع بخاصية تغيير المسار عند استخدام إشارة الانعطاف، والسحب والخروج من مكان ركن السيارة وخاصية الحفاظ على المسافة خلف السيارة.

مزايا سيارة تيسلا X 2016

تتوفر هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية تتمثل بوجود أربعة منافذ USB، تقنية البلوتوث، نظام صوتي مزود بسبعة عشر سماعة، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ ونظام تنقية الهواء، كما يتوفر شاشة لمس معلقة على لوحة القيادة، تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 500 رطل في حال تجهيزها بالطريقة الصحيحة.

عيوب سيارة تيسلا X 2016

تم استدعاء تيسلا Model X 2016 بسبب وجود خلل في الفرامل، إذ لا تعمل بالشكل الصحيح، كما يوجد مشاكل في المنطقة الخلفية من المقاعد، إذ يعاني الصف الثالث من تصادم المقاعد عند تحريكها.

طرز سيارة تيسلا X 2016 

طُرحت هذه السيارة بثلاث طرز هي: 75D و 90D و P90D. يختلف كل طراز عن الآخر بقدرته على السير وتسارعة؛ إذ يسير طراز 75D حوالي 383 كيلومتر، و يتوفر في كافة الطرز أغلبية المزايا، وتعمل جميعها بثلاث محركات قوية وبالأخص طراز D90 ذو السرعة القصوى التي تبلغ حوالي 442 كيلومتر، في حين يبلغ تسارع طراز P90D ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال 3.8 ثانية.

منافسو سيارة تيسلا X 2016 

سيارة فولفو T8 

تعتبر سيارة فولفو T8 2016 من السيارات الهايبرد التي تستطيع السير بالطاقة الكهربائية حوالي 22 كيلومتر، وتتميز هذه السيارة بوجود محرك للبنزين يسير حتى 563 كيلومتر، ويتمتع المحرك بتسارع قوي وتوفير ممتاز للوقود ومساحة تخزين كبيرة، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي، وتكفي حتى سبعة ركاب، وتعتبر تيسلا X 2016 من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات؛ إلا أن فولفو T8 2016 ذات تكلفة أقل وتوفير أكبر للوقود.

سيارة بورش كايين SE هايبرد

تعتبر سيارة بورش كايين SE هايبرد 2016 من السيارات التي تستطيع السير مسافة 22 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية، وتتميز هذه السيارة بمحرك ستة سلندر يعمل بالبنزين ومقاعد تكفي حتى خمسة ركاب، كما تتميز المقاعد بأنها مدعمة ومريحة وفاخرة، وتعتبر ذات سعر منخفض، وهي الأفضل في هذه المنافسة.

اصدارات سيارة تيسلا  Model X  

بدأ الجيل الأول من سيارة تيسلا Model X في عام 2016، ويعتبر إصدار 2018 جزء من هذا الجيل، ويتميز هذا الإصدار بتحديثات للبرامج وعدد من الفروق ما بين الإصدارات المختلفة، يتميز إصدار 2018 سيارة تيسلا Model X بوجود زيادة في المسافة المقطوعة؛ إذ يبلغ متوسط سير السيارة من طراز 100D حوالي 474 كيلومتر، في حين يتميز طراز 90D بالسير أكثر بحوالي 61  كيلومتر، ويبلغ تسارع السيارة من 0 حتى 96 كيلومتر خلال 2.9 ثانية في طراز P100D، في حين لا يتمتع طراز X Model X 201 من إصدار 2016 بوجود خاصية إعادة الشحن غير المحدودةـ، لا يتوفر أي سيارة تعمل بالكهرباء وتكفي لسبعة أشخاص مثل هذه السيارة، وتتميز هذه السيارة بأدائها الشبيه بأداء السيارات الرياضية، ويتمتع إصدار 2018 بمقصورة داخلية جذابة ذات مزايا قياسية وتجهيزات رائعة، بالإضافة إلى وجود مقاعد مصنوعة من الجلد وصفين واسعين من المقاعد.

سيارة تيسلا 2017 X

سيارة تيسلا 2017 X

تعد تيسلا X 2017 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم جيدة للغاية، تتميز برشاقة ومتعة في القيادة ومداها أطول من سيارات كهربائية أخرى. 

تيسلا X قديمة أم حديثة الصنع؟ 

يمكنك توفير النقود بشراء سيارة جديدة؛ لأنها تكون مؤهلة للحصول على إعفاء جمركي ويمكن أن ينخفض سعرها، وتتميز بتحديثات متعددة مثل؛ 17 سماعة وجميع المقاعد مدفأة والطيار الآلي وقابلة القيادة الذاتية الكاملة. 

يعد متوسط سعر تيسلا 2017 X مرتفع جداً بالنسبة إلى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم. تنافس تيسلا X مع BMW X5 2018 وبورش كايين 2018 وأودي Q7 من ناحية التسارع والمعالجة الديناميكية والتصميم الداخلي، أما من ناحية المحافظة على البيئة؛ فهي تتنافس مع سيارة هايبرد بورش كايين وسيارة هجينة من BMW X5 xDrive40e iPerformance

أي إصدارات تيسلا X هو الأفضل؟ 

تم إطلاق هذه السيارة لأول مرة في عام 2016، وحدثت تغييرات طفيفة على إصدار عام 2017 مثل؛ اضافة بطارية يبلغ قدرته 100 كيلوواط في الساعة مما عزز الأداء والمدى. 

أي طرز سيارة تيسلا 2017 X يناسبني؟ 

أطلقت تيسلا أربعة طرز حسب  حجم البطارية والأداء وهي:100D،90D،75D،100PD، يأتي كل طراز بنظام الدفع الرباعي، والبعض يأتي بالصف الثالث اختيارياً لتتسع لسبعة أشخاص. يتوفر طراز تيسلا X القياسي مع ميزات القيادة الذاتية المزود بميزة الطيار الآلي وقابلة القيادة الذاتية الكاملة، يتميز طراز تيسلا 75D ببطارية 75 كيلوواط في الساعة ويصل مداه إلى 383.02كم، وشاشة اللمس قياسها 17 انش مع نظام الملاحة وأبواب جناح الصقر الخلفية، والتشغيل بدون مفتاح. أما الطراز 100X فيصل مداه إلى 474.7كم بفضل بطاريته التي تكفي لقطع 100 كيلوواط في الساعة. 

الأمان في سيارة تيسلا 2017 X

حصلت هذه السيارة على خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ولم يتم اختبارها من قبل معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة.، تأتي تيسلا X بميزات السلامة القياسية التالية: كاميرا الرؤية الخلفية ونظام تجنب ما قبل الاصطدام ونظام المكابح للطوارئ.  يجمع الطيار الآلي المتطور الاختياري بين وظائف مثل المساعدة في الحفاظ على المسار والنظام التكيفي لتثبيت السرعة ومساعد لتغيير المسار والركن، قد توفر بعض الطرز أيضًا أحدث نظام الكامل القيادة الذاتية. 

منافسي سيارة تيسلا 2017 X 

أودي Q7

تتميز كلاً من تيسلا X وأودي Q7 بالأداء ديناميكي مع محركات قوية ومعالجة رهيبة، ولكن بما أنّ أوديQ7 لديها مصادر توليد الطاقة بالوقود فقط، فليس هنالك قلق بشأن المدى والشحن، ويعد تصميمها الداخلي أكثر فخامةً ومتانةً من تيسلا X؛ لذا تعد هي الأفضل. 

بي إم دبليو X5

تجمع BMW X5 بين الرياضة والرفاهية وتأتي بالمحركات مثل؛ محرك يعمل بالوقود قوته 300 حصاناً، ومحرك ديزل قوية لسيارات هجينة بمحرك V8 بقوة 567 حصاناً، تكلفتها أقل من نصف تكلفة تيسلا X. يرجع لك الأفضلية في الاختيار بين هاتين السيارتين.

أداء سيارة تيسلا 2017 X 

  • المحرك: تمنح بطاريات ليثيوم أيون تحت الأرضية مركز ثقل منخفض لسيارات تيسلا X، مما يعطيها استقراراً وثباتاً عند المنعطفات، وتتسارع سيارات تيسلا X إلى 96.5كم في الساعة بحدود أقل من 5 ثواني، أما تيسلا P100D X  فتتسارع بأقل من 3 ثواني. 
  • الشحن والمدى: يصل مدى تيسلا 75D إلى 383.02كم، وتيسلا 90D إلى 413.6كم، أما طراز وP100D يصل مداه إلى 465.1كم، في حين يصل مدى طراز 100D إلى 474.7كم. 
  • تستهلك تيسلا 75D حوالي 3.10 لتر/100كم في المدن و2.97 لتر/100كم، يستغرق شحن هذه البطارية 12 ساعة بسرعة 240 ڤولت بشاحن قياسي، ويمكن أن تشحن لـ 4.75 ساعة بسرعة 240 ڤولت مع شاحن مزدوج بقوة 80 أمبير، ويمكن شحن 80٪ من بطارية تيسلا X بواسطة محطات شحن خاصة بحدود 30 دقيقة

سيارة تيسلا 2017 X من الداخل

  • السعة: يتسع الطراز الأساسي لخمسة أشخاص، وبعض الطرز تتسع لستة أو سبعة أشخاص. تعتبر المقاعد الأمامية مريحة، ومساحة الارجل في مقاعد الصفين الثاني والثالث أعلى من المتوسط، لكن الكابينة ليست فخمة مقارنةً بالسيارات الأخرى الفاخرة. 
  • المقاعد: تحتوي مقاعد تيسلا X على أربع مجموعات مثبتات  LATCH لتثبيت مقاعد السيارة. 

ميزات سيارة تيسلا 2017 X 

تتميز بنظام ترفيهي بشاشة لمس قياسها 17 انش والتي تتميز برسومات واضحة وسرعة الاستجابة، ولكن عدم وجود خيارات متاحة أكثر يشتت انتباه السائق عن الطريق، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث و9 سماعات وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام الملاحة موضحة حركة المرور فعلياً والزجاج الأمامي البانورامي.

اقرأ أيضاً:  سيارة تويوتا اف جي كروزر 2014

أبعاد سيارة تيسلا 2017 X 

  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحة الحمولة خلف المقاعد الخلفية حوالي 88.1 قدم مكعب، هذه المساحة الرائدة لسيارات الدفع الرباعي بدون طي المقاعد. يمكن طي المقاعد الصف الثالث، ولا يوجد احتمال لطي مقاعد الصف الثاني. 
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 16.5 قدم ووزنها حوالي 5516 رطل. 
  • بلد المنشأ: قامت شركة تيسلا بتصميم وصناعة سيارة تيسلا X 2017 وجميع طرز تيسلا S في ولاية كاليفورنيا.

سيارة تيسلا S 2017

تعد تيسلا 2017 S سيارة كهربائية ممتازة. تتميز بأنها ممتعة للقيادة، تحتوي على أماكن جلوس واسعة، وتوفر ما يصل إلى 539كم من نطاق القيادة في الشحنة الواحدة، كما تشتمل على واحد من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه في السوق، بالإضافة إلى عدد كبير من ميزات الأمان المتقدمة. ومع ذلك، فإن موثوقية تيسلا S مشكوك فيها بعض الشيء.

يمكنك توفير الآلاف من الدولارات عن طريق التسوق لشراء سيارة مستعملة من تيسلا S، لن تفوتك العديد من الميزات من خلال القيام بذلك؛ وذلك بفضل تحديثات البرامج المتكررة من تيسلا.

إصدارات تيسلا S 

تم طرح موديل S للمرة الأولى في عام 2012. في عام 2013 تم طرح موديل جديد مع بطارية 85 كيلو واط في الساعة؛ قادرة على قيادة 426.48كم في الشحنة الواحدة.، في عام 2014 تم إضافة نظام الدفع الرباعي ومجموعة Autopilot لميزات السلامة كخيارات جديدة لسيارة تيسلا S. أما في عام 2016 حصلت تيسلا على إعادة التصميم الخارجي لها، أصبحت جميع السيارات التي يتم تصميمها بعد ذلك تتضمن ميزات الطيار الآلي بشكل قياسي؛ والتي تشمل ميزات مثل: تغيير المسار التلقائي، وميزة إيقاف السيارات الذاتي.

طرز سيارة تيسلا 2017 S 

يأتي موديل S 2017 في مجموعة واسعة من الخيارات تشمل العديد من أحجام حزم البطارية؛ والتي يتراوح مداها من 337.96كم حتى 539كم. تشترك جميع الطرز في نفس الميزات القياسية ومنها: شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة، نظام الملاحة، تقنية بلوتوث، منافذ USB، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ، والعجلات المكونة من السبائك. تشمل الميزات المتاحة فيها: تنجيد الجلود، المقاعد الأمامية والخلفية الساخنة، فتحة سقف بانورامية، نظام التعليق الهوائي ، وحزمة الطيار الآلي المحسنة لميزات السلامة.

الأمان في تيسلا 2017 S

  • نتائج اختبارات التصادم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تيسلا 2017 موديل S المرتبة الثانية، من حيث درجة المقبول لإختبار السلامة لتصادم التداخل الأمامي الصغير، كما حصلت على أعلى تصنيف “جيد” في جميع الاختبارات الأخرى، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة طراز S تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم لسلامة المرور.
  • ميزات السلامة: يأتي الطراز S قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات، تحذير من مغادرة الممر، وتحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة الى حزمة الطيار الآلي المحسنة الإختيارية التي تضيف: ميزة التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التوجيه الأوتوماتيكي وتغيير الممرات، والمساعدة على وقوف السيارات بشكل موازي دون الحاجة لاستخدام اليدين

منافسو تيسلا 2017 S

بورش باناميرا

توفر كل من هاتين السيارتين الفاخرتين: تسارعًا رياضيًا، مناطق جلوس وشحن واسعة، والعديد من ميزات التكنولوجيا والأمان المتقدمة، لكن تيسلا S تتفوق على بورش باناميرا من حيث الكفاءة.

كاديلاك CT6

تعد كاديلاك CT6 2017 بديلاً آخر جذابًا للطراز S، وخياراً فعالاً للمتسوقين الذين لا يفضلون استخدام السيارات الكهربائية بالكامل. تتوفر CT6 مع مجموعة من المحركات القوية ذات الأربع أسطوانات وستة أسطوانات، وتوفر نطاقاً يصل إلى 49. 9كم من القيادة الكهربائية، كما تحتوي على الكثير من ميزات الأمان المتقدمة، وعادة ما تكون طرزها أقل تكلفة من تيسلا S. 

تتفوق تيسلا 2017 S على كاديلاك CT6 2017 من حيث: مساحة الشحن، ونظام المعلومات والترفيه. يمكنك اختيار أي منها حسب تفضيلك.

أداء سيارة تيسلا 2017 S

المحرك

يأتي موديل 2017 S في سبعة خيارات: 60 ، 60D ، 75 ، 75D ، 90D ، 100D، و P100D، يتوافق كل رقم مع حجم حزمة بطارية السيارة المقاسة بالكيلوواط / ساعة، تشير علامة “D” إلى الدفع الرباعي، ويشير الرقم “P” إلى طراز عالي الأداء.، تتميز الموديل S بقدرتها على زيادة السرعة وتوفير مرور قوي على الطريق السريع؛ وذلك بفضل محركاتها الكهربائية الكبيرة، وتوفر أيضاَ فرامل توقف قوية، كما أن لديها تعليقًا محسنًا يجعل السيارة مستقرة وآمنة عند دوران المنعطفات، كما أنها تمتص الصدمات والهبوطات في الطريق بشكل مريح.

استهلاك الوقود

تقوم وكالة حماية البيئة (EPA) بتقييم الكفاءة الكهربائية لـتيسلا بين 98 و 104 MPGe. يوفر الطرازان S 60 و 60D نطاق قيادة يقدر بـ 337.96 و 350.84كم من EPA؛ على التوالي، بينما يوفر كل من طراز S 75 و 75D من 400.7 الى 416.8كم، ويوفر كل من  90D و 100D 473 و 539كم، ويوفر طراز P100D 506.9كم. 

يمكن للسائقين إعادة شحن بطارية الليثيوم أيون للسيارة في محطات الشحن العامة، أو في المنزل باستخدام منفذ 120 أو 240 فولت.

تصميم سيارة تيسلا 2017 S 

  • السعة: تعد تيسلا S هاتشباك رباعية الأبواب، مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص. تتميز بإمكانية إضافة زوج من المقاعد الخلفية الاختيارية للأطفال؛ مما يزيد من سعة المقاعد إلى سبعة أشخاص، تم تجهيز هذه المقاعد بأحزمة أمان من خمس نقاط، كما يمكن طيها في الأرضية عند عدم استخدامها، كما تتميز بالجودة والمظهر الجميل، بالإضافة الى احتوائها على أدوات عالية التقنية. 
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات (لاتش) لتأمين مقاعد السيارة للأطفال. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام (لاتش) الخاص بالمركبة ثاني أقل تصنيف للهامش من حيث سهولة الاستخدام، لأن بعض المراسي فيها يصعب الوصول إليها ويصعب المناورة حولها.

ميزات سيارة تيسلا S 2017

تتميز هذه السيارة بشاشة ضخمة تعمل باللمس بحجم 17 بوصة؛ تمكنك من الوصول إلى جميع وظائف الصوت وتكييف الهواء في السيارة، كما أنها سهلة الاستخدام مثل الهاتف الذكي؛ فالرسومات فيها تبدو واضحة، وأوقات الاستجابة سريعة، كما يمكنك تثبيت الأزرار التي ترغب بها لتظهر على الشاشة. لكن بعض السائقين يصابون بالإحباط بسبب افتقار السيارة إلى الأزرار والمقابض التقليدية.

أبعاد تيسلا 2017 S

  • مساحة الشحن: يحتوي الطراز S على باب خلفي مزود بمساحة 26.3 قدمًا مكعبة من مقاعده الخلفية، ويمتد إلى 58.1 قدمًا مكعبًا مع طي هذه المقاعد. يحتوي الطراز S أيضًا على صندوق أمامي (أو صندوق خلفي) يتضمن مساحة تخزين إضافية تبلغ 5.3 قدم مكعب.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 16.3 قدماً، بينما يتراوح وزنها بين 4469 إلى 4941 رطل؛ حسب التكوين.
  • بلد المنشأ: قامت شركة تيسلا بتصنيع نموذج S 2017 في ولاية كاليفورنيا.

سيارة تيسلا 2018 X 

سيارة تيسلا 2018 X

نعم؛ إذ إن سيارة تيسلا X 2018 عبارة عن مركبة دفع رباعي جيدة لديها مدى أكبر من معظم السيارات الكهربائية الأخرى، وتوفر أداءً رائعًا. إنها أكثر كفاءة من معظم المنافسين، يتعامل نظام التعليق فيها بشكل جيد نسبيًا، ولكن يمكن أن تكون الرحلة أكثر سلاسة، في الداخل، تحتوي السيارة على مقاعد أمامية واسعة، والكثير من الميزات، وأطنان من مساحة التخزين. ومع ذلك، تملك مقاعد الصف الثاني مساحة أقل للأرجل مقارنةً ببعض المنافسين، كما أن جودة التصميم الداخلي متأخرة قليلاً عن السيارة الفاخرة.

هل ينصح بشرائها؟

يستحق نموذج X بالتأكيد الاهتمام إذا كنت تريد سيارة دفع رباعي ممتعة للقيادة ولديها مساحة تخزين كبيرة. ومع ذلك، قد لا تكون الخيار الأفضل إذا كنت تخطط لنقل ركاب المقعد الخلفي بانتظام، أو إذا كنت تبحث عن التصميم المميز عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي. بالإضافة إلى ذلك، يعد النموذج X أحد أغلى السيارات في فئة السيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، في حين أن هناك العديد من المنافسين، مثل أودي Q7 و تيسلا  S.

منافسو سيارة تيسلا X 2018 

سيارة أودي Q7

أودي Q7 هي سيارة دفع رباعي تعمل بالوقود. نموذج X أكثر كفاءة ولديه تسارع أسرع بكثير، لكن هذا لا يعني أن محركات Q7 ضعيفة، كلا السيارتين لديها نظام تعليق يتعامل بشكل جيد. تتمتع أودي بمقصورة فاخرة للغاية ومساحة أكبر للركاب في الصف الثاني، لكن X توفر مساحة تخزين أكبر، وعلى الرغم من الشعور بالتكنولوجيا الفائقة في تلك الأخيرة وأدائها المذهل، فإن سعرها يفوق بكثير سعر Q7.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن الثيرموستات

سيارة تيسلا S

على الرغم من أن تيسلا S هي سيارة كبيرة فاخرة، إلا أنها تشترك في الكثير من الأشياء مع مجموعة سيارات الدفع الرباعي. كلاهما لديه مدى استثنائي لسيارة كهربائية، وكلاهما لديه مساحة تخزين أكبر من معظم أقرانهم، ولديهما تسارع لا يصدق. ومع ذلك، فإن النموذج S يمتلك نظام تعليق أفضل ولديه تصميم داخلي راقي، كما أنها أكثر فاعلية قليلاً، ولها نطاق أطول، وتكلفة اقل ببضعة آلاف من الدولارات. 

سيارة تيسلا X 2018 من الداخل

  • السعة: تشمل السيارة على خمسة مقاعد بشكل قياسي، ولكن المقاعد الاختيارية تسمح لك بمقعد سادس أو سابع. لا توجد شكاوى في المقاعد الأمامية، مع الكثير من مساحة الرأس والساق، فضلاً عن الرؤية الممتازة. قد يحتاج ركاب الصف الثاني إلى مساحة أكبر قليلاً للارجل، لكن من غير المرجح أن يشعروا بالضيق، الصف الثالث ضيق لمعظم البالغين.
  • الجودة الداخلية: من المثير للصدمة، أن جودة البناء هي نقطة ضعيفة نوعًا ما، حيث توجد فجوات غير متكافئة في اللوحات وأوجه تضارب أخرى في بعض الأماكن. على الجانب المشرق، هناك الكثير من المواد الناعمة الملمس.
  • سعة التخزين: نظرًا لعدم وجود محرك؛ تم تصميم المحركات الكهربائية وحزم البطارية في هيكل السيارة. تحتوي السيارة أيضاً على صندوق أمامي وصندوق خلفي أسفل الغطاء. يوفرون معًا ما يصل إلى 88 قدم مكعب من مساحة التخزين (حسب عدد المقاعد)، أحد أعلى السعات في الفئة
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة : تتضمن الميزات القياسية في تيسلا X أربعة منافذ USB وشاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة وبلوتوث ونظام ملاحة. تتضمن الميزات المتوفرة نظام صوتي ب 17 مكبرا للصوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وشاحن عالي القدرة. لا توفر السيارة ميزات الاتصال مثل Apple CarPlay أو Android Auto. ومع ذلك، فإنها تحتوي على الكثير من المميزات، يتم التحكم في معظمها عن طريق شاشة تعمل باللمس بحجم 17 بوصة، تحتوي الشاشة على رسومات واضحة وتستجيب جيدًا للمدخلات.

أداء سيارة تيسلا X 2018

المحرك

توفر تيسلا X التسارع الذي يحلم به معظم المنافسين. كل طراز في التشكيلة يتسارع من صفر إلى 97 كيلومتر في الساعة في أقل من 5 ثوان. الطراز P100D عالي الأداء يتسارع في أقل من 3 ثوان، مما يجعله واحدًا من أسرع السيارات في جميع أنحاء العالم.

استهلاك الوقود

يتوقع الناس أن السيارات الكهربائية أوفر عند يتعلق الأمر بالاقتصاد. تيسلا X 2018 لديها تصنيفات منخفضة إلى حد ما وفقًا لمعايير السيارات الكهربائية، لكنه لا يزال بعيدًا عن سيارات الدفع الرباعي الأكثر اقتصاداً في الفئة. 

بالنسبة للشحن، يمكنك شحن السيارة في منزلك عبر منفذ قياسي بجهد 120 فولت. ومع ذلك، سوف يتم شحنه بشكل أسرع من خلال منفذ 240 فولت. يمكن الوصول إلى شبكة محطات الشحن الفائق (Supercharger) التابعة لشركة تيسلا، في إحدى هذه المحطات، يمكنك إعادة شحن ما يصل إلى 80 بالمائة من البطارية في حوالي نصف ساعة. 

القيادة ونظام التعليق

تعد تيسلا X مركبة كبيرة جدًا، لكن لا تدع ذلك يخدعك في التفكير في أنها سيارة مملة؛ فهي تمتلك نظام تعليق جيد وتوفر التوجيه الحاد، مما يجعلها خيار جيد لمعظم الطرق المتعرجة. وتأتي خفة الحركة الجذابة على حساب جودة الركوب

الأمان في سيارة تيسلا X 2018

  • نتائج اختبار التصادم: يتميز نموذج X 2018 بتصميم مثالي يمنحه خمسة نجوم في اختبار التصادم بشكل عام، وذلك من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق تجنب الاصطدام والكبح التلقائي للطوارئ وكاميرا الرؤية الخلفية. تشمل الميزات المتوفرة نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، ومثبت السرعة المتكيف، ومساعدة الحفاظ على المسار، الاصطفاف التلقائي، وميزة الاستدعاء، ونظام التشغيل الآلي، وهو عبارة عن مجموعة من ميزات مساعدة السائق التي يمكنها على أعلى مستوى من قيادة السيارة دون تدخل بشري.

طرز سيارة تيسلا X 2018

يجب أن يتمسك مشتري هذه السيارة بالطراز الأساسي؛ له نطاق أقصر من الطرازات الأعلى، ولكن بأقل من 97 كيلومتر، إنه متاح أيضًا مع كل ميزة يمكنك الحصول عليها بطراز أعلى، لكنه يكلف أقل بكثير. بمعنى آخر، يمكنك إضافة العديد من الميزات إلى نموذج X 75D ولا تزال تدفع أقل مما كنت ستدفعه لإحدى الطرازات الأعلى.

  • تيسلا X 75D: لديه نطاق 381 كيلومتر. تشمل الميزات القياسية نظام ملاحة، أربعة منافذ USB، وشاشة تعمل باللمس بحجم 17 بوصة، وتقنية بلوتوث، ومقاعد أمامية ساخنة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، ونظام صوتي بتسعة مكبرات صوت، وتجنب الاصطدام، وكبح الطوارئ التلقائي، وكاميرا الرؤية الخلفية، و الزجاج الأمامي البانورامي، الأبواب الخلفية تتفتح للاعلى، والباب الخلفي الكهربائي.
  • تيسلا X 100D: يوفر 100D نطاق 474 كيلومتر. ميزاته هي نفسها نفس النموذج الأساسي، حزم الخيار نفسه متوفرة كذلك.
  • تيسلا X P100D: يأتي الطراز P100D عالي الأداء قياسيًا مع نطاق يبلغ 465 كيلومتر ووضع قيادة رياضي أكثر. تشمل الميزات القياسية الأخرى نظام فلترة هواء المقصورة، ونظام صوتي فاخر، ومقاعد خلفية مدفّأة، وعجلة قيادة مدفّأة. يوفر P100D نفس حزم الخيارات مثل الطرازات السابقة، باستثناء حزمة ترقيات بريميوم (لأن هذه الميزات قياسية في هذا الطراز).

سيارة تيسلا X 2019

تعد سيارة تيسلا X 2019 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم فاخرة مميزة عن بقية السيارات، حيث توفر ما يقارب 482.8 كيلومتراً من القيادة الكهربائية، ويمكن أن تقطع من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في أقل من 3 ثوان. 

تأتي هذه السيارة مع نظام المعلومات والترفيه المدهش مقاس 17 بوصة ومجموعة كاملة من ميزات المساعدة في التشغيل Autopilot. 

هل يوصى بشرائها؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في شراء تيسلا X؛ فهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صديقة للبيئة وتعمل بالكهرباء بالكامل ذات مدى بعيد، لكنها تعد سيارة مكلفة.

منافسي سيارة تيسلا X 2019

تيسلا S 

تعد تيسلا S سيارة سيدان فخمة. تحتوي كلتا السيارتين على قائمة مشابهة من الميزات ونظام الدفع الرباعي القياسي ومساحة شحن أكبر من جميع منافسيها تقريبًا، وتتوفر كلتا السيارتين ببطارية بقدرة 100 كيلو واط في الساعة.

توفر تيسلا S نطاقاً يصل إلى 539.13 كيلومتراً، بينما توفر تيسلا X نطاقاُ يصل الى 474.76 كيلومتراً، وفي حين وتتسع تيسلا X لسبعة أشخاص، تتسع تيسلا S لخمسة أشخاص.

مرسيدس GLS

تتميز سيارة GLS بصف ثالث أكثر ملاءمة للبالغين وبجودة تصميم داخلية عالية على نقيض جودة تيسلا X. وتتمتع GLS أيضاً بمساحة شحن أكبر من تيسلا X.

تصميم سيارة تيسلا X 2019 الداخلي

  • السعة: تأتي تيسلا X بثلاثة إعدادات للجلوس: الإعداد القياسي المكون من خمسة مقاعد، والإعداد الذي يتسع لستة أشخاص والإعداد الذي يتسع لسبعة أشخاص. وتحتوي تيسلا X على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 وضعية وجميع مقاعدها دافئة.

تعد المقاعد الأمامية مريحة وتوفر رؤية شاملة للطريق الأمامي والجانبي، بفضل الزجاج الأمامي البانورامي، لكن تعد المساحة المخصصة للأرجل غير مثيرة للإعجاب. بينما تعتبر أبواب Falcon Wing مفيدة عند إيقاف السيارة في أماكن ضيقة.

  • المقاعد: يمكن أن تحتوي تيسلا X على ما يصل إلى أربع مجموعات كاملة من توصيلات مقعد السيارة LATCH، اعتمادًا على تصميم المقاعد، ويسهل الوصول إلى المراسي السفلية للمقاعد الخارجية للصف الثاني.
  • الجودة الداخلية: تحتوي تيسلا X على مواد عالية الجودة وأسطح ناعمة الملمس. على الرغم من ذلك، يوجد ثغرات في الألواح الداخلية ومشاكل تتعلق بالجسم الخارجي، وهي تصدر صرير وضوضاء أكثر من المتوقع من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. 
  • مساحة الشحن: تعد مساحة الشحن الإجمالية في تيسلا X البالغة 88 قدمًا مكعبًا من بين الأفضل في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، يتم تقسيم هذه المساحة بين قاعدة الشحن الخلفية وصندوق الأمتعة الأمامي. يوفر خط السقف المرتفع لسيارة الدفع الرباعي فائدة جيدة في الخلف. يمكن طي الصف الثالث الاختياري من المقاعد وكذلك مقاعد الصف الثاني، لفتح مساحة أكبر. 
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: وهو عبارة عن شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة تشغل عملياً وتمتد إلى لوحة القيادة. وتتميز الشاشة الرائعة بأيقونات كبيرة وأوقات معالجة سريعة. وتتعامل الواجهة أيضًا مع المزيد من الإعدادات مثل التحكم في المناخ. 

مقالات مشابهة

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس مايباخ

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس مايباخ

شركة كونتكت لتقسيط السيارات

شركة كونتكت لتقسيط السيارات

ما هي عيوب محركات التيربو

ما هي عيوب محركات التيربو

سيارة شيفروليه سونيك 2019

سيارة شيفروليه سونيك 2019

سيارة مرسيدس CLA Class 2014

سيارة مرسيدس CLA Class 2014

سيارة سكودا سوبيرب

سيارة سكودا سوبيرب

تعرف على مواصفات سيارة شيفروليه تراكس

تعرف على مواصفات سيارة شيفروليه تراكس