اقرأ » سيارة كيا ريو 2016
سيارات كيا

سيارة كيا ريو 2016

سيارة كيا ريو 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تحتوي سيارة كيا ريو 2016 على محرك أقوى من العديد من محركات السيارات الأخرى في فئتها وحصلت على درجة موثوقية عالية، ويعد نظام المعلومات والترفيه في كيا ريو من أكثر الأنظمة المتاحة وضوحًا، كما تمتلك طرز كيا ريو هاتشباك واحدة من أكبر مساحات الشحن التي يمكنك الحصول عليها في سيارة صغيرة.

ريو قديمة أم حديثة الصنع؟

أُعيد تصميم كيا ريو بالكامل لطراز 2018، وهذا يعني أن هناك اختلافات كبيرة بين طرازي عام 2016 وعام 2018، وبغض النظر عن تحديثات المظهر، هناك العديد من الميزات القياسية والاختيارية الجديدة في طراز 2018، بما في ذلك تكامل الهاتف الذكي من خلال Android Auto أو Apple CarPlay وميزات الأمان المتقدمة مثل التحذير الأمامي من التصادم والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ويوجد في كيا ريو هاتشباك 2018 مساحة شحن أكبر من مساحة شحن كيا ريو هاتشباك 2016، وهناك أيضاً فرق في السعر، حيث يزيد سعر بداية كيا ريو الجديدة بضعة آلاف عن متوسط ​​سعر كيا ريو طراز 2016 المستخدم. 

إذا كنت تريد الميزات المتوفرة حديثًا في طراز 2018، فستضطر على الأرجح إلى شراء نماذج أعلى (وبالتالي أكثر تكلفة)، وقد لا تحتوي كيا ريو 2018 الأساسية على العديد من الميزات مثل الطراز المستخدم المشابه بالسعر.

اقرأ أيضاً  عيوب جيب رينيجيد 2019

استدعاءات سيارة كيا ريو 2016

لا توجد أي استدعاءات في سيارة كيا ريو 2016 حتى الآن.

إصدارات كيا ريو 

لا توجد أية فروقات بين كيا ريو 2016 وكيا ريو 2013، ويمكنك توفير بعض المال عن طريق اختيار كيا ريو القديمة.

طرز سيارة كيا ريو 2016 

تأتي سيارة كيا ريو 2016 بثلاثة طرز: LX, EX, SX، وتأتي جميع الطرز في أنماط سيدان وهاتشباك، فإذا كنت بحاجة إلى الكثير من مساحة الشحن، يمكنك اختيار كيا ريو هاتشباك، وإذا أردت الحصول على أفضل الميزات، يمكنك اختيار كيا ريو طراز SX، ويأتي هذا الطراز مزودًا بكاميرا الرؤية الخلفية، ومقاعد أمامية دافئة ونظام المعلومات والترفيه UVO الخاص بشركة كيا، والذي يتضمن الملاحة، والأوامر الصوتية وشاشة تعمل باللمس.

أمان سيارة كيا ريو 2016

معظم السيارات المنافسة لديها درجات سلامة أعلى من كيا ريو 2016، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كيا ريو أعلى تصنيف Good في التداخل المعتدل، وحماية الصدمات الخلفية واختبارات قوة السقف. كما حصلت كيا ريو على تصنيف Marginal في اختبار التداخل الصغير ومقبول في اختبار التأثير الجانبي، وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كيا ريو 2016 أربعة نجوم للسلامة العامة، وحصلت كيا ريو أيضًا على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وبغض النظر عن كاميرا الرؤية الخلفية المتاحة، فإن كيا ريو 2016 ليس لديها أي ميزات أمان متقدمة.

منافسو سيارة كيا ريو 2016

هيونداي اكسنت 

تأتي سيارة هيونداي اكسنت مزودة بميزات قياسية أقل من الميزات التي توفرها سيارة كيا ريو 2016، فلا تحتوي هيونداي اكسنت على مقاعد دافئة، ومفروشات جلدية، ونظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية، وتحتوي مقصورة هيونداي اكسنت على الكثير من البلاستيك الصلب وعلى تصميم لطيف، بينما تحتوي مقصورة كيا ريو على مواد جيدة الجودة وعلى تصميم أنيق، وللحصول على تجربة أفضل بشكل عام، يمكنك اختيار كيا ريو.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا أوبتيما 2015

هوندا فيت 

تحتوي مقصورة سيارة هوندا فيت على المزيد من الميزات التي تقدمها مقصورة سيارة كيا ريو 2016، بما في ذلك ميزة هوندا LaneWatch، وهي كاميرا موضعية في جانب الركاب، وحصلت هوندا فيت على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود ولديها مساحة شحن أكبر من مساحة شحن كيا ريو، وتعد مقصورة هوندا فيت مليئة بمواد من الدرجة الأولى وتتميز بمزيد من الأسطح ناعمة الملمس، وقد حازت سيارة هوندا فيت 2016 على جائزتي Best Subcompact Car for the Money و Best Hatchback 2016، فهي بالتأكيد السيارة التي ترغب بشرائها.

كيا فورتي 

تحتوي كيا فورتي 2016 على مساحة لنقل البضائع والركاب أكبر من المساحة التي تحتويها كيا ريو 2016، وتأتي مزودة بميزات قياسية مماثلة، مثل تقنية Bluetooth، وستيريو مكون من أربعة مكبرات صوت ومنفذ USB، وتحتوي أيضاً على قائمة أطول من ميزات المعلومات والترفيه المتاحة، بما في ذلك تكامل الهاتف الذكي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ونظام الملاحة، وتوجد ميزات أخرى متوفرة في كيا فورتي والتي لا تتوفر في كيا ريو، مثل المقاعد الأمامية جيدة التهوية والمقاعد الخلفية وعجلة القيادة الدافئة، وتمتاز كيا فورتي بتسارع جيد مع محركها الأساسي وقدرة أكبر مع محركاتها المتوفرة، فهي تتعامل مع القيادة اليومية بشكل جيد، وتعد كيا فورتي الخيار الأفضل.

أداء سيارة كيا ريو 2016

  • المحرك: تأتي كيا ريو 2016 مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 1.6 لتر يعمل بقوة 138 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويساعد محرك كيا ريو القوي على إنتاج تسارع جيد إلى حد ما. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع معظم السيارات الصغيرة الأخرى باقتصاد في استهلاك الوقود أفضل من سيارة كيا ريو، حيث حصلت كيا ريو على 8.71 لتر/ 100كم في المدينة و 6.53 لتر/ 100كم على الطريق السريع.
اقرأ أيضاً  الفئة السابعة 2017 BMW سيارة

تصميم سيارة كيا ريو 2016

  • السعة: تتسع كيا ريو 2016 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مفروشات جلدية ومقاعد أمامية دافئة، ويوجد الكثير من المساند للرأس والساقين في المقاعد الأمامية الفسيحة.
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مراسي ربط الحبل العلوي لتأمين مقاعد الأطفال، وقد حصل نظام LATCH في كيا ريو على ثاني أقل درجة من Marginal من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة استخدامها.

مميزات سيارة كيا ريو 2016

تشمل كيا ريو 2016 على ميزات قياسية، مثل ستيريو مكون من أربعة مكبرات صوت، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB، ولا تأتي كيا ريو قياسيًا مع نوافذ وأقفال للأبواب كهربائية، ولكنها تتوفر كخيارات، وتشمل الميزات الأخرى المتاحة فتحة السقف، ونظام الملاحة، وكاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية Bluetooth ونظام المعلومات والترفيه UVO الخاص بشركة كيا مع شاشة تعمل باللمس. 

أبعاد سيارة كيا ريو 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن كيا ريو 13.7 قدماً مكعباً، وتبلغ مساحة شحن طرز هاتشباك 15 قدمًا مكعبًا، بينما تبلغ مساحة الشحن 49.8 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة كيا ريو سيدان 14 قدمًا، بينما يبلغ طول طرز هاتشباك حوالي 13 قدمًا، ويتراوح وزن كيا ريو بين 2.573 رطلاً في الطراز الأساسي إلى 2.729 رطلاً في طراز SX.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة كيا ريو 2016 في المكسيك.