سيارة فورد تورس 2015

سيارة فورد تورس 2015

لمحة عن فورد تورس 2015 

تعد سيارة فورد تورس 2015 سيارة جيدة؛ على الرغم من انخفاض مستوى تصنيفها إلى حد ما بالنسبة لفئة السيارات الكبيرة، وتتمتع تورس بمجموعة جيدة من المحركات للاختيار من بينها، وركوب مريح، بالإضافة إلى العديد من الميزات، كما تتمتع أيضًا بدرجة أمان عالية ودرجة موثوقية عالية بالنسبة للسيارات المنافسة لها.

أداء سيارة فورد تورس 2015

المحرك

تتوفر فورد تورس 2015 بثلاثة محركات: محركان V6 ومحرك أربعة سلندر، ويقترن كل محرك منهما بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. تأتي هذه السيارة متوفرة مع الدفع على العجلات الأمامية والدفع الرباعي، كما توفر ركوباً مريحاً ومناورة جديدة نوعاً ما.

استهلاك الوقود

تستهلك سيارة تورس 2015 حوالي 12.38 لتر/100 كم في المدينة و 8.40 لتر/100 كم على الطريق السريع، وذلك بفضل محركها الأساسي V6، كما تحصل هذه السيارة على كفاءة أكبر في الاقتصاد في استهلاك الوقود مع محرك تيربو أربعة سلندر الأقوى.

إعلان السوق المفتوح

فورد تورس 2015 من الداخل

تعد فورد تورس 2015 سيارة راقية على الرغم من احتوائها على بعض المواد البلاستيكية الصلبة، لكنها ذات جودة عالية ومظهر جميل، وتتمتع بمقاعد واسعة ومريحة، كما تتوفر في هذه السيارة ميزات فاخرة مثل تنجيد الجلود والمقاعد المدفأة والمكيفة ومقاعد التدليك، وتحتوي على واحد من أكبر صناديق الأمتعة في الفئة التي تنتمي إليها؛ حيث تبلغ مساحة شحنه 20.1 قدم مكعب.

يأتي طراز SE الأساسي من سيارة تورس 2015 مجهزًا على نحوٍ مماثل لغيره من سيارات السيدان، مع ميزات مثل التحكم الصوتي Ford SYNC وتقنية Bluetooth ومنفذ USB ونظام صوتي بست سماعات، كما تتوفر فيه العديد من الميزات الأخرى؛ مثل نظام الصوت الفاخر من سوني بسماعات تحتوي على 12 مكبر صوت، فتحة سقف كهربائية، تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، نظام الملاحة، بالإضافة إلى راديو القمر الصناعي ونظام المعلومات والترفيه MyFord Touch مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة.

اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي 1997

أمان سيارة فورد تورس 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تورس 2015 تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم كتصنيف كلّي، مع خمس نجوم لطرازين وأربع نجوم لطراز آخر، وحصلت تورس على أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة.

تأتي فورد تورس 2015 مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، كما تحتوي على مجموعة كاملة من ميزات الأمان، مثل: مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومساعدة الحفاظ على الممرات.

 إصدارات سيارة فورد تورس

في عام 2014 قامت شركة فورد بإضافة تقنية بلوتوث ومنافذ USB بشكل قياسي في سيارة فورد تورس؛ لأن هذه الميزات كانت اختيارية في إصدارات السنوات السابقة، فقبل عام 2013 كانت تورس تضم مجموعة نقل حركة أساسية مختلفة، كما كانت تفتقر إلى محرك EcoBoost أربعة سلندر الحالي. من المحتمل أن تجد إصدار عام 2013 أو 2014 يحتوي على الميزات التي تريدها بسعر أقل من إصدار عام 2015.

طرز سيارة فورد تورس 2015

يحتوي طراز SE الأساسي من سيارة تورس 2015 على قائمة معقولة من الميزات القياسية، بينما يضيف طراز SEL عدة ميزات، منها: التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وراديو الأقمار الصناعية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

يأتي طراز Limited مزوداً بعدد قليل من الميزات؛ مثل: تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة وخاصية بدء التشغيل بدون مفتاح، بالإضافة إلى دواسات قابلة للتعديل كهربائياً، بينما يحتوي طراز SHO الموجه نحو الأداء على محرك V6 أكثر قوة، ومقاعد رياضية، وأزرار تبديل مثبتة على عجلة القيادة، إضافة إلى بعض ميزات مساعدة السائق.

منافسو سيارة فورد تورس 2015

شيفروليه إمبالا

تتمتع سيارة شيفروليه إمبالا 2015 بمناورة ثابتة وركوب سلس واقتصاد كبير في استهلاك الوقود من محركها القياسي ذو الأربعة سلندر، كما تتميز هذه السيارة بمساحة واسعة للركاب في الأمام والخلف، ونقطة اتصال Wi-Fi مدمجة غير موجودة في سيارة فورد، كما أن نظام المعلومات والترفيه في إمبالا أسهل في الاستخدام من تطبيق MyFord Touch الموجود في سيارة فورد تورس.

اقرأ أيضاً:  عيوب بيجو 405

كرايسلر 300

عليك تحديد أكثر الأشياء أهمية بالنسبة لك عند الاختيار بين سيارتي فورد تورس وكرايسلر 300 2015؛ حيث تتمتع كرايسلر 300 بأداء أفضل ومعالجة أفضل من تورس، كما تتميز كابينة 300 بأنها فاخرة وواسعة ومليئة بالميزات؛ بما في ذلك نظام ترفيهي سهل الاستخدام للغاية، ومع ذلك؛ فإن سيارة كرايسلر 300 تتصف بتصنيفات سلامة وموثوقية أقل من سيارة فورد تورس.

فورد فيوجن

تتميز سيارة فورد فيوجن 2015 بالعديد من الميزات؛ بما في ذلك محركات تيربو القوية فيها، التعامل الذكي، والمساحة الداخلية الواسعة، ومع ذلك، فإنها تتصف بتصنيفات أمان وموثوقية أقل من سيارة فورد تورس. إذا كانت سيارة فورد تورس تتناسب مع ميزانيتك، فينصح باختيارها على سيارة السيدان متوسطة الحجم من فورد فيوجن.

مقالات مشابهة

صيانة محرك السيارة

صيانة محرك السيارة

سيارة بي أم دبليو 535

سيارة بي أم دبليو 535

موديلات سيارة درفت كومارو

موديلات سيارة درفت كومارو

سيارة byd g3

سيارة byd g3

سلبيات شراء سيارة من مزاد سيارات

سلبيات شراء سيارة من مزاد سيارات

مواصفات جيب جراند شيروكي 2019

مواصفات جيب جراند شيروكي 2019

أسعار هيونداي النترا 2020

أسعار هيونداي النترا 2020