سيارات ومحركات

سيارة كيا ريو 2018

سيارة كيا ريو 2018

هل هي سيارة جيدة؟

أعادت كيا تصميم سيارة كيا ريو 2018 وانتهى الأمر بالجيل الجديد، حيث قُدمت هذه السيارة ذات الحجم الصغير كسيارة سيدان أو هاتشباك، وأضيف لها العديد من الميزات القياسية؛ مثل: أقفال الأبواب الكهربائية، وهي متوفرة بتكنولوجيا الأمان مثل التحذير الأمامي من الاصطدام والكبح التلقائي للطوارئ، وتدعم ريو أيضًا عمليات معالجة المعلومات والترفيه بطريقة بديهية وتتمتع بتصنيف موثوقية متميز ولا يوجد بها عيوب كبيرة.

هل يُنصح بشرائها؟

تعتبر كيا ريو 2018 سيارة قيّمة وجيدة مع ميزات قياسية؛ مثل: شاشة تعمل باللمس 5 بوصة، وراديو الأقمار الصناعية، وتتيح لك طرازات سيارات السيدان ذات الأبواب الأربعة أو أنماط هيكل هاتشباك ذات الأبواب الخمسة اختيار المستوى المناسب من الأداء، ويمنح نظام التعليق الثابت مرونة أكثر من معظم السيارات في هذه الفئة، لكن إذا كنت تبحث عن قيادة أكثر ليونة ففكر في منافس مثل هوندا فيت، ومن بين السيارات المنافسة تتميز سيارة فورد فييستا أيضًا بأداء جيد للفئة في حين أنّ سيارة نيسان فيرسا توفر لك المزيد من الأموال.

كيا ريو جديدة أم مستعملة؟

أعطت كيا للتصميم الجديد ريو 2018 محرك القاعدة انخفاضًا بقدرة ثمانية أحصنة عن طراز عام 2017، لكنه يوفر اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود، وتتميز هاتشباك 2018 أيضًا بقدرة حمولة أقل بكثير -حوالي 17 قدمًا مكعبة مع المقاعد الخلفية لأسفل-، ويحصل طراز 2018 على المزيد من الميزات القياسية بما في ذلك شاشة تعمل باللمس 5 بوصة وأقفال الأبواب الكهربائية، كما أن لديها المزيد من الميزات بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto، وتحذير الاصطدام الأمامي والفرامل الطارئة التلقائية. لم يكن هناك الكثير من التغييرات على سيارة ريو لعام 2017 باستثناء أنه تم إيقاف نظام SX ذو الأبواب الأربعة.

إقرأ أيضا:سيارات فولكس فاجن فوكس 2018

منافسو سيارة كيا ريو 2018 

هوندا فيت

تقع هوندا فيت بين أفضل السيارات في فئة السيارات الفرعية، حيث توفر مقصورة فسيحة ومريحة مع مقاعد قابلة للطي بعدة طرق، وتعتبر قدرة الشحن من بين الأفضل لهذه السيارة الصغيرة، إضافة إلى جاذبية فيت وميزات الأمان الممتازة. إن الاختيار بين السيارتين يأتي حسب تفضيلاتك.

فورد فييستا

تقدم فييستا محركين اختياريين وقوة أكثر، أما ريو فإنها تتميز بمقاعد أكبر ومساحة شحن أكبر، مما يجعلها خيارًا أكثر عملية. يعتمد الخيار الأفضل لك على ما إذا كنت تفضل الأداء أو التطبيق العملي اليومي.

نيسان فيرسا

يمكن لسيارة نيسان فيرسا أن تصل بك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه مع السيارة الأساسية، لكن كن مستعدًا لإنفاق المزيد من النقود على الضروريات؛ مثل نوافذ الطاقة وأقفال الطاقة والتحكم في السرعة. قد تنفق في هذا المستوى ما تدفعه مقابل ريو، لذلك قم باختيار ريو فهي الأجمل من الداخل والأكثر حيوية للقيادة.

سيارة كيا ريو 2018 من الداخل

  • السعة: تحتوي ريو على خمسة مقاعد فسيحة ويحتوي مقعد السائق على ستة تعديلات مختلفة (بما في ذلك إعداد الارتفاع)، وتوجد مساحة واسعة في المقعد الخلفي تتسع لـ 6 أقدام، بالإضافة إلى مساحة كافية للأرجل أيضًا.
  • المقاعد: لديها مجموعة من المراسي السفلية على كل من المقاعد الخلفية الخارجية، بالإضافة إلى ثلاثة مراسي ربط، وحصل نظام ريو لوصلة المقعد للأطفال LATCH على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام (ثاني أفضل خيار ممكن) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: يتم خلط بعض المواد البلاستيكية الصلبة مع مواد عالية الجودة، وقائمة الميزات القياسية للطراز الأساسي ضئيلة (لا يتم تضمين نوافذ الطاقة في الإطار الأساسي) ولكن جودة التصميم المتينة في ريو وتصميمها الأنيق يجعلك تشعر وكأنك تحصل على قيمة جيدة.
  • سعة الشحن: تتمتع سيارة ريو سيدان بمساحة تكفي لحوالي تسعة أكياس كبيرة من خلال صندوقها الذي يبلغ طوله 13.7 قدمًا مكعبًا، وستحصل على 17.4 قدم مكعب من مساحة الشحن مع نمط هيكل هاتشباك. 
  • الترفيه والبلوتوث والملاحة: تقدم كيا مجموعة رائعة من التكنولوجيا القياسية والاختيارية لريو 2018، ويشتمل نظام المعلومات والترفيه الأساسي على شاشة تعمل باللمس بقياس 5 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية. يأتي أفضل نظام في الطراز EX عالي المستوى، الذي يضيف شاشة لمس أكبر وتكامل ذكي للهواتف الذكية من خلال Apple CarPlay و Android Auto.

أداء سيارة كيا ريو 2018

  • المحرك: تأتي سيارة ريو مزودة بمحرك 4 سلندر وتم تصنيفها بـ 130 حصان. يمكنك الحصول على السرعة وتسلق التلال مع هذه السيارة بسهولة.
  • استهلاك الوقود: تتمتع ريو بتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود وفقًا لوكالة حماية البيئة من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي والتي تبلغ 8.40 لتر/100كم في المدينة و 6.36 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: هي أحد أكثر الخيارات رياضية، حيث يستمتع السائقون بالتعليق الثابت الذي يضيف إلى طابع ريو الرائع دون الشعور بعدم الراحة.

أمان سيارة كيا ريو 2018

يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة كيا ريو 2018 أعلى درجات الجودة في خمسة اختبارات تصادم فردية، وثاني أعلى علامة مقبولة في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب. لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بتقييم ريو.

إقرأ أيضا:مواصفات bmw e46

لا تأتي سيارة ريو قياسية مع أي معدات أمان متطورة، ومع ذلك تشمل ميزات الأمان المتاحة كاميرا الرؤية الخلفية والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي.

طرز سيارة كيا ريو 2018

تتوفر سيارة كيا ريو 2018 بثلاثة طرز LX, S, EX لعام 2018، وتأتي جميعها مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 130 حصاناً وعجلات دفع أمامية، ويمكنك اختيار ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات أو ناقل الحركة التلقائي الاختياري بست سرعات، ويأتي كل من طراز S, EX مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

كيا ريو LX

تأتي قاعدة LX مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونظام صوتي بأربع سماعات ومنفذ USB، وتكييف هواء، وأقفال أبواب كهربائية، ومقاعد من القماش، ومقعد السائق القابل للتعديل بستة اتجاهات.

إقرأ أيضا:وكيل سيارات بورش في الكويت

كيا ريو S

تتم إضافة نوافذ كهربائية ونظام تثبيت السرعة، ونظام دخول بدون مفتاح، ومقعد خلفي قابل للطي إلى سيارة السيدان S، وتشمل ناقل حركة أوتوماتيكي و Bluetooth و Siri Eyes Free، وستة مكبرات ومنفذين USB إضافيين وكاميرا للرؤية الخلفية.

كيا ريو EX

تشتمل التكنولوجيا المطورة في EX على واجهة UVO للإعلام الترفيهي وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، ونظام التعرف على الصوت و Android Auto، و Apple CarPlay والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من التصادم الأمامي، ويتميز هذا الطراز أيضًا بتنجيد من القماش الفاخر.

السابق
سيارة شيفروليه أفيو 2011
التالي
سيارة كيا سبورتاج 2014