اقرأ » سيارة كيا ريو 2019
سيارات كيا

سيارة كيا ريو 2019

سيارة كيا ريو 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، سيارة كيا ريو 2019 جيدة متاحة بطرازي هياكل مختلفين؛ سيدان بأربعة أبواب وهاتشباك بخمسة أبواب. أداء هذه الريو الرشيق والمقصورة الداخلية الجذابة والكراسي الأمامية المتسعة ساعدتها على أن تبرز من بين سيارات الركوب الصغيرة الأخرى.

تجمع كيا ريو 2019 بين الجودة والقيمة بشكل ملحوظ؛ فقد تمّ ترشيحها للحصول على جائزة (الاختيار الأكثر أماناً) من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة، وعلى تقييم (فوق المعدل) للموثوقية المتوقعة من قبل شركة (جاي.دي باور). وبالنسبة للنواحي الأخرى كتوفير الوقود ومساحة المقاعد الخلفية، فإن الريو قريبة من منافسيها.

كيا ريو جديدة أم مستعملة؟

تمّ إعادة تصميم كيا ريو لعام 2018، وحصلت على عدّة تحسينات لطراز 2019، وهذا يشمل إضافة تقنية البلوتوث، وكاميرا الرؤية الخلفية، وشبابيك كهربائية إلى قائمة الخصائص الأساسية.

سيارة ريو مستعملة من طراز 2018 قد توفر عليك بعض الشيء مقارنة بطراز 2019، حيث سوف تحصل تقريباً على نفس مجموعة الخصائص، بحيث أن الأسعار الابتدائية للفئة العادية أقل بشكل ملحوظ لعام 2018 مقارنة بعام 2019. بشرائك لسيارة ريو مستعملة ذات فئة أعلى من طراز 2018، مثل فئة S وفئة EX، يمكنك الحصول على تقنية البلوتوث ومقاعد من القماش الفخم ونظام مكابح الطوارئ.

منافسو سيارة كيا ريو 2019

هوندا فِت

كلتا السيارتين تُصنّف ضمن سيارات الركوب الصغيرة الممتازة، ولن تخطئ باختيارك أيٍّ منهما. تأتي هوندا فِت قياسياً بكرسي خلفي يمكن طيّه بعدّة طرق متيحاً لك عدة خيارات لتحميل بضاعة ضخمة. وتحصل هوندا فِت على نسب توفير أفضل للوقود من الكيا ريو، إضافة إلى خيارات آمان وتكنولوجيا أكثر.

تويوتا يارس

إن قيادة تويوتا يارس غير ممتعة مقارنةً مع كيا ريو، ولكن هنالك بضعة أسباب تبقي بعض المشترين مهتمين بهذه السيارة الصغيرة جداً. كما يمكن الاعتماد على تويوتا يارس لأنها تمتلك سعر إعادة بيع أعلى من منافسيها، كما أن طراز السيدان من تويوتا يارس يحتوي على ميزات قياسية أكثر؛ كشاشة اللمس قياس 7 انش، ونظام التحكم بالسرعة، ونظام تحذير التصادم أثناء السرعة الأمامية المنخفضة، ونظام الفرملة الاضطرارية الأوتوماتيكية.

اقرأ أيضاً  سيارة لكزس GS 2017

سيارة كيا ريو 2019 من الداخل

  • عدد الركّاب: تتسع كيا ريو 2019 لخمسة أشخاص مع مقاعد قماش قياسية تأتي بوضعيات تتيح لك إيجاد وضعية القيادة المناسبة بسهولة، إذ تمتلك خاصية ضبط ارتفاع المقعد. كما أن المساحة لدى المقاعد الخلفية قريبة من معدّلاتها بالنسبة لسيارة ركوب صغيرة.
  • مقاعد السيارة: تحوي كيا ريو على مجموعتين كاملتين من مثبتات الأقفال المخصصة لمقاعد الأطفال وربط قماشي للمقعد الأوسط.  يمكن إيجاد المثبتات القماشية الثلاث بسهولة، حيث أنها محددة بوضوح، ولكن سيجب عليك الغوص قليلا داخل وسائد المقاعد لإيجاد المثبتات السفلية. وقد حصلت معدّات الأقفال على ثاني أدنى تقييم (مقبول) [لسهولة الاستخدام من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة.
  • المقصورة الداخلية: إن مقصورة كيا ريو لا تعكس سعرها الاقتصادي؛ فحتى مع وجود بعض القطع البلاستيكية لا يزال يوجد الكثير من المواد العالية الجودة. بالمجمل، إن المساحة جديدة تعطيك شعوراً بالرقي بالنسبة لفئتها. إلا أن السيارة لا تتيح خيارات كمقود القيادة من الجلد أو كسوة مقاعد محّسنة.
  • سعة الحمولة: إذا كنت تحتاج عادة الى مساحة تخزين واسعة، فيجب عليك التفكير بشراء نسخة الهاتشباك من كيا ريو عوضاً عن نسخة السيدان؛ فهي تحوي على مساحة 17.4 قدم مكعب خلف المقاعد، وعند طي الكرسي الخلفي بنسبة 40/60 سوف تحصل على 32.8 قدم مكعب من المساحة. هذه القياسات مناسبة لسيارة من طراز هاتشباك من هذا الحجم، مع أن بعض المنافسين يملكون مساحة أكبر عند طي المقاعد الخلفية. تتيح ال 13.7 قدم مكعب لدى طراز السيدان من كيا ريو 2019 مساحة لعشر أكياس صغيرة، تقريباً.
  • أنظمة الترفيه والمعلومات، والبلوتوث، والملاحة: واجهة الترفيه والمعلومات سهلة الاستخدام، وتحوي كل الموديلات على شاشة لمس ترافقها مجموعة متينة من الأزرار والمفاتيح. يأتي الطراز القياسي مع خاصية البلوتوث، لكن النسخة الأعلى وهي كيا ريوS فإنها تحتوي على أفضل نظام. من أهم المزايا شاشة لمس أكبر و تقنية ابل كاربلاي  (Apple carplay وأندرويد أوتو ((Android Auto.
اقرأ أيضاً  أحدث سيارات rolls royce

أداء سيارة كيا ريو 2019

  • المحرك: محرك سيارة ريو ذو الأربع سلندرات يتسارع من دون أي مشاكل، ويستطيع ناقل السرعة أن ينطلق من عند إشارة الوقوف بسرعة أو الانضمام الى أزمة السير، ولا يصدر أي صوت مع أداء متناسق. كل طراز يأتي بمحرك بقوة 130 حصان مع اربع سلندرات مستقيمة يرافقها نظام غيارات من ستة سرعات اتوماتيكية، نظام نقل السرعة العادي غير متاح لعام 2019.
  • استهلاك الوقود: تقطع سيارة كيا ريو 2019 مسافة 46.6 كم بالليتر في الطرق الداخلية ومسافة 59.5 كم بالليتر على الطرق الخارجية. تقييم توفير الوقود لهذه القراءات فوق المتوسط بالنسبة لسيارة غير هجينة (هايبرد).
  • التحكّم والقيادة: نظام الدفع الأمامي لدى سيارة ريو الجديدة متناسق وثابت عند المنعطفات. التوجيه المستجيب وفراملها القوية تزيد من رزانة أدائها. مع استجابة رياضية بشكل غير متوقع، فإن السيارة من أكثر السيارات التي تتسم بالطابع الرياضي بفئتها، مع أن الركوب فيها غير خشن!

أمان سيارة كيا ريو 2019

  • نتائج اختبار التصادم: رشحّ معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة كيا ريو لجائزة (الاختيار الأكثر سلامة) لعام 2019، وهذه ثاني أعلى جائزة مرتبة من ناحية السلامة. اجتازت بجدارة خمس من أصل ست اختبارات التصادم، وحصلت على ثاني أعلى تقييم (مقبول) بالنسبة لاختبار السلامة الأمامي الجزئي من جهة الراكب. وحصلت أيضاً على أعلى تقييم (جيد) من ناحية إضاءة المصابيح الأمامية للطريق، كما حصلت طرازات مزوّدة بخصائص أمان معيّنة على أعلى تقييم (متفوق) لمنع التصادم الأمامي.
  • خصائص الأمان: تأتي كيا ريو موديل 2019 قياسياً مع كاميرا رؤية خلفية، والطراز الأعلى متاح أيضاً بنظام تحذير التصادم الأمامي ونظام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية.

طرز سيارة كيا ريو 2019

إن طراز السيدان من الريو لعام 2019 مُتاح بفئة LX وفئة S، في حين يأتي طراز الهاتشباك فقط بفئة S. جميع الموديلات مزودة بمحرك أربع اسطوانات يعمل بنظام الدفع الأمامي.

اقرأ أيضاً  سيارة ميني كوبر 2018

مقالات عن كيا ريو