سيارات ومحركات

سيارة كيا سبورتاج 2012

سيارة كيا سبورتاج 2012

كيا سبورتاج 2012

تعتبر سيارة كيا سبورتاج 2012 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تتمتع بدرجات سلامة جيدة، ونظام تعليق منقح، ومقصورة داخلية أنيقة، وعازلة للضوضاء، وتعمل السيارة بمحرك تيربو تشارجر ذو قدرة أكبر للشحن في فئة هذه السيارة، ويبدأ سعر هذه السيارة من 6.802 دولار وحتى 14.738 دولار.

أداء سيارة كيا سبورتاج 2012

  • نوع المحرك: تتميز كيا سبورتاج 2012 بمحرك أربعة سلندر مزود بناقل حركة يدوي بست سرعات، كما يتوفر محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتتميز بأدائها السلس وتوفيرها للوقود بشكل جيد، بالإضافة لتمتعها بنظام توجيه دقيق وتحكم جيد. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك سبورتاج 2012 ما بين 11.76 إلى 11.20 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة وبين 9.41 – 7.84لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة. 

تصميم سيارة كيا سبورتاج 2012 

تتميز سبورتاج 2012 بمقصورة داخلية جذابة مصنوعة من مواد بلاستيكية، وتحتوي المقصورة على مقاعد غير مريحة بعض الشيء، إلا أن مساحة القدمين والمساحة عند الرأس جيدة، ومن الممكن طيّ المقاعد الخلفية في هذه السيارة، كما يتوفر مساحة تخزين تصل إلى 54.6 قدم مكعب. 

أمان سيارة كيا سبورتاج 2012

يتوفر في سبورتاج 2012 وسائد هوائية جانبية مثبتة على المقعد الأمامي، ووسائد هوائية أمامية مزدوجة، ووسائد هوائية جانبية، كما يتوفر عدد من مزايا الأمان الجديدة، مثل: خاصية التحكم في الثبات، وفرامل إلكترونية، وفرامل غير قابلة للانغلاق، بالإضافة لوجود خاصية البدء بتشغيل السيارة، وخاصية منع السيارة من التدحرج، وخاصية مراقبة ضغط العجلات، والتحكم في الفرامل على المنحدرات. 

مزايا سيارة كيا سبورتاج 2012

يتوفر في سبورتاج 2012 عدد من المزايا القياسية تتمثل بـ: منفذ USB، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وتقنية البلوتوث، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: نظام صوت نوع (UVO)، ونظام ملاحة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية التشغيل بكبسة زر، ونظام التنقل سهل الاستخدام. 

إستدعاءات كيا سبورتاج 2012

ورد في حق سيارة سبورتاج 2012 استدعاء واحد فقط؛ بسبب وجود خلل في بدء تشغيل المحرك خلال عملية تصنيعه، مما يسبب تآكل محتمل للمحرك ويزيد من خطر تصادم السيارة، وفي حال وجود عملية سحب من الممكن الاتصال بمركز الخدمات المعتمد من أجل تحديد موعد لإصلاح المشكلة التي بالسيارة

طرز سيارة كيا سبورتاج 2012

تتمتع كيا سبورتاج 2012 بعدة طرز، هي: الطراز الأساسي، XL، EX، SX.

تتميز كافة الطرز بأدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة، وأقفال كهربائية ووحدة تحكم مركزية، وحجرة للتخزين ومساند للذراعين، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ USB، وتقنية اتصال بالبلوتوث، ومكيف هواء ونوافذ وأقفال كهربائية، في حين يتميز طراز SX بنظام (UVO) ومحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 260 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

يتميز طراز EX بمخمدات ونظام تعليق عالي الأداء، ونظام (UVO)، ومقاعد مصنوعة من القماش مقاوم للتلوث والكهرباء الساكنة، في حين يتميز طراز SX بإصدار فريد مصنوع من الكروم، ومرايا جانبية ومصابيح أمامية بألوان مناسبة لهيكل السيارة، أما طراز XL؛ فيتميز بعجلات مزودة بسبائك معدنية قياس 17 بوصة، في حين تتميز الطرز الأخرى 17 بوصة بعجلات مزود بسبائك معدنية قياس 18 بوصة؛ إذ توفر السيارة أدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة، وأقفال كهربائية ووحدة تحكم مركزية، وحجرة للتخزين ومساند للذراعين.

إصدارات سيارة كيا سبورتاج 

صدرت سبورتاج لأول مرة في عام 1995، وهي صاحبة تشكيلة كبيرة في الأسواق الأمريكية، ومن سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بتصميم جديد ومحرك ذو قوة وكفاءة كبيرة، وقد حصدت هذه السيارة سمعة كبيرة من خلال توفيرها عدد من المزايا القياسية مقابل سعر جيد

السابق
سيارة تويوتا كورولا 2014
التالي
قانون كرة السلة