سيارات ومحركات

سيارة كيا سورينتو 2019

سيارة كيا سورينتو 2019

هل تعد كيا سورينتو 2019 سيارة SUV جيدة؟

هي سيارة جديدة جداً؛ لأنها تجمع بين القيمة والجودة وتحتوي على أجمل التصاميم الداخلية بين منافسيها، كما أنها توفر الكثير من المميزات المساعدة للسائق، نظام معلومات وترفيه سهل الإستعمال و قيادة مريحة. استهلاك الوقود فيها جيد ومقاعدها مريحة. وتفتخر سيارة كيا سورينتو 2019 بتصنيفها لتكون ضمن الأعلى في الموثوقية، ولكنها تعد أقل من نظيراتها فيما يتعلق بمجال الرياضة ومتعة القيادة، كما تحتوي على واحدة من أصغر مساحات التخزين.

هل عليّ إقتناء سيارة كيا سورينتو 2019 ؟

تعتبر سورينتو اختيار ممتاز للعائلة نظراً لسعرها الأساسي المنخفض وتصنيف الموثوقية الجيد. بالرغم من ذلك فهي لا تُصنّف على أنها الأفضل بين نظيراتها، لذا عليك البحث عمّا يناسب احتياجاتك أكثر. هنالك بعض الخيارات الجيدة مثل تويوتا هاي لاندر، هيونداي سنتافي وهوندا بايلوت .

هل أشتري كيا سورينتو جديدة أم مستعملة؟

تعد سيارة كيا سورينتو 2019 جزء من الجيل الذي بدأ عام 2016. بالنسبة لموديل 2019 فقد تمّ إيقاف نظام المحرك التوربيني ونسخة الصفين من المقاعد في سيارات ال اس يو في؛ (أصبحت الآن متوفرة بثلاثة صفوف فقط)؛ المحرك V6 يأتي مع ناقل حركة بثماني سرعات، كما أصبحت بعض الميزات كالأبل بلاي وأندرويد أوتو أساسية فيها. و يعتبر هذا الموديل هو الأول الذي يوفّر مميزات مساعدة للسائق مثل: مستشعر الإصطفاف الأمامي ونظام المساعدة في البقاء في نفس الطريق ونظام تنبيه السائق.

إقرأ أيضا:أجزاء محرك البنزين

مقارنة سيارة كيا سورينتو 2019 مع منافسيها

كيا سورينتو أم تويوتا هاي لاندر؟

هنالك أسباب عديدة تجعلك تُعجب بسيارة تويوتا هاي لاندر. يتوفر محرك 4 سلندر ومحرك V6، مقصورتها جيدة وقيادتها سلسة كما أن مساحة التخزين أكبر. ومن ناحية استهلاك الوقود؛ فهي اقتصادية أكثر، وتوفّر هاي لاندر العديد من المميزات المساعدة للسائق بشكل أساسي والتي تكون اختيارية في سورينتو.

يوجد في سيارة الهاي لاندر مميزات أفضل من السورينتو، ولكن في المقابل هي أعلى سعراً. عليك أن تقوم بقيادة تجريبية لتساعدك على اتخاذ القرار المناسب.

كيا سورينتو أم هيونداي سنتافي؟

تتوفر سيارة هيونداي بإثنين أو ثلاثة صفوف من المقاعد وتمتلك مميزات مماثلة للسورينتو، كما تقدم خيارات متعددة للمحرك. تم إعادة تصميم سانتافي 2019 بالكامل حيث توفرت مميزات جديدة وتقنيات أكثر، إلى جانب شكل جديد من الداخل والخارج.

كيا سورينتو أم هوندا بايلوت؟

الهوندا بايلوت هي سيارة اس يو في أخرى متوسطة الحجم. بعكس السورينتو تأتي بايلوت مع محرك V6 بشكل أساسي و تتسع لشخص إضافي مقارنة مع الكيا كما أن البايلوت توفر مساحة تخزين أكبر و لكن هذه المساحة الأكبر ستكلفك آلاف الدولارات الإضافية. تتميز سورينتو بسهولة إستخدام أنظمة التحكم بالمعلومات والترفيه فيها (بينما قد تلاحظ أنها معقدة أكثر في البايلوت). في النهاية كلاهما خيار جيد لكن نظراً لسعر سورينتو الأقل و حصولها على درجة أعلى في الموثوقية المتوقعة فهذا يجعلها خيار أفضل للمشترين.

إقرأ أيضا:أسعار الموتوسيكلات الصيني 2019

التصميم الداخلي في سيارة كيا سورينتو 2019

  • عدد الركّاب

تتسع سورينتو إلى سبعة أشخاص موزعين على ثلاثة صفوف، في الموديلات السابقة كانت تتسع لخمسة أشخاص موزعين على صفين فقط. الصف الأول والثاني من المقاعد مريح وواسع، أما الصف الثالث فهو ضيّق وغير مريح للكبار.

  • المقاعد

توفّر سورينتو مجموعتين من وصلات كرسي السيارة للأطفال، وقد حازت على ثاني أعلى تصنيف في سهولة استخدام وصلات المزلاج من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة.

  • جودة التصميم الداخلي

عند دخولك سيارة كيا سورينتو ستلاحظ جمال وأناقة الكابينة. معظم الأسطح مغطاة بمواد عالية الجودة بحيث تخلق شعوراً بالرقي لا يتوفر لدى أغلب منافسيها.

  • مساحة التخزين

معظم سيارات الاس يو في الأخرى توفر مساحة تخزين أكبر من سورينتو، حيث أنها توفر مساحة 11 متر مربع عند استخدامك لجميع المقاعد، وهذه المساحة تكفي لما يقارب 8 أكياس تسوق. أقصى مساحة تخزينية للسورينتو هي 73 متر مربع وذلك في حال قمت بثني كلا الصفين الخلفيين، حتى يتوفر لديك مساحة كافية لنقل معدات كبيرة أو بعض الأثاث.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سول 2015
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث ونظام الملاحة

يوجد في سورينتو بلوتوث، ومنفذ USB، وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي، ونظام صوتي بست سماعات، ونظام المعلومات الترفيهية UVO مع شاشة اللمس بقياس 7 إنش. ومن المميزات المتوفرة أيضاً؛ فتحة السقف البانورامية وعشرة سماعات بنظام هارمان كاردون، راديو، شاحن هاتف لاسلكي، نظام الملاحة وشاشة لمس بقياس 8 إنش.

نظام المعلومات الترفيهي UVO في موديل 2019 يشمل على مميزات إضافية، حيث أن شاشة اللمس فيها سهلة الإستخدام وشديدة الوضوح كما توفر لك القدرة على التحكّم ببعض الوظائف.

أداء سيارة كيا سورينتو 2019

  • المحرك

تقدم سورينتو محرك بقوة 185 حصان 4 سلندر، يعتبر هذا المحرك مناسب للقيادة داخل المدينة، ولكن في بعض الأحيان قد تشعر بأنه ليس بالقوة الكافية خاصة إذا كانت السيارة محمّلة بالعديد من الركاب.

تتوفر سورينتو أيضاً بقوة 290 حصان V6 و التي تعتبر أقوى و أفضل في التنقل.

  • إستهلاك الوقود

قلّة من المنافسين يوفروا ما يوفره محرك سورينتو الأساسي في إستهلاك الوقود؛ -35.40كم للجالون داخل المدينة و 46.70كم للجالون على الطريق السريع. محرك الـ V6  أقل ب 4.80كم للجالون تقريباً، ومع ذلك فهو يتساوى مع الكثير من المنافسين من نفس الفئة.

  • القيادة

لا تتساوى سورينتو مع منافسيها في سلاسة القيادة، ولكنّها توفّر التوازن وتركّز على الراحة أثناء القيادة، وفي هذا النطاق تبرز الكيا حيث أنها توفر قيادة مريحة حتى على الشوارع الوعرة.

  • قدرة على السحب

إذا كانت سورينتو مجهزة بشكل جيد؛ فهي قادرة على سحب حتى 5000 باوند وهذا هو المقياس النموذجي لهذه الفئة، حيث يمكّنك من سحب قارب صيد أو مقطورة.

الأمان والسلامة في كيا سورينتو 2019

  • نتائج إختبار التصادم

حصلت سورينتو 2019 على 5 نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على أعلى الدرجات في كل اختبارات التصادم التي أجراها معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة. وقد حازت أيضاً على أعلى الدرجات في فعالية نظام التصادم الأمامي، وإضاءة المصابيح الأمامية للطريق.

كما أطلق الـ IIHS على سورينتو 2019 لقب (الإختيار الأكثر أماناً +) و هو أعلى تصنيف لدى المعهد.

  • أنظمة الأمان

تأتي سورينتو بشكل أساسي مع كاميرا خلفية. ومن مميزات الأمان المتوفرة أيضاً؛ مستشعر أمامي وخلفي للركن، كاميرا عرض لمحيط السيارة، تحديد المنطقة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، مثبّت السرعة التكيفي، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، استشعار المشاة، التحذير عند مغادرة المسار، المساعدة على البقاء في نفس الحارة ونظام تنبيه السائق.

أي موديلات كيا سورينتو 2019 هو المناسب لي؟

هنالك 6 خيارات لك من سورينتو، فئة EX  هي خيار رائع للعديد من المشترين؛ فهي تأتي بشكل أساسي مع محرك V6 والعديد من المميزات للسائق التي لا تستطيع الحصول عليها في الفئات الأقل. أما إذا كنت لا تريد هذه الميزات فإن فئة LX  هي خيار جيد لك، وفي حال كنت تريد الحصول على ميزات إضافية أكثر من الـ EX فعليك بفئة SX.

هبه عبده، حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغات الحديثة (الإنجليزية والألمانية) من الجامعة الأردنية بتقدير ممتاز وبمعدل 3.89 في عام 2006 م، بدأت حياتها المهنية لدى شركة طلال أبو غزالة كمحصلة وعملت مع العملاء في الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا، ثم انتقلت إلى دبي والتحقت بشركة الاتحاد للتأمين؛ حيث كانت تصدر بواليص التأمين للعملاء، ثمّ بدأت العمل في مجال الترجمة، وكتابة المحتوى، والتدقيق اللغوي لشركة رسوم متحركة في دبي؛ وكنت أقوم بكتابة نصوص للفيديوهات المختلفة باللغة العربية، والإنجليزية، بالإضافة إلى الترجمة، ثم عملت لدى شركة السوق المفتوح كمترجمة وكاتبة محتوى للعديد من المواضيع منها؛ التكنولوجية، والسيارات، بالإضافة إلى السياحة، والتاريخ، والسياسة، بعدها انضممت لفريق شركة تعمل في مجال تلخيص الكتب وترجمتها من اللغة الإنجليزية للغة العربية، ولديها 3 سنوات خبرة في هذا المجال.

السابق
كيا سبورتاج 2019
التالي
سيارة كيا سول 2019