سيارة كيا فورتي 2015

سيارة كيا فورتي 2015

هل سيارة كيا فورتي 2015 جيدة؟

تعد كيا فورتي 2015 سيارة مدمجة رائعة، هي متوفرة كسيارة سيدان أو كوبيه أو هاتشباك. تتميز بتصميم داخلي بسيط وتوفر مساحة كبيرة للركاب في كلا الصفين، كما أنها تحتوي على ديناميكيات قيادة رياضية وثلاثة خيارات للمحركات. من ناحية أخرى، فإن قائمة ميزات كيا فورتي محدودة وهناك عدد قليل من الخيارات المتاحة. 

كيا فورتي الجديدة أم القديمة؟

هناك بعض المزايا لاختيار كيا فورتي 2015؛ فهي توفر من حيث المال، كما تتميز كيا فورتي هاتشباك 2015 ببنية جسم تفتقر إليها كيا فورتي 2019. على الرغم من ذلك، إن فورتي 2019 الخيار الأفضل للشراء؛ فهي تأتي مع قائمة طويلة من الميزات القياسية، بما في ذلك Android Auto و Apple CarPlay، بالإضافة إلى ميزات الأمان النشطة مثل المساعدة في الحفاظ على الممرات والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة انتباه السائق، وتحتوي أيضًا على قاعدة عجلات أطول مما يمنح الركاب مساحة أكبر للأرجل. 

أيّ موديلات كيا فورتي هو الأفضل؟

تعد كيا فورتي 2015 جزءاً من الجيل الذي يتضمن الموديلات بدءاً من عام 2014 حتى عام 2018. هناك اختلافات قليلة بين موديل 2014 وموديل 2015، حيث أضافت كيا ميزة الدخول بدون مفتاح عن بُعد إلى موديل 2016، يُنصح بشراء كيا فورتي 2017، التي تحتوي على تصميم خارجي حديث وعلى محرك أكثر كفاءة في استهلاك الوقود،وهي متوفرة أيضاً مع تكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay  وAndroid Auto، فضلاً عن بعض ميزات الأمان مثل التحذير الأمامي من الاصطدام، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  عيوب لكزس nx

إذا كنت تريد طراز هاتشباك، فستحتاج إلى شراء موديل 2014 أو موديل 2015 أو موديل 2016، حيث تم إيقاف هاتشباك في عام 2017.

موثوقية سيارة كيا فورتي 2015

حصلت سيارة كيا فورتي 2015 على درجة موثوقية تفوق المتوسط، أربعة من أصل خمسة من قبل شركة J.D. Power.

استدعاءات كيا فورتي 2015

لا توجد أيّة استدعاءات لسيارة كيا فورتي 2015 حتى الآن.

أيّ طرز كيا فورتي 2015 يناسبني؟

تتوفر سيارة كيا فورتي سيدان 2019 بثلاثة طرز: LX ، و EX و .SX ويحتوي طراز LX على راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومشغل أقراص CD ومنفذ USB وتقنية Bluetooth.

يعد طراز EX أكثر قيمة من الطراز الأساسي، أما طراز SX فيتمتع بأداء أفضل وميزات أكثر، بما في ذلك محرك تيربو، ونظام تعليق رياضي ونظام المعلومات والترفيه UVO الخاص بشركة كيا وكاميرا للرؤية الخلفية، وأيضًا مقاعد مدفأة ومكيفة ونظام الملاحة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.

السلامة في سيارة كيا فورتي 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة كيا فورتي سيدان 2015 أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، بينما حصلت كيا فورتي هاتشباك على أربعة نجوم في اختبار التمديد وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي.

من جانب آخر منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات كيا فورتي سيدان 2015 أعلى تصنيف Good، أربعة من أصل خمسة في عدة اختبارات، كما حصلت على المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق.

تحتوي كيا فورتي على كاميرا للرؤية الخلفية من ضمن ميزات المساعدة الخاصة بالسائق، بينما تقدم معظم السيارات المنافسة عددًا من الخيارات الأخرى، مثل مراقبة النقاط العمياء والتحذير من الاصطدام الأمامي.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس GLC 2021

كيا فورتي 2015 مقابل غيرها

كيا فورتي أم كيا ريو؟

تعد كيا ريو 2015 سيارة صغيرة الحجم متوفرة كسيارة سيدان أو هاتشباك، ويحتوي كلا الطرازين على مقصورة عالية الجودة مع تكنولوجيا سهلة الاستخدام، لكن يحتوي كلاهما على عدد قليل من الميزات. يمكنك اختيار كيا ريو إذا كنت تريد سيارة خفيفة الوزن ذات تسارع واقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود، ويمكنك اختيار كيا فورتي إذا كنت بحاجة إلى مساحة  أكبر في المقاعد الخلفية ومساحة شحن أكبر.

كيا فورتي أم هوندا سيفيك؟

تعد هوندا سيفيك 2015 سيارة أخرى جديدة تتميز بمقصورة فسيحة ومصنوعة من مواد ممتازة، في حين أن كيا فورتي لديها خيارات محرك أكثر من هوندا سيفيك، فإن محرك سيفيك الأساسي لديه اقتصاد وقود أفضل من محرك فورتي الأساسي. تتميز هوندا سيفيك أيضًا برحلة أكثر توازناً من كيا فورتي، لذلك تعد أفضل للقيادة اليومية. مع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى مساحة شحن أكبر، فإن كيا فورتي تعد الخيار الأفضل، كما أن لديها تصنيف موثوقية أعلى.

أداء سيارة كيا فورتي 2015

  • المحرك: تحتوي كيا فورتي 2015 على ثلاثة محركات أربعة سلندر، ويأتي طراز  LX الأساسي بمحرك سعة 1.8 لتر يعمل بقوة 145 حصاناً، يحتوي طراز EX على محرك سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 173 حصاناً، بينما يأتي طراز SX بمحرك سعة 1.6 لتر يعمل بقوة 201 حصاناً.

تعد العجلات الأمامية وناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسي، ويتوفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويعمل ناقل الحركة اليدوي بشكل جيد، لكن يتغير ناقل الحركة الأوتوماتيكي أحيانًا بسرعة كبيرة. 

  • استهلاك الوقود: تستهلك كيا فورتي 2015 على 9.05 لتر/100كم في المدينة و6.36 لتر/100كم على الطريق السريع مع ناقل حركة أوتوماتيكي ومحرك أساسي.
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة ميتسوبيشي في الكويت

كيا فورتي 2015 من الداخل

  • السعة: تتميز مقصورة سيارة كيا فورتي 2015 الراقية بمساحة كبيرة، حيث تتسع لخمسة أشخاص. 

تحتوي لوحة القيادة على تصميم واضح ومواد من الدرجة الأولى التي تلائم السيارة الراقية، وتعد المقاعد الأمامية مريحة وداعمة، ويمكن للمقاعد الخلفية استيعاب شخصين بالغين بشكل مريح، كما وعد تنجيد القماش هو المعيار وتتوفر مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية وخلفية دافئة ومقعد السائق مكيّف.

  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخارجية الخلفية على مجموعات كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH، بينما يحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل علوي، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة كيا فورتي 2015

تأتي جميع طرز كيا فورتي 2015 مع مشغل أقراص CD ومنفذ USB وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وتقنية Bluetooth. تشمل الميزات المتاحة فتحة سقف، شاشة UVO تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، نظام الملاحة، التعرف على الصوت، نظام المساعدة على الطريق ونظام الرقابة الأبوية للسائقين في سن المراهقة.

يسهل التصميم البسيط للوحة القيادة الوصول إلى أدوات التحكم في الصوت والمناخ واستخدامها، ويعد نظام الملاحة المتاح سهل الاستخدام ويتميز بقوائم مباشرة وأدوات تحكم كبيرة على الشاشة.

أبعاد سيارة كيا فورتي 2015

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن كيا فورتي سيدان 14.9 قدمًا مكعباً، وتبلغ مساحة شحن كيا فورتي كوبيه 13.3 قدمًا مكعباً، بينما تبلغ مساحة شحن كيا فورتي هاتشباك 23.2 قدمًا مكعباً. تحتوي جميع الموديلات على مقاعد خلفية قابلة للطي.
  • الطول والوزن: يتراوح طول سيارة كيا فورتي 2015 ما بين 14.3 و 15 قدمًا، ويتراوح وزنها ما بين 2.820 و 3.122 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة كيا فورتي 2015 في المكسيك وكوريا الجنوبية.

مقالات مشابهة

دليلك الشامل عن فلتر الزيت

دليلك الشامل عن فلتر الزيت

حساس الأكسجين

حساس الأكسجين

لكزس 2019

لكزس 2019

إجراءات شراء سيارة من الإمارات

إجراءات شراء سيارة من الإمارات

شركة لكزس

شركة لكزس

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش باناميرا

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش باناميرا

تنظيف فرش السيارة القماش

تنظيف فرش السيارة القماش