سيارات ومحركات

سيارة كيا سول 2017

سيارة كيا سول 2017

أشكال وطرز كيا سول 2017

تأتي سيارة سيارة كيا سول 2017 بنمط واجن، لكنها في الحقيقة تشبه سيارة إس يو في كروس أوفر مدمجة، ويتم طرحها ضمن ثلاثة طرز، هي: الأساسي، بلس، وإكسكليم. 

الطراز الأساسي مزوّد بمحرك أربعة سلندرات سعة 1.6 لتر، بقوة 130 حصاناً و118 رطل-قدم من عزم الدوران. وهو مقترن بناقل حركة يدوي ست سرعات. يعتبر الناقل الأوتوماتيكي ست سرعات اختياري، وكلاهما يعتمدان نظام العجلات الأمامية فقط.

أما طراز بلس من هذه السيارة فهو مزوّد بمحرك سعة 2.0 بقوة 161 حصان و150 رطل من عزم الدوران، ويتوفر مع ناقل الحركة التلقائي فقط. فيما يتعلّق بطراز إكسكيلم يأتي مع محرك توربيني سعة 1.6 لتر بقوة 201 حصان و 195 رطل من عزم الدوران ومع ناقل حركة تلقائي وقابض مزدوج سبع سرعات.

مواصفات طرز كيا سول 2017

أهم الميزات المعتمدة لسيارة كيا سول 2017 الطراز الأساسي تتضمن عجلات معدنية طولها 16 بوصة، وتنجيد قماشي، عجلة قيادة تلسكوبية، مقاعد خلفية يمكن قلبها بتقسيم 60/40، تقنية البلوتوث، نظام صوتي بستة مكبرات صوت ومنفذ USB وراديو أقمار صناعية. 

يمكن الانتقال إلى طراز أحدث وهو بلس، حيث يمكنك التمتع بعجلات طولها 17 بوصة، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، مرايا مدفأة، نظام التحكم في درجة الحرارة، وضعيات سائق اختيارية، نظام فتح الأبواب عن بعد، مساند أذرع مركزية للمقاعد الأمامية والخلفية، وشاشة لمس 5 بوصات وكاميرا للرؤية الخلفية. 

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو BRZ 2016

أما أعلى طراز وهو إكسكيلم فيتوفر فيه نظام فتح الأبواب والتشغيل عن بُعد، إضافة إلى عجلة قيادة مغلفة بالجلد بزخرفة قماشية ويوجد أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

تتوفر بعض المزايا لدعم الطرازات الأخرى كحلول اختيارية، تتضمن الإضافات المُجمّعة؛ حزمة أوديو لطراز بلس (نظام تجوال، شاشة 8 بوصات، نظام صوتي هارمان كاردون، أضواء لمكبر الصوت تتغير مع الموسيقى، نظام فتح الأبواب والتشغيل عن بعد، منفذا USB). أما حزمة بريمو فتشتمل على (فتحة سقف بانورامية، تنجيد جلدي، مقعد السائق قابل للتعديل 10 اتجاهات، مقعد الركاب الأمامي – ثمانية اتجاهات يعمل بالطاقة، مقاعد أمامية مدفأة وذات تهوية، مقاعد خلفية جانبية مدفأة، مرايا تنثني بالطاقة، رصد المنطقة غير المرئية، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي). 

بالنسبة لطراز إكسكليم فهو يحتوي على حزمة التكنولوجيا، التي تشمل معظم ما تم ذكره، إلى جانب أضواء زينون الأمامية.

اختبار إصدار كيا سول 2017

كل مركبة تأتي ضمن مجموعة متنوعة من الطرز، رغم أن كافة مستويات التصميم تتشارك في مجموعة من الصفات والعناصر.

القيادة في كيا سول 2017 

يثمّن معظم السائقين محرك كيا سول الجديد التوربيني، لكنهم قد لا يحتاجون إلى طاقته الزائدة. السيارة الصغيرة تسبب المفاجأة لأنها مسلية وتتمتع بالقدرة المطلوبة على الطرق شديدة الالتواء، وهو ما يجعل الرحلة أكثر ثقة للسائقين غير الرياضيين.

إقرأ أيضا:سيارة كيا لوتزي
  • التسارع

المحرك التوربيني أكثر من كافٍ لمعظم السائقين، يوجد بعض الارتباك في البدء، لكن تتراكم القوة مباشرة وصولاً إلى السرعات العالية. وضعية “سبورت” تجعل الاستجابة أكثر حدة، وتتمسك بالتروس لفترة أطول.

  • نظام الفرامل

دواسة الفرامل قوية وسهلة التعديل، أما مع الفرملة الشديدة فتبقى السيارة متوازنة وتحت السيطرة. عقب بعض القيادة الصعبة، ومن الدرجة الملتوية، لا تصبح الدواسة لينة.

  • نظام التوجيه

الجهد المبذول لتوجيه السيارة هو المناسب لكل سرعة من السرعات، يكون خفيفاً عند مواقف الاصطفاف، ويثقل عندما تزيد السرعات. يوجد شعور جيد مُمركز On- center يحافظ على بقائك متعقباً للطريق باستقامة لرحلات طرقية بلا عناء. 

  • المناولة

سيارة كيا سول 2017 رشيقة بشكل يثير الدهشة، وممتعة عند قيادتها على الطرق المتعرجة. يتطلب الأمر بعض التعود، لكن تكون قيادتها أكثر صعوبة من المتوقع.

  • مستوى القيادة

قيادة سيارة كيا سول سهلة للغاية وباعثة على الثقة، سواء أكنت تقودها في طرق مزدحمة، أو تحاول المناورة، أو أنك تنطلق بكل طاقتك على الطرق السريعة.

إقرأ أيضا:سيارة أكاديا GMC 2014

الراحة في كيا سول 2017

الجولات في سيارة كيا سول أكثر قسوة من باقي سيارات الإس يو في، لكنها بعيدة عن صفة إفساد المشاوير، فقد يقضي البعض أفضل جزء من يومهم فيها دون الشعور بالإرهاق أو الحاجة للراحة.

  • الراحة على المقاعد

تظل المقاعد الأمامية مريحة عقب مضي عدة ساعات، رغم أنها لا تحتوي سوى التعديلات الأساسية. أما المقاعد الخلفية ومقارنة بالأمامية؛ فهي قاسية بعض الشيء ومسطحة نوعاً ما.

  • الراحة أثناء القيادة

يظل تعليق سيارة كيا سول كما هو، بغض النظر عن مستوى التصميم. مستوى القيادة أقسى من غيره بالمقارنة مع سيارات الإس يو في المدمجة، لكنها حتى على الطرق الوعرة، فإنها غير بغيضة البتة.

  • الضجيج والاهتزاز

يكون حاضراً صوت الريح وضجيج الطرق، ولكن ليس بشكل اقتحامي ومرتفع للغاية. يصدر المحرك بعض الضجيج عند التسارع القوي والجريء، لكن ليس مبالغاً مع محرك أربعة سلندرات.

  • التحكم في حرارة الطقس

نظام التحكم في درجة الحرارة الأوتوماتيكي بنطاق واحد، سهل الاستخدام، وعند ضبطه حسب الحرارة المرغوبة، تندر الحاجة لتعديله.

كيا سول 2017 من الداخل

  • مواد التصميم

توجد كمية كبيرة من البلاستيك في تصميم السيارة الداخلي، لكن الألواح مُحببة وتبعث الشعور بأنها حقيقية. كل النقاط التي تلمسها باستمرار مبطنة. 

  • سهولة الاستخدام

مفاتيح التحكم الأساسية وهي المقابض والأزرار للأنظمة الثانوية مسماة بشكل مناسب، وسهلة الاستخدام.

  • الركوب/النزول

تتميز الأبواب وارتفاع السيارة بأنها طويلة بشكل مناسب، الأمر الذي يجعل ركوب السيارة ومغادرتها سهل مثل نسمة، حتى في الأماكن الضيقة.

  • وضعية القيادة

يجلس الأشخاص في كيا سول بوضعية أطول منها في سيارة نمط سيدان الاعتيادي، لكن ليس بنفس الارتفاع الموجود في سيارة إس يو في مدمجة. تعتبر هذه السيارة حل وسط ممتاز تمنحك منظراً رائعاً للطريق.

  • الرحابة

كابينة كيا سول رحبة وكبيرة الحجم، وإن تجاهلت أن سطح تلامس الإطار مع الطريق ضيق نسبياً. تتميز المقاعد الخلفية بأنها واسعة على وجه الخصوص، بمساحة كبيرة من ناحيتي الارتفاع والأرجل للركاب طوال القامة. تدعم فتحة السقف البانورامية الإحساس بالمساحة.

  • إمكانية الرؤية

دعامات السقف الخلفية سميكة نوعاً ما، إلا أن الرؤية الخارجية ممتازة. لن تحتاج للتخمين عندما تقود باتجاه الخلف، ولن تعتمد كثيراً على كاميرا الرؤية الخلفية.

  • الجودة

تتعدى المواد المستخدمة في التصنيع وطريقة التصميم التوقعات لسيارة بهكذا سعر. يتمتع التصميم الأعلى ذو المحرك التوربيني بمواد أجود وتصميم مقاعد أفضل.

مزايا كيا سول 2017

يسمح شكل السيارة المربع بالاستفادة من كل المساحة المتوفرة. سعة التحميل كما هو متوقع من سيارة تدمج بين عناصر سيارات الإس يو في والهاتشباك، لكن من الممكن أن تكون مساحة التخزين الداخلية أفضل. 

  • تخزين الحاجيات الصغيرة

تعتبر السلات والجيوب وحاملات الأكواب مناسبة، لكنها ليست مميزة أو ذكية. توفر المركبات الأخرى أماكن تخزين أكبر وأكثر، عدا عن الحلول الذكية لتأمين الهواتف الذكية والمتعلقات الشخصية. 

  • مساحة التحميل

تتوفر مساحة تصل إلى 19 قدم مكعب وراء المقاعد الخلفية إن تم تجميع الأشياء  للأعلى. تزداد حتى 61 قدم مكعب عند ثني المقاعد (لا يمكن ثنيها بشكل مسطح)- وهي مساحة أفضل من الموجودة في نمط الهاتشباك ومنافسة مع بعض سيارات الإس يو في. تتوفر سلة قابلة للإزالة تحت أرضية التحميل، يمكن وضع بعض الأغراض الأصغر بداخلها.

التكنولوجيا في كيا سول 2017

تتعدى كيا التوقعات فيما يتعلق بالتكنولوجيا. توجد العديد من المزايا المدمجة ضمن نظام التسلية والمعلومات، وكلها سهلة التشغيل والعثور عليها، ووقت الاستجابة فوري.

  • نظام الصوت والتجوال

يصدر النظام الصوتي الاختياري هارمان كاردون صوتاً رائعاً وهو نظام سهل التشغيل. يستفيد نظام التجوال من دقة الشاشة القوية وسهولة فهم وقراءة الرسومات.المزج بين الأزرار الملموسة وتلك الموجودة على الشاشة يسهل التنقل بين الأنظمة ويبسطه.

السابق
سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2019
التالي
السيارات الكورية