سيارات ومحركات

سيارة كيا سول 2019

سيارة كيا سول 2019

هل تعد سيارة كيا سول 2019 سيارة جيدة؟

تعد كيا سول واحدة من أفضل السيارات المدمجة المتوافرة في الأسواق الحالية؛ فهي تتميز بمقصورة استثنائية فسيحة، كما أن متانة تصنيعها جعلها أجمل من المتوقع عند امتلاكك سيارة بهذا السعر المنافس. في الحقيقة، تمتلك سول أفضل مزيج  بين الجودة والقيمة ضمن فئتها، ولهذا السبب سُميت كأفضل سيارة مدمجة لعام 2019 مقارنة بسعرها. وعلاوة على ذلك، تمتلك أفضل تصنيف اعتمادي موثوق. وفي حين أن استهلاك الوقود في سول قليل، ومحركها ضعيف، إلا أن وجود محرك توربيني يوفر تسارعاً مفعماً بالحيوية.

هل يُوصى بشراء سيارة كيا سول 2019 ؟

كيا سول ليست مجرد سيارة مدمجة بصندوق خلفي هاتشباك محكم التصنيع، بل هي أيضاً ذات قيمة عالية. كما تمنحك المقصورة الأكثر فخامة واتساعاً ضمن فئتها، مقارنة بسعرها المناسب لميزانيتك. حيث يهتم الزبائن بامتلاك سيارة ذات محرك قوي ووجود ميزات إضافية ترتقي لمستوى السيارات الفاخرة دون أن تكلفهم ثمناً باهظاً. ومع ذلك، فإن سيارة من طراز هيونداي فيلوستر ومازدا سي إكس -3 هما أكثر متعة للقيادة، وحصلتا على تقييمات أفضل لمعدلات استهلاك الوقود الاقتصادية.

الموديل القديم أم الجديد من كيا سول؟

تنتمي كيا سول لجيل السيارات الذي ظهر عام 2014، لكن في عام 2019، أضافت كيا شاشة لمس ذات حجم 5 بوصة مع نظام تنبيه صوتي وكاميرا للرؤية الخلفية. ولم يكن هناك تغييرات جذرية مقارنة بكيا سول 2018، لكن طراز 2017 خضع لتعديلات طفيفة في التصميم الخارجي، مع توفر نظامي أبل كاربلاي، وأندرويد أوتو فيها. وبما أن معظم التعديلات التي خضعت لها طرازات 2017، 2016، 2015 بسيطة، فيمكنك التوجه لشراء طراز 2014 لتوفير المال وبالتالي الحصول على مواصفات مماثلة.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا لاندكروزر

مقارنة سيارة كيا سول 2019 بمنافسيها

كيا سول أم هيونداي فيلوستر؟

ينبغي للزبائن المهتمين بالأداء المميز إلقاء نظرة على سيارة هيونداي فيلوستر؛ فهذه السيارة المدمجة لديها محرك أكثر قوة وأفضل أداء رياضي من سول، كما أن فيلوستر لديها مساحة تخزين تقارب تلك التي لدى سول مع ميزات إضافية أخرى، بما فيها تكامل الأمان والهاتف الذكي. ومع ذلك، تأتي سول بمساحة جلوس أكبر للركاب، مع متانة تصنيع داخلي أعلى، مما يجعلها هنا الرابح الأكيد مقارنة بـ فيلوستر.

كيا سول أم مازدا سي إكس-3؟

تعد مازدا سي إكس-3 سيارة رياضية متعددة الأغراض، ذات حجم ثانوي وأداء رياضي بتسارع مشوق ينبثق من محركها الأساسي. وتتمتع سي إكس-3 بتصنيف أفضل من سول من ناحية استهلاك الوقود الاقتصادي، لكن سول لديها مساحة داخلية وسعة تخزين أفضل من سي إكس-3، كما تتفوق كيا سول بتصنيف موثوقية عالي. باستثناء أن تكون لديك الرغبة في الحصول على سيارة رياضية، فإن خيارك الأفضل هو كيا سول.

تصميم كيا سول 2019 الداخلي

  • عدد الركاب

تمتلك سول واحدة من أكبر الحجرات ضمن فئتها، مع مساحة كافية لجلوس أربع أشخاص بالغين بأريحية طويلي القامة (رغم استيعابها من الناحية التقنية خمسة أشخاص). تتوفر مساند للمقاعد الأمامية، لكن المقاعد الخلفية أكثر دعماً.

إقرأ أيضا:سيارة Rolls royce phantom
  • المقاعد والسلامة

تحتوي كيا سول على مجموعتين من وصلات الحزام مع أقفال علوية إضافية على المقاعد الخلفية، وكذلك على قفل علوي على المقعد الخلفي الأوسط. وقد منحت مؤسسة التأمين للسلامة على الطرقات السريعة ثاني أعلى تصنيف مقبول من ناحية سهولة الاستخدام، مع الإشارة إلى صعوبة الوصول إلى أقفال الحزام السفلية لعمقها داخل المقاعد الخلفية.

  • الجودة الداخلية

تأتي سول بتصميم داخلي جذاب، حيث تمتلك حجرة داخلية جميلة ضمن فئتها. أقمشة المقاعد ذات مواصفات قياسية، ففي حين أن أطراف المقاعد تأتي من الجلد الاصطناعي، إلا أن المقاعد الامامية مفروشة بالكامل من الجلد، مع توفر التهوية الجيدة والتدفئة المناسبة لها، وكذلك المقاعد الخلفية مدفأة، وتتوفر خدمة التعديل الكهربائي للمقاعد الأمامية.

  • مساحة التخزين

تؤمن لك سول مساحة تخزين أفضل من معظم منافسيها؛ حيث تمتلك سعة 24.2 قدماً مكعبة في حال أن المقاعد الخلفية مستخدمة، وسعة 61.3 قدماً مكعبة إذا كانت المقاعد الخلفية مطوية. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن المقاعد الخلفية لا تُطوى تماماً.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تشمل المواصفات القياسية لسيارة كيا سول شاشة لمس بحجم 5 بوصة، ستيريو يحتوي على ست مكبرات صوت، نظام تنبيه صوتي، بلوتوث، منفذ يو إس بي، فري سيري آيز، ولاقط موجات الراديو الصناعي. كما تتوافر خاصية أوتو أندرويد، أبل كاربلاي، شاشة لمس بحجم 7 أو 8 بوصة لنظام المعلومات والترفيه يو إف أو، نظام صوتي من Harman Kardon، ومنفذين إضافيين لليو إس بي.

إقرأ أيضا:عيوب نيسان صني 2014

أداء سيارة كيا سول 2019

تأتي كيا سول 2019 بمحرك ضعيف، وتيربو قوي؛ حيث يعمل محرك الأربعة سلندر بسعة 1.6 ليتر وقوة 130 حصان، بينما يمنحك محرك كيا سول بلس (4 سلندر) وبسعة 2 ليتر وقوة 161 حصان قوة أفضل بقليل، ولذلك هي الخيار الأفضل لمعظم السائقين. أما سول إكسكليم فتمتلك المحرك الأقوى والخيار الأمثل للسائقين الحماسيين؛ حيث تأتي بمحرك توربيني 4 سلندر بسعة 1.6 لتر وقوة 201 حصان. وفي بعض المناطق، تتوفر كيا سول إي في الكهربائية وبقوة 109 حصان، والتي تعد خياراً جيداً للسائقين الذين يولون اهتماماً باستهلاك الوقود الاقتصادي أكثر من قوة المحرك.

  • استهلاك الوقود

تستهلك سول من الوقود للغالون الواحد حوالي 24 كم في المدينة و30 كم على الطريق السريع، وهذا أقل من المعدل مقارنة بالسيارات الأخرى ضمن هذه الفئة. ومع استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي، سوف تستهلك سيارة سول وقوداً أعلى بمقدار 2 كم في المدينة وكيلومتراً واحداً على الطريق السريع.

  • القيادة والتحكم

توفر لك هذه السيارة قيادة ممتعة، ومرونة حول المنعطفات.

الأمان في كيا سول 2019

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة كيا سول 2019 تصنيفاً شاملاً من فئة الخمس نجوم، حيث حصلت سول في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية على خمسة من أصل خمسة نجوم، وعلى أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الانقلابية؛ ولذا منحت سول جائزة أفضل اختيار للسلامة، وأعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادمية، وثاني أعلى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب.

  • ميزات السلامة

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة الأمان القياسية والمتقدمة الوحيدة في كيا سول. وهناك عدد من الميزات الأخرى مثل، التحذير الأمامي من الاصطدام، الكابح التلقائي للحالات الطارئة، نظام التحذير عند تغيير المسرب، القدرة على التحكم بمثبت السرعة، مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه لحركة المرور من الخلف.

ما الطراز الأنسب من كيا سول 2019 ؟

تأتي سيارة كيا بثلاث فئات أساسية: سول الأساسية، بلس، واكسكليم. كما تتوفر كيا سول EV الكهربائية في بعض الأسواق. تتميز سول ببعض الميزات المتقدمة، لكن محركها ليس قوياً؛ لذا فإن هؤلاء الذين يبحثون عن محرك أقوى وميزات تقنية وقيادة أكثر سهولة فعليهم التفكير باختيار كيا اكسكليم.

السابق
سيارة كيا سورينتو 2019
التالي
سيارة نيسان 370Z 2018