سيارة كيا فورتي 2010

سيارة كيا فورتي 2010

كيا فورتي 2010

 تعتبر سيارة كيا فورتي 2010 من السيارات المدمجة التي تتمتع بتوفير جيد للوقود وعدد كبير من مزايا القياسية، كما أنها ذات تقييمات سلامة ممتازة وتوفر العشرات من مزايا السلامة؛ إلا أن محركها ضعيف بعض الشيء، وتوفر هذه السيارة عدد من الخيارات العملية التي تتمثل بمساحة تخزين كبيرة ومساحة جيدة في صف المقاعد الثاني مما يجعلها من الخيارات الأفضل لمحبي السفر.

أداء سيارة كيا فورتي 2010

تتميز كيا فورتي 2010 بمحرك أساسي أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وقوة 156 حصاناً، وهو محرك ذو قدرة كبيرة على السير على الطرقات السريعة وداخل المدينة، ويأتي هذا المحرك مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات.

يستهلك المحرك الأساسي حوالي 9.41 لتر/ 100كم داخل المدينة و6.92 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز EX حوالي 8.71 لتر/ 100كم داخل المدينة و6.53 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وذلك بسبب استخدامه حزمة توفير الوقود الخاصة.

إعلان السوق المفتوح

تصميم سيارة كيا فورتي 2010

تتمتع  كيا فورتي 2010 بمقصورة داخلية تكفي لخمسة ركاب، وبمقاعد أمامية ذات مساحة واسعة ومقاعد خلفية مريحة بعض الشيء، ويعتبر طرازي EX وlx من الطرز غير المناسبة للأشخاص طوال القامة، ويتوفر في السيارة مساحة تخزين تبلغ حوالي 14.7 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح المساحة أكبر عند طي المقاعد الخلفية، كما تتميز المقصورة الداخلية بأنها هادئة نوعًا ما عند السير على الطرقات السريعة أو في حال وجود نسب بسيطة من الضوضاء.

اقرأ أيضاً:  ما هو حراج السيارات

مزايا سيارة كيا فورتي 2010 

تتمتع كيا فورتي 2010 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل يراديو متصل بالأقمار الصناعية، ديكورات مميزة وعدد من الحزم الاختيارية التي تحتوي على مزايا فريدة مثل: نوافذ وأقفال أبواب تعمل كهربائيًا، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية التحكم بعجلة القيادة ومكيف هواء.

أمان سيارة كيا فورتي 2010

لم يرد أي نتيجة عن اختبارات التصادم الخاصة في سيارة فورتي 2010؛ إلا أنها تتمتع بعدد من مزايا السلامة المتقدمة التي تتمثل بوسائد هوائية جانبية، وسائد هوائية أمامية، خاصية التحكم بالثبات، خاصية التحكم بالجر وتوزيع الفرامل الإلكترونية، كما يتوفر في هذه السيارة عدد من مزايا السلامة القياسية التي تتمثل بـ: فرامل ضد الانزلاق، وسائد هوائية مزدوجة مثبتة على المقعد وسائد هوائية مع ستائر جانبية، خاصية التحكم الإلكتروني بالثبات ومسند رأسي أمامي.

طرز سيارة كيا فورتي 2010

تأتي كيا فورتي 2010 عدة طرز هي: EX وLX وSX.

تتميز كافة طرز سيارة فورتي 2010 براديو (Sirius Satellite)، منفذ USB، تقنية البلوتوث، مقبس لنظام الصوت، أدوات للتحكم بعجلة القيادة وخاصية تنشيط الصوت، ويتميز طراز EX بمكيف هواء وإكسسوارات للطاقة، في حين يتميز طراز SX بمصابيح ضد الضباب، نظام تعليق رياضي، محرك أقوى، فرامل أكبر وعجلات ذات سبائك معدنية قياس 17 بوصة.

يتوفر في هذه السيارة عدد من المزايا الاختيارية مثل: فتحة سقف تعمل كهربائيًا مقاعد مدفأة مصنوعة من الجلد، بالإضافة إلى وجود عدد من المزايا الخاصة بطراز LX.

منافسو سيارة كيا فورتي 2010

سيارة تويوتا كورولا

تعتبر سيارة تويوتا كورولا 2010 من السيارات ذات درجات الأمان المتوسطة ومساحة تخزين قليلة في صندوق السيارة ومزايا قياسية قليلة، إلا أنها تتمتع بتوفير جيد للوقود ومقعد خلفي مريح، لهذا فهي تعتبر من الخيارات القوية عن فئة هذه السيارات. 

اقرأ أيضاً:  سيارة gmc

سيارة هوندا سيفيك

تعتبر سيارة هوندا سيفيك 2010 واحدة من أفضل السيارات في فئتها، إذ تتميز بجذعها الكبير وبأدائها الجيد وحيوية محركها ذو القوة الإضافية، إلا أنها لا تتمتع بعدد كبير من مزايا الأمان أو المزايا القياسي

مقالات مشابهة

سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

سيارة BMW الفئة الثالثة 2016

عيوب سوناتا هايبرد

عيوب سوناتا هايبرد

مواصفات بي ام دبليو 320i 2006

مواصفات بي ام دبليو 320i 2006

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس S كلاس 2021

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس S كلاس 2021

طريقة فحص السيارة عن طريق الكمبيوتر

طريقة فحص السيارة عن طريق الكمبيوتر

مواصفات وعيوب واسعار شانجان السفن 2021

مواصفات وعيوب واسعار شانجان السفن 2021

عيوب لكزس GX

عيوب لكزس GX