عيوب سوزوكي فيتارا

عيوب سوزوكي فيتارا

سوزوكي فيتارا

تعتبر سيارة سوزوكي فيتارا اليابانية واحدة من أشهر الموديلات التي تصنعها شركة سوزوكي، وتم تصنيعها لأول مرة سنة 1988، وما زال إنتاجها مستمراً إلى الآن، ومن أهم ما يميز سيارة سوزوكي فيتارا هو أن تصميمها عبارة عن مزيج من سيارات الدفع الرباعي والصالون، كما أن حجمها المتوسط يجعلها تتفوق نوعاً ما على هؤلاء النمطين، أما عن سعر بيع السيارة فهو يختلف باختلاف المواصفات والإضافات التي يطلبها المشتري، ولكن يقدر سعر البيع بشكلٍ عام ما بين 16000-26500 دولار أمريكي.

مميزات وعيوب سوزوكى فيتارا 2007

تنتمي سوزوكي فيتارا 2007 إلى فئة السيّارات الرياضيّة المدمجة متعدّدة الأغراض، ويصل طولها إلى 4.47م، ويبلغ عرضها 1.81م، وارتفاعها 1.69م، وتمّ تزويدها بلوحة معلومات تحتوي على أربعة عدّادات تناظريّة لمراقبة السرعة وعدد دورات المحرّك، بالإضافة إلى معرفة مستوى الوقود ودرجة حرارة سائل التبريد، ونذكر فيما يأتي أبرز مميزات وعيوب سوزوكى فيتارا 2007 على النحو التالي: 

مميزات سوزوكى فيتارا 2007

المعدات القياسيّة

تحتوي سيّارات فيتارا 2007 على كثير من عناصر الترفيه القياسيّة التي يحبّها مالكو السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض، وأبرزها: نظام الوسائط الذي يرتبط مع شاشة في منتصف التابلوه، كما أنّها تحتوي على مصابيح زينون لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة ضمن الخيارات القياسيّة أيضًا، وتمّ تزويد بعض الفئات بنظام تكييف أوتوماتيكيّ قياسيّ، بينما يحتوي بعضها الآخر على نظام تكييف يدويّ أو يفتقر إلى هذا النظام بالكامل.

إعلان السوق المفتوح

جودة المقصورة

تتكوّن معظم الأجزاء الداخليّة القياسيّة لهذه السيّارة من البلاستيك، وتتكوّن المقاعد القياسيّة من النسيج مع تقديم المقاعد الجلديّة ضمن الخيارات الإضافيّة، وتتميّز كافّة المكوّنات المذكورة بجودتها الكبيرة وصقلها المناسب.

اقرأ أيضاً:  سيارة نيسان كيكس 2019

الأداء على الطرق الوعرة

تعمل كثير من سيّارات سوزوكي فيتارا 2007 بنظام الدفع الرباعيّ وتستطيع تقديم أداء مناسب أثناء السير على الطرقات الوعرة، وتحتوي بعض هذه السيّارات على محرّكات بنزين يمكنها توليد 140 حصاناً أو 185 حصاناً، بينما يحتوي بعضها الآخر على محرّكات ديزل تستطيع توليد قوّة تبلغ 129 حصاناً فحسب.

الأسعار المناسبة

حرصت شركة سوزوكي اليابانيّة على تقديم سيّارات فيتارا بأسعار مناسبة مقابل أسعار السيّارات المنافسة الأخرى في الفئة ذاتها، وذلك للوصول إلى أكبر شريحة من محبّي السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض.

عيوب سوزوكى فيتارا 2007

سعة صندوق الأمتعة

تحتوي هذه السيّارة على صندوق أمتعة تبلغ سعته 398 لتراً وترتفع إلى 1,386 لتراً عند طيّ الصفّ الثاني من المقاعد، وهي سعة منخفضة مقابل سعة صندوق الأمتعة في عدّة من السيّارات الرياضيّة المدمجة متعدّدة الأغراض، ومنها: هوندا CRV 2007؛ حيث تحتوي على صندوق تبلغ سعته 524 لتراً، وترتفع سعته إلى 1,532 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة.

الصوت الصاخب لبعض المحركات

تمّ تزويد بعض سيارات فيتارا 2007 بمحرّك بنزين 6 سلندر تبلغ سعته 2.7 لتر ويعمل على تقديم أفضل مستويات من الأداء لهذه السيّارات، إلّا أنّه ذو صوت مرتفع عند القيادة، ويرى كثير من مالكي هذه السيّارة بأنّها ذات صوت مزعج أيضًا بسبب المحرّك.

مصروف الوقود المرتفع

يبلغ معدّل مصروف الوقود لسيّارات سوزوكي فيتارا 2007 التي تحتوي على محرّك ديزل 7.7 لتر/100كم تقريباً، بينما يبدأ معدّل مصروف الوقود للطرز البنزينيّة من 9.1 لتر/100كم ويصل إلى 10.5 لتر/100كم، وهو مصروف مرتفع عند المقارنة ببعض السيّارات الأخرى، ومنها: طرز الديزل من هوندا CR-V 2007؛ فإنّ مصروفها يبلغ 6.5 لتر/100كم بالرغم من قدرتها على توفير أداء أفضل.

الأداء الضعيف

يرى كثير من مالكي هذه السيّارة بأنّها ذات أداء ضعيف بالرغم من قدرتها الكبيرة في السير على الطرقات الوعرة؛ حيث تحتوي أفضل طرزها أداءً على محرّك بنزين 6 سلندر تبلغ سعته 2.7 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 185 حصاناً فحسب، بينما تحتوي طرزها ذات الأداء الأضعف على محرّك ديزل تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.9 لتر ويقوم بتوليد قوّة مقدارها 129 حصاناً.

اقرأ أيضاً:  تعرف على مواصفات أبرز سيارات شركة كيا

عيوب بعض إصدارات سوزوكي فيتارا

عيوب سوزوكي فيتارا 2019

  • المقاعد الأمامي للسيارة غير مزودة بنظام كهربائي؛ أي أن التحكم فيها يتم بشكل يدوي، سواء كان ذلك من أجل تحريك المقاعد إلى الأمام أو إلى الخلف أو تغيير ارتفاع المقعد.
  • السيارة غير مزودة بنظام تنبيه صوتي ضد السرقات، والتي تعمل عند اصطدام جسمٍ ما بها أو محاولة فتح أبوابها بشكل غير مألوف أثناء اصطفافها من أجل تحذير مالك السيارة، ومع ذلك فإن السيارة مزودة بخاصية التنبيه الصوتي في حال عدم إغلاق أبواب السيارة كما يجب عند توقف محرك السيارة.
  • المصابيح الأمامية والخلفية ليست من نوع زينون الذي يتميز بكونه شديد الإضاءة، والمصابيح الخلفية غير مزودة بمصابيح الليد بالرغم من وجودها في المصابيح الأمامية، بالإضافة إلى غياب السبويلر الخلفي والمساحات الخاصة بالمصابيح.
  • لا تحتوي على مساند يد خلفية، والمساند الأمامية غير مزودة بنظام تكييف.
  • الصالون الداخلي وناقل الحركة غير مصنوعين من الجلد، ولا تحتوي على غطاء مخصص للصندوق الخلفي.
  • سيارة سوزوكي فيتارا 2019 غير مزودة بكاميرا خلفية من أجل الاصطفاف وإظهار مناطق البقع العمياء.

عيوب سوزوكي فيتارا 2020

  • يعتبر التصميم الخارجي عادياً نوعاً ما.
  • الخامات والمواد المستخدمة لبعض أجزاء السيارة سيئة. 

عيوب سوزوكي ماروتي فيتارا بريزا

  • غياب وجود محرك يعمل بالبنزين، أو وجود خيار تركيب قير أوتوماتيك، والذي يعد أمراً منفراً لمن يبحثون عن سيارة دفع رباعي تضم إحدى هاتين الخاصيتين.
  • تعد سعة صندوق الأمتعة صغيرة مقارنة بأنواع السيارات المنافسة؛ إذ تصل سعتها إلى 328 لتر ، وهذا قد يشكل إزعاجاً لمالكي السيارة، وخاصة في حال رغبتهم بالتنقل إلى أماكن بعيدة.
  • الميزات الإضافية المتواجدة في الإصدار الأقل سعراً من سيارة سوزوكي ماروتي فيتارا بريزا غير متوفرة فيها، ومنها: المقاعد الجلدية، ومقود القيادة المصنوع من الجلد، ومصابيح زينون الثنائية، وخاصية تخفيف الإضاءة الذاتية،  ومنافذ التهوية الخاصة بالمكيف.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات ميتسوبيشي

عيوب سوزوكي  فيتارا جراند

  • الباب الخلفي لديه قابلية أن يرتخي ويتأرجح.
  • كرسي السائق يتعرض إلى الارتخاء؛ وذلك بسبب كونه قابل للتعديل، والآلية المستخدمة في هذا الإصدار من سوزوكي فيتارا تجعل من السهل له أن يتعرض إلى الارتخاء نتيجة لهذه الآلية.
  • مساحات التخزين والصناديق داخل السيارة المستخدمة لهذه الغاية في السيارة محدودة.
  • تميل السيارة إلى الارتجاج كثيراً؛ إذ بالرغم من كونها تبدو متماسكة إلى أن الأدوات والأجزاء  الخاصة بها تبدأ بالارتجاج بمجرد تشغيل المحرك بسبب عدم ثبات هذه الأجزاء.
  • قير الرجوع إلى الخلف صعب التعامل والاستخدام.

عيوب سوزوكي فيتارا العامة

  •  محرك السيارة ليس بالقوة الكافية أو الفعالية للسير على الطرق الوعرة إذا ما قورن بمحركات سيارات الدفع الرباعي، إلا أنها بالرغم من ذلك قادرة على السير عليها، خاصةً إذا ما تمت مقارنتها بسيارات الصالون.
  •  التصميم الداخلي للسيارة غير مميز، فما تحتويه السيارة متوفر في كافة العلامات التجارية الأخرى للسيارات، كما أن جميع موديلات سيارة سوزوكي فيتارا لا تحتوي على الفرش الجلدي.
  • يعتبر  صندوق السيارة الخلفي صغيراً جداً مقارنة بالصناديق الخلفية لسيارات الدفع الرباعي، أما مقارنة بسيارات الصالون فيمكن اعتبار حجمه عادياً.
  • تفتقر إلى المرونة والليونة على الطرقات في حال قيادتها في وضعية النظام الرياضي.

مقالات مشابهة

مواصفات وسعر تويوتا كامري 2023

مواصفات وسعر تويوتا كامري 2023

أنواع سيارات فيراري

أنواع سيارات فيراري

سيارة هيونداي هاتشباك 2012

سيارة هيونداي هاتشباك 2012

زيت هيونداي سوناتا 2018

زيت هيونداي سوناتا 2018

سيارة سوبارو WRX 2015

سيارة سوبارو WRX 2015

مواصفات وعيوب واسعار شانجان سي اس 75 2021

مواصفات وعيوب واسعار شانجان سي اس 75 2021

سيارة كيا سول Kia Soul

سيارة كيا سول Kia Soul