سيارات ومحركات

سيارة كيا فورتي 2017

سيارة كيا فورتي 2017

هل هي سيارة  جيدة؟
تعد سيارة فورتي 2017 خيارًا جيدًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة مدمجة؛ إذ انها تتوفر في طرازين: السيدان ( ذات أربعة أبواب) وهاتشباك (ذات خمسة أبواب)، وهي تتميز: بمواد مقصورتها، مساحة  واسعة، ميزات تقنية سهلة الاستخدام، وأداء مميز بمحرك أربعة سليندر، تُعد فورتي طراز جيد أيضًا من حيث الموثوقية والسلامة، مما يجعلها خيارًا عمليًا، ومع ذلك فإن كيا ليست صنف مميز جداَ، لذلك  قبل الشراء ضع في اعتبارك البدائل الأعلى تصنيفًا مثل هوندا سيفيك 2017، والتي توفر قيادة أكثر سلاسة واقتصادية أعلى في استهلاك الوقود.
هل أشتري كيا فورتي جديدة أم مستعملة؟

لن تفوتك أي ميزات للتمسك بالنموذج المستخدم، بالمقابل لم تكن هناك تحديثات رئيسية لعام 2018.
يوفر محرك ريو عددًا أقل من ميزات السلامة النشطة، كما أنه ليس فسيحًا في الداخل مثل فورتي الأكبر، تصميمه الداخلي يبدو أكثر حداثة مقارنةَ باستهلاك الوقود (29/37 ميلا في الغالون من المدينة / الطريق السريع).

ما هو الطراز الأفضل من كيا فورتي 2017 ؟

تعد كيا فورتي 2017 جزءًا من الجيل الذي يمتد من 2014 حتى 2018. كانت هناك تحديثات قليلة على فورتي خلال هذا الجيل، لكن التغييرات الأكثر جوهرية هي في 2017، وتشمل هذه إيقاف طراز فورتي كوب ذي البابين، وإضافة  أبل كار بلاي، أندرويد أوتو، محرك أساسي جديد بقوة 147 حصاناً، ومقتصدة في استهلاك الوقود. أصبح عددًا من ميزات الأمان المتقدمة متاحة أيضًا لعام 2017، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من مغادرة الطريق، والمصابيح الأمامية المحورية التكيفية.
استدعاء سيارة كيا فورتي 2017

إقرأ أيضا:بي إم دبليو 2019 الفئة السابعة

حتى كتابة هذه السطور، لا توجد استدعاءات لسيارات كيا فورتي 2017 سيدان أو هاتشباك.
أي إصدارات كيا فورتي مناسب لي؟
تتوفر 2017 فورتي بأربعة طرازات: إل إكس و اس و إي إكس و اس إكس. يأتي طراز كيا فورتي إل إكس الأساسي مزودًا بمنفذ USB وبلوتوث، نظام دخول بدون مفتاح عن بعد، نوافذ كهربائية، مكيف، ومقاعد من القماش. يضيف نظام فورتي اس (سيدان فقط) شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، كاميرا خلفية، أبل كار بلي، أندرويد آوتو، نظام التحكم في السرعة، عجلة توجيه ملفوفة بالجلد، وعجلات من السبائك المعدنية.

يضيف نظام كيا فوري أي إكس المفروشات الجلدية، المقاعد الأمامية المدفّأة، التحكم في المناخ، دخول بدون مفتاح مع بدء التشغيل بضغطة زر، فتح الصندوق عن بعد، ومصابيح الضباب. أخيرًا وليس آخرًا، يحتوي فورتي اس إكس (هاتشباك فقط) على محرك تيربو، نظام تعليق مضبوط على الرياضة، وفرامل أمامية أكبر. تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف، مقاعد أمامية جيدة التهوية، ومجموعة من ميزات السلامة النشطة.
مقارنة كيا فورتي 2017 ومنافساتها

كيا فورتي 2017 أم تويوتا كورولا 2017

تويوتا كورولا 2017 لديها نصيبها العادل من الحلول الوسط؛ حيث أنها توفر تسارع فائقاَ ومعالجة غير ملهمة، لكن تفتقر إلى الميزات الشائعة مثل أبل كار بلي وأندرويد آوتو. تعد فورتي أفضل سيارة  للقيادة العامة، وخيارًا أفضل للعديد من المتسوقين، لكن لا تزال كورولا تستحق النظر بها؛ حيث تأتي قياسيًا مع مجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم، والتحذير من مغادرة الطريق، كما أنها تُعد ذات معدلات عالية جدًا من حيث الموثوقية.
كيا فورتي 2017 أم شيفروليه كورز 2017

إقرأ أيضا:سيارة فورد ايكوسبورت 2018

كروز 2017 هي خيار جيد آخر في فئة السيارات المدمجة، إذ أن كلاً من كروز وفورتي جيدة  من حيث السلامة والموثوقية؛ حيث يحتوي كل منها على تصميم داخلي مريح، وميزات تقنية سهلة الاستخدام، إلا أن الاختلافات الرئيسية تنخفض إلى الأداء؛ حيث تشعر فورتي بالحيوية عند الوصول إلى السرعة، لكن كورز يوفر قيادة أكثر راحة واقتصادًا فائقًا في استهلاك الوقود من خلال محرك الديزل.

كيا فورتي 2017 أم هيونداي إلنترا 2017

تعد هيونداي إلنترا  2017 هي ابن عم كيا فورتي (كيا هي شركة تابعة لهيونداي)، إذ تشترك هذه السيارات المدمجة في بعض المحركات المشتركة، ميزات السلامة، أنظمة الترفيه، سهولة الاستخدام، كما أنهما يتمتعان أيضًا بسلامة كبيرة ودرجات موثوقية عالية،  إلنترا هو خيار أكثر إغراء، رغم ذلك تم إعادة تصميمه بالكامل لعام 2017، ويتميز برحلة أكثر سلاسة وتصميمًا أكثر جمالاً من الداخل والخارج.

أداء سيارة كيا فورتي 2017

  • المحرك: تتضمن  فورتي 2017 ثلاثة خيارات للمحرك: محرك بقوة 147 حصانًا (طراز إل إكس و اس)، بقوة 164 حصان (طراز إل إكس واي إكس)، بقوة 201 حصان  ( اس إكس فقط)، وناقل حركة يدوي بست سرعات والقيادة الأمامية هما معياران، وأيضاً يتوفر أوتوماتيكي بست سرعات وأوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات، وذلك اعتمادًا على مستوى القطع والمحرك الذي تحصل عليه، لذا سيكون معظم السائقين سعداء تمامًا بمحركات فورتي سليندر147 و 164 حصان، فإذا كنت تبحث عن أداء عالٍ، فاختر طراز اس إكس.
    يستفيد نظام فورتي من التوجيه السريع بشكل جيد، ويشعر بالثبات عند تدوير المنعطفات الضيقة، من ناحية أخرى، فإن جودة ركوب فورتي ليست مريحة مثل السيارات الأخرى في هذه الفئة؛ إذ يؤدي التصادم إلى الارتعاش والارتداد على الرصيف القاسي، بدلاً من امتصاص المطبات والانخفاضات.
  • استهلاك الوقود: تحصل فورتي على متوسط ​​استهلاك الوقود لسيارة مدمجة؛ حيث يكسب محركها الذي تبلغ قوته 147 حصانًا 29 ميلا في الغالون من تصنيف إي بي أي في المدينة و 38 ميلا في الغالون على الطريق السريع، ومحرك سعة 164 حصانًا يصل إلى 25/33 ميلا في الغالون من المدينة / الطريق السريع، بينما يدير محرك التوربو في اس إكس محركًا منخفضًا بنسبة 25/30 ميلا من الغالون.

داخلية كيا فورتي 2017

  • السعة: يحتوي كل من طرازين كيا فورتي على خمسة مقاعد ويوفر مساحات واسعة في كلا الصفين، ويمكن أن تستوعب شخصين بالغين مع مساحة لتجنيبها.
  • المقاعد: لدى فورتي مجموعتان كاملتان من موصلات التثبيت لتأمين مقاعد الأطفال، إذ من السهل العثور على المراسي العلوية، لكن المراسي السفلية مدفونة في أعماق وسائد المقعد ويمكن أن تكون صعبة الوصول إليها.
  • مساحة التخزين: تحتوي سيارة سيدان فورتي على مساحة واسعة تبلغ 14.9 قدمًا من الصندوق، كما أنه يمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40، وتحتوي هاتشباك فورتي 5 على 23.2 قدم مكعب من الصندوق، و 56.4 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد، وهو أمر رائع لفئة السيارات المدمجة.
  • الارتفاع: يبلغ طول سيدان فورتي 15 قدمًا ويبلغ وزنها بين 2811 و 3029 رطلاً، ويبلغ طول هاتشباك فورتي 5 14.3 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 2928 و 3،123 رطلاً.

كيا فورتي 2017 والسلامة

اختار معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على سيارة كيا فورتي كأفضل اختيار للسلامة لعام 2017. كما حصلت على تصنيف مقبول لسلامة التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب، لكن أعلى تصنيف في جميع المناطق الأخرى التي تم اختبارها، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فورتي تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم للسلامة الأمامية.
صناعة كيا فورتي 2017
صُنعت فورتي 2017 في كوريا الجنوبية والمكسيك.

إقرأ أيضا:كيا ريو 2010
السابق
سيارة كيا فورتي 2015
التالي
سيارة كيا سيفيا 2