اقرأ » سيارة كيا فورتي 2018
سيارات كيا

سيارة كيا فورتي 2018

سيارة كيا فورتي 2018

هل هي سيارة جيدة؟

يعد أداء سيارة كيا فورتي 2018 غير جيد بسبب تصنيفات استهلاك الوقود والقيادة غير السلسة وخيارات المحرك الضعيفة، وعلى الرغم من ذلك؛ فإنها تتمتع بمقصورة هادئة وفسيحة ولها مساحة داخلية واسعة، ويعد نظام المعلومات والترفيه الخاص بشركة كيا أحد أكثر الأنظمة سهولة في الاستخدام. 

هل ينصح بشرائها؟

تعد كيا فورتي 2018 اختيارًا ممتازًا لمن يقدرون الراحة الداخلية والموثوقية الكبيرة، وعلى الرغم من حصولها على العديد من الجوائز؛ فإنها تأتي في منتصف فئة السيارات المدمجة، وتتشابه فورتي وهونداي إلنترا بعدة أمور، في حين أن مازدا3 هي أحد أفضل الخيارات المتاحة لك إذا أعطيت الأولوية للأداء.

كيا فورتي قديمة أم حديثة الصنع؟

لم تشهد كيا فورتي أي تغييرات كبيرة لعام 2018، وإذا كنت لا تمانع قيادة سيارة فورتي قديمة، فكر في طراز 2017 لتوفير الكثير من المال؛ حيث تلقت فورتي 2017 تحديثًا كبيرًا، مما جعلها اختيارًا أفضل من الإصدارات الأخرى في هذا الجيل، وتضمن التحديث تصميمًا خارجيًا ومحركًا جديدًا أربعة سلندر بقوة 147 حصانًا وسعة 2.0 لتر ومن الميزات المتاحة: نظام Android Auto ،Apple CarPlay، تحذير الاصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ التلقائية.

منافسو سيارة كيا فورتي 2018 

هيونداي إلنترا

تقدم كلتا السيارتين نمطيّ سيدان وهاتشباك، وتوجد مساحة واسعة للمقاعد الخلفية في كلتا السيارتين، لكن لدى فورتي سعة أكبر في تصميم الهيكل، ومع ذلك يحتوي كل منهم على عدة خيارات للمحرك، ولكن لا يعد أياً منهم قوي بشكل خاص، وتتمتع إلنترا بقيادة أكثر سلاسة، كما أن نظام Eco الخاص بها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW الفئة الرابعة 2015

مازدا 3

تتمتع مازدا3 بطبيعة رياضية ممتعة في القيادة على الطرقات الوعرة، كما تأتي مزودة بميزات قياسية أكثر من فورتي، وبما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية والتشغيل بضغطة زر ومنفذ USB ثانٍ، ووفر فورتي مساحة خلفية أكبر ومساحة شحن أكبر في كل من السيدان وهاتشباك، اختر مازدا3 إذا أعطيت الأولوية لتجربة قيادة ممتعة؛ وفورتي إذا كنت تفضل العملية.

تصميم سيارة كيا فورتي 2018 

  • السعة: تتسع فورتي لخمسة أشخاص، والمقاعد مبطنة بشكل جيد في كلا الصفين، ويوجد الكثير من المساحة المخصصة للأرجل، ولكن قد يرغب الأشخاص الأطول في مزيد من الإرتفاع.
  • المقاعد: يوجد مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH وهو سهل الاستخدام، ولكن الشكوى الحقيقية الوحيدة هي أن المراسي السفلى مثبتة بعمق في المقعد.
  • الجودة الداخلية: المقصورة هي الأجمل في فئة السيارات المدمجة؛ فهي هادئة وجذابة وتحتوي على مواد ذات جودة عالية.
  • سعة الشحن: تمتلك سيارات السيدان حوالي 15 قدمًا مكعبًا من مساحة المقصورة، وتتميز الهاتشباك بمساحة تزيد عن 23 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية، وعند طيّ المقاعد الخلفية للأسفل تزيد المساحة على 56 قدمًا مكعبة.
  • الترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي فورتي قياسية مع تقنية Bluetooth، ستيريو ذو أربعة مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB، وتشمل الميزات: جهاز ستيريو بستة مكبرات صوت، فتحة سقف، نظام ملاحة نظام معلومات UVO مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، Apple CarPlay وAndroid Auto، واجهة سهلة التسيير، شاشة لمس سريعة الاستجابة وسهلة الاستخدام، ويعمل Apple CarPlay وAndroid Auto على تسهيل توصيل هاتفك الذكي، وهي ليست ميزات توفرها كل سيارة مدمجة. 

أداء سيارة كيا فورتي 2018 

  • المحرك: المحرك بقوة 147 حصاناً أربعة سلندر، ويتوفر محرك أربعة سلندر وبقوة 164 حصاناً، وهي متشابهة إلى حدٍ كبير من حيث الأداء، ويتوفر فورتي 5 محرك تيربو تشارجد أربعة سلندر بقوة 201 حصاناً.
  • استهلاك الوقود: تأتي أفضل الأرقام مع المحرك الأساسي وناقل حركة أوتوماتيكي؛ حيث تستهلك 8.11 لتر/100كم في المدينة و6.36 لتر/100كم على الطريق السريع، ويعتبر الطراز مع أقل اقتصاد في استهلاك الوقود حسب تصنيف EPA هو فورتي 5 مع ناقل الحركة اليدوي؛ حيث يستهلك 10.23 لتر/100كم في المدينة والطريق السريع 8.11 لتر/100كم. 
  • الركوب والمناورة: الركوب والقيادة جيدة على الطرق الوعرة. ومع ذلك؛ فهي تفتقر إلى الأداء الرياضي مقارنةً بمنافسيها مثل مازدا 3. ويأتي طرازان من فورتي مع نظام تعليق رياضي.
اقرأ أيضاً  سيارة ميني كونتريمان 2019

أمان سيارة كيا فورتي 2018 

حازت كيا فورتي 2018 على تصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم الكلي من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبارات التصادم والصدمات الأمامية، كما حصلت على أعلى درجة في خمسة اختبارات تصادم وتقييم مقبول في اختبار التداخل الصغير من جانب الراكب من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت أيضًا على تصنيف متميز لتقنية الوقاية من الاصطدام الأمامية وعلى تصنيف جيد للأداء. صرَحت شركة IIHS أن فورتي 2018 حازت على لقب Top Safety Pick+

لا توجد ميزات قياسية للسلامة في كيا فورتي 2018، ولكنها توفر: كاميرا الرؤية الخلفية، الكبح التلقائي لحالات الطوارئ، التنبيه من حركة المرور الخلفية، الكشف عن البقعة العمياء، التحذير من مغادرة المسار والتحذير من التصادم الأمامي.

طرز سيارة كيا فورتي 2018

عند شراء سيارة كيا فورتي لديك خيار بين السيدان والتي تسمى بسيارة فورتي، وهاتشباك والمعروفة باسم فورتي 5، ويأتي كل منها بثلاث طرز.

كيا فورتي LX

تأتي كيا فورتي LX قياسية مع محرك أربعة سلندر بقوة 147 حصانًا وناقل حركة يدوي بست سرعات، بلوتوث، عجلة قيادة قابلة للإمالة والتلسكوب، ستيريو بأربع مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB، والترقية الوحيدة التي تقدمها LX هو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ولدى هذا الطراز محرك أربعة سلندر بقوة 164 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومرايا خارجية قابلة للطيّ، كما إنه متوفر مع حزمة LX Popular Plus؛ والتي تتضمن كاميرا للرؤية الخلفية، نظام معلومات وترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، Apple CarPlay وAndroid Auto.

كيا فورتي اس

يتم تقديمها كسيدان، وتأتي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام UVO للإعلام الترفيهي مع شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصة، Apple CarPlay وAndroid Auto، وتتوفر حزمة S Technology Plus؛ والتي تضيف فتحة سقف والعديد من ميزات مساعدة السائق، مثل: مراقبة النقاط العمياء والتحذير من مغادرة المسار والتحذير من التصادم الأمامي.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X4 2015

كيا فورتي EX

تأتي سيارة EX سيدان مزودة بمحرك أربعة سلندر وبقوة 164 حصانًا، مواد تنجيد جلدية، مقاعد أمامية مُدفأة، نظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج المناخ، مراقبة البقعة العمياء، مساعدة تغيير المسار وتنبيه خلفي لحركة المرور، وتضيف حزمة EX Premium Plus مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، مقاعد أمامية مكيفة، نظام ملاحة، راديو HD، فتحة سقف والعديد من ميزات مساعدة السائق.

تأتي كيا فورتي 5 EX مع ميزات كيا فورتي 5 LX، بالإضافة إلى المفروشات الجلدية، المقاعد الأمامية المدفّأة، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام الترفيه UVO مع شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصة، Apple CarPlay وAndroid Auto، وتضيف حزمة EX Premium Technology مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، ومقاعد أمامية، نظام ملاحة، راديو HD، فتحة السقف والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وميزات مساعدة السائق.

كيا فورتي 5 SX

تأتي السيارة قياسياً مع محرك توربو أربعة سلندر، وبقوة 201 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات، و يمكنك الحصول على ناقل حركة يدوي بست سرعات، وبخلاف مجموعة نقل الحركة تتشابه ميزات SX القياسية والمتاحة مع طرز فورتي 5 SX؛ والفرق الوحيد هو أنه في هذه المجموعة تُعرف حزمة الخيار باسم SX Premium Technology.