اقرأ » سيارة كيا نيرو 2018
سيارات كيا

سيارة كيا نيرو 2018

كيا نيرو 2018

تجمع سيارة كيا نيرو 2018 ما بين القيادة السلسة للغاية والكفاءة العالية، وقد تمّ تصميمها لتنافس السيارات رباعية الدفع بالرغم من كونها أمامية الدفع. وهي مزوّدة بمحرك وقود ومحرك كهربائي، كما تمّ تزويدها بنظام القيادة الصديقة بالبيئة والذي يُعنى بتقليل استهلاك الوقود، كما تُعد هذه السيارة من أفضل السيارات الإقتصادية.

تصميم كيا نيرو 2018

  • التصميم الخارجي

تأتي السيارة من الأمام بشبك عريض يمنحها مظهراً رياضياً أنيقاً، وقد تمّت إضافة قطع من الكروم ذات لون فضي لامع ولمسات من اللون الأزرق، أما المصابيح فهي مستطيلة الشكل وانسيابية، مُصمّمة لتمنح السيارة مظهراً قوياً ومميزاً. فتحات التهوية الأمامية تُغلق عندما لا يكون المحرك بحاجة للتبريد، وعلى جوانب مقدمة السيارة يوجد هناك فتحات تسمح بمرور الهواء لتحسين ديناميكية الهواء والحصول على أعلى درجات الكفاءة. وقد تمّ تزويد كيا نيرو 2018 بإطارات 16-18 انش وجنوط مصنوعة من الألمنيوم تتميز بخفتها وصلابتها.

من الخلف صُمّمت السيارة باسطبات عريضة وجناح أعلى الصندوق الخلفي، بالإضافة إلى ذلك فهي مزوّدة بكاميرا تساعد السائق أثناء الرجوع للخلف وأثناء الاصطفاف، ويتم عرض ما تلتقطه الكاميرا على شاشة اللمس الموجودة على لوحة القيادة، بالإضافة إلى تزويدها بمستشعرات للاصطفاف.

  • التصميم الداخلي

من الداخل تعكس كيا نيرو 2018 مدى روعة التصميم الذي قامت به شركة كيا لتطوير هذه السيارة، فقد تمّ الاهتمام بجميع التفاصيل لتوفير أقصى درجات الراحة للراكب، وقد حافظت كيا على التصميم البسيط الاعتيادي على خلاف بعض السيارات الهجينة. يتم تشغيل محرك السيارة بالضغط على زر التشغيل دون الحاجة لاستعمال المفتاح، وبسبب نظامها الهجين فلن يكون هناك صوت للمحرك عند التشغيل.

اقرأ أيضاً  سيارة فيات 500e 2015

لوحة القيادة مُصمّمة لتكون بسيطة ومتكاملة بذات الوقت، فيها جميع الأزرار التي قد تحتاج إليها، في المنتصف يوجد شاشة لمس 7-8 انش مزوّدة بنظام تشغيل أندرويد ونظام أبل كار بلاي، تعرض الشاشة العديد من الخيارات كنظام تحديد المواقع، وعرض بيانات عن الأغاني التي يتم تشغيلها، بالإضافة إلى عرض معلومات عن البطارية مثل وضعيات القيادة الصديقة للبيئة ووضعيات الطاقة وأيضاً عرض أماكن تواجد محطات الوقود والمحطات التي توفر خدمة شحن البطارية، كل ذلك بسلاسة وسهولة فائقة. ويمكن التحكّم بالشاشة عن طريق الأزرار الموجودة أسفلها والتي من ضمنها زر للانتقال للوسائط وزر للانتقال للراديو وزر للانتقال للخريطة وزر لتحديد الوجهة. وتحتوي السيارة على منفذ يو إس بي وقاعدة شحن لاسلكي للهواتف التي تمتلك خاصية الشحن اللاسلكي.

عجلة القيادة مغطاة بالجلد وتحتوي على أزرار تحكّم تُسَّهل على السائق الوصول للخيارات المتعددة. وهي تُعد مرنة جداً يمكن تعديلها بما يتناسب مع راحة السائق حيث يمكن تحريكها للأعلى والأسفل أو للداخل والخارج.

كلا المقصورتين الداخليتين الأمامية والخلفية تتميزان برحابتهما، المقاعد مُصمّمة لتكون أكثر راحة من أي وقتٍ مضى؛ فهي مبطنة بحيث تدعم جانبي وأسفل الظهر، حتى لا تتسبّب القيادة بآلام ومشاكل للسائق والركاب وبالأخص أثناء رحلات السفر الطويلة. الصندوق الخلفي واسع جداً كما ويحتوي على حيز إضافي أسفل أرضيته لتخزين القطع الصغيرة، ويمكن طي المقاعد الخلفية للحصول على مزيد من المساحة في حال لم تكن مساحة الصندوق كافية.

مواصفات كيا نيرو 2018

تأتي سيارة كيا نيرو 2018 بمحرك 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي السرعات بست سرعات، يحتوي على وضعية القيادة الصديقة للبيئة (الإيكو)، ووضعية القيادة الرياضية التي تقوم بإحكام عجلة القيادة وتسريع استجابة ناقل الحركة وزيادة استجابة دواسة الوقود. وهي مزوّدة ببطارية بوليمر أيون الليثيوم بقدرة 1.56 كيلو واط في الساعة. يولّد محرك الوقود والمحرك الكهربائي قوة 139 حصان وعزم دوران 195 رطل لكل قدم. كيا نيرو 2018 تعد اقتصادية جداً في استهلاك الوقود حيث يمكنها السير مسافة 50 ميل بالجالون الواحد.

اقرأ أيضاً  أفضل سيارة سباق

انظمة الأمان

تمّ تزويد السيارة بأنظمة أمان متعددة لحماية السائق والركاب، ومنها نظام الفرامل أيه بي إس المانعة للإنزلاق، ونظام توزيع قوى الفرامل إلكترونياً، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، أضف إلى ذلك فرامل الطوارئ التلقائية، والوسائد الهوائية. وقد تمّ تزويد بعض فئات كيا نيرو 2018 بنظام التحكم بالسرعة الذكي والذي يقوم بالاعتماد على تقنية الرادار بحساب بعد السيارة عن السيارة التي أمامها وتعديل سرعة السيارة بناءاً على ذلك.

ما يميز كل فئة من فئات كيا نيرو 2018

تتشابه فئات كيا نيرو 2018 بمعظم المواصفات والتصاميم، إلا أن هناك اختلافات بسيطة تميّز كل فئة عن الأخرى. تعد كيا نيرو إف إي 2018 هي الأفضل من حيث التوفير في استهلاك الوقود، أما كيا نيرو إي إكس 2018 فهي الأقل سعراً والأكثر راحةً، وتحتوي على تدفئة في المقاعد الامامية، يمكن تشغيلها عن طريق الضغط على أزرار التشغيل المخصصة لكل مقعد بشكل منفصل والموجودة بجانب مبدل السرعات. في حين تميّزت فئة كيا نيرو إل إكس 2018 بإمكانية اختيار مصابيح أمامية ضبابية أو مصابيح نهارية إل إي دي، وإمكانية إضافة مستشعر أمامي للاصطدام، ومستشعر للتحذير عند الانحراف عن المسرب.

العيوب

نظامها الهجين ليس أفضل الأنظمة الهجينة المتوفرة؛ فعلى الرغم من أنه سيوفر استهلاك الوقود بشكل كبير إلا أن صوته قد يكون مزعجاً قليلاً عند القيادة في الطرق السريعة.