سيارات ومحركات

سيارة لكزس ES 2016

سيارة لكزس ES 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة لكزس ES 2016 اختيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن سيارة متوسطة الحجم فاخرة، يُشار إليها أيضًا باسم -ES 350. توفر هذه السيارة ركوبًا ناعمًا ومقصورة فسيحة وهادئة ومظهرًا نظيفًا من الداخل والخارج، والأفضل من ذلك؛ أن معدلات ES عالية من حيث الموثوقية والسلامة المتوقعة، وهي تقدم مجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، ومع ذلك، فإن ES ليست بعيدة عن السيارة الرياضية الأكثر شهرة في فئتها

ES قديمة أم جديدة الصنع؟

يمكنك توفير المال من خلال التسوق للحصول على ES مستعملة خاصة إذا كنت تريد طرازًا أساسيًا به القليل من الخيارات، بالرغم من ذلك، هناك فائدة كبيرة لشراء سيارة جديدة. 

تأتي جميع طرز 2018 قياسية مع حزمة Safety System + والتي تتضمن التحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل، إذا كانت هذه عناصر لازمة، فقد تجد أنه من الأرخص شراء موديل 2018 جديد بدلاً من العثور على موديل مستعمل به هذه الميزات.

استدعاءات سيارة لكزس ES 2016

في وقت كتابة هذا التقرير كان هناك استدعاء أمان واحد لعام 2016 ES 350، حيث حددت لكزس مشكلة في الفرامل المانعة للانغلاق في السيارة التي قد تتسبب حلقة O التالفة داخل مشغل ABS في ضغط الفرامل غير الكافي وتزيد من خطر الاصطدام. قبل شراء ES 2016؛ تأكّد من معالجة هذا المشكلة.

إقرأ أيضا:كيا سبورتاج 2019

طرازات سيارة لكزس ES 2016

يأتي ES 2016 فقط بطراز وحيد هو ES 350 تشمل ميزاته القياسية على: كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة الترفيه والمعلومات بحجم 7 بوصة، تقنية Bluetooth، USB، منافذ aux، راديو متصل بالأقمار الصناعية، ستيريو بستة مكبرات صوت، تحكم مناخي مزدوج، تنجيد، جلد تنجيد، فتحة سقف، دخول بدون مفتاح القرب وزر ضغط زر البدء.

تشمل الميزات المتوفرة نظام الملاحة ونظام ستيريو Mark Levinson المكون من 15 مكبرًا والمقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية المُدفأة والتهوية وعجلة القيادة المدفأة، إضافة إلى حسّاسات استشعار المطر ومجموعة من ميزات السلامة الفعالة.

الأمان في سيارة لكزس ES 2016 

حصلت لكزس ES 350 لعام 2016 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة أفضل اختيار للسلامة + ومنحها أعلى تصنيف جيد في جميع الفئات الخمس التي تم اختبارها، فيما منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم في السلامة الكلية والآثار الجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي.

جميع سيارات لكزس ES 350 2016 تأتي قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتاحة مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف ومساعد الوقوف السهل (مجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية)، كما تضيف حزمة Lexus Safety System + المتوفرة تحذيرًا من مغادرة الممرات ومساعدة الحفاظ على الممرات،والتحكم التكيفي في التطواف، إلى جانب نظام ما قبل التصادم (تحذير التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل).

إقرأ أيضا:سيارات لكزس

لكزس ES 2016 مقابل السيارات

لكزس GS

تشترك لكزس GS و ES 206 في الكثير، حيث توفر كلتا سيارات السيدان موثوقية كبيرة متوقعة وأداءً قويًا للمحرك وكابينة فاخرة ونفس ميزات الأمان المتقدمة، لكن تداول GS المتوفرة في العجلات الخلفية أو الدفع الرباعي وبعض الراحة في القيادة أكثر من E، التي تركّز على جودة الركوب، كلاهما خيارات رائعة على الرغم من أن ES هي القيمة الأفضل؛ إذ أنها توفر مساحة أكبر للمقاعد الخلفية وتكاليف الملكية المتوقعة أقل وتميل الطرز المستخدمة إلى أن تكون أقل تكلفة من طرز GS المستخدمة.

لكزس IS

فكر في 2016 لكزس IS كإصدار أصغر من GS؛ إذا كنت تريد أداء سيارة رياضية اجعل خيارك هو IS؛ إذ أنها تتمتع بمعالجة حادة وأداء محرك مفعم بالحيوية، كما أنها تكسب درجات أمان رائعة وتوفر نفس مجموعة ميزات الأمان المتقدمة مثل ES و GS. 

أداء سيارة لكزس ES 2016

خيارات المحرك

تأتي لكزس ES 350 قياسيًا بمحرك V6 بقوة 268 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك أمامي، يعمل هذا المحرك بسلاسة وتستغرق السرعة من صفر إلى 60 ميل في الساعة حوالي سبع ثوانٍ، كما يعمل ناقل الحركة المكرر على تغيير التروس بسلاسة ويوفر نقلًا سريعًا عند الحاجة إلى مزيد من الطاقة

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي ألنترا

استهلاك الوقود

تستهلك ES 350 حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو ما يقرب من المتوسط ​​لسيارة متوسطة الحجم فاخرة لعام 2016. النظر في لكزس ES الهايبرد (وتسمى أيضا ES 300H) إذا كنت تريد الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل؛ يصل إلى 5.88/ 6.03 لتر لكل 100كم المدينة / الطريق السريع.

سيارة لكزس ES 2016 من الداخل

  • السعة: لدى لكزس ES 350 خمسة مقاعد في المقصورة الهادئة الراقية، تتميز لوحة القيادة فيها بتصميم فني أنيق وتتمتع معظم المواد الداخلية بمظهر وشعور جيدين خاصةً الزخرفة الخشبية المتوفرة، كما أن المقاعد الأمامية فخمة وداعمة وتوفر راحة ممتازة على محركات الأقراص الطويلة والمقاعد الخلفية مريحة أيضًا، وهناك مساحة واسعة للأرجل ومساحة لأرجل للبالغين في الأمام والخلف، وتأتي المقاعد الجلدية قياسية؛ في حين تتوفر المقاعد الجلدية المدفأة والمكيّفة.
  • المقاعد: لدى ES مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH هذا تصنيفًا مقبولًا لسهولة استخدامه، قائلًا إن بعض أدوات التثبيت يصعب الوصول إليها وتتطلب الكثير من القوة لتثبيتها.

ميزات سيارة لكزس ES 2016

تأتي لكزس ES 350 2016 قياسية مع شاشة للإعلام وكاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث و USB ومنافذ aux، إضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية واتصال Siri Eyes Free، وتشمل الميزات المتاحة نظام الملاحة وستيريو Mark Levinson، كما توجد أدوات التحكم في الصوت والمناخ القياسية في مكان مناسب على لوحة أجهزة القياس ويتم إرفاقها بنظام الترفيه الصوتي البسيط. 

يمكنك التحكم في الشاشة بحجم 7 بوصة باستخدام قرص اتصال على وحدة التحكم المركزية، ويؤدي اختيار نظام الملاحة إلى إضافة واجهة Lexus ‘Remote Touch، والتي ليست سهلة الاستخدام، في حين يمكن استبدال القرص الهاتفي بوحدة تحكم تشبه mouselity.

أبعاد سيارة لكزس ES 2016

  • مساحة التخزين: تتمتع سيارة ES 350 بمساحة 15.2 قدم مكعب من صندوق الأمتعة، وهو متوسط ​​لسيارة متوسطة الحجم فاخرة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة لكزس ES 350 16.1 قدمًا، ويبلغ وزنها 3.557 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم لكزس 2016 ES في جورج تاون، كنتاكي، إلى جانب تويوتا كامري 2016 وكامري هايبرد وأفالون وأفالون هايبرد.

السابق
سيارة بورش كايمان 2018
التالي
سيارة لكزس LS 2016