سيارات ومحركات

سيارة لكزس es

سيارة لكزس es

لكزس es

تنتمي سيارة لكزس es إلى فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، وتتميز بتصميم خارجي مميز، وتحتوي على مقصورة داخلية تتمتع بالعديد من التقنيات والتجهيزات الرائعة، كما تتنافس هذه السيارة مع العديد من السيارات الفاخرة الأخرى، مثل: سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة، ولينكولن MKZ، وسيارة أودي A4، وبدأت شركة لكزس بإنتاجها وتصنيعها عام 1989.

أحدث موديلات سيارة لكزس es

سيارة لكزس es 2017 

تعد سيارة لكزس es 2017 سيارة سيدان فخمة تتميز بتصميم خارجي يشمل على شبك أمامي مستطيلي ذو حجم كبير، ومصابيح مستطيلية الشكل تعمل من خلال تقنية ليد، وعجلات قياس 17 بوصة، ومقابض أبواب تكون بنفس لون السيارة، إلى جانب مصابيح دائرية خاصة للضباب، كما تحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تتضمن العديد من التقنيات المميزة، مثل: عجلة قيادة مغطاة بغلاف مصنوع من جلد، وشاشة ملاحة قياس 7 بوصة، وخاصية مراقبة النقاط العمياء، وخاصية تحذير السائق من التصادم.

تعمل هذه السيارة من خلال محرك أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر، ويولد قوة بمقدار 181 حصاناً عند عدد لفات تبلغ حوالي 6000 لفة خلال الدقيقة الواحدة، أو محرك ستة سلندر بسعة 3.5 لتر، وينتج قوة بمقدار 272 حصاناً عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة الواحدة.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سيراتو 2016

سيارة لكزس es 2018 

تتميز سيارة لكزس es 2018 بمقصورة داخلية مميزة تحتوي على العديد من التجهيزات والتقنيات، مثل: نظام خاص لإزالة الضباب عن النوافذ الخلفية، ومصابيح خلفية تعمل من خلال تقنية ليد، ومصابيح خاصة للضباب، ومكيف هواء أوتوماتيكي، إلى جانب مدخل AUX، ومنفذ USB، وتقنية بلوتوث، وخاصية التحكم في صوت السيارة من خلال عجلة القيادة، وصندوق أمتعة بسعة 490 لتر.

تتوفر هذه السيارة في محرك أربعة سلندر بسعة 2500 سي سي، وينتج قوة بمقدار 181 حصاناً، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ حوالي 235 نيوتن.متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 207 كم/س، ويمكّن السيارة من الوصول من الصفر إلى 100كم في 9.8 ثانية تقريباً، كما يستهلك حوالي 7.9 لتر/100كم عند القيادة في داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً.

سيارة لكزس es 2019 

تعتمد سيارة لكزس es 2019 على خيارين للمحرك؛ المحرك الأول محرك ستة سلندر بسعة 3.5 لتر، وينتج قوة بمقدار 302 حصاناً، بالإضافة إلى 357 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثمان سرعات، إلى جانب محرك آخر أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر، ويعمل هذا المحرك مع محرك كهربائي، ويولدان قوة بمقدار 215 حصاناً، بالإضافة إلى 221 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT. تتميز هذه السيارة بتصميم خارجي يتمتع بالعديد من التجهيزات الحديثة، مثل: شبك رياضي كبير جداً، ومصابيح أمامية حديثة ذات تصميم مميز.

إقرأ أيضا:كيف يعمل محرك السيارة

سيارة لكزس es 2020 

تعد سيارة لكزس es 2020 سيارة فاخرة متوسطة الحجم تتفوق على العديد من السيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي إليها، وتحتوي هذه السيارة على مقصورة داخلية تتضمن العديد من التجهيزات والتقنيات المميزة، مثل: مقاعد قابلة للتعديل والتحكم، ونظام عزل صوتي ممتاز، كما تتوفر في خيارين للمحرك؛ محرك ستة سلندر، ويولد قوة بمقدار 302 حصاناً، ويكون متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثمان سرعات، ومحرك آخر أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر يتصل مع محرك كهربائي، وينتجان قوة بمقدار 215 حصاناً، إلى جانب 221 نيوتن.متر من عزم الدوران.

السابق
سيارة لكزس rx
التالي
سيارة كيا نيرو