اقرأ » سيارة لكزس LS 2019
لكزس

سيارة لكزس LS 2019

سيارة لكزس LS 2019

هل سيارة لكزس LS 2019 جيدة؟

سيارة لكزس LS 2019 هي بدون شك سيارة فاخرة جيدة بالرغم من تصنيفها المتواضع. يمكن وصف تصميم القمرة في لكزس LS فائق الفخامة، لكنها تحتاج سعة أو ارتفاع أكبر في النصف الخلفي للسيارة. سواء كانت هايبرد أو وقود كامل تميزت لكزس LS بتسارع أولي قوي، سلاسة وراحة القيادة، والسيطرة عند المنعطفات.

هل يُنصح باقتناء لكزس LS 2019 ؟

سيارة لكزس LS هي من السيارات التي تحتفظ بقيمتها عبر السنين، لما فيها من ميزات كثيرة للفخامة والأمان والتفاعل مع السائق. سيارة لكزس LS يمكن الاعتماد عليها وتُوصف عملية شرائها بالاقتناء الذكيّ. لكن يُنصح بالمقارنة بمثيلاتها التي لها مساحة خلفية أكبر وقوة محرك أكبر قبل اتخاذ القرار بالشراء.

الموديل الجديد أم القديم من لكزس LS؟

تم إعادة تصميم لكزس LS في موديل 2018 ولم يطرأ تغير كبير عليها في موديل 2019، إلاّ إدخال برمجية CarPlay  الخاصة بهواتف أبل وبرمجية الذكاء الصناعي التفاعلي Alexa من شركة أمازون. غير ذلك يمكن التوفير في شراء موديل 2018، ولكن أقدم من ذلك فإنك تفقد الكثير من خصائص إعادة التصميم، ولن تكون مثل LS.

مقارنة لكزس LS 2019 بمنافسيها

لكزس LS أم أودي A8؟

تمت إعادة تصميم أودي A8 موديل 2019؛ بحيث أصبحت تشارك لكزس LS في فخامة القمرة والعدد الكبير من الميزات المصممة للمقاعد داخل القمرة. والفروقات هي أنه لدى أودي A8 مساحة أكبر في المنطقة الخلفية من السيارة، ونظام سابق لأوانه للمعلومات والترفيه فيه شاشتين منفصلتين، واستخدام أسهل للنظام. أما بالنسبة لأداء المحرك فيعطي محرك أودي قوة 335 حصان لكنه بليد بعض الشيء، بينما محرك لكزس LS أقوى وأسرع. توفر كلا السيارتان سيطرة جيدة على التحكم بالقيادة ولكنه لا يوصف بالرائع. ولأن سعر أودي A8 أغلى؛ ينصح باقتناء لكزس LS التي يمكن الاعتماد عليها.

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة فورد فيوجن 2016

لكزس LS أم  بي إم دبليو الفئة السابعة؟

تعتبر لكزس LS والفئة السابعة من بي ام دبليو من أعلام سيارات الرفاهية الفخمة مع التفوق الواضح لـ بي ام دبليو على لكزس. حيث أن للفئة السابعة من بي ام دبليو خيارات واسعة لقدرة وقوة المحرك ابتداء من الهايبرد ذات المحركين الكهربائيين والوقود، وانتهاءً بمحركات لها القدرة على إعطاء قوة تصل إلى 600 حصان. بي ام دبليو استطاعت دمج الهدوء والسلاسة مع السرعة والقوة، لتعطي قيادتها ميزة ليست موجودة في لكزس LS، بالإضافة إلى السعة الأكبر في الجزء الخلفي من السيارة.

قمرة لكزس LS 2019

  • السعة

تتسع لكزس LS لخمسة أشخاص بالغين بكل راحة.

  • المقاعد

مقاعد جلدية واسعة والأمامية منها متحركة على الكهرباء في 16 اتجاه، مدفئة وتحتوي على قنوات للتهوية، رفاهية وراحة خصوصاً للرحلات الطويلة. والإضافات تشمل جلد مُحسّن للمقاعد، المقاعد الأمامية متحركة على الكهرباء في 28 اتجاه، مع نظام للمساج داخل المقاعد.

أما المقاعد الخلفية فتحتوي على كافة مقوّمات الراحة، بالإضافة إلى حلقات الحديد القوية المُثَبتة لكراسي الأطفال، مساحة طولية جيدة، مساج في المقاعد، عاكسات شمسية، وشاشة تحكّم يمكن عن طريقها التحكّم ببعض الميزات داخل السيارة وبالمقعد الأمامي بجانب السائق؛ تقديم وتأخير للحصول على مساحة أكبر في الخلف.

  • الجودة

معظم المسطحات داخل السيارة مغطاة بالجلد والفورميكا والنكل، تصميم أنيق وفخم، بالإضافة إلى إمكانية تركيب زجاج عازل بين المقاعد الأمامية والخلفية لمنح خصوصية لركاب المقعد الخلفي.

  • مساحة الصندوق الخلفي

سعة الصندوق الخلفي 17 قدم مكعب وهي مساحة جيدة، ولكن موديل الهايبرد منها له مكونات تقلص حجم الصندوق إلى 15.2 قدم مكعب. توجد فيه خاصية الفتح من غير اللمس وذلك بتحريك القدم تحت السيارة من الخلف، غير أن باب الصندوق يفتح بشكل واسع. وبما أن لكزس LS صُمّمت لتكون سيارة رفاهية فإن المقاعد الخلفية لا تنطوي لإعطاء الصندوق مساحة أكبر.

  • أنظمة المعلومات والبلوتوث
اقرأ أيضاً  سيارة فورد اسكايب 2018

نظام معلومات وترفيه على شاشة عالية الوضوح 12.3 إنش. يشمل نظام التحكم بمنافع القمرة Enform الخاص بلكزس، نظام الملاحة على الطرق، نظام التحكم الأوتوماتيكي بالتدفئة والتبريد لمنطقتين داخل القمرة، نقطة اتصال واي-فاي، نظام CarPlay الخاص بأبل، إمكانية تحميل نظام الذكاء الاصطناعي التفاعلي من شركة أمازون Alexa، نظام الدخول إلى السيارة والتشغيل من غير مفتاح والتشغيل عن بُعد. بالإضافة إلى فتحة زجاجية قمرية في السقف.  أما الإضافات الممكنة فتشمل نظام التحكم الاوتوماتيكي بالتدفئة والتبريد لأربعة مناطق داخل القمرة، فتحة زجاجية في السقف بانوراما، نظام صوتي Mark Levinson 23 سماعة، شاشة تحكم إضافية للمقعد الخلفي.

أداء لكزس LS 2019

  • المحرك

محرك لكزس LS 500 هو محرك V6 مصحوب بمحركين تيربو ليعطي قوة 416 حصان، ومصحوب بناقل سرع 10 غيارات. أداء التسارع فيه قوي جداً وأداء ناقل السرع سلس جداً بحث قد لا يشعر السائق بنقل الغيارات.

لدى لكزس هايبرد محرك V6 مصحوب بمحركين كهربائيان ويعطي قوة 354 حصان، وتسارعه المفاجئ قوي بسبب عزم الدوران الفوري للمحركات الكهربائية.

لكزس 500 LS هايبرد هي من أفضل السيارات في فئتها في توفير الوقود. حيث تقطع تقريباً 40 كيلومتر في الجالون الواحد داخل المدن، و53 كيلومتر في الجالون الواحد على الطرق الخارجية. أما العادية منها فتقطع 30 كيلومتر في الجالون الواحد داخل المدن، و48 كيلومتر في الجالون الواحد على الطرق الخارجية. في حالة تشغيل الدفع الرباعي فأرقام الهايبرد تصبح 37 في المدن و50 على الطرقات الخارجية، والمحرك العادي 29 داخل المدن و43 على الطرقات الخارجية.

  • القيادة

بالرغم من أداء لكزس رائع على المنعطفات؛ إلا أنه وبالنسبة للسيارات عالية الفخامة فإن سلاسة القيادة على الطرقات تعتبر متوسطة، ويمكن معالجة ذلك بتركيب خيار نظام التعليق الهوائي بدلا من العادي.

اقرأ أيضاً  ما فائدة التيربو في السيارات

أمان سيارة لكزس LS 2019

  • نتائج اختبارات الاصطدام

لم تحصل لكزس LS على نتائج من فحوصات الاصطدام، وذلك أمر طبيعي لمعظم السيارات عالية الرفاهية.

  • ميزات الأمان

المميزات الأساسية تشمل كاميرا خلفية، مراقبة الزوايا الخفية للسائق في الخلف، تنبيه لتجاوز السيارات من الخلف، حساسات وقوف خلفية وأمامية، نظام الاصطفاف الأوتوماتيكي، ومساعد البقاء في المسرب، نظام مراقبة الطريق لمراقبة المشاة تقطع الشارع والتعرّف على اللوحات المرورية، الوقوف الأوتوماتيكي في حالات الطوارئ، إنذار الخروج من المسرب، تنبيه الاصطدام الأمامي، وضابط للسرعة قابل للتأقلم. أما الإضافات فتشمل نظام مساعد تغير المسرب الأوتوماتيكي، شاشة عرض 24 إنش مرتفعة، التأقلم الأوتوماتيكي للمصابيح أمامية مع حالة الإضاءة، وكاميرا مساعدة الاصطفاف من الزوايا الأربعة.

أي من إصدارات لكزس LS 2019 هي الأفضل لي؟

لكزس LS تأتي بثلاثة موديلات: LS 500، LS 500h الهايبرد، وLS 500 F Sport. LS 500 وLS 500 Sport تكون مجهزة بمحرك V6 مرفق بمحركين تيربو وناقل سرع 10 غيارات اوتوماتيك. أما LS 500h مجهزة بمحرك V6 مرفق بمحركين كهربائيين وناقل سرع دائم الحركة الأوتوماتيكية. تأتي كافة الموديلات مع قوة دفع خلفية مع إمكانية تحويلها إلى رباعية.