اقرأ » سيارة لكزس RC 2019
سيارات لكزس

سيارة لكزس RC 2019

سيارة لكزس RC 2019

لمحة عن سيارة لكزس RC 2019

تعتبر سيارة لكزس RC 2019 نمط كوبيه سيارة فاخرة رغم تصنيفها المتواضع، وبغض النظر عن مستوى تصميمها؛ إلا أنها تتباهى بكابينة مرفهة وقيادة جذابة، عدا عن المزايا التقنية وخصائص السلامة. تحافظ السيارة على سمعة لكزس؛ من حيث معدل الموثوقية المتوقعة الذي يفوق المتوسط، كما أنها تمتلك تصميماً رياضياً، لكن توجد سيارات منافسة قيادتها أكثر متعة وممتازة من حيث اقتصاد الوقود.

هل يوصى بشرائها؟

تحتوي هذه السيارة عدة مواصفات جذابة؛ مثل كابينتها الراقية وقائمة مواصفات ومزايا طويلة ورحلاتها الهادئة السلسة. يمكن التفكير بشراء لكزس IS التي تأتي بكابينة مشابهة ومساحة تحميل أكبر، أو بي ام دبليو الفئة 2 التي تبدأ بسعر أقل وواحدة من أكثر السيارات رياضية ضمن الفئة.

RC جديدة أم قديمة الصنع؟

تنتمي لكزس RC 2019 إلى الجيل الذي أطلق لعام 2015، وقد عززت لكزس للعام 2019 تعليق السيارة وتصميمها الخارجي، وأضافت أبل كاربلاي وتطبيق أمازون إليكسا إلى قائمة المزايا المعتمدة. توجد تغييرات كبيرة طرأت على موديل 2019، لكن إن لم تكن من المهتمين بذلك، يمكنك توفير المال بشراء موديل أقدم، فمثلاً شهد موديل 2018 إضافة مجموعة من مزايا السلامة المعتمدة ونقطة اتصال لاسلكية، أما موديل 2017 فلم يشهد تغييرات كبيرة.

سيارة لكزس RC 2019 مقابل غيرها

أودي A4

تعتبر أودي A4 واحدة من أفضل السيارات الفخمة الصغيرة، تتميز بصندوق كبير ومساحة أكبر عند المقعد الخلفي ومعدلات اقتصاد الوقود الأعلى، كما تتباهى بتنقلات رياضية مريحة ونظام التسلية والمعلومات فيها أسهل للاستخدام، في حين تتفوق لكزس RC من حيث معدل الموثوقية المتوقعة المرتفع، لكن أودي الأقل ثمناً.

لكزس GS

لكزس GS سيارة فخمة متوسطة الحجم تتشابه مع لكزس RC في الكابينة الفاخرة ومعدل الموثوقية المتوقعة المرتفع، ويركز كلاهما على الأداء بمحرك V8، لكن GS تتفوق على RC باتساعها عند مقاعد الركاب وصندوقها أكبر، كما أنها نمط سيدان ورياضية بشكل أكبر.

اقرأ أيضاً  عيوب هوندا بايلوت

مقصورة سيارة لكزس RC 2019

  • المقاعد: يمكن لأربعة أشخاص الجلوس في هذه السيارة نمط الكوبيه على مقاعد تنجيدها من الجلد الاصطناعي، المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة، إلا أن المقاعد الخلفية لا تناسب الأشخاص طوال القامة، كما أن المقاعد الأمامية القابلة للتعديل بالطاقة من المزايا المعتمدة، أما المزايا المتوفرة فتشمل مقاعد أمامية مكيفة ومدفأة وعجلة قيادة مدفأة.
  • تأمين كرسي الطفل: تحتوي سيارة لكزس RC 2019 مجموعتين كاملتين من موصلات المزلاج في المقاعد الخلفية، وإعداداتها سهلة الاستخدام.
  • جودة التصميم الداخلي: تتضافر المواد عالية الجودة مع الأسطح الملساء لتشكل هذه السيارة المميزة من الداخل.
  • مساحة التحميل: تتوفر مساحة 10.4 قدم مكعب في صندوق السيارة، لكن مساحتها إجمالاً أقل من السيارات المنافسة.
  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال: تشتمل المزايا الأساسية المعتمدة على شاشة حجمها 7 بوصات، ستيريو 10 مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ يو إس بي، راديو أقمار صناعية، راديو HD، نقطة اتصال لاسلكية، تطبيق أمازون إليكسا، أبل كاربلاي، مجموعة تطبيقات Lexus Enform وتطبيق Siri Eyes Free. 

توجد أيضاً مجموعة تحسينات للسيارة من ضمنها فتحة سقف وشاشة مجزأة 10.3 بوصة مع نظام مدمج للتجوال وواجهة Lexus’ Remote Touch، كذلك ستيريو يطلق صوتاً مجسماً من شركة مارك ليفنسون.

أداء سيارة لكزس RC 2019

المحرك

توجد أربعة أنظمة للدفع والحركة لسيارة لكزس RC 2019، يمكنك الاختيار من بينها؛ وهي: نظام قيادة الدفع الخلفي الأساسي RC 300 بمحرك تيربو تشارجر سعته 2.0 لتر 4 سلندر وينتج قوة 241 حصاناً، أما طرز RC 300 فتعمل بمحرك V6 بقوة 260 حصاناً سعته 3.5 لتر، أما RC 350 فتعمل بنفس المحرك V6 لكن قوته المنتجة 311 حصاناً. 

يعتبر طراز RC F الأعلى أداء ضمن خط الإنتاج يتميز بمحرك V8 الذي ينتج قوة 467 حصاناً. سيارات RC المزودة بنظام الدفع الخلفي تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، أما المزودة بنظام الدفع الرباعي فتحتوي على ناقل حركة بست سرعات، ويعتبر المحرك الأساسي 4 سلندر أكثر من كافٍ للتنقل اليومي، أما محركات V6 فتنتج مزيداً من التسارع والقوة، بينما طراز RC F فتسارعه يلفت الأنظار؛ إذ يتسارع من صفر حتى 60 خلال 4.4 ثانية.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة مرسيدس في السعودية

استهلاك الوقود

استهلاك الوقود لهذه السيارة الكوبيه بنظام الدفع الخلفي بمعدل 11.20 لتر/100كم في المدن و7.84 لتر/100كم على الطرق السريعة، أما طراز RC F فيستهلك لكل 100 كم في المدن 14.70 و9.41 على الطرق السريعة، وهي الكمية التي قد تكلفك خلال السنة لسيارة لكزس الأكبر GS L، والتي تتشارك مع سيارة RC بنفس المحرك. 

القيادة والمناورة

تعتبر لكزس RC 2019 أكثر رياضية من سيارات لكزس أخرى، لكن توجد سيارات منافسة ضمن الفئة أكثر رياضية منها. توجد إضافات خاصة بالأداء في طراز RC F مثل التعليق التكيفي وفرامل الأداء، لكن قيادتها ليست مريحة جداً، وتعتبر قيادة الدفع الخلفي معتمدة، أما الدفع الرباعي اختياري. 

السلامة في سيارة لكزس RC 2019

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة لكزس RC 2019 أعلى تقييم “جيد” في جميع اختبارات التصادم الستة الفردية، كما حصلت السيارة على أفضل تقييم “متفوق”؛ لفعالية مزايا منع التصادم الأمامي فيها.

يأتي كل طراز مزود بكاميرا للرؤية الخلفية وحزمة Lexus Safety Suite+؛ وتشمل: نظام تحذير قبل التصادم، نظام فرملة، رصد المشاة، مصابيح أوتوماتيكية عالية، التحذير من مغادرة المسار، نظام تثبيت السرعة التكيفي. تتوفر مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، رصد المنطقة غير المرئية وتنبيه المرور المتعارض الخلفي.

طرز سيارة لكزس RC 2019

تتوفّر لكزس RC 2019 ضمن أربعة طرز: RC 300، RC 350، F-sport، RC F. يعود الاختلاف الأساسي بينها إلى نظام الدفع والحركة لكل منها.

يجدر بمعظم المشترين التوجه إلى طرز RC 300 بنظام الدفع الرباعي أو RC 350؛ كي يحصلوا على المحرك الفذ V6 دون مبلغ مالي فوق الاحتمال. توفر لكزس مجموعة حزم لإضافتها؛ بهدف تعزيز الأداء والفخامة إلى الطراز المختار.

لكزس RC 2019 300

تأتي RC بمحرك 4 سلندر بقوة 241 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يمكنك كذلك شراء RC 300 بمحرك V6 وقيادة الدفع الرباعي، كلا الطرازين مزود بمقاعد جلد اصطناعي، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بالطاقة، عجلات معدنية، زر يعمل بالكبس للتشغيل، مفتاح تشغيل عن بُعد تقاربي ونظام التحكم في درجة الحرارة ثنائي النطاق. 

اقرأ أيضاً  سيارة نيسان 370Z 2016

يتميز نظام المعلومات والتسلية المعتمد بشاشة 7 بوصات، بلوتوث، منفذ يو اس بي، ستيريو 10 مكبرات صوت، أبل كاربلاي، أمازون اليكسا، Siri Eyes Free، راديو HD، راديو أقمار صناعية، مجموعة التطبيقات Lexus Enform App ونقطة اتصال لاسلكية. تشمل كذلك ميزات السلامة كاميرا للرؤية الخلفية، وباقة Lexus Safety System+ التي تحتوي مصابيح أوتوماتيكية عالية الإشعاع، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام التحذير قبل التصادم مع فرملة أوتوماتيكية ورصد للمشاة والتنبيه من مغادرة المسار.

كل طراز ضمن RC 300 متوفر مع مجموعة من الحزم من بينها حزمة Navigation بشاشة مجزأة حجمها 10.3 بوصة ونظام تجوال ونظام Lexus’ Remote Touch، وتمنحك حزمة Navigation/Mark Levinson Premium Audio كل هذا إضافة إلى نظام صوت من شركة مارك ليفنسون 17 مكبر صوت، كما يمكنك اختيار حزمة Premium؛ التي تتميز بمقاعد أمامية مدفأة ومكيفة ورصد المنطقة غير المرئية مع تنبيه المرور المتعارض الخلفي وماسحات بمستشعرات للمطر. الكثير من هذه الحزم متوفرة كاختيارات فردية؛ مثل مستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية وعجلة قيادة مدفأة وفتحة سقف.

لكزس RC 2019 350

يعمل هذا الطراز بمحرك V6 الذي ينتج قوة 311 حصاناً، وعموماً يشتمل على معظم الاختيارات والحزم الموجودة في طراز RC 300 الأساسي. يمكنك أن تضيف إليه نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ونفس الحزم الموجودة في طراز RC 300 ذات الدفع الرباعي.

لكزس RC 2019 F Sport 

تعتمد نظام الدفع الخلفي، بينما الدفع الرباعي بمحرك V6 فيأتي ضمن طراز RC 300 F Sport، كل منها أضيف إليه محتويات حزمتي Premium و Navigation كإعدادات معتمدة، وعجلات معدنية أكبر، وتضيف حزمة Navigation/Mark Levinson Premium Audio نظاماً صوتياً 17 مكبر صوت، ويمكنك إضافة الترس التفاضلي الخلفي محدود الانزلاق ضمن طرز F Sport بنظام الدفع الخلفي.

لكزس RC 2019 F

يعتبر هذا الطراز الأعلى والأفخم، يشبه تجهيزه الداخلي المستوى الابتدائي بالدفع الخلفي RC 300، لكن بمحرك V8 قوته 467 حصاناً وفرامل Brembo عالية الأداء وتعليق متغير متوائم. إضافة إلى جميع خيارات الحزم الموجودة في الطراز الأساسي RC 300، تتوفر حزمة Performance، كما يمكنك الحصول على ترس تفاضلي لتوجيه عزم الدوران، ولا يتوفر نظام الدفع الرباعي.