سيارات ومحركات

سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018

سيارة مازيراتي جرانتيزمو 2018

مازيراتي جرانتريزمو 2018 

تعتبر سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018 من سيارات نمط الكوبيه والكشف المزودة بمقعدين، وتتميز المقصورة الداخلية الخاصة بهذه السيارة بمقاعد مصنوعة من الجلد ذات جودة كبيرة، ويتوفر في طراز MC من مازيراتي جرانتزيزمو 2018 نظام تعليق رياضي صلب يساعد على زيادة المتعة في القيادة، ويتمكن نظام التعليق القابل للتكيف من زيادة شعور الركاب بالراحة عند المرور على المطبات أو عند السير على الطرقات الوعرة، كما تساعد المقاعد المبطنة والمدعمة على زيادة شعور الركاب بالراحة داخل السيارة.

تعتبر هذه السيارة من أكثر السيارات الجيدة لتمتعها بتصميم مميز، ولم يتم إعادة تصميم هذه السيارة بالكامل منذ أكثر من عقد؛ إذ تتمتع بتصميم رياضي أساسي ونظام تعليق Skyhook يساعد على القيادة بطريقة مريحة وأكثر سلاسة.

تصميم سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018 

تتمتع مازيراتي جرانتريزمو 2018 بمقصورة داخلية ذات جودة ممتازة، وتتميز المقصورة بنظام ترفيهي مزود بشاشة قياس 8.4 بوصة سهل الاستخدام وعدد من عناصر التحكم الداخلية، وهي ذات مساحة خلفية محدودة ومناسبة أكثر لفئة الصغار، وتتمتع هذه السيارة الكوبيه بمساحة تخزين تبلغ حوالي 9.2 قدم مكعب، وهي مساحة مناسبة لهذه الفئة من السيارات.

يتوفر عدد من المزايا الاختيارية الخاصة بالمقصورة الداخلية ،والتي تتمثل بإمكانية الحصول على شاشة ترفيه حديثة قياس 8.4 بوصة ونظام أبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو، بالإضافة لوجود أدوات خاصة لمساعدة السائق.

إقرأ أيضا:وكيل سيارات بيجو في السعودية

أداء سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018 

  • نوع المحرك: تتمتع مازيراتي جرانتريزمو 2018 بمحرك V8  بقوة 454 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 1708.12 نيوتن متر، يأتي المحرك مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ولا يعتبر هذا المحرك من محركات التيربو، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي ويتوفر بها نظام تعليق ثابت مصنوع من ألياف الكربون.

يعمل طراز Sport بنمط الكوبية ذو البابين وطراز MC ذو البابين بمحرك ثمانية سلندر سعة 4.7 لتر، ويبدأ تسارع المحرك ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال فترة 4.7 ثانية، وهو تسارع سريع، إلا أنه لا يتنافس مع نمط الكشف أو الكوبيه.

  • استهلاك الوقود: تستهلك مازيراتي جرانتريزمو حوالي 18.09 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و11.20 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أمان سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018 

تتمتع مازيراتي جرانتريزمو 2018 بعدد محدود من مزايا السلامة القياسية ومزايا المساعدة؛ إذ لم يطرأ عدد كبير من التغيرات على مر السنين، وتتميز السيارة بعدد من مزايا السلامة، مثل: مصدات أمامية وخلفية للمساعدة على ركن السيارة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، برنامج مازيراتي الخاص بالاستقرار الذي يعمل على ضبط مقدار الطاقة عند تجاوز الحدود بالقيادة، نظام تعتيم المرايا الخارجي الذي يعمل على إخفاء المرايا من أجل المحافظة على الرؤية الواضحة عند وجود ضوء شديد من المصابيح الأمامية الخاصة بالسيارات الأخرى.

إقرأ أيضا:إجراءات شراء سيارة مستعملة من الإمارات

مزايا سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018 

تتمتع مازيراتي جرانتريزمو 2018 بعجلات قياس 20 بوصة، مرايا قابلة للطيّ وقابلة لانعكاس التلقائي، أجهزة استشعار أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، كما يتوفر في المقصورة الداخلية مقاعد مصنوعة من الجلد، شاشة خاصة بنظام الترفيه قياس 8.4 بوصة، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ وخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، كما يتوفر مزايا أخرى تتمثل بـ: خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، نظام ملاحة، تقنية البلوتوث، راديو متصل بالأقمار الصناعية ومسجل نوع هارمان كاردون مزود بعشر سماعات.

تتشابه مزايا نمط الكشف مع مزايا نمط الكوبيه بشكل كبير، باستثناء عدم وجود نظام تعليق ثابت وغطاء مصنوع من ألياف الكربون في طراز MC، ويتوفر حزمة Trofeo الاختيارية.

لا يتوفر في هذه السيارة أي مزايا أمان متقدمة، مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية المحافظة على المسار.

طرز سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018

تتمتع مازيراتي جرانتريزمو 2018 بثلاثة طرز هي: Sport و MC.

يتميز طراز MC بغطاء خارجي مصنوع من الألياف الصناعية، جسم ديناميكي، نظام تعليق رياضي قابل للضبط، مقاعد مصنوعة من جلد الغزال، دواسات مصنوعة من مادة الألمنيوم وشعار العلامة التجارية في منطقة مساند الرأس، ويتوفر في هذا الطراز نظام تعليق ثابت، ويعتبر هذا الطراز ذو أداء أكثر سلاسة يوفر عدد من الخيارات الخاصة بنوع العجلات ولون مسماك الفرامل.

إقرأ أيضا:سيارة فورد فييستا 2015

يتميز طراز Sport بإمكانية اختيار نظام تعليق أكثر ليونة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، مرايا قابلة للضغط، عادم رياضي، مقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، نظام صوت Herman Cardon ونظام ملاحة، في حين يتميز طراز MC بهيكل مصنوع من مادة ألياف الكربون ومقصورة داخلية فريدة.

منافسو سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018

سيارة مرسيدس الفئة S

تعتبر مرسيدس الفئة S من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بمجموعة من المزايا الحديثة ومحرك V8 تيربو مزدوج بقوة 603 حصان ذو قوة كبيرة، وهي من سيارات نمط الكوبيه ذات الثمن المرتفع.

سيارة BMW جران كوبيه

تجمع سيارة بي أم دبليو جران كوبيه بأربعة أبواب ما بين النمط الرياضي والفخامة، وهي من السيارات باهظة الثمن التي تتميز بوجود بمحرك تيربو مزدوج V8 ووجود عدد من مزايا السلامة الحديثة، ويتميز سيارات نمط السيدان بمساحة كبيرة للركاب في المقعد الخلفي وناقل حركة يدوي. 

سيارة بورش 119

تتمتع بورش 911 بوجود خيارات متعددة الألوان وطلاء السيارة والجلد المستخدم بالمقاعد، وتتميز بوجود عدد من مزايا الراحة، مثل: خاصية التكييف بالمقاعد، ويتوفر من هذه السيارة نمط الكشف وعدد كبير من التغيرات، وهي من سيارات الدفع الرباعي المزودة بناقل حركة يدوي.

السابق
سيارة سوبارو BRZ 2019
التالي
سيارة مازيراتي جيبلي 2016