اقرأ » سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017
سيارات مازيراتي

سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017

سيارة مازيراتي كوارتروبورت 2017

مازيراتي كواتروبورت 2017 

تعتبر سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017 من السيارات الفخمة ذات الحجم الكبير، ,تتوفر بنمط السيدان الفاخر ذو المظهر المميز الذي يتمتع بمصدات حديثة الطراز وعدد من مزايا الأمان الاختيارية، مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية التحكم بالتطواف، ويتوفر داخل السيارة شاشة لمس قياس 8.4 بوصة ونظام معلومات وترفيه مزود بعدد من أدوات التحكم.

يتوفر في هذه السيارة نظام تعليق يزيد من صلابة وراحة القيادة، كما يتوفر شاشة جديدة خاصة في إصدار 2017، والتي تحتوي على عدد من الأزرار والمقابض ذات الاستخدام السهل، كما يتوفر في السيارة عدد من مزايا الأمان الجديدة غير المتوفرة في الإصدارات السابقة؛ كخاصية التخفيف من التصادم الأمامي.

تصميم سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017

تتسع المقصورة الداخلية في مازيراتي كواتروبورت لخمسة ركاب، ومن الممكن أن تتسع السيارة لأربعة ركاب في حال الاستغناء عن المقعد الأوسط الخلفي، ويتوفر عدد من الخيارات الإضافية لهذه السيارة، مثل: عجلات قياس 21 بوصة، خاصية التحكم بالمناخ في أربعة مناطق، طاولات خاصة بالمقاعد الخلفية قابلة للطيّ، وحدة تحكم مركزية، نظام ترفيه خاص بالمقاعد الخلفية ونظام صوت Bowers & Wilkins المميز.

توفر السيارة مقصورة داخلية واسعة ومعدة بشكل جيد تحتوي على عدد من المزايا الفاخرة، كما يتوفر بها مساحة تخزين مميزة تصل حتى 18.7 قدم مكعب، كما أن إمكانية طيّ المقاعد تجعل من تخزين السلع الطويلة أمرًا سهلًا.

أداء سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017 

يتمتع طراز S من مازيراتي كواتروبورت 2017 بمحرك V6 تيربو تشارجر مزدوج سعة 3.0 لتر وقوة 404 حصان وعزم دوران 299 نيوتن متر، في حين يتمتع طراز GTS بمحرك V8 بقوة 523 حصان وسعة 3.8 لتر وعزم دوران 2330.87 نيوتن متر، وتأتي المحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

سواء استخدم محرك V6 أو محرك V8؛ فإن كلا المحركين يوفران الكثير من القوة، وفي حال استخدام الوضع الرياضي؛ فإن استجابة المحرك تصبح أكبر.

الأمان في مازيراتي كواتروبورت 2017 

تتميز مازيراتي كواتروبورت 2017 بعدد من مزايا السلامة التي تتمثل بـ: خاصية التحذير من مغادرة المسار، وذلك في حال كانت إشارة التغيير بوضع التشغيل، كما تتميز بخاصية التحكم بالتطواف التي تساعد على تسهيل عملية القيادة على الطرقات السريعة، وذلك من خلال تحديد السرعة وضبط المسافة بين السيارة والسيارة الأمامية، كما يتوفر خاصية التخفيف من التصادم الأمامي، وذلك من خلال تحذير السائق من التوقف أو إبطاء السيارة عبر استخدام فرامل الطوارئ.

طرز سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017

تأتي مازيراتي كواتروبورت 2017 بثلاثة طرز، هي: S, S Q4, GTS. 

يتميز طراز S وطراز S Q4 بعدد من المزايا القياسية والحزم، مثل: حزمة (GranLusso) التي تتميز بمزايا أكثر فخامة أو حزمة (GranSport) التي تتميز بأداء أفضل، ويتميز طراز GTS بإمكانية الاختيار بين الحزمتين، كما يتمتع طراز S بعجلات قياس 19 بوصة، مصابيح أمامية نوع زينون قابلة للتكيف، مصابيح LED خلفية، مساحات أوتوماتيكية مزودة بضوء LED، مرايا قابلة للطيّ تلقائية التدفئة، أجهزة استشعار خلفية وأمامية، خاصية رصد النقاط العمياء، فتحة سقف وخاصية الدخول بدون مفتاح.

يتميز طراز S بصندوق قوي، مقاعد خلفية مدفأة، عجلة قيادة مصنوعة من الجلد ومدفأة، أذرع متحركة ونظام الدفع الرباعي، ويتوفر في هذا الطراز حزمتيّ (GranLusso) و(GranSport) اللتان تتوفران بنفس مزايا طراز S Q4، ويعمل طراز GTS بنظام الدفع الخلفي وحزمتيّ (GranLusso) و(GranSport).

مزايا سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017 

تتمتع مازيراتي كواتروبورت 2017 بإمكانية الحصول على عدد من المزايا الإضافية إلى جانب المزايا الخاصة بكل طراز، مثل: كاميرا خلفية، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، مقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا، مقعد خلفي قابل للطيّ، عجلة قيادة قابلة للضبط، ديكورات داخلية من الخشب، شاشة لمس قياس 8.4 بوصة، تقنية البلوتوث، نظام ملاحة، نقطة اتصال واي فاي، نظام صوت Herman Kardon مزود بعشرة سماعات وإضاءة داخلية محيطة.

منافسو سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017

تتنافس مازيراتي كواتروبورت 2017 مع عدد من سيارات نمط السيدان؛ كسيارة مرسيدس بنز وبي أم دبليو، اللتان تتفوقان عليها بوجود مزايا تقنية ومزايا سلامة حديثة، ومع كل تلك المزايا الخاصة بالسيارات المنافسة، إلا أن مازيراتي كواتروبورت 2017 من السيارات الإيطالية التي تستحق الشراء.