سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2016

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2016 واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات الأسعار المعقولة في فئتها، ومع ذلك، فهذه هي ميزتها الوحيدة، حيث يتمتع معظم منافسيها بتصنيفات موثوقية أعلى وميزات أكثر وتصميم داخلي أفضل، بالإضافة إلى استهلاك أقل في الوقود وأفضل أداءً بشكل عام، وبشكل عام لا تعد من سيارات الدفع الرباعي الجيدة.

آوتلاندر سبورت جديدة أم قديمة؟

أضافت آوتلاندر سبورت 2018 ميزة التحكم في المناخ وشاشة تعمل باللمس إلى قائمة الميزات القياسية، كما أنها تحتوي على عدد قليل من الميزات المتاحة التي لا يمكنك الحصول عليها فى موديل 2016، بما في ذلك آندرويد أوتو، آبل كار بلاي، تحذير الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر. ومع ذلك، فإن إضافة هذه الميزات إلى موديل 2018 سيزيد من سعرها، يعد موديل 2016 الخيار الأفضل بالنسبة للمتسوقين ذو الميزانية المحدودة.

لن تجد أي من سيارات الدفع الرباعي الجديدة بتكلفة أقل من أوتلاندر سبورت 2016.

استدعاءات آوتلاندر سبورت 2016

تلقت ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2016 ستة استدعاءات، حيث  لديها مجموعة متنوعة من المشكلات، هي: تآكل رابط مسّاحة الزجاج الأمامي، فرامل الانتظار، تردد السيارة أثناء التسارع، توقف المحرك أو ارتفاع درجة الحرارة، فشل الباب الخلفي، وفتح الأبواب بشكل غير متوقع، لذا قبل الشراء تأكد من قيام وكيل ميتسوبيشي بمعالجة هذه الاستدعاءات على النموذج الذي تبحث عنه.

إقرأ أيضا:سيارة فولفو XC60 2017

 إصدارات ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 

آوتلاندر سبورت 2016 هي جزء من الجيل الذي بدأ مع إصدار 2011. يمكنك توفير بعض المال من خلال اقتناء  آوتلاندر سبورت لعام 2013 أو 2014، ولكن ستفوتك بعض الترقيات التي جاءت لاحقًا، حيث في لعام 2016 نظمت ميتسوبيشي تصميم سيارات الدفع الرباعي ومواد المقصورة والستيريو، ولعام 2015 تّلقى الإصدار محركًا جديدًا بسعة 2.4 لتر وناقل حركة متغير باستمرار وحسّنت عزل صوت المقصورة، كما وضعت ميتسوبيشي ميزة التحكم التلقائي في المناخ لعام 2017، وأوقفت المحرك ذو سعة 2.4 لتر، تعد 2016، هي الأفضل من حيث المزايا والقيمة بالنسبة لمعظم المتسوقين، ومع ذلك، فإن أياً من هذه الإصدارات لا تعتبر جيدة، فإن استطعت قم بشراء سيارة دفع رباعي أخرى.

طرز سيارة آوتلاندر سبورت 2016 

 تأتي آوتلاندر سبورت 2016 بأربعة طرز؛ ES وSE وSEL وGT،  تقدم مجموعة SEL أفضل أداء مع محركها الأقوى، كاميرا رؤية خلفية، تحكم تلقائي في المناخ، مسّاحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، نظام صوت بستة مكبرات مع شاشة تعمل باللمس بحجم 6.1 بوصة، مقاعد جلدية، مقاعد أمامية مدفّأة ومكيفة ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً. 

الأمان في سيارة آوتلاندر سبورت 2016

 لا تضاهي آوتلاندر سبورت 2016 أداء منافسيها في اختبارات التصادم، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى درجات الجودة في جميع الاختبارات باستثناء اختبار التصادم الأمامي الصغير، وحصلت على ثاني أعلى تصنيف مقبول من جانب السائق للتقييم وثاني أقل تصنيف للجانب من ناحية الراكب، كما حصلت آوتلاندر سبورت 2016 على تصنيف أربع نجوم من أصل خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وعلى خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في تقييم التمرير. 

إقرأ أيضا:سيارة X1 2018 BMW

لا تتوفر ميزات أمان متقدمة قياسية في آوتلاندر سبورت، وتتوفر فيها كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات، توفر العديد من سيارات الدفع الرباعي المنافسة عددًا من ميزات الأمان المتقدمة، مثل: مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

منافسو سيارة آوتلاندر سبورت 2016 

هوندا HR-V

هوندا HR-V هي أفضل سيارات الدفع الرباعي، حيث تحتوي على كابينة عالية الجودة مع المزيد من الميزات القياسية والمتاحة، بالإضافة إلى حوالي 10 أقدام مكعبة أكثر من مساحة الشحن الإجمالية، واستهلاك في الوقود، وركوب أكثر دقة وموثوقية أعلى.

مازدا CX3

في حين تعاني آوتلاندر سبورت من المناورة غير الملائمة، إلا أن Mazda CX-3 هي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر متعة في القيادة؛ إنها ليست رياضية فحسب، ولكنها تحقق أيضًا بعض أعلى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتتوفر CX-3 مع نظام تثبيت السرعة التكيفي وعوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة النقطة العمياء، ولا تتوفر أي منها مع ميتسوبيشي.

إن مصاريف الإصلاح والصيانة والغاز والتأمين المستمرة لعام CX-3 لعام 2016 تقل أيضًا عن آوتلاندر سبورت 2016، لذا مازدا CX-3 هي الخيار الأفضل.

إقرأ أيضا:عيوب سيارة بي واي دي F3 2019

أداء سيارة آوتلاندر سبورت 2016

المحرك

يبدو أن محرك ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت القياسي أربعة سلندر بقوة 148 حصانًا في عام 2016 كان يعاني من نقص في القوة، ويكافح من أجل الوصول إلى محركات سيارات الدفع الرباعي الأعلى سرعة، ويتوفر محرك أربعة سلندر بقوة 168 حصانًا في جميع الطرازات ما عدا الطراز القياسي، ويوفر طاقة أكثر قليلاً، لكنك بالكاد تلاحظ ذلك على الطريق السريع، ويعد ناقل الحركة اليدوي بخمس سرعات هو المعياري، بينما يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار مع جميع الطرز الأخرى، والدفع بالعجلات الأمامية قياسي ويتوفر الدفع الرباعي بالكامل.

تتمتع سيارة الدفع الرباعي المدمجة الصغيرة هذه بقيادة ممتعة، إلا أن مناورتها ضعيفة ولفافة الجسم الزائدة حول الزوايا تجعلها بعيدة عن ديناميكيات القيادة مع ناقل حركة متغير السرعات، يكون المحرك صاخب الصوت تحت التسارع الكبير. 

استهلاك الوقود

تعد تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لآوتلاندر سبورت ذات الدفع الأمامي منخفضة بالنسبة لسيارات الفئة، حيث تقدر بـ 9.80 لتر\100كم  في المدينة و 7.84لتر/100كم على الطريق السريع.

آوتلاندر سبورت 2016 من الداخل

  • السعة: تضم خمسة مقاعد من القماش المنجد، وتصميم المقصورة قديم بعض الشيء ويتكون من بعض المواد الرخيصة، وتوفر المقاعد الأمامية دعماً كافياً ومساحة جيدة للرأس والقدم، كما يمكن أن تستوعب المقاعد الخلفية البالغين بشكل معقول، ومع ذلك قد يرغب الأشخاص طوال القامة في توفر مساحة أكبر، ولكن يجد البعض أن مقصورة آوتلاندر سبورت مزعجة. 
  • المقاعد: يوجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاجات لتثبيت مقعد السيارة في المقاعد الخارجية الخلفية ووصلة حبل فقط في المقعد الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام المزلاجات هذا ثاني أعلى تصنيف وهو مقبول، كما من السهل العثور على المراسي، ولكن يمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى.

ميزات سيارة آوتلاندر سبورت 2016

تشتمل الميزات القياسية على نظام صوت بأربعة مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ USB، نظام التعرف على الصوت من ميتسوبيشي مع أدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة، وتشمل الميزات المتاحة على فتحة سقف بانورامية، شاشة تعمل باللمس 6.1 بوصة، نظام صوت مع ستة مكبرات صوت، نظام الصوت المتميز Rockford Fosgate بتسعة مكبرات صوت، التحكم التلقائي في المناخ، راديو الأقمار الصناعية، راديو HD، ويتوفر نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات مع نظام الملاحة في طراز GT Trim. النظام سهل الاستخدام في الغالب، لكن بعض وظائف الصوت البسيطة تتطلب عدة خطوات.

أبعاد سيارة آوتلاندر سبورت 2016

  • مساحة الحمولة: تتميز أوتلاندر سبورت 2016 بمساحة 21.7 قدمًا مكعبة مع المقاعد الخلفية و 49.5 قدمًا عند طيها، وكلاهما فوق متوسط التصنيف، وتعمل فتحة السقف البانورامية المتاحة ومضخم الصوت على تقليل مساحة الشحن بشكل طفيف.
  • الطول والوزن: يبلغ طول آوتلاندر سبورت 2016 ما يقارب 14.3 قدمًا ويبلغ وزنها الإجمالي 4,343 رطل.

بلد المنشأ

تم صناعة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2016 في اليابان.

السابق
سيارة لينكولن كونتيننتال 2019
التالي
سيارة تويوتا تاكوما 2017