سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2019

سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

يمكن القول ببساطة أن سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 لا تعد جيدة ضمن فئة سيارات الاس يو في المدمجة، رغم سعرها الميسور ووجود صف ثالث للمقاعد ومعدل اقتصاد جيد للوقود، وذلك لأنها حاصلة على تقييم موثوقية متوقعة متدني ومساحة التحميل لهذه الفئة  دون المتوسط؛ علاوة على ذلك، جميع سيارات الفئة قيادتها أسلس ومحركاتها أكثر طاقة.

هل يوصى بشرائها؟ 

تعتبر ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 واحدة من أكثر السيارات ذات السبع مقاعد متوسطة السعر، كما أنها متوفرة بنمط هايبرد، وعلى رغم ذلك  توجد سيارات أفضل وأسعارها منخفضة ضمن نفس الفئة؛ مثل: فورد إسكيب وكيا سبورتاج. 

اوتلاندر جديدة أم قديمة الصنع؟

تنتمي ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 إلى الجيل الذي أطلق عام 2014، وأجرت ميتسوبيشي عدة تحسينات عليها؛ فمثلاً لعام 2016 طورت التصميم الخارجي وحدثت نظام التجوال، أما موديل 2017 حصل على شاشة لمس وكاميرا للرؤية الخلفية ضمن مزاياها المعتمدة، إضافة إلى ميزات جديدة متوفرة، مثل: أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وكاميرا للاصطفاف برؤية شاملة، أما موديل 2018 أضيف إليه شاشة لمس أكبر وطراز هايبرد.

نأتي إلى الموديل الأحدث 2019، جددت ميتسوبيشي التصميم الخارجي مرة ثانية، وعززت تعليق السيارة ونظام توجيهها للحصول على مناورة وقيادة مريحة، في حال كانت التغييرات مهمة لك، ابحث عن الموديلات الحديثة، وإن لم تهمك اتجه إلى الموديل القديم.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي 1999

ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 مقابل غيرها

تويوتا RAV4

 تفتقر تويوتا RAV4 إلى صف مقاعد ثالث ومحرك V6 الاختياري، لكنها سيارة إس يو في مدمجة رائعة؛ تتميز باحتوائها على خصائص سلامة أكثر، معدلات استهلاك الوقود فيها ممتازة، مساحة التحميل فيها أكبر، وتعتبر أفضل من ميتسوبيشي اوتلاندر.

فورد إسكيب

 تعتبر فورد إسكيب سيارة إس يو في مدمجة رائعة؛ بفضل مناورتها الرشيقة وتوجيهها سريع الاستجابة ورحلاتها المتوازنة، كما أن لديها أفضل تقييمات الأداء ضمن الفئة، وعلى الرغم من أنها لا تحتوي على محرك V6، إلا أن قوة محركها تيربو تشارجد 4 سلندر أكبر من قوة محرك الميتسوبيشي، ومساحة التحميل فيها أكبر، لذا تعد الفورد أفضل. 

ميتسوبيشي اوتلاندر سبورت

 ميتسوبيشي اوتلاندر سبورت عبارة عن سيارة مصغرة من ميتسوبيشي اوتلاندر، تتسع لخمسة أشخاص ويمكن أن تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي، لكنها لا تمتلك محرك V6 الاختياري، وعلى الرغم أن اسمها سبورت، إلا أنها ليست رياضية، وهي أقل ثمناً من الأخرى. كلا السيارتين ليستا رائعتين، لكن ميتسوبيشي اوتلاندر تعتبر أفضل.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي 1998

مقصورة ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 

  • المقاعد: تتسع السيارة لسبعة أشخاص وتنجيدها قماشي، وتوفر بعض المزايا، مثل:  مقاعد أمامية مدفأة ومقود مغلف بالجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بثماني وضعيات، إلا أن المقود المدفأ يأتي على أنه ميزة معتمدة في طراز GT، يعتقد بعض النقاد أن المقاعد الأمامية مريحة، لكن يخالفهم آخرون ويعتقدون أنها يمكن أن تكون أفضل، والمساحة المخصصة للأرجل في الصف الثاني للمقاعد لائقة بفضل المقاعد القابلة للانزلاق، لكن مقاعد الصف الثالث ضيقة.
  • تأمين كرسي الطفل: تحتوي السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين كراسي الأطفال، إضافة إلى موصل حبلي علوي إضافي، ويمكن العثور على الموصلات الحبلية بسهولة، لكن يمكن الخلط بينها وبعض المعدات الأخرى، كما أن الموصلات السفلية موضوعة عميقاً في المقاعد، ولا توجد موصلات لاتش لمقاعد الصف الثالث.
  • جودة التصميم الداخلي: توجد موافقة عامة أن التصميم الداخلي في السيارات المنافسة لميتسوبيشي اوتلاندر 2019 أرقى، ويمكنك الانتقال إلى اوتلاندر SEL للحصول على لمسات مرفهة فاخرة. 
  • مساحة التحميل: توجد مساحة 10.3 قدم مكعب خلف الصف الثالث، تزيد بثنيّ المقاعد الخلفية بحيث تصبح 34.2 قدم مكعب، وعند ثنيّ مقاعد الصف الثاني تصبح 63.3 قدم مكعب، ويمكن ملاحظة أن مساحة طراز GT أقل بنحو 1 إلى 2 قدم مكعب، تتوافر مساحة لا بأس بها خلف الصفين الثاني والثالث، لكنها عموماً أقل من المتوسط ضمن الفئة.
  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال: تتضمن التجهيزات المعتمدة في الطراز الأساسي اوتلاندر ES على شاشة لمس 7 بوصات، ستيريو 6 مكبرات صوت، راديو HD، منفذ يو اس بي، وبلوتوث، كما يتوفر فيها كل من تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مشغل DVD للمقعد الخلفي، راديو أقمار صناعية، نظام صوتي ممتاز 9 مكبرات صوت، ومنفذ يو اس بي إضافي.

أداء سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2019

المحرك

 تتوفر ثلاثة أنظمة دفع وحركة لسيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2019، وتأتي مزودة بمحرك قوته 166 حصاناً 4 سلندر سعة 2.4 لتر و مقترن بناقل حركة متغير السرعة، بينما يحتوي الطراز الأعلى GT على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ومحرك قوته 224 حصاناً و291.5 نيوتن متر من عزم الدوران، وتقف بينهما ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV مع محرك plug-in هايبرد، ومحركين كهربائيين ينتجان معاً قوة 197 حصاناً.

إقرأ أيضا:سيارة بويك انكور 2018

يكافح المحرك 4 سلندر لتحريك سيارة اوتلاندر محملة بالكامل، ويقول بعض النقاد أن ناقل CVT يضعف عند السرعات الأعلى، أما المحرك V6 أفضل منه، إلا أن استهلاكه للوقود أسوأ.

استهلاك الوقود

تحصل اوتلاندر الطراز الأساسي على 9.41 لتر/100كم في المدينة وحوالي 7.84 لتر/100كم على الطرق السريعة، وهي معدلات ممتازة ضمن فئة سيارات الإس يو في بثلاثة صفوف من المقاعد، وسوف تنفق مالاً أقل في محطة البنزين من تلك التي تنفقها مع السيارات المنافسة، مثل كيا سبورتاج.

طراز GT بمحرك V6 يحتاج لبنزين من الصنف الممتاز، ومعدلات استهلاك الوقود فيه 11.76 لتر/100كم في المدينة، و8.71 لتر/100كم على الطرق السريعة، أما طراز PHEV مع مجموعة كهربائية بالكامل، يبلغ عدد الكيلومترات المقطوعة فيها 35.41كم، و3.18 لتر/100كم.

القيادة والمناورة

قيادة السيارة قاسية والمطبات الكبيرة تصدم الركاب وتميل عند المنعطفات، أما بالنسبة لقيادة الدفع الأمامي فهي المعتمدة، لكن تتوفر قيادة الدفع الرباعي في الطرازات الدنيا، ومعتمدة في طراز الهايبرد واوتلاندر GT.

السلامة فى سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2019

قام معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة بتسمية سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر بـ 2019 Top Safety Pick؛ مانحاً إياها أعلى تقييم جيد في ست اختبارات تصادم، وحصلت الطرازات المجهزة بشكل جيد على تقييم متفوق لمنع التصادم الأمامي، كما منح المعهد طراز PHEV تقييم جيد في خمسة اختبارات تصادم.

منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة السيارة خمسة نجوم من خمسة كتقييم كلي، خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، وأربعة في اختبارات التدحرج والتصادم الأمامي.

تعتبر كاميرا الرؤية الخلفية الميزة الوحيدة المعتمدة في سيارة اوتلاندر ES الطراز الأساسي، وتشتمل الميزات المعتمدة على مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، رصد المنطقة غير المرئية، مساعد تغيير المسار، التحذير من مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومصابيح أوتوماتيكية عالية الإشعاع.

طرز سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 

تتوفر سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 ضمن خمسة طرز: ES، SE، SEL، LE وGT. جميع الطرز عدا أعلى طراز GT مزودة بمحرك 4 سلندر سعته 2.4 لتر وينتج قوة 166 حصان. 

ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 ES

يتميز هذا الطراز بشاشة 7 بوصة، راديو HD، ستيريو 6 مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ يو اس بي، كاميرا للرؤية الخلفية، تنجيد قماش، نظام التحكم في درجة الحرارة ثنائي النطاق، وعجلات معدنية.

ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 SE

يتميز هذا الطراز بإضافة أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، نظام تسلية ومعلومات يمكن توصيله بالهاتف الذكي، راديو أقمار صناعية، منفذ يو اس بي ثاني، مفتاح تشغيل عن بعد تقاربي، مفتاح يعمل بالضغط للتشغيل، مقاعد أمامية قابلة للتعديل 8 وضعيات، مقاعد أمامية مدفأة، مقود مغلف بالجلد، ومصابيح ضباب.

يمكنك الحصول على حزمة Convenience التي تشمل على:  فتحة سقف، رصد المنطقة غير المرئية، رصد المرور المتعارض الخلفي، ومساعد تغيير المسار، أما بقية الاختيارات فتظل متوفرة.

ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 LE

يضيف هذا الطراز محتويات حزمة Convenience؛ من فتحة سقف ورصد المرور المتعارض الخلفي والمزايا الأخرى المذكورة في الطراز السابق، وتعتبر كإعداد معتمد.

ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 SEL

يحتوي هذا الطراز على مصابيح أوتوماتيكية، ماسحات بمستشعرات للمطر، مقاعد جلدية، مجموعة خاصة بمقعد السائق، كاميرا ذاتية التعتيم للرؤية الخلفية، وفتح الباب الخلفي بالطاقة.

تضيف حزمة Premium فتحة سقف، مقود مدفأ، وستيريو روكفورد فوسجيت 9 مكبرات صوت، كما توجد حزمة SEL Touring التي تشمل محتويات حزمة Premium، إضافة إلى مصابيح أوتوماتيكية عالية، التحذير من مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

ميتسوبيشي اوتلاندر 2019 GT

يشتمل الطراز على محرك V6، ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، قيادة الدفع الرباعي، ماسحات بميزة تمنع تشكل الجليد، ومحتويات حزمة Premium، وتتميز حزمة GT Touring بالميزات المساعدة للسائق المذكورة آنفاً.

السابق
سيارة مرسيدس بنز E-Class 2019
التالي
سيارة كيا سول 2017