اقرأ » سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018
سيارات ميتسوبيشي

سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018

سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018

هل هي سيارة جيدة ؟

لا تعد سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018 سيارة رياضية SUV متعددة الاستخدامات جيدة؛ وذلك بسبب محركها الضعيف واستهلاكها للوقود بشكل سيء، لكن هنالك ما يدعو إلى اقتنائها وهو نظامها الترفيهي سهل الاستخدام، كما توجد مساحة كافية أيضاً وركوبها مريح ومدة كفالتها طويلة المدى، ولكن تصميمها الداخلي غير متطور، وقد حصلت ميتسوبيشي على أسوأ درجات في اختبار الاصطدام ودرجة موثوقية متدنية.

هل يُنصح بشرائها؟

لا ينصح بشراء ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت موديل 2018 ، وبدلاً من ذلك ينصح بشراء مازدا CX-3 أو جيب رينيجيد أو هوندا HR-V،؛ حيث تتمتع هذه السيارات ذات القيمة العالية بأسعار أقل من أوتلاندر ويقدمون أداءً أفضل وتصميمات داخلية راقية. 

أوتلاندر سبورت جديدة أم مستعملة؟

أصدر الموديل الجديد من ميتسوبيشي آوتلاندر عام 2011 بتحديثات طفيفة، وقد تمّ إصدار طراز SEL  في عام 2016 بتصميمات حديثة، وفي عام 2017 تم إصدار طراز LE بميزة التحكّم بدرجات الحرارة، كما تم إضافة نظام ترفيهي بشاشة اللمس وتطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، إضافة إلى التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام المكابح للحالات الطارئة والتحذير من مغادرة المسار لإصدار عام 2018. 

منافسو سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018

مازدا CX-3 

تعد سيارة مازدا CX-3 2018 من السيارات ذات التقييم العالي ضمن نفس الفئة؛ وذلك بسبب تصميم كابينتها الجيد وجودة المواد الداخلية فيها، إضافة إلى قيادتها الأكثر متعة من باقي السيارات ونتائج اختبار التصادم الجيدة، بالرغم من كون سعرها رخيصاً؛ لذا فهي أفضل من ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت. 

اقرأ أيضاً  سيارة لكزس LX 2018

جيب رينيجيد

تتميز سيارة جيب رينيجيد 2018 بتصميم راقي بمواد عالية الجودة، وهي سيارة جيدة للقيادة على الطرق الوعرة والطرق المعبدة، كل السيارتين لهما درجة موثوقية منخفضة، ولكن تبقى سيارة رينيجيد هي الأفضل. 

سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعدها الجلدية لخمسة أشخاص، ويتميز مقعد السائق بأنه قابل للتعديل آلياً، وهنالك مقاعد أمامية مدفأة ومدعومة ومساحة واسعة؛ إلا أن مقعد السائق لديه وضعية منتصبة بشكل غير عادي ولا تقلل قابلية للتعديل من حدتها، بالإضافة إلى مساحة المقاعد الخلفية غير المناسبة لطوال القامة. 
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الجانبية الخلفية لهذه السيارة على مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، ويحتوي المقعد المتوسط على المثبت الطولي العلوي. 
  • جودة التصميم الداخلي: بالرغم من أنها لم تتلق غير تحديثات واجهة أمامية في عام 2011، إلا أنها مُصمّمة بشكل جيد ومزودة بمواد ناعمة الملمس. 
  • مساحة الحمولة: تتسع مساحتها لـ 21.7 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، وعند طيّ هذه المقاعد تزداد المساحة إلى 49.5 قدم مكعب، بالإضافة إلى أرضية الصندوق المُسطّحة والمرتفعة؛ مثل سيارات الدفع الرباعي الأخرى. 
  • الميزات: تتميز بنظام ترفيهي مع شاشة لمس قياسها 7 انش سهل الاستخدام وعناصر التحكم باللمس وبعض الأزرار، كما تتميز جميع طرزها ما عدا الأساسي بتطبيقات أندرويد أوتو وآبل كار-بلاي والذي يمكّن من تشغيل الملاحة على الشاشة. 

تشمل الميزات المتاحة فيها على راديو قمر صناعي ونظام صوتي Rockford Fosgate وفتحة سقف بانورامية، وتكون أدوات التحكم المركزية في متناول يد السائق. 

أداء سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018

المحرك

إن ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018 ليست سيارة الدفع الرباعي السريعة سواء كانت مزودة بمحرك أربع سلندر سعة 2 لتر أو بسعة 2.4 لتر مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات قياسي، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي CVT مع محرك بسعة أكبر. 

اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر رينج روفر 2018

معدل استهلاك الوقود

تستهلك ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت حوالي 9.80 لتر/100كم في المدن و7.84 لتر/كم على الطرق السريعة عندما تكون مزودة بمحرك أساسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي. 

القيادة والمناورة

تتميز بركوب مريح على الطرق السريعة، وتميل السيارة بشكل كبير عند الدوران بسرعة، ولا تكون عجلة القيادة ذات توجيه جيد؛ لذا يمكن أن تحتاج إلى إعادة ضبط العجلة باستمرار للحفاظ على المسار، وتأتي بنظام الدفع الأمامي قياسياً ونظام الدفع الرباعي اختيارياً. 

الأمان في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018

  • نتائج اختبار التصادم: تحظى معظم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) بدرجات أمان أعلى من ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2018، التي حصلت على أربع نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وأربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي. 
  • ميزات الأمان: تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة السلامة الوحيدة التي تأتي قياسية، ويأتي طراز SEL مع حزمة خيارات اختيارية مثل؛ تحذير من الاصطدام الأمامي ونظام المكابح للحالات الطارئة وتحذير من مغادرة المسار؛ إلا أن منافسيها يتمتعون بالمزيد من الميزات مثل مراقبة النقاط العمياء وتنبيه من عبور السيارات من الخلف. 

طرز سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018

يُحقق طراز SE من هذه السيارة توازناً بين السعر والميزات، مع إضافة على ميزات الطراز الأساسي، بما في ذلك مقاعد أمامية مدفأة وراديو قمر صناعي وتطبيقات ذكية، ويتوفر محرك أربعة سلندر سعة 2 لتر وناقل حركة يدوي قياسي في طراز SE الأساسي، بينما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري، وتأتي باقي الطرز قياسياً مع محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي. 

ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت ES

يتميز طراز أوتلاندر سبورت ES بمقاعد جلدية وتحكم أوتوماتيكي بدرجات حرارة وشاشة اللمس قياسها 7 انش، كذلك بلوتوث و4 سماعات وكاميرا للرؤية الخلفية، ولا يتوفر فيه أيّة ميزات متاحة. 

اقرأ أيضاً  سيارة كيا سورينتو 2018

ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت SE

يتميز طراز أوتلاندر سبورت SE بمقاعد أمامية مدفأة وتطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد أوتو،إضافة إلى 6 سماعات وراديو قمر صناعي وتشغيل بضغطة زر، ولا يتوفر فيه أيّة ميزات متاحة.

ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت SEL

يتميز طراز أوتلاندر سبورت SEL بمقاعد جلدية ومقعد السائق قابل للتعديل ومساحات الزجاج الأمامي للأمطار، ويأتي مع حزمة تورينج، التي تضيف فتحة سقف بانورامية و5 سماعات بنظام صوتي Rockford Fosgate وتحذير من الاصطدام الأمامي، وكذلك نظام المكابح للحالات الطارئة وتحذير من مغادرة المسار ومصابيح أمامية عالية الإشعاع.