سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019

سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019 خيارًا جيدًا في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، من ناحية ان لديها ضمان طويل، ومحرك مفعم بالحيوية إلى حد ما، وركوب سلس، ولكن من ناحية أخرى، تجدها تكافح على الطريق السريع، ولديها توجيه غير دقيق، ونظام ترفيهي غريب، ونقص في مساحة الشحن، ببساطة، هناك خيارات أفضل بكثير.

هل ينصح بشرائها؟

سوف تروق لك السيارة إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي مريحة مع ضمان طويل وسعر مناسب للميزانية، ومع ذلك، فأنت أفضل حالًا مع سيارة اخرى ذات تصنيف عالي من نفس الفئة، تتمتع هوندا CR-V بغرفة شحن أكبر بكثير من ميتسوبيشي اكليبس كروس، تتمتع Mazda CX-5 بقيادة رياضية وتوجيه دقيق، مما يجعلها أكثر متعة في القيادة، إذا كنت ترغب في أن تظل مخلصًا لماركة ميتسوبيشي، فإن Outlander تستحق أيضًا التفكير فيها، لا تحتوي هذه السيارة من 3 صفوف على مساحة أكبر للركاب فحسب، بل لديها أيضًا خيار محرك V6 أكثر قوة، بالإضافة إلى ذلك، كل هذه البدائل تكلف أكثر قليلاً من ميتسوبيشي اكليبس كروس.

تعد سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس لعام 2019 جزءًا من الجيل الذي ظهر لأول مرة في طراز 2018، نظرًا لوجود تغييرات قليلة لعام 2019، نوصي بشراء ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 الأقل تكلفة والمتطابقة عملياً.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة دايو في الأردن

منافسو سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019

ميتسوبيشي أوتلاندر

كلا السيارتان تقعان في أسفل تصنيفات سيارات الدفع الرباعي المدمجة، لكن ميتسوبيشي أوتلاندر سيارة أفضل قليلاً، حيث تمتلك مقاعد لسبعة أشخاص (مقارنة بخمسة في إكليبس كروس) وتوفر محرك V6 أقوى، والذي لا يمكنك الحصول عليه في إكليبس كروس.

هوندا سي آر في

تحتل هوندا CR-V المرتبة الأولى في فئتها وتتفوق على ميتسوبيشي في كل شيء تقريبًا، توفر ركوبًا مريحًا وحركة مريحة وكثير من الطاقة من محرك التيربو الاختياري، كما أنها مزودة بمساحة أكبر للركاب والبضائع وكابينة عالية الجودة، الضمان الأطول وقائمة الميزات القياسية الأطول هي المزايا الحقيقية الوحيدة التي تتمتع بها ميتسوبيشي على منافستها هوندا.

مازدا CX-5

تعد Mazda CX-5 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الرياضية قوة في الفئة، حيث تتميز بمعالجة ديناميكية وتوجيه دقيق مع الحفاظ على رحلة مريحة، بالإضافة إلى ذلك، فهي تتميز بمساحة داخلية أكبر وأكثر رقيا من إكليبس، ستحصل على ضمان أطول مع إكليبس كروس، ولكن CX-5 أفضل بشكل عام.

تصميم سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019

  • السعة: تحتوي على مقاعد لخمسة أشخاص، مع دعم جيد وراحة في كل مكان، تحتوي المقصورة على قدر مناسب من المساحة، ينزلق الصف الخلفي ويتراجع، مما يمكن أن يخلق مساحة إضافية لركاب المقاعد الخلفية، ومع ذلك، فإن الأعمدة الخلفية السميكة ومساند الرأس الكبيرة والنافذة المنحدرة ذات القضيب الأفقي تعيق الرؤية.
  • الجودة الداخلية: على الرغم من أن استخدام المواد البلاستيكية الصلبة على اللوحة الوسطية في إكليبس كروس ينتقص من الشكل والمظهر العامين، إلا أن المقصورة المصممة جيدًا تحتوي في الغالب على مواد عالية الجودة، هناك كمية جيدة من الأسطح الناعمة الملمس، والمستويات العليا توفر تنجيد من الجلد.
  • مساحة النقل: تحتوي على 22.6 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن، مع رفع المقاعد الخلفية ومساحة 48.9 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية لأسفل، مما لا يعد مساحة كبيرة للفئة.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية نظام ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة وراديو عالي الدقة وبلوتوث ومنفذ USB وأربعة مكبرات صوت، النظام سهل الاستخدام، ولكنه يحتوي على أزرار بدلاً من المقابض من أجل الصوت والضبط، مما قد يجعل النظام خادعًا للاستخدام مع البعض، لحسن الحظ، جميع الطرز تأتي مع أدوات التحكم في الصوت على عجلة القيادة.

تشمل الميزات المتوفرة وحدة تحكم في لوحة اللمس وApple CarPlay وAndroid Auto وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام صوتي متميز Rockford Fosgate.

إقرأ أيضا:أسباب ضعف بطارية السيارة

أداء سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019

  • المحرك: تأتي إكليبس كروس مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 1.5 لتر تيربو بقوة 152 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، تكافح مجموعة الحركة قليلاً على سرعات العالية، وتعاني من أصوات ضوضاء عالية عند الضغط عليها بقوة.
  • استهلاك الوقود: 9 لتر/100كم في المدينة و 8،1 لتر/100كم على الطريق السريع ، وهي تقديرات جيدة بين المنافسين من غير الهايبريد، تؤدي إضافة نظام الدفع الرباعي (المعروف بالتحكم في جميع العجلات بواسطة ميتسوبيشي ) إلى تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 9،4/8،4 لتر/100كم من المدينة / الطريق السريع، جميع الموديلات الأخرى تأتي قياسية مع الدفع الرباعي وتشهد زيادة في استهلاك الوقود على الطريق السريع إلى 9 لتر/100كم.
  • القيادة والتعديل: بفضل القيادة المستقرة والتعامل السريع، يجعلان الركوب مريحًا إلى حد ما، كما أن لديها تماسك جيد للأرض، وهو مفيد للاستخدام في الطرق الوعرة الخفيفة، على الجانب السلبي، تتميز ميتسوبيشي بردود فعل سيئة لتوجيه ومقدار جيد من دوران الجسم على المنحنيات.

أمان سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019

لم يختبر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة اختبار التحطم إكليبس كروس لعام 2019، حصل طراز 2018 المماثل على أعلى تصنيف لـ Good في اختبارين لسلامة التصادم من IIHS.

إقرأ أيضا:سيارة كيا ريو 2012

تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، تشمل ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة كاميرا متعددة الرؤيا، وشاشة عرض رأسية، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة تغيير الخط، وتنبيه حركة المرور في الخلف، وعوارض أوتوماتيكية عالية، وتخفيف التصادم الأمامي، وتحذير من مغادرة الخط، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر.

طرز سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019

تحتوي إكليبس كروس على أربعة مستويات: ES وLE وSE وSEL، يحتوي المستوى الأساسي على عدد لا بأس به من الميزات، ولكن مستوى SE يستحق المصاريف الإضافية، حيث يضيف Apple CarPlay وAndroid Auto، ومحرك قياسي لجميع العجلات، وضغط على زر التشغيل، والتحكم الأوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة في المناخ، ومراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف، يعد نظام SEL عالي الجودة خيارًا جيدًا للمهتمين بمجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، ولكن يتعين عليك إضافة حزمة اختيارية للحصول عليها.

ميتسوبيشي إكليبس كروس ES

يأتي مستوى ES الأساسي مزوداً بمقاعد من القماش وكاميرا خلفية وأضواء ضباب ودخول بدون مفتاح ومرايا جانبية مدفأة وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة وهاتف مثبت على عجلة القيادة وأدوات تحكم صوتية وراديو عالي الدقة HD وأربعة مكبرات صوت وBluetooth، ومنفذ USB، يمكنك إضافة الدفع الرباعي مقابل مبلغ بسيط.

ميتسوبيشي إكليبس كروس LE

يتميز نظام LE بنظام الدفع الرباعي، وAndroid Auto وApple CarPlay، وراديو الأقمار الصناعية، ووحدة تحكم تعمل باللمس.

ميتسوبيشي إكليبس كروس SE

تأتي مع مقاعد قماش عالية الجودة، ومقاعد أمامية مدفّأة، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، ونظام ستيريو بستة مكبرات صوت، ونظام أوتوماتيكي للتحكم المزدوج في المناخ، وضغط على زر التشغيل، ومستشعرات مطر على مساحات الزجاج الأمامي، ومراقبة البقعة العمياء، ومساعدة تغيير المسار، وتنبيه حركة المرور عبر الخلفية.

ميتسوبيشي إكليبس كروس SEL

يشتمل مستوى SEL الذي يتصدر المجموعة على كاميرا متعددة الرؤيا وشاشة عرض رأسية وتنجيد من الجلد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، تتوفر أيضًا حزمة Touring اختيارية وتضيف تحذيرًا من مغادرة الممرات والتحكم التكيفي في ثبات السرعة وتخفيف التصادم الأمامي وعوارض أوتوماتيكية عالية ومرآة للرؤية الخلفية تعتم تلقائيًا وفتحة سقف بانورامية وصوت متميز بتسعة مكبرات، مقاعد خلفية مدفّأة، وعجلة قيادة مدفّأة.

السابق
سيارة مرسيدس 2018 E-Class
التالي
سيارة نيسان 370Z 2019