اقرأ » سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2017
سيارات ميتسوبيشي

سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2017

ميتسوبيشي اي ميف

التقييم العام لسيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2017

تعتبر ميتسوبيشي اي-ميف 2017 سيارة كهربائية صغيرة، تمكنك من  التنقل دون استخدام الغاز، وهي واحدة من السيارات الكهربائية الأقل تكلفة في السوق.

بالنسبة للمبتدئين، فإن أداء اي-ميف 2017 لا تعتبر جيدًا مثل أداء سيارات EV المنافسة، حيث تبلغ 94.95 كيلومتراً فقط قبل نفاد طاقة البطارية. بينما معظم سيارات EV المماثلة بالسعر، يمكن أن تبلغ حوالي 32.19 إلى 48.28 كيلومتراً وأكثر. بمجرد نفاذ بطارية ميتسوبيشي اي-ميف، سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإعادة الشحن، حيث ستحتاج الى شحن حوالي ضعف مرات شحن سيارات EV المنافسة.

تعد ميتسوبيشي اي-ميف واحدة من أبطأ السيارات في السوق حيث تصل إلى 96.56 كيلومتراً في الساعة، كما أنها لا تستطيع أن توفر لك الهدوء في طريقك إلى العمل في الصباح، حيث لا يوجد عزل صوتي قوي لمنع ضجيج الرياح والطريق.

سيارة شيفروليه سبارك هي الأقرب في الحجم من ميتسوبيشي اي-ميف، لكن سبارك أسرع بكثير من اي-ميف ومزودة بمعدات قياسية أكثر. وتعتبر كلا من سيارات فيات 500 وفورد فوكس ونيسان ليف أغلى من اي-ميف، لكنهم يمنحونك نطاقات قيادة أطول وتصميمات داخلية راقية أكثر.

تشمل معدات السلامة القياسية في ميتسوبيشي اي-ميف 2017 الفرامل المانعة للانغلاق والثبات والتحكم في الجر ووسائد هوائية جانبية في المقاعد الأمامية وأكياس هوائية جانبية، كما تحتوي على نظام الاقتراب المسموع للسيارة  (AVAS)، الذي ينبه المشاة إلى أن السيارة قريبة من خلال إصدار صوت بسرعات منخفضة. وتعد كلاً من أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية اختيارية.

اقرأ أيضاً  سيارة GMC يوكن 2015

حصلت اي-ميف على تصنيف شامل من أصل خمسة نجوم، مع أربعة نجوم للحماية الكاملة من الصدمات الأمامية وثلاثة نجوم لحماية كاملة من الآثار الجانبية، في اختبار التصادم الحكومي.

أشكال سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2017

تعد ميتسوبيشي اي-ميف 2017 سيارة هاتشباك ذات أربعة أبواب تعمل بالكهرباء وتتسع لأربعة مقاعد، ويوجد طراز واحد فقط وهو طراز ES.

تشمل الميزات القياسية عجلات ألمنيوم مقاس 15 بوصة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ومصابيح جانبية ومرايا جانبية مدفّأة وملحقات طاقة كاملة وتكييف هواء ومقاعد أمامية دافئة ومقاعد قابلة للطي، بالإضافة إلى عجلة قيادة ملفوفة بالجلد ونظام صوتي بست سماعات مع مشغل أقراص CD ومقبس صوت إضافي. تحتوي أيضًا على منفذ شحن سريع من المستوى الثالث ونظام يعمل على تنشيط التحكم في المناخ وموقت الشحن.

تضيف حزمة التنقل الاختيارية شاشة لمس 7 بوصة ونظام الملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية و Bluetooth واتصال صوتي وأدوات تحكم في صوت عجلة القيادة ومنفذ .USB بينما تعد أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية وإضاءة LED الزرقاء اختيارية.

تحتوي سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2017 على محرك الدفع الخلفي، وهو محرك كهربائي بقوة 49 كيلو واط (66 حصاناً و 145 رطلًا من عزم الدوران) وبطارية ليثيوم أيون بقوة 16 كيلو واط.

وفقًا لوكالة حماية البيئة، تتمتع ميتسوبيشي اي-ميف 2017 بمدى قيادة يقدر بـ 94.95 كيلومتراً فقط. وهو يعتبر أقل بكثير من السيارات المنافسة لميتسوبيشي اي-ميف الذين تصل تقديراتهم عادةً الى 120.7-136.79 كيلومتراً.

يمكن لسيارة نيسان ليف، مع بطاريتها الاختيارية، أن تتجاوز أكثر من 160.93 كيلومتراً. ومنحت وكالة حماية البيئة اي-ميف تقديرًا لاستهلاك الطاقة قدره 30 كيلو واط في الساعة لكل 160.93 كيلومتراً، وهو مماثل للسيارات المنافسة مثل نيسان ليف وفولكس فاجن e-Golf .

اقرأ أيضاً  سيارة فورد اكسبلورر 2018

نظرًا لشاحن ميتسوبيشي اي-ميف بقوة 3.3 كيلو واط، فقد يستغرق شحن السيارة بالكامل وقتًا طويلاً.، فبعد توصيل الشاحن بمنفذ كهربائي بقوة 120 فولت، تستغرق ميتسوبيشي اي-ميف من 14 إلى 22 ساعة للوصول إلى الشحن الكامل.

مع استخدام شاحن من المستوى الثاني بقوة 240 فولت، تقدر وكالة حماية البيئة إعادة شحن اي-ميف في سبع ساعات، إلا أن اي-ميف تحتاج عادة إلى ثماني ساعات لإعادة الشحن. وتدعي شركة ميتسوبيشي أن الشاحن من المستوى الثالث يعمل على تزويد اي-ميف ب 80 بالمائة من الشحن الكامل في 30 دقيقة فقط، لكن هذه الشواحن ليست شائعة.

قيادة سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2017  

تعد قيادة ميتسوبيشي اي-ميف 2017 على الطريق السريع تجربة أقل متعة بكثير من السيارات الأخرى،. وتبلغ سرعتها القصوى 130.36 كيلومتراً في الساعة فقط، فالوقت الذي يستغرقه التسارع إلى 96.56 كيلومتراً في الساعة لا يصل إلى المعايير الحديثة. بمجرد الوصول الى الطريق السريع، تستنزف اي-ميف بطاريتها بمعدل سريع للغاية وهناك زيادة ملحوظة في ضوضاء الرياح والإطارات.

ميتسوبيشي اي-ميف 2017 من الداخل

تحتوي ميتسوبيشي اي-ميف على تصميم داخلي رخيص وفقًا لمعايير اليوم، حيث أن معظم أسطح المقصورة مصنوع من البلاستيك الصلب.

بفضل هيكل ميتسوبيشي اي-ميف طويل القامة، هناك الكثير من مساحة الإرتفاع، لكن تعد المساحة ضيقة عند الأرجل بالنسبة للبالغين. والمقاعد نفسها مسطحة وغير داعمة للغاية.

يوجد 13.2 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية لهذه السيارة، وهو ما لا يتوافق مع معايير سيارات EV أو هاتشباك. وهناك مساحة كافية لحقيبة قياسية الحجم، لكن بعض السيارات المنافسة لديها تقريبا ضعف تلك المساحة. ويمكنك طي المقاعد للأسفل للحصول على مساحة أكثر تقدر ب 50.4 قدماً مكعباُ؛ وهذا مشابه لكلا السيارتين كيا سول وفولكس واجن e-Golf.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد 2017 F-150